يعتبر شراء صندوق عشوائيّ عبر الإنترنت من الأشياء التي انتشرت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة على مواقع التّواصل الاجتماعيّ. ولعلّ العديد من صنّاع المحتوى يريدون معرفة كيفيّة شراء صندوق عشوائي من أمازون بالطرق الصحيحة 2023، وذلك لجذب انتباه متابعيهم عن طريق نشر مقاطع الفيديو التي تتعلق بهذه الصّناديق وما تحتويه بداخلها.

ومن الجدير بالذكر، أنّه في الفترة الأخيرة أصبح هناك عدد كبير من الأشخاص يفضّلون شراء الصّناديق العشوائيّة من موقع أمازون. وبالأخصّ الأشخاص الذين يحبون المفاجآت. حيث انتشرت فيديوهات لمشاهير السوشال ميديا يصوّرون هذه الصّناديق وهم يفتحونها. الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة مشاهدات تلك الفيديوهات، لأنّها تؤجج فضولهم لمعرفة محتوى هذه الصّناديق. نتيجة لذلك، استغلّ المشاهير هذا الموضوع، وأصبحوا يؤلّفون عناوين ملفتة للمشاهدين. على سبيل المثال: “لقد اشتريت أضخم صندوق عشوائيّ تابع ماذا وجدت به”.

بالإضافة إلى ذلك، نجد أنّه هناك تهافتًا كبيرًا من المتابعين على شراء هذه الصّناديق من مواقع عديدة من كافّة أنحاء العالم. سواًء كانوا في الوطن العربيّ أو الدّول الأوروبيّة. حيث أنّه يُتاح لهم السداد بأيّ عملة. وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن شركة أمازون، وأهمّ منتجاتها، وما هو محتوى هذه الصّناديق العشوائيّة، وكيفيّة الحصول عليها.

ما هي شركة أمازون

قبل البدء بشرح طريقة شراء صندوق عشوائي من أمازون بالطرق الصحيحة 2023، دعونا نتعرّف عن هذه الشركة بشكلٍ أوضح.

شركة أمازون هي شركة أمريكيّة للتجارة الإلكترونيّة، وتُعدّ أضخم سوق للتّجارة الإلكترونيّة في العالم، ومُزوّدة بمساعد الذّكاء الاصطناعيّ. كما تعتبر أكبر شركة إنترنت من حيث الإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر واحدة من أكثر الشّركات حضورًا في العالم، وثاني أكبر مالك عمل خاصّ في الولايات المتّحدة، وثاني أكبر شركة تكنولوجيا.

بدأت هذه الشّركة كسوق لبيع الكتب على الإنترنت، ولكنّها توسّعت فيما بعد لبيع المنتجات المختلفة، والمميّزات المتعدّدة. على سبيل المثال: الشّحن الدوليّ، وإرسال واستقبال الأموال، وتقديم بطاقات الهدايا وغيرها. كما أعلنت شركة أمازون عن شبكة التوزيع الخاصّة بها لأول مرة في عام 1997، عن طريق مركزين للتّنفيذ.

منتجات شركة أمازون

إذا كنت مهتمًّا بمعرفة طريقة شراء صندوق عشوائي من أمازون بالطرق الصحيحة 2023، فلابدّ من أنّه يعتريك الفضول حول منتجات هذه الشّركة والتي سنذكرها في هذه الفقرة.

تشمل خطوط منتجات أمازون عدّة وسائط متاحة على موقع الويب الخاصّ بها، وهي كالتّالي:

  • الكتب، وأشرطة الفيديو، والبرامج، والأقراص المدمجة الموسيقيّة، وأقراص الفيديو الرقميّة.
  • المنتجات الخاصّة بالأطفال، ومنتجات التّجميل. بالإضافة إلى منتجات العناية بالصّحة، والعناية الشخصيّة، والملابس.
  • محلات البقالة، والطّعام، وأدوات المطبخ.
  • المجوهرات، والسّاعات، والسّلع الرياضيّة.
  • الآلات الموسيقيّة، وألعاب الأطفال.
  • الإلكترونيّات الاستهلاكيّة، ومواد السّيارات، وأدوات الحديقة والحدائق.
  • من أهمّ المنتجات التي تقدّمها شركة أمازون هي الصّناديق العشوائيّة، والتي سنتكلم عنها بشكل مفصّل في فقراتنا القادمة.

ما هو محتوى الصناديق العشوائية

إذا كنت مهتمًّا بمعرفة كيفيّة شراء صندوق عشوائي من أمازون 2023، فلابدّ من أنّك تريد معرفة أهمّ محتويات تلك الصّناديق. حيث يختلف محتوى الصّناديق العشوائيّة، فمن المحتمل أن تتضمّن أشياءً باهظة الثّمن أو أشياءً زهيدة جدًا. من ناحية أخرى، من الممكن أن تكون تلك الأشياء بنفس قدر الأموال التي دفعتها. ومن أهمّ الأشياء التي قد تجدها في تلك الصّناديق هي كالآتي:

  • منتجات الاعتناء بالبشرة، على سبيل المثال: الكريمات، والماسكات، وأدوات تدليك الوجه.
  • ملابس خاصّة بالرياضة، ونّظارات الشّمسيّة.
  • مستحضرات التّجميل مثل: المسكرا، وأحمر الشفاه، ومنتجات العناية بالشعر، وعلب مخصّصة لها.
  • مواد تنظيف المنزل، ومعطرات للجو.
  • أدوات الرّسم، وأدوات خاصّة بالبحر.
  • صندوق خاصّ بالمجوهرات، وأدوات للشعر، مثل مجفّف الشعر.
  • العطورات، وساعات اليّد، والملابس، سواءً كانت للرجال أو النّساء.
  • أدوات مطبخ. على سبيل المثال: الأواني، وماكينة الفشار، والأكواب، والمقلاة الكهربائيّة.
  • ألعاب للأطفال مثل السّيارات الصغيرة، وأدوات تزيين الشعر للفتيات.
  • أجهزة تكبير الصّوت، وسماعات الأذن.
  • أكياس الشيبس، والمقرمشات، والبسكويت.
  • معدات وتجهيزات مناسبة للسّفاري.
  • الكاميرات، وأدوات مساعدة للتّصوير، مثل: حامل الكاميرا.

أسعار الصناديق العشوائية من أمازون

قبل معرفة كيفيّة شراء صندوق عشوائي من أمازون 2023، دعونا نتطرّق لذكر أسعار هذه الصّناديق.

تتباين أسعار الصّناديق العشوائيّة حسب المظهر الخارجيّ للصندوق إذا كان كبيرًا، أو صغيرًا، خفيفًا ، أم ثقيلًا. بالإضافة إلى طبيعة تغليفه التي تلعب دورًا هامًّا في زيادة سعره. حيث أنّه هناك صناديق عشوائيّة بيعت بمبالغ خرافيّة عالية وصلت إلى حد 50 ألف يورو. ولكن بالمقابل، تظلّ هذه التّجربة مجرد مغامرة و تعتبر ضربة حظ.

علاوة على ذلك، توجد أسعار متفاوتة للصندوق، فقد تقدّر قيمته بـ 10 دولار أمريكيّ، وقد يكون بقيمة 100 ألف دولار، وذلك حسب تقدير البائع له. ويعدّ الإنترنت المظلم أكثر مكان يُباع فيه الصّناديق العشوائيّة، بينما يتوجّه البعض إلى تبضع الصّندوق العشوائيّ من أمازون، أو متاجر إلكترونيّة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، ووفق قوائم الأسعار المقترحة لصناديق عشوائيّة على أمازون، فهي تبدأ من 10 دولار أميركيّ إلى 50 دولار وأكثر من ذلك. ومن الجدير بالذكر، أنّ العديد ممن يريدون شراء الصّندوق العشوائيّ قد يقعون ضحية احتيال.

طريقة شراء صندوق عشوائي من أمازون

  1. الدّخول على موقع أمازون الرئيسيّ.
  2. تسجيل الدّخول على الموقع، عبر بريدك الإلكترونيّ.
  3. كتابة كلمة “صندوق عشوائي” ضمن مربّع البحث.
  4. اختيار أيّ قسم من أقسام القائمة المتاحة في مربع البحث. على سبيل المثال: إلكترونيّات، أو معدات، أو أجهزة، أو أدوات تحسين المنزل، أو آلات موسيقيّة، أو ألعاب الفيديو.
  5. الضّغط على علامة العدسة المكبّرة. وعندها سيظهر أمامك عدّة صناديق عشوائيّة بأسعار، وأحجام مختلفة.
  6. اختيار الصندوق الذي يناسبك وإكمال عمليّة الشّراء.

في الختام يمكن القول إنّ شركة أمازون التي بدأت ببيع الكتب ثم توسّعت لتشمل العديد من المنتجات المتضمّنة تلك الصناديق، أحدثت ثورةً في عالم التّسوق والمتاجر الإلكترونيّة. وأصبحت سلعها تتجاوز قيمة مئة مليار دولار سنويًّا.