عمل لوجو أون لاين مجانا لشركتك

كتابة : علا ديب
آخر تحديث : 26 أغسطس 2021
عمل لوجو أون لاين مجانا لشركتك

بغض النظر عن الفئة التي يندرج تحتها مشروعك الخاص، وسواءً كان مشروعًا صغيرًا يتناسب مع الإمكانيات المحدودة أو أكبر من ذلك، فإن واجهة العمل لا تقلّ أهمية عن المشروع بحد ذاته، لأنها أول عناصر الجذب نحو مشروعك، لذلك لا بد أن تبدأ أولى خطوات المشروع بالطريقة الصحيحة. ولعمل لوجو أون لاين مجانا لشركتك تابع هذا المقال.
تعد مهمة اختيار التصميم الأنسب للوجو المشروع من الخطوات التأسيسية الهامة للمشروع. وفيما لو كان العمل لعلامتك الخاصة، أو من المهمات المطلوبة منك، فيمكنك كمبتدأ تصميم الشعار أو اللوجو بأدواتٍ بسيطة ومتاحة وعبر الإنترنت، مما يوفر عليك بعض تكاليف التعاقد مع مصمم محترف.

فهناك العديد من مواقع تصميم الشعارات المتوفرة، والتي تقدم لك قوالب جاهزةً بتقنيات احترافية، ينقصها لمساتك الخاصة كاختيار أنسب الألوان، وترك الانطباع الخاص فيك والمعبر عنك، في كلمات أو عبارة أو شكل. هي نقاط خاصة بك تميز عملك عن غيره، وتعبر عن رسالتك الخاصة، فما هي الطريقة، وما هي أهم مواقع التصاميم المعروفة.

أسباب عمل لوجو أون لاين مجانًا لشركتك

في بداية المشروع يسعى الكثيرون للتركيز على نوعية ومضمون المنتج. ولكن ذلك ليس كافيًا دون لفت الانتباه للتعرف على المنتج؛ فالعين هي أول مفاتيح تحقيقك للنجاح، وهو ما يعمل اللوجو أو الشعار عليه. فلا بد من جذب الزوار أولًا بصورة أو رسم أو نقش، ثم ترك انطباعٍ أوليٍّ قويٍّ مولدًا الرغبة في التعمق أكثر حول ما تعرضه. وما قد يميزك عن غيرك من المنافسين الموجودين في الساحة، من حرفية ومهارة. ولبناء علاقةٍ وثيقةٍ مع الزبائن أو الزوار تحتاج للوجو موثوق وعلى درجةٍ من المصداقية. وبعيدٍ عن التصاميم الخيالية التي قد تضلل رسالتك المرجوة من الشعار.

وللحصول على شعار بهذا القدر من التميز قد يلجأ البعض للمصممين والمختصين مما يزيد من أعباء التكاليف المادية للمشروع، ولكن اليوم يمكنك وفي بضع دقائق من الحصول على الشعار المرغوب من خلال العديد من المواقع المجانية المختصة بتصميم الشعارات، وبما أنك الشخص الأكثر درايةً بما تقدمه وما ترغبه فيمكنك اختيار الشعار الأنسب لك وإضافة لمستك الخاصة للتعبير عنك من بين العديد من القوالب الجاهزة. مع توفر إمكانية التعديل عليها بما يتلاءم مع ما تعرضه.

  أهم مجالات استخدام كانفا Canva خصائص ومميزات

خطوات تصميم لوغو أون لاين مجانًا لشركتك

هي مجموعة من الأسئلة بمجرد الإجابة عليها فأنت على الطريق الصحيح نحو تصميم لوغو احترافي، ويمكن إيجاز الخطوات بما يلي:

