شروط الربح من التليجرام Telegram

كتابة : لبانه ميا خبير
آخر تحديث : 29 أكتوبر 2021
شروط الربح من التليجرام Telegram

أصبح الربح من التليجرام واحدّا من أهم مجالات الربح عبر الإنترنت. وبالتالي تتعدد شروط الربح من التليجرام Telegram باعتباره أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي. كما ويعد التليجرام من تطبيقات المراسلة الفورية التي ذاع صيتها واستخدامها منذ عام 2013م. بالإضافة إلى ذلك أصبح أفضل البدائل عن برنامج وتطبيقات مراسلة مشابهة له كالواتس آب وفيسبوك. كما تحول تطبيق التليجرام إلى وسيلة هامة للربح عدا عن كونه وسيلة للتواصل. نظرًا لزيادة عدد مستخدميه والذي وصل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم. حيث يعتبر التليجرام واحدًا من الأدوات التي تستخدم في التسويق. بالإضافة إلى التواصل مع العلامات التجارية.

وبإمكانك من خلال هذا المقال معرفة كل ما يتعلق بتطبيق التليجرام. كما وتستطيع أن تحصل على إجاباتٍ عن تساؤلات حول كيفية وطرق كسب المال، وشروط الربح من التليجرام. بما يضمن لك تحقيق الأرباح المالية من هذا التطبيق المميز.

تطبيق التليجرام Telegram

يعتبر تطبيقًا للتراسل الفوري وهو أكبر شبكة اجتماعية روسية. كما أنه تطبيق مجاني ومفتوح المصد، ومتعدد المنصات ويركز على الناحية الأمنية. حيث بدأ التليجرام كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة. بالإضافة إلى ذلك صنف التليجرام عام 2021م ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات يتم تنزيلها على أجهزة المستخدمين حول العالم. بالإضافة إلى استخدامه للتواصل مع الأقارب والأصدقاء. ومن الجدير بالذكر ازداد عدد مستخدمي التليجرام بشكلٍّ كبير. ولاسيما بعد توقف منصات فيسبوك وواتس آب لأكثر من 6 ساعات بتاريخ 4/10/ 2021. مع العلم أن تطبيق تليجرام لم يقم بأي حملات دعائية للترويج للتطبيق. علاوةً على ذلك انضم إليه جميع المستخدمين بناءً على توصيات من أشخاص يثقون بهم استخدموا هذا التطبيق.

ميزات تطبيق التليجرام Telegram

يمكن لمستخدمي تطبيق التليجرام أن يتمتعوا بالمزايا العديدة التي يوفرها لهم هذا التطبيق. ولا سيما بعد إجراء تحديثات على هذا التطبيق للتمتع بميزاته، وأهمها:

  • إمكانية الوصول للرسائل من الأجهزة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك حفظ الرسائل للعودة إليها لاحقًا.
  • تطبيق التليجرام مجاني دائمًا. كما أنه أسرع وأكثر أمانًا.
  • إرسال الملفات الكبيرة بلا قيود، إضافةً إلى ميزة القنوات على التليجرام.
  • يتمتع التليجرام بالمحادثات السرية، وميزة المحادثات الصوتية في مجموعات تليجرام. بالإضافة إلى ذلك تصنيف المحادثات والمجموعات في مجلدات.
  • إمكانية حجب رقم الهاتف للحفاظ على الخصوصية. وكذلك تصفية الدردشات الجديدة الواردة من غير جهات الاتصال.
  • دعم الحسابات المتعددة من خلال تطبيق التليجرام لأجهزة الكومبيوتر.
  • مكالمات فيديو بعدد غير محدود من المشاركين. إضافة إلى ذلك إمكانية تعديل الفيديو.
  • قراءة الرسائل غير المقروءة على القنوات، وعرض الرسائل المعاد توجيهها. جدولة الرسائل، وتعديل الرسائل المرسلة.
  • ميزة الرسائل الصامتة وحذف رسالة الطرف الآخر.
  • التدمير الذاتي في الدردشات العادية، وميزة الملصقات الشائعة.
  • بحث سريع في يوتيوب وملفات GIF.

