تفعيل الربح من اليوتيوب بشكل صحيح

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 17 يناير 2021
تفعيل الربح من اليوتيوب  بشكل صحيح

يحتل اليوتيوب المرتبة الثالثة بين أكثر المواقع شعبية واستخداماًفي العالم وقامت شركة جوجل أدسنس بشراء الموقع
وجعلته ضمن نظام مشاركة الأرباح في أدسنس حيث حقق نجاحاً واسعاً وانتشاراً بين المستخدمين وأصبح وسيلةً
متحاحةً للجميع لتحقيق الربح من خلال اليوتيوب ويحقق النجاح والإنطلاقة والشهرة للكثيرين من خلال الفيديوها
الرائعة التي تستوفي شروط تحقيق الربح وبغض النظر عن الطرق المختلفة للربح من اليوتيوب.

كيف يتم تفعيل الربح من خلال اليوتيوب؟

يمكنك تفعيل الربح من خلال اليوتيوب بعد تحقيق الشروط والإلتزام بسياسات اليوتيوب وبرنامج الشركاء حيث يتم قبول طلبك بعد فترة قصيرة بحد أقصى (30) يوماً في حال عدم وجود مشكلة في محتوى الفيديو أو العنوان أو الوصف نتيجة الوضوح وصنع الفيديو بنفسك وليس من الأخرين.

 وهنا سوف نذكر الخطوات لتفعيل الربح من اليوتيوب:

ـ استخدام قناة سابقة لديك أو إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب واختيار اسم يعبر عن المحتوى الذي تقدمه في القناة ويجذب المستخدمين إليها.

ـ رفع الفيديوهات ذات المحتوى الرائع والجذاب واستخدام الوسوم والأوصافو العناوين الجميلة لجذب الزوار وجمع المشاهدات الكثيرة للفيديوهات التي تم رفعها بطرق مختلفة مثل نسخ روابط الفيديوهات ونشرها على كافة مواقع التواصل الإجتماعي ودعم روابط الفيديوهات وتقويتها من خلال (باك لينك).

اقراء ايضا:  كيف تسوق لمنتج شامبو

ـ التأكد من تحقيق الشروط الأخرى من خلال متابعة ومراقبة المشاهدات للفيديوهات لتحصل القناة على (4000) ساعة مشاهدة في آخر (12) شهر وتحقق عدد مشتركين يزيد عن (1000) مشترك وعندها فقط يمكنك النتقال إلى الخطوة التالية.

ـ تفعيل تحقيق الربح على حسابك بعد استيفاء كافة الشروط والسياسات لبرنامج الشركاء من خلال الرابط: https:www.youtube.com/account_monetization

ـ يتم التقديم على حساب أدسنس من خلال برنامج شركاء يوتيوب ولا يمكن امتلاك أكثر من حساب أدسنس واحد بينما يمكن ربط عدة حسابات يوتيوب إليه.

ـ نصل إلى مرحلة المراجعة التي يقوم بها يوتيوب للتأكد من تحقيق قناتك الشروط المطلوبة والتركيز على المحتوى الأفضل والمقاطع الأكثر مشاهدة ونسب المشاهدة وعدد المشاركين لتعطيك الموافقة بالإنضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب وبإمكانك الآن تحقيق الأرباح من الفيديوهات في قناتك.

اقراء ايضا:  تعريف موقع اختصار الروابط getsurl

ـ بإمكانك الآن التحقق من قناتك حيث تنتقل إلى استوديو يوتيوب لتضغط على تحقيق الدخل التي تظهر بلون أخضر وتشير إلى حالة الحساب ميزة تفعيل الربحية مفعلة ويمكنك متابعة الفيديوهات التي يتم تحقيق الدخل منها وإجراء التعديلات من مدير الفيديو.

ـ وأيضاً بإمكانك ضبط الإعدادات المفضلة لتحقيق الربح والاختيار لاحقاً أو الآن في كل الفيديوهات وكذلك نوع الإعلانات التي سوف يتم عرضها على قناتك.

إن جودة المحتوى التي تؤثر في قرار استكمال الفيديو أو إغلاقه بسرعة وبالتالي تؤثر في عدد ساعات المشاهدة في آخر (12) شهر ويعتبر عنصري الجودة والتسويق للقناة والفيديوهات من أهم العناصر المؤثرة في نجاح قناتك وبالتالي في تحقيق الأرباح من قناتك اليوتيوب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

251 مشاهدة
التالي
ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب لعام 2021
السابق
كيف يرسل اليوتيوب المال والربح من قنوات اليوتيوب
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *