ما هو محرك البحث بينغ Bing؟ ما هي مميزاته وما هي مساوئه؟ وما هي الشّركة التي قامت بإطلاقه؟ ربّما تكون قد سمعت عن هذا المحرّك البحثي من قبل، وربّما تنقصك المعلومات عن هذا الموضوع، ولكن لا تقلق، فكلّ ما عليك فعله هو قراءة هذا المقال.

في عصرنا الحالي، عصر التكنولوجيا والإنترنت والغزو الرّقمي الذي نعيشه، وفي ظلّ التّقدّم المعلوماتي الكبير، ظهرت الكثير من المواقع الإلكترونيّة والمنصّات ومحرّكات البحث، وربّما كان أكثرها شهرةً على الإطلاق هو Google، ولكن لا بدّ من القول أنّ هناك محرّكات بحث أخرى ظهرت، وإن كانت لم تستطع أن تنافس جوجل في شهرته، ولكنّها استطاعت أن تثبت فعاليتها، ومنها محرك البحث بينغ Bing، الذي هو موضوع مقالنا اليوم.

سنتعرّف في هذا المقال على محرّك البحث بينغ Bing، كما سنتحدّث عن أهمّ مميزاته وعيوبه، وسنشرح لكم بعض خدماته التي يتمتّع بها، تابعوا معنا.

ما هو محرك البحث بينغ Bing

محرك البحث بينغ Bing هو محرّك بحث تديره شركة Microsoft، وهي القائمة على إدارته وقد تمّ إطلاقه كمحرّك بديل لـ Live وموقع search MSN و Windows Live. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ محرك البحث بينغ Bing يتمّ استخدامه اليوم كمحرك بحث بديل لـ Yahoo. وتم تطوير محرك البحث بينغ Bing عبر ASP.Net وقد تمّ الكشف عنه من خلال “ستيف بالمر” المدير التّنفيذي لشركة Microsoft. في عام 2009 بتاريخ 28/أيّار.

يقدّم محرّك البحث بِينغ العديد من المميزات، التي تتضمن خدمات الفيديو والصّور وخرائط البحث ومنتجات الويب كافّة. كما يقدّم ميّزات الفلاتر المتقدّمة، التي يمكن من خلالها تحسين نتائج البحث بما في ذلك البحث عن الفيديوهات والصّور. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتضمن ميزة الإجابة الفورية، والقواميس والحسابات والرياضة والمال وتتبّع الطّيران، وغيرها من الخدمات. ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا

مميزات محرك البحث بينغ Bing

ما هو محرك البحث بينغ Bing

هناك الكثير من الميزات التي يتمتّع بها محرك البحث بينغ Bing والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • يقدّم محرك البحث بينغ ميّزة مطابقة الصّور.
  • برنامج Bing Rewards من مميزات محرك البحث بِينغ
  • ميزة المساعدة في الحساب Bing من مميزات محرك البحث بِينغ.
  • ميّزة Bing video hover من مميزات محرك البحث بِينغ.
  • ميّزة الحفظ أو Bing saves من مميزات محرك البحث بِينغ.

وسنشرح لكم في الفقرات القادمة كلّ ميزة من هذه المميزات بمفردها.

شاهد أيضًا: ما هي محركات البحث الأفضل عالميًا

ميزة مطابقة الصور من محرك البحث بينغ

ما هو محرك البحث بينغ Bing

تعتبر هذه الميزة من أهم مميّزات محرّك البَحث Google، وهي موجودة فيه منذ سنوات، وقد قرّرت إدارة بِينغ Bing إدراج هذه الميزة في محرّكها. وتتلخّص هذه الميّزة، بإنّه إذا كنت تملك صورةً ما، وترغب في العثور عليها على الإنترنت، أو العثور على صورةٍ مطابقةٍ لها بدقّةٍ أعلى، فإنّ بِينغ يتيح لك ذلك، وما عليك إلا الانتقال إلى موقعه، والضّغط على زر “الصور” ومن ثمّ ستجد إلى جانب مربّع البحث زرًا هو “مطابقة الصّورة” وعليك بعدها أن ترفع الصّورة المراد العثور عليها من هاتفك المحمول أو حاسوبك، أو يمكنك رفع رابط الصّورة إن كنت تملك واحدًا.

شاهد أيضًا: رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة 

ميزة Bing Rewards من محرك البحث بينغ

تعتبر هذه الميّزة من أفضل المميزات لمحرّك البَحث Bing، والتي لم يسبقها إليه أي موقعٍ آخر، وتتمثّل بأنّ محرّك البَحث يمنحك نقاطًا مقابل كل عمليّة بحثٍ تقوم بها على الموقع، وهذه النّقاط يمكنك استبدالها ببعض الهدايا التي يقدّمها لك الموقع مثل:

  • حجم تخزين على OneDrive يصل إلى 100 جيجابايت.
  • بطاقة من هدايا أمازون Amazon بقيمة 5 دولار.
  • اشتراك شهر كامل مجّاني من Hulu Plus.
  • بالإضافة إلى ذلك، رصيد مكالمات سكايب لمدة 60 دقيقة.
  • بطاقة من هدايا ستاربكس بقيمة 5 دولار. وغيرها الكثير.

ميزة المساعدة في الحساب من محرك البحث بينغ

يتيح لك محرك بحث بِينغ ميزة المساعدة في الحساب، حيث يمكنك إضافة أيّ عمليّةٍ حسابيّةٍ أو معادلةٍ رياضيّة إلى الموقع، كأن تكتب مثلًا: “100/5” وستحصل على الإجابة بشكلٍ مباشر. أو أن تكتب معادلةً رياضيّة مثل: “y= 2x +1” عندها سيقدّم لك الموقع رابطًا لتتوجّه بشكلٍ فوريّ إلى خدمة “Wolfram Alpha” وسترسم لك هذه الخدمة المنحنى البياني للمعادلة، وستقدّم لك نماذجًا للحل.

شاهد أيضًا: أهم مصطلحات التسويق الإلكتروني 

ميزة الحفظ الفوري Saves من محرك البحث بينغ

يقدّم بِينغ ميزة الحفظ التّلقائي Saves والتي يمكنك الدّخول إليها من هنا وكلّ ما عليك فعله هو الدّخول إلى هذا الرابط، ومن ثمّ تستطيع إضافة رابطٍ إلى شريط أدواتك المفضّل. وستتمكّن بعدها من الضّغط على هذا الرابط وحفظه بشكل مباشر عبر الموقع.

ميزة Bing video hover من محرك البحث بينغ

ما هو محرك البحث بينغ Bing

تتجلّى ميزة Bing video hover في أمرٍ بسيط، ففي بعض الأوقات، عندما تبحث عن أحد المقاطع المرئية على الويب، فإنّك تقف عاجزًا عن معرفة ما إذا كان هذا المقطع موثوقًا أو مفبركًا. وكلّ ما تفعله هذه الميزة هو إيقاف عرض هذه الفيديوهات عندما يشكّ محرّك البحث بِينغ بصحّتها.

خدمات محرك البحث بينغ Bing

إضافةً إلى خدمات البحث في صفحات المواقع الإلكترونيّة، فإنّ بينغ يقدّم العديد من الخدمات الأخرى، وهي:

  • خدمات البحث عن مجالات الصحة

أو ما يطلق عليه بينغ هيلث، ويمكنك الدخول إلى الخدمة من هنا. إذ يمكن للمستخدم الاستفراد بنتائج البحث المتضمّنة للمفاهيم الطبيّة ذات الصّلة. إذ يسمح للزوّار بتصفّح المقالات الطّبيّة المعقّدة مع بعض النّتائج حول المقالات الضّمنيّة التي يقدمها الخبراء.

  • خدمات البحث عن الصّور

وتسمّى هذه الخدمة بينغ Bing إمّيجس ويمكنك الدخول إليها من هنا. حيث يتيح الموقع للمستخدم أن يبحث بشكلٍ سريع عن أقرب الصّور ذات الصّلة. وهناك ميّزة أخرى تمكّنك من استعراض عددٍ كبيرٍ من الصّور بشكلٍ سريع. كما تمكّنك من عمل تصفيةٍ متقدّمةٍ لتحسين النتائج حسب خصائص الصّورة. كحجمها، ونسبة الحجم والألوان. ونوع الصّور سواءً كانت مرسومةً أو مصوّرة. كما تقدّم لك خيارات التّعرّفِ على الوجوه. بالإضافة إلى ذلك، فهناك تقنية Photo DNA. التي تعمل على منع بحث الأطفال عن الصّور الإباحيّة.

  • خدمات البحث عن القوائم المحلّية

ما يطلق عليه اسم بينغ لوكل ويمكنك الدخول إليه من هنا. إذ تتيح هذه الخدمة البحث في القوائم التجاريّة المحليّة بالمراجعات والتّفاصيل مما يساعد المستخدمين على اتّخاذ القرارات الخاصّة بهم بشكلٍ أفضل.

  • خدمات الخرائط

أو ما يسمّى بينغ مابس، ويمكنك الدخول إلى هذه الخدمة من هنا. إذ يمكن للمستخدمين أن يبحثوا عن المعالم الجغرافيّة والمواقع والمعالم التّجاريّة وأسماء الشّوارع. كما يمكنهم تحديد طريقة عرض الخريطة واستعراض صورٍ للأقمار الصّناعيّة. بالإضافة إلى ذلك، فهناك صور bird’s-eye للكثير من المدن حول العالم. وبعض الخرائط المجسّمة التي تشمل تصفّح تخيّلي ثلاثيّ الأبعاد.

عيوب ومساوئ محرك البحث بينغ Bing

على الرغم من المميزات الكثيرة لمحرك البحث بينغ Bing إلا أنّ هناك بعض العيوب التي يجب الإحاطة بها، ومنها:

  • لا يقدّم المعلومات الكافية والموثوقة حول مواضيع البحث مقارنةً بمحرك بحث Google.
  • عمليّة تنزيل برنامج بينغ بطيئة جدًا.
  • يتم تحميل الصّور في بينغ ببطءٍ شديد.
  • لا يملك الثّقة العلميّة والموسوعيّة مقارنةً بجوجل.
  • لا يعرض المواضيع ذات الصّلة بدقّة إذا تمّت مقارنته مع جوجل.

وختامًا عزيزي القارئ، فقد تعرّفنا في مقالنا هذا على محرك البحث بينغ Bing، وتحدّثنا عن أهمّ مميزاته بشكلٍ وافٍ ومفصّل، كما تحدّثنا عن أهم الخدمات التي يقدّمها، وأشرنا إلى أهمّ عيوبه ومساوئه.