فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان والأوراق المطلوبة وخدمات البنك

كتابة : نوران نجار
آخر تحديث : 21 فبراير 2021
فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان والأوراق المطلوبة وخدمات البنك

تأسس بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان في 18 أغسطس عام 1977 م، حيث يتواجد فرعه الرّئيسي في مدينة الخرطوم، كما اجتمع عندما أسس ست وثمانون من المؤسسين السودانيين والسعوديين وبعض الدّول الأخرى، ووافقوا على تأسيسه، وقدر رأس المال المطروح لإنشائه آنذاك ب 500 مليون جنيه سوداني، كما أنّ بنك فيصل السّوداني أصبح يقوم بجميع الأعمال المصرفية والحرفية والمعاملات الماليّة، والمساهمة في المشروعات التّنموية والاقتصادية والاجتماعيّة، وكلّ ذلك منسق على مبدأ الشّريعة الإسلامية وبأساليبٍ متطورة .

ميزات بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان

يتميز بنك فيصل الإسلامي بعدّة ميزات، جعلته بنكاً ناجحاً يتحدى البنوك القوية، ومن هذه الميزات الّتي يتمتع بها بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان هي :

-1يمتلك بنك فيصل الإسلامي تطبيق فوري على الإنترنت، حيث يستطيع العميل في البنك الاستعلام عن أسعار العملات وحسابه في البنك، وأن يطلب كشف حسابٍ وتحويل من حساب إلى حساب عن طريق الإنترنت .

-2يعدّ بنك فيصل الإسلامي من أكثر البنوك أماناً، كما يمتاز بتعامل موظفيه بشكلٍ ممتاز مع العملاء وبفخامة مبانيه وامتلاكه للآلات الحديثة والمتطورة .

اقراء ايضا:  فتح حساب في البنك الوطني الفلاحي تونس (BNA) والاوراق المطلوبة

-3يقدم بنك فيصل الإسلامي خدمة الإشعارات عبر الرّسائل النّصية القصيرة مجاناً .

-4يوفر بنك فيصل السّوداني للطلاب خدمة التّسجيل إلكترونيّاً : حيث تعتبر خدمة التّسجيل الإلكتروني لطلاب الجامعات السّودانية من الخدمات الحديثة والجديدة الّتي يقدمها البنك، وتوفر هذه الخدمة الكثير من الميزات لهم، حيث توفر من وقتهم وجهدهم وتعبهم، كما أنّها تقوم بتسهيل الإجراءات وتسمح لهم بالتّسجيل عن طريق البنك، وأينما كان الشّخص سواءً في دولة السّودان أو خارجها .

توفير خدمة نقاط البيع

يوفر بنك فيصل السّوداني خدمة نقاط البيع، حيث تعتبر هذه الخدمة وسيلة ممتازة لاستلام البديل النّقدي بواسطة البطاقات، وذلك بأنّك تستلم القيمة، من خلال خصم المبلغ من حساب المشتري وإضافته إلى حساب البائع، وذلك من خلال استخدام بطاقة الصّراف الآلي أو الرواد كاش، وذلك أنّ هنالك لنقاط البيع ماكينات خاصة مجهزة بتقنية مصممة لتقدم الخدمات لعملاء المحلات التّجارية والمؤسسات الخدميّة، حيث يتم ربط ماكينة نقاط البيع مع حساب التّاجر أو المؤسسة بالبنك، وذلك لإضافة المبالغ المسددة عن طريق جهاز نقاط البيع.

خدمة الإيداع من خلال الصّراف الآلي

يعدّ بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان البنك الأول الّذي يقدم خدمة الإيداع عبر الصّراف الآلي في السّودان، حيث يستطيع العميل من خلال هذه الخدمة إيداع المبالغ النّقدية وذلك عن طريق الصّراف الآلي، ودون الذّهاب إلى البنك، وهذه الميزة تعطي السّهولة والمرونة للعملاء .

اقراء ايضا:  فرنسبنك لبنان والخدمات والقروض التي يقدمها البنك

طريقة فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي في السّودان

عند فتح حساب في أي بنك هنالك إجراءات يجب أن يتخذها الشّخص لفتح الحساب، وطريقة فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي في دولة السّودان هي :

-1يجب إحضار البطاقة الشّخصية أو رخصة أو جواز السّفر عندما يكون الحساب الّذي يريد فتحه الشّخص حساب ادخار، أمّا عندما يكون الحساب جاري فيجب إحضار بطاقة شخصية أو رخصة أو جواز سفر وإحضار شهادة في المرتب أو رخصة تجارية وإحضار تزكيّة من شخصين لديهم حسابات .

-2ملء استمارة وتؤخذ هذه الاستمارة من أحد فروع البنك، حيث غالباً ما يختار الشّخص الفرع القريب من منزله، وتكون مليئة بالمعلومات الشّخصية كما يجب اختيار توقيع خاص وكتابته، كما يؤخذ هذا التّوقيع عند سحب وإيداع الأموال .

-3تسليم الاستمارة للموظف حيث يقوم بالتّأكد من المعلومات، كما يؤخذ في بعض الأحيان وذلك حسب نوع الحساب الّذي قرر الشّخص فتحه رسوماً عند فتح الحساب .

-4بعد عدّة أيام يجب الذّهاب إلى الفرع الّذي قدم الاستمارة به واستلام بطاقة الصّراف، وهنا يكون الحساب قد أصبح جاهزا ًويمكن استخدامه .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

81 مشاهدة
التالي
عقد شراكة بين طرفين بين شخصين أو شركتين على مشروع وأهمية عقد الشراكة
السابق
موسم زراعة اليوسفي وطريقة زراعة اليوسفي
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *