شركات الاتصالات في الباراغواي

آخر تحديث : 20 يوليو 2021
شركات الاتصالات في الباراغواي

إن الباراغواي من الدول التي تسعى للتقدم في جميع المجالات وخاصةً مجال الاتصالات. حيث تقوم بتوسيع شبكة الاتصالات الثابتة السلكية واللاسلكية. وتتشارك الجهات الحكومية مع شركات الاتصالات في الباراغواي لتطوير واقع الاتصالات. حيث تقدم شركات الاتصالات خدمات كثيرة ومتنوعة، على سبيل المثال: تطوير سوق النطاق العريض للألياف سريع النمو، وتطوير الشبكة للوصول إلى خدمة 5G.

لمحة عن جمهورية الباراغواي

تقع في أمريكا الجنوبية، وتحدها الأرجنتين من الجنوب والجنوب الغربي، والبرازيل من الشرق والشمال الشرقي، وبوليفيا من الشمال الغربي. ويبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة، حيث يعيش 3 مليون من السكان في العاصمة وأكبر مدنها أسونسيون. وعلى الرغم من كونها واحدة من دولتين غير ساحليتين في أمريكا الجنوبية، إلا أن الباراغواي تحتوي على سواحل، وشواطئ وموانئ على نهري الباراغواي وبارانا التي توفر مخرجًا إلى المحيط الأطلسي عبر ممر بارانا باراغواي المائي.

أهداف شركات الاتصالات في الباراغواي

  • إعداد، وتعزيز، وتنفيذ، ومراقبة السياسات، والخطط، والبرامج والمشاريع العامة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والقطاعات المتقاربة ونظامه العام.
  • تعزيز، وزيادة وتسهيل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)،  بالإضافة إلى ذلك السعي دائمًا إلى المشاركة والوصول الفعال في تكافؤ الفرص لجميع سكان الجمهورية، مع أعلى تغطية وجودة للخدمات الممكنة.
  • تعزيز الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات، والبحث، والابتكار، والتطوير (IID)، والتدريب البشري، والمنافسة الوطنية والدولية.
  • تطوير، وتعزيز قطاع الاتصالات، والابتكار التكنولوجي والاقتصاد الرقمي، من خلال السياسات العامة التي تشمل جميع مستويات  المؤسسات، وكيانات الدولة (الشركات المملوكة للدولة) والمجتمع.
  • تطوير عمليات واستراتيجيات الاتصال لنشر المعلومات الصادرة عن مؤسسات، وكيانات الدولة (OEE).
  شركات الاتصالات في الأردن

صعوبات شركات الاتصالات في الباراغواي

الصعوبات التي تواجهها شركات الاتصالات في الباراغواي، كما يلي:

  • الباراغواي دولة غير ساحلية، مما يجعلها تعتمد على البلدان المجاورة للربط البيني بشبكات الكابلات البحرية.
  • ارتفاع أسعار خدمات النطاق العريض الثابت، مما أدى بدوره إلى إعاقة النمو في القطاع، وأدى إلى انتشار منخفض نسبيًا.
  • التقنيات DSL (تقنية النطاق العريض للشبكات) والكابلات والألياف WiMAX غير متوفرة في معظم أنحاء البلاد لعدم توفر الربط مع الكبلات.

تطورات شركات الاتصالات في الباراغواي

  • فصل الأبراج والبنية التحتية للاتصالات ذات الصلة مع أسواق أمريكا اللاتينية.
  • الحصول على تراخيص شبكة الهاتف المحمول 5G.
  • نشر 18000 كيلومتر من الألياف في جميع انحاء الباراغواي.
  • تحسين الوصول إلى التعليم من خلال مركز دعم التعليم متعدد الوسائط.
  • بناء مركز بيانات من المستوى 3 مملوك للدولة، وشهادة عدم ممانعة في فيلا هايز.
  • شركات الاتصالات MITIC، وConatel وTigo يفتتحون أول مركز من بين عشرة مراكز اتصالات.
  • تفتتح MITIC أكثر من 100 نقطة إنترنت مجانية في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمات متنوعة لأكثر من 1.3 مليون مواطن.
  • تحدث الحكومة إطارها التنظيمي المتعلق بشبكات الاتصال الارضي بمساعدة قرض قيمته 90 مليون دولار من بنك التنمية للبلدان الأمريكي (IDB).

Copaco Paraguay من شركات الاتصال في الباراغواي

تأسست Copaco في عام 2001 ومقرها في أسونسيون. وتقدم Copaco شركة الاتصالات الحكومية في الباراغواي حلول الاتصالات الهاتفية بعيدة المدى والخطوط الثابتة. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات الهاتفية اللاسلكية الثابتة الأساسية، والشركات، والعامة وGSM. بالإضافة إلى ذلك شملت البنية التحتية للشبكة والتراخيص والتسهيلات. واتخذ المشغل خطوة نحو تقديم خدمات اللعب الثلاثي. وفي عام 2012 بدأت الشركة في تقديم خدمات IPTV.

  شركات الاتصالات في الدومينيكان

Tigo Paraguay من شركات الاتصالات في الباراغواي

هي الوحدة المحلية لشركة Millicom International Cellular في لوكسمبورغ. وهي تغطي 96 ٪ من أراضي الباراغواي مع 3000 نقطة بيع، وتقدم خدمات الهاتف المحمول، وتحويل الأموال. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة الإنترنت على الصعيد الوطني. وتقدم الشركة خدمات التجوال الدولي والبيانات، وحلولًا تركز على الأعمال وخدمات الهاتف العامة في المناطق الريفية من خلال Tigo Star وTigo Business.

Hola Paraguay من شركات الاتصالات في الباراغواي

توفر شركة Hola Paraguay التي تعمل تحت الاسم التجاري Vox، خدمات الهاتف المحلي والبعيدة المدى، والرسائل النصية القصيرة، وخدمات البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك تقدم خدمات التجوال الدولي من خلال اتفاقيات مع أكثر من 300 مشغل في أكثر من 130 دولة. وتستخدم الشركة تقنية GSM في نطاق 1.9 جيجاهرتز، وتمتلك تراخيص 3G و4G. وأصبحت Hola المشغل الاساسي للحكومة المحلية.

Claro Paraguay شركات الاتصالات في الباراغواي

هي شركة اتصالات متنقلة وذات نطاق عريض، وتقدم خدمات ٦الانترنت على التلفاز، وخدمة 4G، و3G و2G على كامل أراضي الباراغواي. ومقرها في أسونسيون. وتعمل كشركة فرعية لشركة الاتصالات المكسيكية América Móvil في باراغواي منذ عام 2005. وحصلت شركة Claro على عقد لتزويد المناطق الريفية في البلاد بتغطية 4G.

في الختام نقول إن شركات الاتصالات في الباراغوي حاربت بشكٍل كبيٍر جدًا للوصول إلى ما هي عليه اليوم، وقدمت كل الأساليب والنماذج التي تقوي وتطور واقع الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك ساعدت في تطوير الاتصالات الثابتة بكل الوسائل المتاحة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

86 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *