شركات الشحن الداخلي في العراق

آخر تحديث : 16 نوفمبر 2021
شركات الشحن الداخلي في العراق

لا بد من أن كل شركات الشحن الداخلي في أي مكان كان وفي كل المناطق حول العالم مهمتها الأساسية تسهيل وتنظيم الحركة بين مناطق الدولة نفسها، وكسائر دول العالم هنالك العديد من شركات الشحن الداخلي في العراق، والمعروفة باسمها وبقدرتها على تقديم خدمات متنوعة للمواطنين العراقيين كتوصيل ونقل الأغراض والبضائع من منطقة إلى الأخرى، وبأقصى سرعة ممكنة وبجهد قليل جدًا، كما أن هذه الشركات زادت من تسارع وتيرة التجارة الداخلية في الدول كافة، وسنتحدث في مقالنا اليوم بشكل تفصيلي عن شركات الشحن الداخلي في العراق وما تقدمه هذه الشركات من خدمات للمواطنين بصفة عامة، لذا إن كنت من سكان العراق وتريد شحن بضائع لك من مكان لآخر تابع مقالنا هذا لتجد فيه الشركة الأنسب لاحتياجاتك.

أسماء بعض شركات الشحن الداخلي في العراق

لا شك من أن هنالك عدد كبير من الشركات المختصة بالشحن والنقل الداخلي في العراق، وجميعها دون استثناء تقدم جملةً واسعةً من الخدمات المفيدة لكل المواطنين، والتي أبرزها تأمين كافة احتياجات المواطنين من خلال تبادل المحافظات السلع والبضائع، بالإضافة لزيادة الحركة التجارية داخل العراق، وإمكانية نقل بضائع المواطنين بسرعة وبموثوقية عالية ويكون ذلك في الغالب مقابل أجور نقل بسيطة نوعًا ما تختلف من شركة إلى أخرى، ونتيجة لانتشار فايروس Covid-19 في الفترة الأخيرة زاد الطلب كثيرًا على هذه الشركات وزاد من وتيرة عملها، ومن أبرز هذه الشركات في العراق:

  • شركة مسواك للنقل الداخلي.
  • شركات رويال بكل فروعها.
  •  شوبيني إكسبريس شركة للشحن داخل العراق.
  • شركة سبيل الأمان للنقل الداخلي والخارجي في العراق.
  • شركة السندباد.

وسنذكر في الفقرات القادمة شرحًا مبسطًا عما تقدمه كل تلك الشركات من خدمات، علمًا أنه لا زال هنالك عدد كبير من الشركات الأخرى المختصة بالنقل الداخلي إلا أننا فضلنا ذكر أهمها وأبرزها.

شركة مسواك للنقل الداخلي في العراق

في الحقيقة تمثل هذه الشركة أول موقع للتسوق الإلكتروني في العراق. حيث تأسست في عام 2014 وعمل على تأسيسها أشخاص محترفين ذوي مستوى عالٍ من الخبرة. وما زالت منذ ذلك الحين حتى الوقت الحالي أكبر موقع تجاري في العراق. ولكن هذا الموقع خاص بالتجارة الداخلية. ومع مرور الوقت ازدادت شركة مسواك نموًا وفي عام 2017 أصبحت تملك ما يقارب 700,000 عميل عراقي. كما بات لها فرعان الأول في أربيل، والآخر في بغداد.

  أفضل شركات الشحن في تركيا

بالإضافة إلى ذلك أصبح لها حوالي 250 علامةً تجاريةً، وما يقارب 200 تاجر في العراق وفي العالم أيضًا. من ناحية أخرى تهتم شركة مسواك بأن يكون لها عدد كبير ومتنوع من تجار السوق المعتمدين لكي تضمن تلبية حاجات كافة المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك توفر هذه الشركة لمستخدميها واجهة سهلة الاستخدام. حيث تعرض هذه الواجهة المحافظات التي تستطيع الشركة الشحن إليها بالإضافة إلى مدة التوصيل المستغرقة. كما تعرض هذه الواجهة أسعار الشحن وسياسات الاستخدام.

شركة رويال للشحن الداخلي

في الحقيقة هي من أحد الشركات المختصة بالنقل الداخلي المعروفة جدًا في العراق. حيث أنها تقدم الكثير من التسهيلات لمستخدميها كالشحن السريع وتوصيل كافة أنواع البضائع بين كل المحافظات العراقية بصورة شاملة.
علاوة على ذلك، تتعامل هذه الشركة بشكل كبير مع العالم الافتراضي. حيث أن أغلب عملها الآن عن طريق المنصات والمتاجر الإلكترونية. ولا شك أن ذلك بغية زيادة جودة خدماتها وقدرة الجميع التواصل مع الشركة والاستفادة من هذه الخدمات بصرف النظر عن أي مكان يعيش فيه داخل العراق وإمكانية تلبيته في أي ساعة كانت. نتيجة لذلك هي شركة دولية مشهورة بامتياز في العراق.

شركة شوبيني إكسبريس للشحن في العراق

تعتبر شركة شوبيني إكسبريس من أهم شركات الشحن في العراق. إذ إنها تعمل على شحن البضائع لكافة محافظات العراق مع مستوى عالٍ من الجودة. بالإضافة إلى ضمان توصيل المنتج بسلام دون تعرضه لأية تلف أو كسر. لهذا السبب تسعى إلى السرعة في شحن البضائع. إذ إن نقل البضائع فيها لا يزيد عن 48 ساعةً.

تقدم شركة إكسبريس خدمات متنوعةً فعلى سبيل المثال تعمل على توصيل البضائع لكافة المحافظات وبجودة وسرعة عالية، علاوة على وجود تطبيق أندرويد لتتبع حركة البضائع. ومن ناحية أخرى تعتبر سهلة التعامل إذ إنها لا تتطلب سوى التقدم بطلب عبر المنصة الإلكترونية التابعة لها. وعندها ترسل على الفور سيارة الشحن إلى المكان المطلوب وفي الوقت الحالي أصبح لها مقران رئيسيان في بغداد والبصرة.

  سعر شحن حاوية 20 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية

شركة سبيل الأمان للنقل الداخلي والخارجي

في الواقع إن هذه الشركة مختصة بعمليات الاستيراد والتصدير من وإلى العراق، كما تعمل على الشحن الداخلي بين كل محافظات العراق بصورة شاملة، وما يميزها الوثوقية العالية وتقديم الضمانات لمستخدميها من أجل تحقيق وصول البضائع بأفضل حال لأصحابها وبتوقيت مثالي ومن هنا جاءت تسميتها (سبيل الأمان).

بالإضافة إلى ذلك تتمتع هذه الشركة بتنويع في البضائع التي تشحنها فهي غير مختصة بنقل وشحن نوع معين. بينما تشحن العديد من الأدوات الطبية، والأدوية، والأدوات الكهربائية، والإلكترونية، والمنظفات والأجهزة الرياضية، والمواد الغذائية، والأثاث المنزلي، وغيرها. ونتيجة لخبرة هذه الشركة الطويلة في هذا المجال فهي تأخذ كل الاحتياطات اللازمة لضمان مستوى عالٍ من الوثوقية فعلى سبيل المثال لضمان وصول المواد الغذائية بأحسن حالاتها جرى توفير عدد كبير من المبردات لها، وغير ذلك الكثير من الأمور المميزة لهذه الشركة.

شركة السندباد للشحن والتوصيل

وهي شركة لنقل البضائع والتوصيل السريع بين كافة محافظات العراق، حيث تمثل واحدًا من الشركات التي تمكن عملاءها في العراق خدمة شحن وتوصيل للبضائع مع إمكانية التواصل معها لضمان وصول البضاعة إلى المكان المقصود.
من ناحية أخرى تضمن شركة السندباد لعملائها وصولًا سريعًا للبضائع وبجودة نقل عالية وسرعة أعلى حيث تُوصل البضائع خلال 24 ساعةً فقط، كما أنها تعرض على موقعها الرسمي معلومات عامةً عن كافة خدماتها وأسعارها وما إلى ذلك.

وفي نهاية المطاف، نرى أنه يوجد الكثير من شركات الشحن الداخلي في العراق والتي تعمل بجودة وسرعة عالية، وتقتصر على الشحن والتوصيل ما بين محافظات العراق وتتشابه فيما بينها من حيث الخدمات التي تقدمها كل منها، ومن رأيي الشخصي إذا كنت أحد المهتمين بنقل وشحن البضائع ضمن العراق اقرأ المقال بتمعن واطلع على أسماء الشركة، ومن ثم بادر بالدخول إلى الموقع الرسمي لكل منهم لمعرفة الأسعار والسياسات وما إلى ذلك، بعد ذلك اختر الأفضل بالنسبة لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3446 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.