  • لماذا أحتاج إلى اللوجو أو الشعار؟ يمكن تشبيه الأمر بحاسبك الشخصي، فأنت تبحث عن صورةٍ جذابةٍ عنك تجعل من يراها يتوقف عندها، كذلك الأمر فيما يخصّ الشعار، فشعارك سيتواجد على جميع مواد علامتك التجارية، لذلك لا بد أن يكون جذابًا وملفتا للنظر، ويقدم نظرةً أوليةً مشوقةً عنك.
  • ما هي هوية العلامة التجارية؟ لفهم ما تدور حوله العلامة التجارية، فيجب أن تكون فكرةً واضحةً عن أفضل ما يميزها عن غيرها، وما يشكل معتقداتها وقيمها، وأفضل وصف لها، مما يسهل عليك اتخاذ خيارات التصميم بالصورة المكتملة.
  • مصدر إلهام للتصميم: من أصعب المهام، ولإنجازها تحتاج إلى التفكير كمستهلكٍ أو كشخصٍ مستهدفٍ من العلامة التجارية، والتفكير خارج الصندوق.
  • تحقق من المنافسين: يجب التعرف على أهم المنافسين والأفكار التي استخدموها في شعاراتهم، فأنت لا ترغب في تقليد أحدهم، كي لا تتعرّض لخطر فقدان المصداقية والموثوقية.
  • اختيار أسلوب التصميم الخاص: هي ترجمة للمراحل السابقة، فابدأ بذلك خطوة بخطوة من اختيار اللون ونوع الخط، والفلتر. يمكنك اعتماد التصميم الكلاسيكي أو العصري أو المرح والغريب، وغيرها.
  • النوع الصحيح من الشعار: فهل ترغب بشعارٍ نصيٍّ، أو حروفٍ وكلمات دلاليةٍ، أو علامات مصورة، أو شكلًا هندسيًّا، أو تمائم؟ هي رغبتك الخاصة.
  • اختيار اللون المناسب: وفقًا لعلم النفس، ترتبط الألوان بمشاعر وأفكار معينة، فعلى سبيل المثال؛ يرمز اللون الأحمر للإثارة والعاطفة فيناسب العلامات التجارية الصاخبة، في حين يرمز الأصفر للودود واللطيف والسعر المقبول، أما الأزرق فهو لون كلاسيكي يبعث على الهدوء والثقة، لذلك احرص على أن ترسل رسالةً واضحةً ومعبرةً عن العلامة التجارية من خلال مزيج الألوان الذي تستخدمه.
  • بدء التصميم: بعد أن وضحت جميع النقاط المتعلقة باللوجو والعلامة التجارية، فأنت جاهز للحصول على شعارك الخاص.

أهم مواقع تصميم وعمل لوجو أون لاين المجانية لشركتك

موقع Oberlo لعمل لوجو أون لاين

لمدونتك، أو لعملك التجاري أو ما شابه، يقدم لك هذا الموقع خيارات عديدة لإنشاء لوجو خاص باسمك مع ميزة الخيارات العديدة للقوالب والتحكم بالألوان وسلاسة العمل. هي بضع دقائق كافية ليكون تصميمك الأنسب لشخصك معك وبشكل مجاني. عليك فقط بزيارة الموقع من هنا، ثم اضغط على “generate logo”، وأدخل اسمك أو اسم الشعار، وتنقل بين قائمة الخيارات لتحصل على شعارك جاهزًا بعد أن يطلب منك إضافة الإيميل.

  شركة السيارات مرسيدس بنز

موقع Hatchful لعمل لوجو أون لاين

بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع تبدأ مهمة عمل اللوغو المجاني أون لاين وبدون برامج وبشكل سلس، من خلال قائمة القوالب المتاحة أمامك.

  1. انقر هنا.
  2. اضغط على  Get started.
  3. اختر مجال الشعار أو اللوجو سواء كان عملًا تجاريًّا، أو تقنيًّا، أو شعارًا خاصة بالملابس أو أدوات التجميل أو الطعام، أو غيرها.
  4. حدد فيما كنت تريد الشعار للطباعة أو لبطاقة عمل خاصة، أو لصفحة الفيسبوك، أوغيرها.
  5. اختر التصميم المناسب لك، ولتحميله سجل دخول على الموقع باستخدام الإيميل.

موقع Canva لعمل لوجو أون لاين

من أشهر المواقع وأسرعها لإنشاء التصاميم المجانية للشعارات، من خلال ما يوفره من مكونات وعناصر، ولاستخدامه اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل حساب على الموقع باستخدام البريد الإلكتروني أو حساب غوغل أو حساب الفيسبوك.
  2. اختر قالبًا للشعار من مكتبة Canva  للقوالب في الصفحة الرئيسية.
  3. عدّل على شعارك بما يتلاءم مع خياراتك ورغبتك، سواءً بالألوان أو بالخطوط، أو بإضافة الرسوم والنقوش، أو بقلب الاتجاه، وتغيير الفلتر، وغيرها من الخيارات التي تزيد من جاذبية شعارك.
  4. احفظ الشعار بالصيغة التي ترغبها  JPG أو PNG أو PDF، ليصبح شعارك جاهزًا للمشاركة.

من أكثر المواقع مرونةً وسلاسةً في التعامل، ويتيح الكثير من القوالب الاحترافية المخصصة، بالإضافة لميزة الشعارات ثلاثية الأبعاد. ولاستخدامه اتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع من هنا.
  2. تصفح مكتبة القوالب لانتقاء القالب الذي ترغبه والبدء بتخصيصه.
  3. استخدم أداة التخصيص المجانية، باختيار الاسم ونوع الخط وضبط اللون.
  4. نزل اللوجو بعد دفع رسوم تسجيل الدخول.

وأخيرًا، مهمة عمل لوجو أون لاين مجانا لشركتك هي من الخطوات الأساسية في نجاح مشروعك. وعلى الرغم من بساطتها ولكن لا يجب الوقوع في فخ الكليشيهات أو التعقيد الزائد، أو الحداثة المبالغ فيها. هي نظرتك وتقديرك الخاص ما يجعل منه شعارًا مميزًا ذو وقع جميل في النفس.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3215 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.