توقعات سعر البيتكوين توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC ماهي؟. ما هي هذه العملة الرقمية؟ وكيف وجدت طريقها لتكون أفضل عملة رقمية في العالم؟ تساؤلات عديدة سنحاول أن نجيبك عنها في مقالنا هذا.

إنها الثورة الرقمية التي اجتاحت العالم بأسره، وطغت على جميع مجالاته ونواحيه، فمنذ تمّ اختراع المصباح الكهربائي، لم يعرف الغزو التكنولوجي لحياتنا راحة، واستمرّت التقنيات الحديثة والمعاملات الرقمية بالظهور، عنيدةً، مستمرّةً ببطءٍ وبلا هوادة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أهمّ ما طرحه التطور التكنولوجي لجميع المجالات التي نعيش خلالها أو نعمل فيها، كانت العملات الرقمية، التي أصبحت بديلًا عن العملات الورقية التقليدي، وقد تكون في يومٍ من الأيام، العملات الوحيدة المستخدمة في حياتنا. لذا فقد كان لابدّ لنا أن نتحدث عن أشهرها وأعلاها قيمةً، إنّها البيتكوين التي لم يعد هناك إنسانٌ في هذه الأرض إلا ويعرفها.

سنتحدث في مقالنا هذا عن توقعات سعر البيتكوين توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC، كما سنتعرف على هذه العملة وتاريخ تأسيسها ومستقبلها. تابعوا معنا.

محتوى المقالة

ما هي عملة البيتكوين BTC

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

عملة البيتكوين BTC هي العملة الرّقمية الأكْثر تداولًا وشهرةً. كما تُعرف أيضًا باسمٍ آخر هو العُملة المُعماة المشفّرة. كانت أول عُملة لامركزية تعمَل عن طَريق تقنيّة البلوكتشين (blockchain) إذ تم إصدار العملة وإطلاق الرّمز الأصليّ لها في عامِ 2009. وذلك بعد الأزمةِ المَاليّة العالميّة بشكل مباشر. ولأن العديد من الأشخاص كانوا متشكّكين بمصداقية البنوك والمصارف، فقد تمّ فوز البيتكوين BTC مباشرةً بثقة العوام.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك النّظام في عملة البيتكوين BTC بإرسال الأموال من منصتها إلى شخصٍ آخر بدون تدخّل من قبل طرف ثالث. لا تتمّ عملية إدارة البيانات من قِبل شخصٍ واحدِ ولكن من جميع المستخدمي على الشبكة. وهذا الأمر من شأنهِ أن يجعلها قاعدة بياناتٍ هائلة لامركزيةٍ للتداولات.

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC في عام 2023

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

  • انهيار البيتكوين فى مارس 2023

بدأ العام 2023 ببعض الأخبار السيّئة. وخلال الفترة الممتدة بين فِبراير ومارِس، انخفضتْ قيمة عملة البيتكوين BTC مِن أكثر من 10 آلاف دولار إلى أقلّ من 4 آلاف دولار. ومع كل ذلك، لم يكُن الانهيار مقتصرًا على أسواق العُملات المشفّرة فقط. لقد كان عبارةً عن ركودٍ اقتِصاديّ بشكل كامل بسبب جائحة كورونا.

على سبيل المثال، أغلقَتْ البورصة الخاصة بأمستردام (AEX). والتي تعتبر من المؤشّرات الهامّة لأسواق الأسهم، بأكبر انخفاضٍ لها منذ مطلع عام 1987. وتراجعٍ سعرها بأكثر مِن 10٪.

شاهد أيضًا: الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs

انقسام عملة البيتكوين Bitcoin في شهر مايو 2023

..

لقد حدث انقسام البيتكوين في 11 مايو 2023، وهو عبارة عن تخفيض عدد العملات الخاصة بالبيتكوين التي تم تعدينها في كل بلوكتشين الى نصفها. كما تم تحديد مكافأة جديدة لكل كتلة من الكتل بـ 6.25 من عملات البيتكوين، وبذلك دخلت البيتكوين في حقبة أخرى جديدة كليًا. إذ أصبح العدد الكلي لعملات البيتكوين المتداولة نادرًا جدًا، إذ تزامن ذلك أيضًا مع حصول الأشخاص على بعض حصص التحفيز المالي.

بالإضافة إلى ذلك، فقد وزعتها الحكومات المختلفة على الناس، لإبقاء اقتصادهم على قيد الحياة. وبسبب الارتفاع في الطلب والانخفاض في العرض، ارتفع سعر البيتكوين BTC.

تحديث البرنامج الرسمي في عملة البيتكوين في شهر يونيو 2023

كان هذا الحدث المهم بالنسبة لأخبار عملة البيتكوين هو بعض التغييرات التى حدثت داخل الشبكة. ونظرًا لأن عمليات الترقية عادة ما تسبب في ازدياد الأسعار، فيمكن أن تعتبر أخبارًا هامة. إنّ (Bitcoin Core) أو البيتكوين كور يعتبر بمثابة القلب النابض لكل الأحداث في نظام البيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم ترفيع هذا النظام في تاريخ 28 يونيو 2023 من قبل 119 مطورًا. حيث تمت إزالة البروتوكول OpenSSL تمامًا من الكودات لرفع الأمان الخاص بالبروتوكول وتقليل الفرص لمهاجمته.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الناجحة والمربحة في مصر 2023

الخدمات المصرفية الخاصة بعملة البيتكوين BTC في يوليو 2023

في البداية، سمح مكتب المراقبة الخاص بالعملة والذي يعرف باسم (OCC)، والذي يشرف على مجموعة البنوك الوطنية، للبنوك الخاصة بالولايات المتحدة، بتقديم الخدمات الخاصة بالبيتكوين. حيث استغلت بعض الشركات هذا الأمر. وتقدمت بالفعل للحصول على ترخيص خاصٍ بها، مثل شركات Avanti و شركة Kraken و شركة BitPay و Paxos أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تقدموا جميعًا بطلبٍ للحصول على الترخيص والتصريح الحكومي ببدء العمل المصرفي.

شاهد أيضًا: أفضل استثمار في الوقت الحالي لمجالات مختلفة

أخبار شركة Micro Strategy بخصوص عملة البيتكوين BTC في أغسطس 2023

جاءت أكثر الأخبار تفاؤلًا في عام 2023 في أغسطس. عندما اشترت الشركة الخاصة بتقديم خدمات ذكاء الأعمال MicroStrategy عملات البيتكوين BTC بما يقارب 250 مليون دولار أمريكي. وقد كان السبب في ذلك هو شبح التضخم.

أخبار شركة BitMEX وشركة PayPal بخصوص عملة البيتكوين BTC في أكتوبر 2023

ربما كانت أكثر الأخبار إثارة في أكتوبر هي التي حدثت مع منصة تداول المشتقات التي تحمل اسم BitMEX. إذ تم رفع دعوى قضائية على هذه المنصة من قبل اللجنة المختصة بتداول السلع المؤجلة في الولايات المتحدة الأمريكية (CFTC). ووفقًا لـما صرحت به لجنة تداول السلع المؤجلة هذه.

بالإضافة إلى ذلك، فقد كانت شركة BitMEX تعمل دون الحصول على ترخيص. كما اتهمت هذه المنصة بالتلاعب في الأسواق، والذي لا يعد أمرًا جيدًا بخصوص سعر البيتكوين BTC.

بالإضافة إلى ذلك، وعلى الجانب الإيجابي، فتحت شركة PayPal شركتها لعملة البيتكوين BTC في الشهر ذاته. فقد كان أمرًا طبيعيًا أنه عندما تبدأ شركة تصل قيمتها المليار دولار في قبول عملة البيتكوين BTC المشفرة، فإنها ستدفع بالأسواق إلى الأفضل. وتؤدي إلى الارتفاع في الأسعار. ومن المهم كذلك، أن ننتبه إلى أن شركة PayPal قد اشترت حوالي 70٪ من العملات المطروحة في السوق من البيتكوين والتي قد تم تعدينها حديثًا.

شاهد أيضًا: ما هو محرك البحث بينغ Bing

الأموال المؤسسية لعملة بيتكوين BTC في ديسمبر عام 2023

بدأت شركة MicroStrategy أول تدفق لبعض الأموال المؤسسية في أواخر العام 2023، ومن ثم تبعها بعض الشركات مثل:

  • شركة Square.
  • شركة Stone Ridge.
  • وشركة MassMutual.
  • شركة Guggenheim
  • شركة Partners
  • وشركة Grayscale
  • بالإضافة إلى ذلك، شركة Ruffer Investment

في مجموعها، كانت هذه الاستثمارات بقيمة مئات الملايين بالدولار الأمريكي. وقد جمعت شركة MicroStrategy ما يقدر ب 650 مليون دولار في السندات الخاصة بالديون. ومنذ ذلك الوقت، نجحت هذه الشركات بتحويل هذا النقد إلى البيتكوين BTC. أدى ذلك إلى ارتفاع في الأسعار، ومن ثم صعد سعر البيتكوين BTC إلى أعلى مستوى له تند 24,000 دولار في تلك الأثناء.

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC لعام 2023

ما سبب ارتفاع سعر BTC؟ صرح السيد جيف دورمان الرئيس التنفيذي للشؤون الاستثمارية في شركة آركا الخاصة بالاستثمار في العملات الرقمية، “لا بدّ من القول أن عملة البيتكوين BTC قد خرجت من ساحة العملات الرقمية إلى ساحة الاستثمار الرئيسي العالمي. إذ أن المستثمرون الآن لديهم الكثير من المعرفة والطرق والوسائل لشراء عملة بيتكوين BTC بأنفسهم، ونحن نرى هذا الأمر حقًا. وقد حدث الأمر بشكل أسرع مما نتوقع”

ولكن عزيزي القارئ، إذا ما كنت تريد زيادةً في المعلومات. وتريد الحصول على الرؤية الأعمق حول الأسباب التي رفعت سعر البيتكوين في العام 2023. فإنّنا فيما يلي سنستعرض آخر المخططات لأسعار عملة البيتكوين.

شاهد أيضًا: أداة Google analytics لتحقيق المزيد من المبيعات

الانهيار في سعر البيتكوين BTC في يناير 2023

هبط زوج البيتكوين في مطلع العام 2023. بسبب مشكلات في التنظيم. كما حذرت هيئة السلوك المالية في بريطانيا العظمى، مدعيةً أن المتداولون الذين يستثمرون في أصول العملات الرقمية «يجب أن يستعدوا الآن لخسارة كل عملاتهم الرقمية وأموالهم». ونتيجة لهذا، خسرت الأسواق ما يقارب 175 مليار دولار أمريكي من مجمل القيمة السوقية لها.

بالإضافة إلى ذلك، فقد كان رئيس الهيئة الرقابية في بريطانيا العظمى FCA، على يقين بأن أيام عملة البيتكوين BTC باتت معدودة. وأضاف لذلك أيضًا، أن هناك فرصة بسيطة لكي تبقى العملات الرقمية موجودة على شكلها المعروف.

بالإضافة إلى ذلك، فقد زعمت وزيرة الخزانة الأمريكية التي تدعى “جانيت يلين” أن العمل بشكل موثوق مع المجلس الفيدرالي الاحتياطي وغيره من المؤسسات الفيدرالية التنظيمى للمصارف وبنوك الأوراق المالية. بالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت بمثل هذه التصريحات إلى شروط أكثر شدة على العملات الرقمية عمومًا.

شركة تيسلا Tesla تعزز سعر البيتكوين BTC في فبراير 2023

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

كان بعض المستثمرين يتساءلون هل ستعود عملة البيتكوين BTC إلى الصعود مجددًا. ولحسن القدر. عندما أضاف السيد إيلون ماسك علامة هاشتاج “البيتكوين” فى حسابه الخاص على التويتر. ونتيجة لهذا، فقد ازداد سعر البيتكوين BTC بنسبة 11٪ وذلك خلال يوم واحد.

بالإضافة إلى ذلك، وكما ذكرت شركة تيسلا Tesla فى تقريرها الذي قدمته للجنة المختصّة بالأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنها قد قام بشراء 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين. مما دفع بأسعار تداول البيتكوين BTC إلى أكثر من 48 ألف دولار.

شاهد أيضًا: رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة

إدراج شركة Coinbase المباشر لعملة البيتكوين BTC في أبريل 2023

سجلت عملة البيتكوين مستواها القياسي الجديد، والذي وصل إلى  63 ألف دولار أمريكي في شهر أبريل لعام 2023. أي قبل يوم واحد من إدراج الأسهم الخاصة بشركة Coinbase في الولايات المتحدة الأمريكية. إذ أن كوين بيس (Coinbase) هي المنصة الرائدة في تبادل العملات الرقمية. إذ يقع مركزها في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد كان إدراجها في ناساداك يعتبر نصرًا حقيقيًا لمتداولي العملات الرقمية. وقد كان لهذه الأمور تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على أزواج العملات الرقمية الأخرى، بما فيها عملة الإيثيريوم ETH.

حظر تعدين عملة البيتكوين BTC في الصين في مايو عام 2023

علاوة على ذلك، تعهد مجلس الوزراء في الصين بحظر التعدين لعملة البيتكوينBTC. وذلك كمحاولة لتقليل المخاطر الماديّة، مما أدى إلى هبوط سعر عملة البيتكوين BTC بشدة.

بالإضافة إلى ذلك، وعلى مدار الأيام في شهر مايو عام 2023، استمر هبوط سعر البيتكويم BTC من 58 ألف دولار أمريكي إلى ما يقارب 32 ألف دولار أمريكي، ومن هذا الموقع، كان نصيب دولة الصين من التعدين لعملة البيتكوين BTC قد وصل إلى الصفر فعلًا.

رواية جديدة لعملة البيتكوين BTC في يوليو عام 2023

في يوليو من عام 2023، كان سعر البيتكوين BTC قد انخفض إلى أقل من 30 ألف دولار أمريكي. وقد كان هذا هو الوقت الذي تم فيه -عملية سرد العوامل الأساسية لمقياس الاستدامة. أو ما يسمى بالحوكمة الاجتماعية البيئية وحوكمة المؤسسات، والتي تسمّى اختصارًا ESG- إلى تراجع حالة الأسواق المزاجية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد عانت البيتكوين BTC أيضًا من بعض التعليقات السلبية لـما يسمى “مجموعة العمل المالي”. حيث بدأت هذه الأمور تؤثر بشكل فعليّ على حركة الاقتصاد العالمي. وانخفضت المعنويات في السوق إلى مستويات متدنية جدًا.

حظر كامل لتداول العملات الرقمية في الصين في سيبتمبر من عام 2023

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

كان تداول العملات الرقمية في الصين لا يعتبر قانونيًا منذ العام 2019. ومع ذلك، فقد استمر عبر استخدام المنصات الأجنبية هذه المرة كان قد أعلن المسؤول عن التداول الحظر الكامل حيث ذكر البنك الشعبي في الصين من خلال بيان على الموقع الإلكتروني الخاص به: “إن الأنشطة التسويقية والتجارية التي ترتبط بالعملات الرقمية هي أنشطة مالية ليست قانونية وسيحاسب عليها القانون” وخلال أيام بسيطة، هبط سعر البيتكوين BTC إلى أكثر من 4،000 دولار أمريكي.

إطلاق لوائح التنظيم والاعتراف بالعملات الرقمية في شهر أكتوبر لعام 2023

أطلق خامس أكبر البنوك في أمريكا والذي يسمى: يو إس بانك U.S. Bank أن خدمات حفظ العملات الرقمية المتوفرة فيه، متاحة لمدراء الصّناديق.

علاوة على ذلك، فإنّ إدارة الرئيس بايدن في ذلك الحين، أصدرت أمرًا مباشرًا لتوجيه جميع التوكيلات الفيدرالية إلى تنفيذ هذا الأمر. وكما أنه إذا ما تم دخول هذا الأمر في مجال التنفيذ، فإنّ الإدارة ستكون مستعدة لعمل الدراسة اللازمة. وتقديم التوصيات بخصوص أسواق العملات الرقمية، وهذه كانت أخبارًا عظيمةً للمتداولين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسس المشترك، والرئيس التنفيذي جيسي برودمان، لشركة (Makara) قال حرفيًا: “إنها لحظة الشرعية، إنني أجزم أن هذه ستكون علامةً ذات مغزى حقيقي في تاريخ الأصول المشفّرة الأكبر.”

التحليل الفني لأسعار عملة البيتكوين BTC

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

سنتحدث في الفقرات القادمة عن التحليل الفني في أسعار عملة البيتكوين BTC باستخدام الإطار الزمنيّ “الشهري” للأسعار.

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC

كما يظهر في المخطط السابق، أن تاريخ سعر زوج عملة البيتكوين BTC قد هبط على مدار السنوات الماضية. ونرى بداية الصعود قد بدأ بالاستقرار منذ عام 2017.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بدأت المرحلة الحقيقية لتظاول العملات المشفرة في شهر أكتوبر من عام 2023. عندما ارتفعت عمليات التداول وتم إعادة اختبار أفضل المستويات تاريخيًا بعد مرحلة من السكون عبر السنوات السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بقي سعر البيتكوين BTC يرتفع بشدة منذ ذلك الوقت. وإذا اعتقد الخبراء أن هذا الأمر سيستمر إلى الأبد سيكون ذلك من السذاجة بمكان، فعلينا أن نعرف متى سوف ينعكس سعر عملة البيتكوين BTC مرة ثانية لنشتري بعض العملات.

شاهد أيضًا: نماذج لخطة تسويق رقمي

توقعات سعر البيتكوين توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC للأشهر الثلاثة القادمة

كما يظهر هذا المخطط الأسبوعي في الأعلى أن المؤشر الأخير قد غطى المؤشر الصاعد الذي يسبقه بالكامل تقريبًا. وتعتبر هذه الإشارة تظهر الهبوط. ويزيد هذا الوضع لأسعار زوج البيتكوين من معنوياتنا السلبية. فقد تجاوز سعر البيتكوين BTC نطاقه الأعلى للمؤشر الخاص ب “ولينجر”، مما يدل على دخول الأسعار إلى مرحلة الذروة عند الشراء، كما أن مؤشر القوة النسبية أيضًا هي في ذروة الشراء أيضًا ويشير ذلك إلى هبوطٍ تباعديّ.

توقعات سعر البيتكوين

 

بالإضافة إلى ذلك، تظهر حدود السقوط الذي تم توقعه في مخطط سعر زوج البيتكوين بالأعلى. ويمكن لنا أن نشاهد أن البيتكوين BTC قد بدأت بالفعل تصحيح مسارها في مطلع عام 2023.

إذ بدأ تداول عملة البيتكوين BTC بأسلوب عرضي خلال شهر يناير، حيث كان الخط الأعلى لنطاق مؤشر بولينجر المتوسط بمعامل 1 على شكل دعم. وإنه ليس لديّ الكثير من المبررات لأصرّح أن هذا الفريكتال السّعري لن يتكرّر في الأيام القادمة. إذ من الممكن أن يكون الدعم الشديد بعد هذا متواجدًا قرب مستويات 42 ألف دولار. وإن كان البائع شديد الثقة بنفسه، فقد يهبط سعر البيتكوين إلى 38 ألف دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، يقع الحد الأعلى لقناة التداول السابقة في هذا التوقّع، وهذا ما لا يمكن كسره بسهولة. فقد ينتقل هذا الهبوط لاستعادة مكان القمة التاريخية.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في بنك سكريل Skrill

توقعات سعر البيتكوين BTC لعام 2023

سنتحدث عن أهم توقعات سعر البيتكوين BTC لعام 2023

قد يتحقق السيناريو المتعلق بسعر البيتكوين BTC المستقبلي. إذا ما استمرت الحركة التصاعدية مرورًا بالمستويات الكبرى. أما إذا انخفض السعر إلى ما دون مستوى 38 ألف دولار أمريكي، فإنني سأكون مضطرًا لتعديل هذه التوقعات.

وبالتالي، فمن المتوقع أن يستمر التماسك أو الارتفاع باتجاه عرضي حتى الآن. وقد عرضنا لكم هذا السيناريو الذي نتوقعه فى النموذج المثلث في المخطط البياني أعلاه. ولكن يمكن أن يكون أيضًا بمثابة نموذج على الراية أو الإسفين. إذا فرضنا أن حدود القناة العليا ستظل على حالها، فقد ينتهي هذا الاتجاه المعترض،  بالاختراق الصعودي لهذا المثلث.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون القمة العليا في تاريخ البيتكوين عند 58 ألف دولار أمريكي عائقًا خطير أمام المزيد من الارتفاع، أما إذا اختراق هذا الحد، فمن الممكن جدًا أن نرى اتجاهًا تصاعديًا شديدًا، مثلما حدث عند اختراق القمة سابقًا عند 20 ألف دولار أمريكي، كما قد تتطور هذه الحركة حتى الحد الأعلى للقناة. والذي يقف ضمن حوالي 80 ألف دولار أمريكي. ويمكننا القول، أن هذا المستوى سيكون مثل المغناطيس للذين ينوون الشراء. لأنه سيكون قريبًا جدًا من مستوى 100،000 دولار أمريكي. على الأرجح، سيتم الحصول على الأرباح مع انتهاء العام 2023. حيث سيتماسك البيتكوين BTC من جديد عند الحد السفلي للقناة المخصصة للتداول.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تحليل المناطق التي تم توقعها لحركة سعر البيتكوين BTC وفقًا للتوقعات المذكورة سابقًا، وذلك من خلال إسقاط مؤشر بولينجر. وهنا، يتم عرض الحدود المتوقعة لسعر البيتكوين BTC لكل شهر في الجدول المدرج أدناه.

الشهرسعر BTC/USD
أدنى سعرأعلى سعر
ديسمبر 202359,00078,200

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC للأعوام 2023-2023

كان سعر البيتكوين BTC يسجل مستوىً قياسيًا مذهلًا في الشهرين الماضيين. بالإضافة إلى ذلك، فقد كان العام 2023 عامًا مذهلًا بخصوص سعر البيتكوين، ويتوقع الكثير من خبراء العملات الرقمية ما سيحصل في المستقبل بخصوص سعر البيتكوين BTC. إذا كان السعر الحالي هو 41.090.01 دولارًا أمريكيًا، فما هي توقعات سعر البيتكوين BTC في المستقبل؟

شاهد أيضًا: أهم طرق الربح من التجارة الإلكترونية

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC حسب Long Forecast

نشرت منصة Long Forecast بعض التوقعات المحدودة. ولكنها تعتبر مفيدة للأشهر الماضية من عام 2023. إذ توقعت هذه المنصة أن يرتفع سعر البيتكوين BTC ويتداول فى نطاق سعر ما بين 66،332 – 72،186 دولارًا أمريكيًا.

الشهرفتحأعلى سعر – أدنى سعرإغلاق
نوفمبر6135152335-7097566332
ديسمبر6633260082-7723972186

كما تُظهر توقعات سعر البيتكوين BTC في هذه المنصة خلال عام 2023 اتجاهًا صعوديًا مستقرًا على مدار العام. وبحلول شهر ديسمبر 2023، قد يجري تداول البيتكوين BTC ضمن نطاق 139.647 – 173.330 دولارًا أمريكيًا.

الشهرفتحأعلى سعر – أدنى سعرإغلاق
يناير 20237218672186-8959883736
فبراير 20238373672374-8373677822
مارس 20237782277822-9483988635
أبريل 20238863588635-110014102817
مايو 202310281789885-10341796651
يونيو 20239665175504-9665181187
يوليو 20238118774175-8534179758
أغسطس 20237975879758-9899592519
سبتمبر 20239251992519-114835107322
أكتوبر 2023107322107322-128812120385
نوفمبر 2023120385120385-149422139647
ديسمبر 2023139647139647-173330161991

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC حسب All Forecast

من جهة أخرى، إليك بعض التوقعات الأكثر حذرًا. إذ تعتقد هذه المنصة أن السعر سيبقى ضمن النطاق البسيط عند ما يقارب 60،000 دولار.

