شركات الاتصالات في هولندا

كتابة : سيزار ريا
آخر تحديث : 17 يوليو 2021
شركات الاتصالات في هولندا

تعد شركات الاتصال في هولندا من أفضل شركات الاتصال في العالم ومن أكثرها تطورًا. وفي مقالنا التّالي سنستعرض لكم شرحًا وافيًا عن أهم مشغّلي قطاع الاتصالات في هولندا. وسنخبركم بكل ما يتعلّق بهذا المجال في دولة هولندا المنطوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

لمحة عن هولندا

وتعرف هذه الدولة باسم مملكة الأراضي المنخفضة، وهي عضو رئيسي في منظمة الاتحاد الأوروبي. وتتكون من 12 مقاطعة رئيسية وتشكّل متحدّةً كيان هذه الدولة، وتقع هولندا في شمال غربي قارة أوروبا، علاوة على ذلك فهي تمتلك مقاطعة تابعة لها في البحر الكاريبي مؤلفةً من 3 جزر. ويحدّ القسم الأوروبي من هولندا في جهتي الشمال والغرب بحر الشمال، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق. بالإضافة إلى ذلك فهي تشترك بالحدود البحرية مع كل من بلجيكا، والمملكة المتحدة، وألمانيا.

ويعتبر نظام الحكم في هولندا نظامًا ملكيًّا دستوريًّا، وتتركز السلطة الفعلية فيه بيد البرلمان المركزي الدستوري. وعاصمتها هي مدينة أمستردام التاريخية العريقة. إلّا أنّ مقر الملك والحكومة الهولندية يتواجدن في مدينة لاهاي. والأهم من ذلك كلّه، تمتلك هولندا ميناء روتردام الشهير والّذي يعدّ أكبر ميناء بحري في قارة أوروبا. وبالنسبة لمساحة البلاد فهي تبلغ حوالي 41,543 كيلومترًا مربعًا، ويصل عدد سكانها إلى ما يزيد عن 17,500,000 نسمة.

شركات الاتصالات في هولندا

يمكن اعتبار سوق الاتصالات في هولندا واحدًا من أكبر الأسواق الرائدة في مجال الاتصالات على مستوى القارة الأوروبية. ويعمل في هذا القطاع 9 شركات اتصالات متنافسة فيما بينها، ويمكن اعتبار 3 شركات منها شركات رئيسية تسيطر على الحصة السوقية الأكبر في البلاد. وفيما يلي سنتحدث عن الشركات الـثلاث الرئيسية العاملة في مجال الاتصالات في هولندا و نذكر أهم المعلومات المتعلقة بها.

  تأسيس شركة شحن في هولندا وتكاليف تأسيس شركة شحن في هولندا

شركة فودافون (vodafone) من أهم شركات الاتصالات في هولندا

يعود تاريخ دخول هذه الشركة في العمل ضمن الأراضي الهولندية إلى العام 1995 ميلادي. حيث كانت نسبة ممتلكي الهواتف المحمولة في هولندا لا تتجاوز 3% من إجمالي عدد السكان. ومنذ ذلك الوقت استمرت شركة فودافون بالنمو والتطور تزامنًا مع نمو قطّاع الاتصالات بشكل عام في البلاد حتّى وصلت الشركة إلى احتلال المرتبة الثانية في هولندا من حيث الايرادات.

علاوة على ذلك، مازالت الشركة تسعى جاهدةً لتقديم أحدث الخدمات خاصّةً في مجال الإنترنت، فهي تمتلك حاليًا خدمة إنترنت عالي السرعة من الجيل الرابع. وتنتشر خدماتها المتنوعة  لتغطّي ما يزيد عن 250 بلدة ومنطقة في هولندا، وهذا ما يساهم في اعتبارها واحدة من أفضل الشركات الهولندية في مجال خدمة الإنترنت.والأهم من ذلك كلّه، تقدّم الشركة لعملائها خدمة بيع الهواتف الجديدة للعملاء، وتقدّم لهم خيارات واسعة من أفضل ماركات الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك فهي تمنح المستخدمين خطة بيانات شهرية مميزة و متنوعة الخدمات.

شركة T-mobile من أهم شركات الاتصالات في هولندا

تعمل هذه الشركة على توفير أكبر قدر من التغطية مقارنةً مع باقي الشركات. وتحتل المرتبة الثانية في هولندا من حيث عدد العملاء المنتسبين لها بعدد يصل إلى أكثر من 6 ملايين مشترك. والأهم من ذلك كلّه تعدّ واحدةً من الشركات القليلة حول العالم الّتي تعمل عن طريق تقنية الجيل الخامس (5G).

بالإضافة إلى ذلك، فهي تمتلك موقعًا للخدمة على شبكة الإنترنت متاح باللغة الهولندية فقط، وتمتلك متجرًا رئيسيًّا يسمح للعملاء بالتواصل بشكل مباشر مع ممثلي الشركة وموظفيها في سبيل تقديم المساعدة والدعم التقني اللازم عند الضرورة. وتعمل الشركة باستمرار على تقديم خطط لبطاقة SIM، وبطاقة SIM مع هاتف جديد.

  استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا

شركة KPN من أهم شركات الاتصالات في هولندا

تعتبر من أهم الشركات في هولندا، وتتميّز باستخدامها للطاقة الخضراء فقط في العمل. وتتواجد هذه الشركة ضمن سوق الاتصالات الهولندية منذ العام 2015 ميلادي، علاوة على ذلك فهي شبكة ذات موثوقية كبيرة في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على تقديم مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الخطط الّتي تسعى لتناسب جميع العملاء ومتطلباتهم.

وهي تعمل بشكل مشابه للشركات الكبرى من حيث توفير الهواتف الحديثة لعملائها، ففي حال أردت الحصول على هاتف جديد بإمكانك الحصول عليه عن طريق الشركة الّتي توفّر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الموثوقة. علاوة على ذلك فإنّ KPN تقدّم خدماتها عبر موقعها الإلكتروني من خلال اللغة الهولندية فقط.

شركة LEBARA للاتصالات في هولندا

تتميّز عن سواها من الشركات بتقديم خدماتها عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تقديم خطط شهرية مرنة لعملائها. وتسمح للعملاء بترقية خدماتهم الخاصة أو تخفيضها بشكل مريح وبسيط، وتستخدم الشركة بشكل أساسي شبكة KPN، مما يساهم في الحصول على أفضل خدمة داخل الأراضي الهولندية. والأهم من ذلك كلّه، فالشركة تقدّم الكثير من الخيارات بأسعار مقبولة جدًّا، إلّا أنّها لا تعرض هواتف جديدة للبيع.

وفي نهاية مقالنا، نجد بأنّ قطّاع الاتصالات في هولندا يعتبر من أفضل القطاعات في العالم. ويحتوي على العديد من الشركات المتنافسة. والتي تسعى بدورها في سبيل تقديم أفضل الخدات وأحدثها للمستخدمين الهولنديين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

88 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *