كيف أبدأ مشروع سوبر ماركت في الكويت

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 31 أغسطس 2020
كيف أبدأ مشروع سوبر ماركت في الكويت

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة والتي يعتمد عليها العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم، هذا المشروع هو يكون عبارة عن محل أو مكان يتم من خلاله بيع كافة المستلزمات الاستهلاكية التي يحتاج إليها الأفراد في حياتهم اليومية، فلكل منزل متطلباته الخاصة من سكر وشاي وزيت وأرز والصابون والمعلبات وغيرها العديد من المتطلبات.

فهذا المشروع يقدم كل ما يحتاج إليه الأفراد في المجتمع. فهذا المشروع سيحقق لكم نجاحاً باهراً ومن خلاله سوف تحصلون على الكثير من الأموال، فيجب عليك أن تتعرف على متطلبات السوق والمستلزمات التي ستحتاج إليها.

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في الكويت

هناك بعض المتطلبات التي يحتاج إليها مشروع السوبر ماركت فهي تكون من العوامل الأساسية التي تساعد على نجاح المشروع والارتقاء به إلى الأفضل ومن ضمن متطلبات هذا المشروع:

اختيار المكان المناسب لإنشاء السوبر ماركت

يعتبر اختيار المكان واحداً من العوامل الرئيسية لنجاح هذا المشروع وذلك لأنه يجب عليك أن تقوم بالبحث عن المنطقة الحيوية التي يوجد بها العديد من السكان من أجل إنشاء المشروع بها وتوفير مساحة خاصة للمشروع وهذا على حسب الرغبة إذا كان المشروع كبيراً أو صغيراً فمن الضروري أن تكون المساحة متوافقة مع طريقة عرض المنتجات من أجل سهولة رصها وعرضها بطريقة مثالية.

الحصول على ترخيص للسوبر ماركت

قبل أن يتم فتح المشروع يجب أن تقوم باستخراج التراخيص من أجل هذا المشروع وذلك لكي لا يتم توقيع أي غرامة أثناء فتح المحل فمن الممكن أن تقوم بالاستفسار عن هذا الأمر من الجهة المختصة التابعة لمدينة الكويت أو للحي الذي تسكن فيه وبعد ذلك ستحتاج إلى تجهيز بعض الأوراق التي تسهل عليك الأمر.

ديكور مشروع السوبر ماركت

يجب اختيار ديكور مثالي للسوبر ماركت حيث يجب توفير أرفف بأشكال ومقاسات مختلفة وذلك من أجل عرض المنتجات بشكل مثالي، ويجب توفير مجموعة من ثلاجات العرض لسهولة وضع الأغراض والمستلزمات بها ويجب توفير مكان خاص لها حتى لا تكون في أشعة الشمس المباشرة. يجب توفير مكيفات أو مراوح داخل السوبر ماركت حفاظًا على درجة الحرارة.

تكلفة عمل مشروع سوبر ماركت في الكويت

تكلفة المشروع يتم احتسابها وفقًا للأعمال التي ستقام فيها وهنا سنقوم بعرض تكلفة مشروع سوبر ماركت متوسط في الكويت. يتم تخصيص مبلغ 500 ريال تكاليف الإيجار. و2000 ريال رسوم تأمين وبعض المتطلبات التي يحتاجها المحل من أرفف وغيرها. و 10 آلاف للثلاجات و50 ألف ريال لشراء البضائع في المحال من جميع الأشكال. وسوف يكون متوسط الربح في المشروع في اليوم الواحد بداية من 200 ريال إلى 500 ريال.

سوف تتضاعف الأرباح تدريجيًا وذلك حسب العمل والمنطقة التي تم تنفيذ المشروع فيها. ويجب أن يتم استخراج مبلغ 200 ريال شهريًا لأجل فواتير المياه والكهرباء من الربح الصافي.

220 مشاهدة
التالي
كيف أبدأ مشروع كافيه في الكويت
السابق
ما هي المشاريع الناجحة المجربة في كندا