الشهرتوقعات السعرأدنى سعرأعلى سعر
يناير 20236127255.66465334
فبراير 2023601735813861823
مارس 2023605865634466888
أبريل 2023628756072867197
مايو 2023640946024970998
يونيو 2023637936132767320
يوليو 2023633335704867 807
أغسطس 2023625425721469269
سبتمبر 2023621376010064024
أكتوبر 2023612496130867900
نوفمبر 2023612396077962461
ديسمبر 2023617246135865981

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC للفترة 2023-2024

توقعات وتحليل سعر البيتكوين

ما هي توقعات سعر البيتكوين BTC لعام 2023؟ هل ستتمكن عملة البيتكوين من تحقيق مستوياتٍ قياسية لعام 2023؟ لقد قال المستثمر تيم درابر: « إنني أعتقد أن سعر البيتكوين BTC في 2023 أو في بداية 2023 ستصل إلى 250 ألف دولار.»

على الرغم من أننا لا نرى أي هدف تسعيري بخصوص عملة البيتكوين BTC خلال هذه الفترة من مصادر أخرى، ولكن غالبًا،  سيشهد سعر عملة البيتكوين BTC ارتفاعًا جديدًا مقابل سعر الدولار.

شاهد أيضًا: طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC حسب All Forecast

وفقًا للتوقعات في الجدول أدناه، لن يعرف عام 2023 أي تغيرات واضحة فى سعر البيتكوين BTC. وقد يظل في متوسط السعر 61.000 – 63.000 دولار أمريكي.

الشهرتوقعات السعرأدنى سعرأعلى سعر
يناير 2023616155721563935
فبراير 2023614385671165087
مارس 2023608505423465102
أبريل 2023617916020265140
مايو 2023604615612966277
يونيو 2023601285920664862
يوليو 2023609005615964244
أغسطس 2023611745957264893
سبتمبر 2023619495582567456
أكتوبر 2023636015900768260
نوفمبر 2023631275763764256
ديسمبر 2023624426140665786

توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC حسب Long Forecast

تعتبر توقعات سعر البيتكوين BTC التالية مبشرة أكثر بخصوص سعر البيتكوين BTC. بالإضافة إلى ذلك، فقد يؤدي الارتفاع المتوقع في سعر البيتكوين BTC إلى رفع السعر نحو مستويات 200 ألف دولار وأكثر. حيث أن أعلى سعر تم توقعه لعام 2023 هو 272.976 دولارًا.

الشهرفتحأعلى سعر – أدنى سعرإغلاق
يناير 2023161991161991-201064187910
فبراير 2023187910159948-187910171987
مارس 2023171987166719-191817179268
أبريل 2023179268179268-222508207951
مايو 2023207951186945-215087201016
يونيو 2023201016201016-235324219929
يوليو 2023219929219929-272976255118
أغسطس 2023255118199298-255118214299
سبتمبر 2023214299182084-214299195789
أكتوبر 2023195789195789-243013227115
نوفمبر 2023227115201876-232266217071
ديسمبر 2023217071169576-217071182340

بالإضافة إلى ذلك، وبالاتجاه إلى عام 2024، يتوقع ذات المصدر أن يبقى سعر البيتكوين BTC أعلى من مستوى 200 ألف دولار، وربما يشهد أعلى نقطة ارتفاع عند 267.550 دولارًا وذلك في نهاية أغسطس 2024.

الشهرفتحأعلى سعر – أدنى سعرإغلاق
يناير 2024182340182340-214924200864
فبراير 2024200864161381-200864173528
مارس 2024173528153976-177156165566
أبريل 2024165566144461-165977155119
مايو 2024155119155119-192534179938
يونيو 2024179938179938-223339208728
يوليو 2024208728208622-240028224325
أغسطس 2024224325224325-267550250047
سبتمبر 2024250047212823-250047228842
أكتوبر 2024228842198782-228842213744
نوفمبر 2024213744166977-213744179545
ديسمبر 2024179545159891-183961171926

وختامًا عزيزي القارئ فقد تعرفنا على توقعات سعر البيتكوين توقعات وتحليل سعر البيتكوين BTC، بالإضافة إلى ذلك، تحدثنا عن أهم النقاط حول عملة البيتكوين وكيف نشأت وما الذي تغير في سعرها على مدار الأعوام الماضية.