كم الربح من اليوتيوب. يعتبر اليوتيوب وسيلة مربحة لملايين الأشخاص. الذين يقومون بتحويل مهاراتهم إلى أموال بصناعة الفيديوهات الخاصة الجذابة والممتعة والاحترافية وتحقيق الأرباح منها . حيث أن يوتيوب تمنح الأرباح من خلال الإعلانات التي تظهر على فيديوهات القناة. وبالتالي فإن زيادة عدد المشاهدات يتناسب طرداً مع فرص عرض الإعلانات. وبالتالي مع تحقيق الأرباح.

ما هو كم الربح من اليوتيوب 

يتحدد ربح قناة اليوتيوب بتحديد كم الربح الذي تحققه القناة على كل ألف مشاهدة . لا يوجد رقم ثابت للربح يمكن تحديده عموماً لأي قناة ولكن يمكن إعطاء أرقام تقريبية أو متوسط ربح تقريبي. يتراوح بين ثلاثين سنت وثلاثة دولارات لكل ألف مشاهدة. ويعود سبب اختلاف الربح من قناة يوتيوب إلى أخرى لعدة عوامل هامة ومؤثرة وهي كالتالي:

  • الموقع الجغرافي للمشاهدين: يعتبر من أهم العوامل المؤثرة في تحقيق الأرباح حيث تختلف نسبة الربح من الإعلانات التي يشاهدها المستخدمين باختلاف البلد الذي تتم مشاهدة الفيديو منه وكلما كان اقتصاد البلد قوي كلما كان سعر مشاهدة الفيديو أعلى والأرباح أكبر.
  • مدة مشاهدة الفيديوهات: تزداد فرص عرض الإعلانات في الفيديو كلما ازدادت مدة مشاهدة الفيديو وبالتالي تزداد فرص تحقيق الأرباح من هذه الإعلانات والنقرات عليها.
  • أهمية المحتوى داخل القناة: استناداً إلى عمر المشتركين في القناة ونوع نشاطهم فغالباً نجد أن القنوات التي تستهدف الأطفال والشباب تزداد قيمة الإعلانات فيها وفرصة شراءها وتحصد مشاهدات أكثر من القنوات الأخرى ذات المحتوى (الاقتصادي ـ السياسي ـ الموسيقي).

كيف يمكنك معرفة أرباحك المقدرة وأرباحك النهائية 

ـ يمكنك معرفة أرباحك المقدرة بعد الدخول إلى استوديو يوتيوب. ثم الإحصاءات ثم النقر على الأرباح في أعلى الصفحة. وقد تختلف الأرباح المقدرة الشهرية . هذه عن الدفعات النهائية وذلك لأن الأرباح النهائية لا يتم نقلها إلى أدسنس إلا في منتصف الشهر التالي وتتم إضافتها إلى رصيد الشهر السابق في حساب أدسنس.

ـ وبإمكانك أيضاً معرفة الأرباح النهائية بعد تسجيل الدخول إلى حساب أدسنس ثم اختيار الدفعات من الإعدادات وبذلك تظهر الأرباح النهائية خلال الزمن الذي حددته ويمكنك سحب ويمكنك سحب الأرباح عندما يتجاوز رصيدك الحد الأدنى وهو (100) دولار.

هناك العديد من الطرق التي تحقق الربح لأصحاب القنوات في اليوتيوب مثل التسويق لمنتج خاص أو التسويق بالعمولة من خلال الترويج لمنتجات ذات صلة بمحتوى القناة والحصول على الأموال لقاء كل عملية بيع وأيضاً من خلال وجود شخص راعي للفيديوهات المعروضة على القناة وتحقيق مزيد من الأرباح من خلال الاهتمام بالمحتوى والقيمة الهامة والتشويق أثناء التصوير ومداعبة المشاهدين.