يبحث الكثير ممن يتعاملون بالعملات الرقميّة، ويفضّلون استخدام البنوك الإلكترونية، عن شرح مفصّل للتسجيل في بنك سكريل Skrill، ويتساءلون عن ميزاته وخدماته، وربّما كنت تريد أن تعرف المزيد عن هذا البنك، لتحدد فيما إذا كنت ستقوم بإنشاء حسابك الخاص فيه، فإن كنت من هؤلاء النّاس، فقد عثرت على المقال المناسب. إنها البنوك الإلكترونية، التي لا بدّ أنها أصبحت أمرًا ضروريًا وهامًا في حياتنا، والتي أصبح هناك الكثير منها حول العالم، مثل بنك بايونير، وبنك سكريل الذي سنتحدث عنه اليوم.

إذ سنقدم لكم في مقالنا هذا شرحًا للتسجيل في بنك سكريل Skrill، وطريقة تفعيل حسابكم فيه، وسنتحدّث عن أهم مميزاته، وطريقة سحب الأموال وإرسالها من هذا البنك، وما هي العمولات المترتبة عليكم للاستفادة من خدماته.

ما هو بنك سكريل Skrill

بنك سكريل Skrill، أو ما كان يسمّى من قبل “MoneyBookers” هو من أهم البنوك الإلكترونية العالمية. والذي تم إنشاؤه في عام 2001، يقع مقره الرئيسي في مدينة لندن، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المكاتب التابعة له حول العالم، وقد لقي هذا البنك رواجًا كبيرًا في الكثير من الدول، فأصبح يستخدم بشكل كبير في عمليات الدفع والسّحب وتحويل الأموال.

يعتبر بنك سكريل Skrill من البنوك المهمة التي تستخدم في مجال الفوركس، حيث يوفّر للمستخدمين ميزة الدفع عبر الإنترنت، كما أنه يدعم التعامل بالعملات الرقمية مثل بيتكوين، ويوفّر الكثير من الأدوات المهمّة التي يمكن للعملاء الاستفادة منها، والتي سنوضّحها لكم في مقالنا هذا.

شرح التسجيل في بنك سكريل Skrill

سنشرح لكم في هذه الفقرة، طريقة التسجيل في بنك سكريل Skrill، بأسهل الطرق وأفضلها، وما عليكم سوى اتّباع الخطوات التالية:

  1. للدخول إلى الموقع الرّسمي لبنك سكريل، إضغط هنا
  2. ستظهر لك الصّفحة الرئيسية، إضغط على Rigester، كما هو موضّح في الصورة أدناه. شرح التسجيل في بنك سكريل Skrill
  3. سينقلك الموقع إلى صفحة جديدة، يطلب فيها تسجيل معلوماتك الشخصية على الترتيب: (اسمك الأول، الكنية، بلدك، عملة البلد، الإيميل الشخصي، كلمة المرور) ثم اضغط على Rigester كما هو واضح في الصّورة. شرح التسجيل في بنك سكريل Skrill
  4. سينقلك الموقع إلى الصفحة التالية، والتي تطلب منك استكمال بياناتك الشخصية على التوالي (عنوان السكن الرئيسي، عنوان السكن مفصّل، المدينة، تاريخ ميلادك، الدولة، رقم هاتفك الخاص) كما هو موضّح في الصّورة أدناه.شرح التسجيل في بنك سكريل Skrill
  5. بعد الضغط على زر التالي، سيبقى عليك انتظار رسالة التأكيد التي ستجدها في بريدك، ستدخل الكود الموجود في الرسالة، وهكذا سيكون حسابك جاهزًا.

خطوات تفعيل حساب في بنك سكريل Skrill

بعد أن تم التسجيل في موقع سكريل وإنشاء حسابك الخاص، لا بدّ لك من تفعيل الحساب، ويجب أن يتم التنويه هنا، بأنه يمكن استخدام حساب سكريل Skrill دون تفعيل، ولكنك لن تتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات والمعاملات الموجودة فيه، ويمكنك تفعيل حسابك باتّباعك للخطوات التالية:

  1. إدخل إلى قائمة الإعدادات Settings في الحساب الخاص بك، ثمّ اضغط على زر verifications الظاهر في أسفل الشّاشة، ثم verify.
  2. ستظهر لك صفحة تتيح لك التفعيل عبر حسابك في فيسبوك. ولا نفضّل استخدام هذه الطريقة، لذلك قم بالتفعيل عبر الطريقة التقليديّة، لذلك اضغط على No thanks.
  3. سيتم نقلك إلى الصّفحة التالية، والتي تحتوي على خيار لتحميل التطبيق عبر المتجر، ويمكنك تفعيل الحساب من خلال التطبيق، ويمكنك إكمال التفعيل من المتصفّح. اختر علامة التبويب Fast.
  4. ستظهر لك صفحة جديدة، اختر الدولة، ثمّ اختر الوثيقة الشخصية التي تريد تقديمها، جواز سفر أو هويّة.
  5. في الصفحة التالية، عليك رفع صورة عن الوثيقة التي اخترتها، من خلال زر Upload، وسيتم نقلك إلى الكاميرا، حيث ستلتقط صورة للوثيقة.
  6. بعد رفع الصورة، ستظهر لك صفحة تخبرك بنجاح العملية، اضغط على continue.
  7. بعد الانتهاء من إثبات الهوية الشخصية، سينقلك الموقع إلى صفحة لتحديد عنوانك، ويتم ذلك عبر تفعيل ميزة تحديد الموقع، اضغط على Geolocation.
  8. سيظهر لك صفحة تخبرك أن التفعيل قيد المراجعة. وعند اكتمال العملية سيصلك رسالة في إعدادات الحساب بأنّ حسابك مفعل بالكامل.

أهم ميزات بنك سكريل Skrill

هناك العديد من المميزات الجيدة التي يمتاز بها بنك سكريل الإلكتروني،  ومن هذه الميزات:

  • يقدّم بنك سكريل ميزة شراء العملات الرقمية، مثل: البيتكوين وغيرها عبر بطاقة الماستر كارد أو الفيزا.
  • يمكنك سحب رصيدك من البنك إلى الحساب البنكي أو بطاقة الفيزا الخاصّة بك.
  • يدعم بنك سكريل جميع شركات الفوركس العالمية.
  • تعتبر العمولة المفروضة من قبل بنك سكريل منخفضة مقارنةً بالبنوك الإلكترونية الأخرى.
  • يمكنك الربط بسهولة من حيث عمليات الإيداع والسحب بين بنك سكريل ونتلر.
  • يدعم بنك سكريل 40 عملة مختلفة، وهو متاح في 200 دولة حول العالم.
  • يقدّم لك البنك بطاقة ماستر كارد التي يمكنك من خلالها سحب أموالك من أي مكان.
  • بنك سكريل حائز على العديد من الجوائز العالمية بسبب خدماته المميزة التي يقدمها.

الرسوم والعمولات المترتبة على عملاء بنك سكريل Skrill

  • الإيداع: وتقدّر ب2.5% من قيمة الإيداع.
  • الاستلام من سكريل: لا يوجد رسوم.
  • تحويل الأموال من سكريل إلى الحساب البنكي: وتقدّر بـ 5.5 يورو.
  • تحويل الأموال من سكريل إلى بطاقة فيزا: 7.5% من قيمة التحويل.
  • عدم استخدام الحساب لمدة لا تقل عن سنة: 5 يورو شهريًا.
  • التحويل من حساب سكريل، إلى حساب سكريل آخر: 1.46% من قيمة التحويل.
  • تحويل العملات من حساب سكريل عند السحب للحساب البنكي: 3.99% من قيمة التحويل.

طريقة سحب الأموال في بنك سكريل Skrill

هناك طريقتين لسحب الأموال من سكريل، وسنشرح كل واحدةٍ منهما بالتفصيل:

  • سحب الأموال من حساب سكريل إلى بطاقة فيزا: هذه الطريقة تمكنك من سحب الأموال من حسابك في سكريل إلى أي نوع من بطاقات فيزا، مثل فيزا إيزي باي في مصر، أو أي بطاقة من بطاقات فيزا العالمية الأخرى مثل بطاقة بايسيرا.
  • سحب الأموال من حساب سكريل إلى الحساب البنكي: وهذه الميزة لا تدعم بعض الدول، وفي هذه الحالة، نسحب الأموال على حساب بنكي إلكتروني أوربّي. مثل حساب ترانسفير وايز أو حساب بنك بايسيرا.

طريقة إرسال الأموال في بنك سكريل Skrill

إرسال الأموال في بنك سكريل هي من العمليات البسيطة جدًا، وسنوضّح لكم الخطوات التي يجب عليكم اتّباعها على الشكل التالي:

  1. إدخل إلى الموقع الرسمي لبنك Skrill، وأدخل الإيميل الخاص بحسابك، وكلمة المرور.
  2. ستظهر لك الصفحة الرئيسية لحسابك، اضغط على زر إرسال أو Send، ثمّ اضغط على زر Skrill to Skrill.
  3. املأ البيانات في الصفحة التي ستظهر أمامك وهي: إيميل الشخص الذي سيتم التحويل إليه أو رقم هاتفه الخاص، ثم اضغط على زر continue.
  4. في الصفحة التالية، حدد المبلغ الذي تريد إرساله من حسابك، ونوع العملة المراد الإرسال بها.
  5. وأخيرًا اضغط على زر Confirm لتأكيد عملية التحويل.

وختامًا عزيزي القارئ، فقد تعرّفنا في مقالنا هذا على لمحة عامّة عن بنك سكريل Skrill، وكيفية التسجيل في هذا البنك، بالإضافة إلى كيفية تفعيل حسابك فيه، وأهم مميزات هذا البنك، وتعرّفنا معًا على طريقة سحب وإرسال الأموال عبر حساب سكريل، كما زوّدناكم بأهم المعلومات عن العمولات المترتبة على عملاء بنك سكريل.