شروط الربح من التليجرام Telegram

لتتمكن من تحقيق الربح من التليجرام لا بدّ من توفر شروط أساسية. مع ضرورة الالتزام بها لتربح المال بسرعة من خلال:

  • إنشاء قناة تليجرام متخصصة في أحد المنتجات أو الخدمات، وليست قناة عامة. كما يجب إضافة نوع الخدمة التي تقدمها قناتك.
  • تصميم شعار مميز للقناة بالإنكليزية Logo.
  • وجود عدد لا بأس به من المتابعين على قناتك. فهم رأس المال والأساس الذي يقوم عليه الربح من التليجرام.
  • الحرص على زيادة أعداد المتابعين على قناتك باستمرار ضمانًا زيادة الأرباح.
  • النشر المستمر والدائم على قناتك. بالإضافة إلى ذلك نشر محتوى مميز وفريد وغير مسروق أو منسوخ أو مكرر.
  • الالتزام بقوانين وشروط الخدمة على التليجرام لتتمكن من الربح. فأي مخالفة تستوجب إغلاق قناتك ولن تتمكن حينها من الربح.
  • إنشاء روبوتات للقناة في حال كنت تريد بيع منتجات. وذلك للرد على المشترين بمجرد إرسال أي رسالة على القناة.
  • ضع رابط قناتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك. وهو ما يضمن زيادة أعداد متابعين القناة.

إنشاء قناة على تليجرام Telegram

لتحقيق الأرباح من التليجرام لا بدّ من إنشاء قناة،ويتم ذلك بعد تنزيل التطبيق على الجهاز المحمول باتباع ما يلي:

  1. فتح تطبيق التليجرام بشكل عادي، ومن ثم الضغط على القائمة، واختيار قناة جديدة New Channel
  2. تظهر صفحة جديدة تطلب من المستخدم كتابة اسم القناة ووضع وصف لها. بالإضافة إلى ذلك وضع صورة للقناة تعبر عنها.
  3. كتابة البيانات بشكلٍّ كامل، ثم وضع علامة صح في أعلى يمين الصفحة.
  4. ظهور صفحة جديدة خاصة بإعدادات القناة، مع وجود العديد من الخيارات الخاصة بالقناة.
  5. قناة عامة يمكن الوصول إليها بالبحث عنها ومتابعتها.
  6. قناة خاصة لا يمكن الوصول إليها دون إرسال رابط خاص بها. إضافة إلى ذلك السماح للمستخدم بالاشتراك بها ومتابعتها.
  7. يمكن إرسال هذا الرابط الخاص إلى الأصدقاء، وبمجرد الضغط عليه يمكن الاشتراك بالقناة.
  8. تستطيع النشر في القناة بعد موافقة المدير أو منشئ القناة. والذي لا يمكن معرفته أو معرفة رقم هاتفه. وهذا بدوره ينطبق على باقي أعضاء القناة.

بيع منتجات على التليجرام Telegram

تستطيع كمستخدم أن تعتمد على تطبيق التليجرام لتحقيق الربح. وذلك في حال كنت صاحب شركة أو علامة تجارية أو تفكر في بيع خدمات أو منتجات. ومن الجدير بالذكر يتميز تطبيق التليجرام عن مواقع التواصل الاجتماعي في نسبة وصول الخدمات أو المنتجات إلى المستخدمين. كما انّ نسبة الوصول في هذا التطبيق تتجاوز 30% من إجمالي عدد المشتركين. في حين أنها لا تتعدى في باقي وسائل التواصل الاجتماعي 10%. أيضا فإنً من أفضل مميزات تطبيق التليجرام تلقي المشتركين إشعار من القناة بمجرد نشر المنتج. وبالتالي فإنّ استخدام هذا التطبيق سيضمن لمشتركيه وصول كل ما ينشر على القناة الخاصة بالمنتج أو الخدمة. كما أنه سيحقق الكثير من الأرباح مع زيادة أعداد المشتركين المهتمين بمجال القناة. ولا يمكن إغفال تفعيل خاصية الروبوت وذلك للرد على العملاء بشكلٍّ تلقائي.

عرض إعلانات أشخاص آخرون على التليجرام Telegram

تعد هذه الطريقة من الربح على التليجرام مفيدةً جدًا، وهي من الطرق السهلة والسريعة. ولاسيما لأصحاب القنوات ممن يمتلكون أكثر من 100 ألف مشترك في القناة. حيث أنّ أهم شروط الربح من خلال هذه الطريقة هي التفاعل مع الإعلان. مع العلم أن تعتمد هذه الطريقة على عرض إعلانات ترويجية تابعة لأشخاص آخرون. وبالإضافة إلى ذلك يمكن نشر إعلانات لقنوات تليجرام أخرى بمقابل مادي. وذلك لزيادة أعداد مشتركي تلك القنوات. كما أن سعر الإعلان يتحدد وفقًا لعوامل مثل مدة عرض الإعلان، وعدد المشتركين في القناة. أيضا يوجد بعض الإعلانات التي يدفع أصحابها المال مقابل فعل متفق عليه.

