أفضل تطبيقات التسوق في فرنسا وأشهرها

كتابة : نبوغ صالح جيد
آخر تحديث : 8 أبريل 2021
أفضل تطبيقات التسوق في فرنسا وأشهرها

مع نسبة تتجاوز النصف، يجري الفرنسيون عمليات التسوق عبر تطبيقات هواتفهم المحمولة، متناسين صعوبات الذهاب إلى المتاجر واختيار المنتجات والبضائع المختلفة، موفرين مشقة الانتظار في أرتال أمام مكاتب المحاسبين عند الأبواب، غير آبهين بصعوبة حمل تلك الأكياس لخارج المتجر والحصول على سيارة –في حال عدم امتلاكهم لواحدة. وسنقدم في هذا المقال موجزًا عن أبرز تطبيقات التسوق في فرنسا وأشهرها.

لكن بداية سنلقي الضوء على إيجابيات وسلبيات التسوق عبر الإنترنت، لنرجح إحدى كفتي الميزان باتجاه الخيار الأصح.

إيجابيات التسوق عبر الإنترنت في فرنسا

  • يوفر الوقت: لا تضطر كما ذكرنا سابقًا الانتظار في أرتال طويلة في انتظار من سبقوك للانتهاء من دفع الأموال وتأكد المحاسب منها.
  • إجراء المقارنات: توفر تطبيقات التسوق مجموعة واسعة من الخيارات المختلفة والمتشابهة لذات المنتج، وهو ما يمكنك من اختيار الأنسب لك دون الذهاب في رحلة بحث في متاجر فرنسا كافة.
  • لا أبواب مغلقة: تعمل تطبيقات التسوق في جميع الأوقات على مدار اليوم والأسبوع دونما توقف.
  • تتبع حالة الطلب: يمكنك مراقبة حالة طلبك عبر التطبيق، وتتبع حالة الشحن والتسليم.
  • توفير المال: وهو أكثر ما يهم معظم المشترين. ويعود انخفاض سعر المنتجات إلى إمكانية حصولك على خصومات خاصة عند إتمام عملية الشراء عبر التطبيق بدلًا من الذهاب إلى المركز التجاري، بالإضافة إلى إمكانية حصولك على كوبونات خصم بعد إتمامك شروطًا معينة.

سلبيات التسوق عبر الإنترنت في فرنسا

لا تتوقع أن تجد عملة بوجه واحد. وهو ذات الأمر بالنسبة لاستخدام تطبيقات التسوق في فرنسا أو غيرها. وإليك أبرز سلبيات هذا الخيار:

  • تأخر التسليم: قد يستغرق تسليم بعض المنتجات من أسبوع إلى ثلاثة بحسب موقعك ومراحل عملية النقل.
  • عدم وجود خصومات كبيرة لبعض المتاجر عبر التطبيق.
  • التعرض للاحتيال: لا تعتبر عمليات الدفع عبر الإنترنت مضمونة بالشكل الكافي في جميع الأوقات. فقد تجد أن التطبيق قد اختفى بغضون لحظات من تحويلك لمبلغ هائل لقاء شراء منتجات باهظة. وإن أزلنا من أذهاننا فكرة الاحتيال من مالك التطبيق، فالمشكلة لم تحل بعد، إذ أن مخترقي المواقع والهاكرز موجودون، ويمكن لبعضهم كشف أرقام حساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان.
  تجارة العسل في سوريا والربح منها

أشهر تطبيقات التسوق في فرنسا

سنورد فيما يلي التطبيقات الأشهر مرتبة بحسب عدد مرات التحميل لعام 2021.

Vinted

تحت شعار: “إن كنت لا ترتديها، فبعها!” يطرح التطبيق فكرة بيع ومبادلة الملابس التي يمكن أن تكون قابلة لإعادة الاستخدام.

يعمل التطبيق ومكاتبه في كل من فرنسا، وبلجيكا، وهولندا، وألمانيا، والتشيك، ولوكسمبورغ، والنمسا، وبولندا، وليتوانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. ويضم فريقًا مؤلفًا مما يزيد عن 500 شخصًا لمساعدة العالم على بيع وشراء وتبادل الملابس المستعملة.

Aliexpress

من تطبيقات التسوق الشهيرة في فرنسا، احتل المرتبة الثانية بعدد مرات التحميل عبر غوغل بلاي. يتبع لشركة علي بابا التي تعد من كبرى شركات التجارة الإلكترونية حول العالم.

يحظى التطبيق بشعبية كبرى لرواد عالم الإنترنت في العديد من دول العالم. يمكنك من خلاله العثور على مختلف المنتجات كالملابس، والمجوهرات، والحقائب، والأحذية، وكل ما يخص الجمال والموضة. بالإضافة إلى الهواتف، والحواسيب، والأدوات المنزلية، وألعاب الأطفال، وأدوات الرياضة، والسيارات، والدراجات النارية، وأدوات المنزل. ليس هذا فقط، بل يمكنك شراء الحيوانات الأليفة أيضًا عبره.

Amazon shopping

يتبع التطبيق لشركة أمازون الرائدة في هذا المجال. يستطيع العملاء من خلاله تسوق ملايين المنتجات من أي موقع في جميع أنحاء العالم. كما يوفر لك المساعد الرقمي اليكسا المدمج معه ميزة البحث الصوتي عن المنتجات وترتيب العناصر لديك وغيرها.

  كيف تصبح تاجر على امازون اسرار البائع Amazon

يوفر لك قوائم من تصنيفات لربما تعد الأكثر تنوعًا بين مقارنة بقوائم التطبيقات الأخرى. فقط اختر القسم أو التصنيف الذي ترغب، إذ ستجد أمامك قائمة تصنيفات تحوي كلًا من الإلكترونيات، والحواسيب، والفنون والحرف، والسيارات، وأدوات الأطفال، وأدوات التجميل والعناية الشخصية، والملابس على اختلاف تصنيفها، أدوات المنزل والمطبخ، والأفلام، والأمتعة، ولوازم الحيوانات، وأدوات الرياضة، والألعاب، والبرمجيات، وغيرها.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك مسح الباركود المرفق بالمنتج لمقارنة الأسعار بين التطبيق والواقع.

Wish

كما سابقاته من التطبيقات، يحتل تطبيق Wish مركزًا هامًا في نظر الفرنسيين، فهو التطبيق الرابع من بين تطبيقات التسوق تحميلًا في فرنسا. يمكن لمستخدمي التطبيق شراء الملابس، والإكسسوارات، والإلكترونيات، والأدوات وغيرها بخصومات كبيرة للغاية.

وبالرغم من أن البضائع قد تستغرق حوالي الشهر للتسليم، إلا أن التطبيق يوفر خيار الشحن السريع، الذي يمكنك من الحصول على المنتج في حوالي الأسبوع.

Shein

منصة تسوق خاصة بالأزياء والاكسسوارات على اختلافها –من ملابس نسائية ورجالية وملابس أطفال، وأحذية، واكسسوارات وساعات-. ويتميز التطبيق بتوفيره خصمًا بمقدار 10% لدى إتمامك أول عملية شراء لك عبره، بالإضافة إلى حصولك على خصومات على العديد من المنتجات المختلفة. ويمكنك الدفع عبر الباي بال أو بطاقات الائتمان للحصول على منتجك.

من المهم أن نذكرك أن هذه التطبيقات حصدت أكبر نسبة تحميل بين شبيهاتها، وهو ما يجعلها خيارًا آمنًا للاستخدام، وأفضل تطبيقات التسوق في فرنسا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

73 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *