ما هي مصادر السيارات والدراجات النارية

كتابة : ولاء تايه يوسف جيد
آخر تحديث : 4 سبتمبر 2020
ما هي مصادر السيارات والدراجات النارية

عوامل المفاضلة بين الدرجات النارية والسيارات عند الشراء

هناك العديد من عوامل القوة والضعف لكل من السيارات والدراجات النارية التي يمكن الاستعانة بها للمفاضلة بينهما أثناء الشراء

الميزانية المتوفرة

حيث تعتبر الدراجات النارية هي الأنسب والأصلح من السيارات عند المقارنة أثناء الشراء. لأن تكلفة اقتناء الدراجات في معظم الأحيان منخفضة كما أنها لا تستهلك الكثير من الوقود مقارنة مع السيارات. مما يجعل السيارات هي الاختيار الأنسب بالنسبة للأشخاص ذوي الميزانية المنخفضة. ويمكن لمن يرغب بشراء السيارات أن يشتري سيارة ثمنها يناسب الميزانية المخطط لها. مثل سيارات الهاتشباك صغيرة الحجم والتي تتسع لشخصين أو أربعة وسعرها مناسب لجميع الفئات.

الصيانة

هي أحد أوجه المفاضلة بين الدراجات النارية والسيارات. ونجد أنه يوجد عدة مراكز صيانة للدراجات النارية ولكنها أقل مقارنة بمراكز صيانة السيارات. والسبب في ذلك عدم توفر قطع غيار للدراجات النارية مما يعني وقوع أعطال أقل. كما يعتبر تكلفة شراء أو استبدال قطع الدراجات النارية قليلة عن قطع السيارات مع الانتباه جيداً عند شراء سيارة إلى معدل اعتمادها. حيث أن هناك بعض من قطع السيارات قابلة للتلف بشكل أسرع من الأخرى.

  مشروع تصميم ديكورات جبس حديثة

درجة الأمان

عند المقارنة بين الدراجات النارية والسيارات من حيث الأمان تجد أن الدراجات النارية هي أقل أماناً من السيارات وذلك لعدم وجود في الدراجات هيكل حماية للسائق وقيادتها أصعب من السيارة لأنه في لحظات يصعب السيطرة على الدراجة وتتعرض للحوادث والإصابة وخاصة لأن الجسم بأكمله يتعرض للخطر عند ركوب الدراجات أما بالنسبة لدرجة الأمان في السيارات فهي موجودة في كل أنواع السيارات حتى لو تتفاوت درجة الأمان من سيارة لأخرى حيث تأتي أدوات الأمان والسلامة مع السيارة عند شرائها مثل الوسائد الهوائية وحزام السيارة.

التكيف مع أسلوب الحياة

يعتبر قرار شراء دراجة نارية من القرارات الصائبة إذا كنت تسكن في المدينة ولا تحتاج إلى الذهاب إلى مسافات بعيدة سواء كان للعمل أو لأي غرض من الأغراض الضرورية وتعتبر الدراجات أكثر سرعة ويمكنها اجتياز الازدحام المروري أما إذا كنت تعيش في قرية في المدينة أو أطرافها تعد السيارة أفضل اختيار نظراً للحاجة إلى قطع مسافات طويلة عند الذهاب للعمل أو لزيارة الأهل أو الأقارب والأصدقاء.

  مشاريع الناجحة في مدينة مهد

معلومات عن مصادر السيارات الكهربائية

من أهم مكونات السيارات هي الهيكل، المحرك والإطارات وتتنوع السيارات إلى السيارة البخارية وهي التي تدور بالبخار ومن أهم عيوبها أنها تنفجر بعد استخدام طويل وتحتاج إلى مدة كبيرة لتسخين المرجل كما أنها ذات شعبية قليلة وكانت نهاية شركة أخوين ستانلي بعدها ظهرت السيارة الكهربائية وهي أكثر أماناً وتطوراً من السيارات البخارية كما أنها سهلة الاستعمال ومن أسباب نجاح السيارة الكهربائية بالمقارنة مع البخارية قلة انبعاث السيارة الكهربائية بالمقارنة مع البخارية وهناك الكثير من السيارات التي تم دمجها مع بعضها

وتتطور صناعة السيارات  الكهربائية من وقت لآخر وتعتمد تصميمات السيارات الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء ونظام تحكم كهربائي وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها وعندما حدثت أزمة البترول العالمية في عام 1973 وغياب السيارة الكهربائية عن الأنظار بدأت تلك السيارات في الظهور مرة أخرى بتقنيات حديثة حيث صنعت بعض السيارات الاختبارية بعد عام 2000 ثم بدأت بعض شركات السيارات العالمية في إنتاج سيارة كهربائية متطورة بعد عام 2005.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1879 مشاهدة