الاشتراكات المدفوعة على التليجرام Telegram

تعتمد هذه الطريقة على تقسيم قناتك على التليجرام إلى قسمين لا ثالث لهما. وذلك بأن يكون القسم الأول محتواه مجاني ومتاح لجميع الأعضاء المشتركين بالقناة. في حين أن القسم الثاني محتواه غير مجاني. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون من الأشخاص الموهوبين والمحترفين جدًا في أحد المجالات. وبالتالي ستروج دلائلًا أو دراسات حالة تثبت خبرتك في أحد المجالات التي تبرع بها. أيضا تعرض على المشتركين في النهاية كورس مدفوع عبارة عن محتوى مكتوب، ولكنه غير مجاني. وهناك الكثير من الأشخاص المستعدين لدفع رسوم الاشتراكات ليتعلموا المزيد من خبراتك. ومن الجدير بالذكر يعد الفوركس وتداول الأوراق المالية والتسويق الإلكتروني أفضل المجالات التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يستخدمون هذه الطريقة لتحقيق الربح من التليجرام.

إنشاء وبيع قناة على التليجرام Telegram

تعد أشهر طريقة للربح من التليجرام. حيث تعتمد هذه الطريقة على إنشاء قناة على التليجرام، والترويج لها بشكل محترف. وبعد الحصول على عدد كافي من المتابعين الحقيقين وليس الوهميين لهذه القناة اعرضها للبيع. ومن الجدير بالذكر يوجد قنوات على التليجرام تباع بسعر يتخطى 10 آلاف دولار أمريكي. مع العلم تستطيع أن تنشئ أكثر من قناة على التليجرام في حال كنت متفرغًا لهذا الأمر. وبالتالي تستثمر وقتك في ذلك لتتمكن لاحقًا من تحقيق أرباحًا مضمونة ودائمة.

التسويق بالعمولة على التليجرام Telegram

يعد التسويق بالعمولة أو الإفلييت إحدى الطرق الشهيرة لربح المال من التليجرام. كما أنها تعد من أفضل طرق الربح من الإنترنت بشكلٍّ عام. مثل إفلييت أمازون فهو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم وبالإمكان الاشتراك فيه. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الشركات والعلامات التجارية الكبرى التي تتيح التسجيل في نظام التسويق بالعمولة الخاص بها. حيث تبحث عن مسوقين للترويج عن منتجاتها وخدماتها على الإنترنت مقابل عملة معينة. وهنا يأتي دور صاحب قناة التليجرام بالتسويق للمنتج  مقابل عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلاله. كما تختلف العمولة على اختلاف المنتج أو السعلة المراد تسويقها. أيضا يعتمد الربح بهذه الطريقة على مدى نشاط صاحب قناة التليجرام وترويجه للإعلانات الخاصة بالمنتج أو الخدمة. مع الحرص بشكل دائم على زيادة أعداد المتابعين لقناة التليجرام لاستهداف المزيد من العملاء.

البوتات على التليجرام Telegram

تعتبر البوتات مساعدًا رقميًا في التليجرام، ينفذ الأوامر الموجهة إليه. كما ويختلف عمل البوتات بحسب الغرض المصمم له. فهناك بوتات حماية للقنوات والكروبات. أيضا هناك بوتات تنشر بدل صاحب القناة من تويتر وفيسبوك وانستغرام. إضافة إلى ذلك توجد بوتات خدمات. مثل بوت عمل ملصقات أو بوت زخرفة النصوص وعمل إيميلات وتنسيق الصور. ومن الجدير بالذكر أن تصميم بوت خاص لحماية الكروبات واستثمار خدماته في ذلك سعره 50 دولار. بالمقابل بوت تنظيم القوائم سعره 100 دولار. كما تدفع تليجرام 1000 دولار للبوتات المميزة. مع الأخذ بالعلم أن بعض البوتات غير صادقة وخادعة ولن تحقق لك أي ربح نهائيًا. ولذلك يجب إنشاء بوتات حقيقية وصادقة على التليجرام لتتمكن من ربح المال من خلالها. وذلك بالدخول إلى التطبيق وكتابة كلمة BOT بالإنكليزية، وبعد ذلك أكمل الإعدادات للحصول على البوت الخاص بك مثل بوت عملة بتكوين التي انتشرت بشكلٍّ كبير عبر الإنترنت.

إعلانات أدسنس على التليجرامTelegram

تعتمد هذه الطريقة للربح من التليجرام على الزوار. حيث أنهم يمثلون رأس المال الذي لن تتمكن بدونه من تحقيق الربح نهائيًا. إذ يمكنك ربح المال من وراء برنامج إعلانات أدسنس Google AdSense. بالإضافة إلى ذلك يمكنك استغلال قناتك للربح من وراء هذه الإعلانات على التليجرام. وبالتالي تحقيق الكثير من الدولارات. ولاسيما إذا كنت تملك قناة مهمة وفعالة وفيها أعداد كبيرة من المشتركين. وفي حال كان زوار القناة متفاعلين يمكن جني المال والربح من الزيارات التي تأتي للقناة. أيضا انشر رابط قناتك على التليجرام لتتمكن من كسب الزوار لهذه القناة. فهي الطريقة التي يعتمدها الجميع مع الحرص الدائم على زيادة أعداد المتابعين لقناتك باستمرار. وهو ما يضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح.

ربح البيتكوين من التليجرام Telegram

تعد البيتكوين عملةً رقمية مشفرة اخترعت عام 2008م. حيث تعد أول عملة رقمية لا مركزية لا تحتاج لوجود بنك. كما انتشرت بشكلٍّ كبير حول العالم بعد أن بدأ استخدامها عام 2009م. كما أصبح في الآونة الأخيرة لأي شخص ربح ملايين الدولارات من هذه العملة. التي أصبح الجميع يتداول بها، فترسل من شخص لآخر عبر شبكة دون وجود طرف ثالث وسيط كالبنوك . بالإضافة إلى ذلك أصبح من السهل الربح من التليجرام عن طريق العملات الرقمية أو السويتشات مثل عملة البيتكوين. وذلك عن طريق بوتات التليجرام التي تتداول في هذه العملة الرقمية وربح الدولارات من خلالها. ومن الجدير بالذكر وصل سعر عملة البيتكوين الواحدة إلى أكثر من 60 ألف دولار أميركي. مع العلم أن هذا السعر في تغير مستمر. كما أن سعر هذه العملة في ارتفاع وانخفاض مستمر على حسب الحالة الاقتصادية.

ربح المال من تحويل الزيارات إلى موقعك

يمكنك ربح المال من التليجرام بعدة طرق وهذه إحداها. وذلك بامتلاكك لموقع إلكتروني على وورد بريس أو مدونة مجانية على منصة بلوجر وتعرض عليها إعلانات جوجل أدسنس. حيث تحول بعض الزيارات إلى المقالات على موقعك. وبالتالي سيشاهد الزوار الإعلانات وربما يضغطون عليها وستربح المال. بالإضافة إلى ذلك يعتمد ربح المال من منصة بلوجر أو وورد بريس اعتمادًا كليًا على عدد الزيارات. كما أنه من الجيد امتلاكك عدد كبير من المتابعين أو المشتركين على قناتك على التليجرام. حيث يمكنك مشاركة روابط موقعك على قناتك وتوجيه الزوار إلى الموقع. وعندما يدخلون إلى موقعك ستزداد أرباحك بشكلٍّ تلقائي. أيضا بإمكانك استخدام مجموعات تليجرام ذات الصلة لنشر روابط فيها للترويج لروابط مدونتك أو مقاطع الفيديو الخاص بك.

طرق أخرى للربح من التليجرام Telegram

تستطيع الاستفادة من التليجرام لكسب المزيد من المال. وذلك عن طريق تقديم محتوى متميز وتوفير اشتراك للأعضاء مقابل مبلغ مادي. كما وتستلم الأموال من الأعضاء عن طريق خدمة حساب باي بال PAYPAL. بالإضافة إلى ذلك تستطيع جني المال من التليجرام إذا كنت من أصحاب القنوات التي توفر ملفات مثل قنوات الكتب. وأيضا تنزيل هذه الكتب على قنوات تسمح بالربح من خلالها. وعندما ترفع هذه الملفات وتزداد أعداد تحميلها تزداد أرباحك. كما وتحقيق الربح بإنشاء الروبوتات الخاصة بالتليجرام. ومن خلال القيام بهذه الطريقة لأصحاب القنوات الأخرى مقابل مبلغ مادي. إضافة إلى ذلك تصميم وبيع الملصقات إذا كنت مبدعًا والتسويق من خلالها وتحقيق الربح.

أخيرًا يتضح أهمية شروط الربح من التليجرام Telegram وكيفية كسب الأموال من هذا التطبيق. الذي يعد أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي الحالية الآخذة بالانتشار والمنافسة مع أكبر المنصات. فلم يعد الأمر مقتصرًا على كونه تطبيقًا للمراسلة إنما أصبح وسيلة هامة من وسائل الربح عبر الإنترنت.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

18783 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.