مشروع محل عطور في الكويت؛ مشروع يتطلب دراسة مفصلة عنه. وهذا ما سنشير له في مقالنا التالي. لذا تابع معنا.

العوامل التي تساعد في نجاح مشروع محل عطور في الكويت

مشروع محل عطور في الكويت؛ يتوقف على عدة عوامل لنجاحه. وهي كما يلي:

  • لا بد في البداية من عمل دراسة جدوى محل عطور في الكويت. ومنها لابد من معرفة الأماكن التي تباع فيها مستلزمات العطور من مكان بيع بالجملة حتى تكون بأسعار منخفضة وبكميات كبيرة. وهناك أماكن في الكويت مخصصة لبيع مثل هذه المستلزمات والتي تتضمن زجاجات فارغة مختلفة الأحجام وكحول وزيت عطري ومثبت وماء مقطر. وهذه هي المكونات اللازمة لعمل العطر الخام.
  • حساب التكاليف اللازمة لتمويل المشروع ورأس المال المطلوب لعمل المشروع. فمثلا حساب تكاليف الدهانات والتشطيبات الخاصة بالمحل التجاري. بالإضافة إلى المصاريف الخاصة لعمل التراخيص اللازمة لممارسة النشاط. بالإضافة إلى تكاليف الإيجار للمحل وشراء البخور والسواك. وكذلك حساب الزجاجات من العطر اللازمة للمحل وتكلفة المواد الخام والماء المقطر لهذه الزجاجات وتكلفة مرتبات العمال في المحل. حيث يفضل في بداية عمل المحل عدم إحضار أي عمالة. ولكن عندما تتم توسعة المشروع لابد من وجود عامل أو اثنين ولكن ذوي خبرة. كما تحتاج إلى كاشير في المشروع. كذلك يتم حساب تكلفة المياه والكهرباء الخاصة بالمحل وبعض الأجهزة التي تحتاجها في المشروع مثل جهاز كمبيوتر لعمل الحسابات عليه وجهاز استخراج الفواتير.
  • لا بد من وضع خطة للتسويق والدعاية لمحل العطور في الكويت والقيام بإعلانات عن المشروع وتوزيع كروت تتضمن تلك الكروت اسم المحل ورقم هاتف صاحب المحل وعنوان المحل واسم صاحب المحل ليتم الاتصال به عند طلب العطورات. ولابد أن يكون موقع المحل في الكويت متميزا، أي يقع في منطقة حيوية يكثر بها المارة وتكون حركة البيع والشراء في الشارع رائجة، وأن تكون مساحته واسعة. ومن أهم خطوات التسويق لمحل العطور عمل إعلانات ودعاية على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أنها أفضل وسيلة لمعرفة وانتشار أي معلومة. كما لابد من تعليق لافتات باسم المحل كنوع من أنواع الدعاية.

الطريقة الصحيحة لتحقيق أرباح من محل العطور في الكويت

مشروع محل عطور في الكويت يقوم على الخطوات التالية:

  • لا بد من الاهتمام بالشكل العام لمحل العطور وكيفية جذب زبائن بطرق بسيطة ومغرية. منها المعاملة الحسنة والطيبة التي تعد من أولى خطوات نجاح المشروع وجذب الزبائن. كما أن العروض المغرية هي وسيلة جذب للزبائن مثل شراء زجاجتين من البرفان وتقديم الثالثة كهدية من المحل.
  • من أفضل الطرق لنجاح المشروع اختيار الموقع المناسب للمحل. فلابد أن يكون المكان بجوار أماكن تكثر فيها حركة البيع والشراء. أو أن يكون المحل في شارع رئيسي وفي مكان نظيف ولا تنبعث منه روائح كريهة تزعج من يقوم بالشراء من المحل.
  • اختيار المواعيد المناسبة. فلابد من فتح المحل في الصباح من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل.
  • التنويع في تركيبات العطور بحيث ينفرد المحل بنوع مختلف من العطور لا توجد في محلات العطور الأخرى. مما يجذب للكثير من الزبائن التي تعشق التميز والاختلاف. ولابد أن يكون هناك اختلاف كبير في التشكيلات والأنواع في المحل لترضي وتناسب كل الأذواق.
  • لابد من مواكبة التطور وكل ما هو جديد في مجال العطور. ولابد أن تكون المواد الخام المستخدمة في صناعة العطور أصلية لإعطاء نتيجة أفضل في تركيب العطور ورائحتها المتميزة.
  • لابد من الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي للتسويق والدعاية من خلال الإنستغرام والفيسبوك والتويتر. وذلك من خلال عرض عينات من العطور الموجودة في المحل وسعر كل زجاجة وهذا نوع جيد لاجتذاب زبائن جديدة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن دراسة جدوى مشروع محل عطور في الكويت. حيث تحدثنا عن الطريقة الصحيحة لبدء مشروع محل عطور في الكويت.