تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في هولندا

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في هولندا

تعتبر هولندا إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تتمتع باقتصاد مستقر وتوفر مجموعة كبيرة من فرص العمل. كما أن إيجاد فرصة عمل لم يعد أمراً صعباً حيث أصبح من الممكن البحث عن عمل عن طريق مواقع الإنترنت. حيث تقوم هذه المواقع بعرض فرص العمل الشاغرة وبالتالي توفر الوقت اللازم للتنقل بين الشركات بحثاً عن فرص عمل. لذلك سنستعرض في هذا المقال تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في هولندا وأفضل مواقع البحث عن فرص عمل فيها.

نبذة عن هولندا

تعد هولندا دولة أوروبية وتعني الأراضي المنخفضة نظراً لوقوع نصف مساحة أراضيها تحت مستوى البحر وتضم 12 مقاطعة وعاصمتها أمستردام. تتمتع باقتصاد مستقر ومدعوم بالاستثمارات الأجنبية ويعتمد على التجارة الدولية كما يعد الاقتصاد الخامس من حيث القدرة على المنافسة في العالم. تحتل هولندا المرتبة 17 من حيث مؤشر الحرية الاقتصادية وتعتبر ثاني أكبر بلد مصدر للمنتجات الغذائية في العالم أما الصناعات الرئيسية فيها فهي المواد الكيميائية والمعادن والآلات والكهربائيات. كما أنها عاشر دولة بالنسبة للناتج المحلي الأعلى للفرد الواحد. يعود السبب في قوة اقتصادها إلى موقعها الاستراتيجي الذي يكسبها مدخلاً لأسواق ألمانيا والمملكة المتحدة وباقي بلدان الاتحاد الأوروبي. كما أن عاصمتها أمستردام تعتبر خامس أكثر مدينة سياحية ضمن أوروبا.

شروط ومتطلبات العمل في هولندا

  1. تصريح العمل والإقامة: حيث يتوجب تقديم ورقة تصريح إقامة في هولندا. أحياناً لا يتم التصريح بالإقامة إلا في حال وجود عقد عمل.
  2. اللغة: يعد امتلاك لغة هولندية جيدة من أسياسيات الحصول على عمل في هولندا بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنكليزية. حيث يسهل امتلاك مهارات اللغة الحصول على فرص عمل نظراً لمتطلبات سوق العمل.
  3. الرقم الاجتماعي: المقصود به امتلاك رقم تأمين اجتماعي قبل البدء بالعمل.
  4. المؤهلات: من المهم امتلاك مؤهلات علمية وعملية لتسهيل الحصول على فرص عمل.

ميزات تطبيق إيجاد فرصة عمل في هولندا

يعد تطبيقاً مجانياً بشكل تام يقوم بتصنيف المهن الوظائف بشكل مناسب يسهل البحث عن فرص عمل. يوفر نظام بحث مميز وسريع ومتخصص حيث يتم إدخال الرمز البريدي للمنطقة المطلوب إيجاد عمل فيها ليقوم الموقع بعرض الفرص المتوفرة. كما تعرض النتائج تبعاً للتخصص المطلوب ومجال العمل والمؤهلات المتوفرة. يتميز التطبيق بإرسال إشعارات بشكل دائم ويومي حول أحدث فرص العمل في هولندا المعلن عنها. إضافة إلى ذلك فهو يتيح البحث عن فرص عمل سواء كانت بدوام كامل أو جزئي حسب إمكانية المستخدم. عند إيجاد وظيفة مناسبة يمكن التقديم عليها مباشرة من خلال التطبيق.

مواقع البحث وإيجاد فرص عمل في هولندا

سنتعرف على أفضل وأشهر 5 مواقع لإيجاد فرص عمل ضمن هولندا:

  1. موقع jobbird: يعد أشهر مواقع البحث عن عمل وأكثرها استخداماً. يحتوي على العديد من فرص العمل حسب التخصصات ولا يتطلب دفع اشتراك شهري مقابل استخدامه فهو موقع مجاني تماماً.
  2. intermediar:  أحد مواقع البحث عن فرص عمل للعديد من المقيمين في دولة هولندا. كما يتميز بسهولة استخدامه ويوفر وظائفاً في كافة أنحاء البلد.
  3. موقع jobrapido: يعد ثالث أقوى مواقع البحث عن الوظائف. كما أنه الموقع المثالي للطلاب الجدد في هولندا. يقوم بتوفير فرص عمل في كافة المقاطعات الهولندية ويعتمد نظام البحث بواسطة الرمز البريدي. إضافة إلى ذلك فهو موقع مجاني بالكامل لا يتطلب دفع أي رسوم مقابل استخدامه.
  4. موقع bijbaan: يوفر العديد من فرص العمل حسب التخصصات المتاحة. كما أنه يمتلك تطبيقاً يمكن تحميله واستخدامه من أي مكان يتواجد فيه المستخدم.
  5. موقع allevacaturesites: يتميز هذا الموقع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام. يقوم بعرض فرص العمل الشاغرة في جميع أنحاء هولندا ويمكن من خلاله القيام ببحث متخصص من خلال تحديد المنطقة ونوع الوظيفة.

بشكل عام تسهل مواقع البحث عن فرص عمل الكثير من الوقت والجهد على المستخدم حيث يتم البحث والتقديم للعديد من الشركات من المنزل. وبالتالي يعد تطبيق إيجاد وظيفة أو فرصة عمل في هولندا أفضل وأسهل وسائل البحث والحصول على وظائف ضمن هذه الدولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

47 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *