ما هي أسباب تصفية الشركات

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 30 سبتمبر 2020
ما هي أسباب تصفية الشركات

يمكن أن يكون لـ “تصفية المخزون” عدداً من المعاني المختلفة، ولكن الموضوع الشائع هو أن السهم يباع مقابل المال. يمكن تصفية أسهم الشركات ككل إذا أعلنت الشركة إفلاسها، أو إذا تم شراء الشركة أو الاستيلاء عليها. إذا اشتريت أسهمًا على الهامش، يمكن لشركتك أن تقوم بتسييل أسهمك إذا انخفض الرصيد في حسابك كثيرًا. كفرد، يمكنك تصفية الأسهم عن طريق بيعها في محفظتك.

التصفية بسبب إفلاس الشركة

إذا رفعت شركة ما إفلاس التصفية، فإن الشركة تختفي بشكل أساسي من الوجود. يتم بيع جميع الأصول، مع دفع العائدات إلى الدائنين. لا يتلقى المساهمون الأفراد بشكل عام شيئًا في حالة تصفية الشركة. يتم تداول الأسهم بشكل حاد في قيمتها حتى يتم “شطبها” في النهاية وإزالتها من البورصة. إن أسهم الشركات في إفلاس التصفية لا قيمة لها في نهاية المطاف، لأنها تمثل ملكية في شركة بدون أصول لم تعد تعمل كمنشأة مستمرة.

التصفية بسبب شراء الشركة

أفضل طريقة لتصفية الأسهم، في نظر معظم المستثمرين، ستكون عندما يتم شراء الأسهم. تحدث عملية الشراء عندما يعرض كيان آخر، عادة ما يكون شركة، شراء جميع أسهم الشركة. لحث المستثمرين على البيع، عادة ما تكون أسعار الشراء أعلى، وأحيانًا أعلى بكثير من سعر السوق الحالي. يحق لجميع المساهمين الحصول على سعر الشراء، على الرغم من أنه في بعض الحالات يجب على المستثمر تقديم أسهم الأسهم فعليًا لتلقي الدفع. في ختام عملية الاستحواذ، يتم شطب أسهم الشركة المستهدفة.

التصفية بسبب الهامش على أساس فردي

قد يكون مخزونك الشخصي عرضة للتصفية إذا قمت بشرائه على الهامش. الهامش هو عملية اقتراض أموال من شركة لشراء أسهم أو أوراق مالية أخرى. في وقت الشراء الأولي، يجب أن تفي بمتطلبات الصيانة الأولية بنسبة 50 بالمائة من حقوق الملكية، وهذا يعني أنه إذا اشتريت 10000 دولار من المخزون، فيجب عليك دفع 5000 دولار على الأقل بنفسك. إذا انخفض رصيدك إلى ما دون الحد الأدنى لمتطلبات الصيانة، والذي يتراوح عادة بين 25 و 40 في المائة، فإن شركتك ستصدر نداء الهامش. نداء الهامش يعني أنه يجب عليك على الفور بيع الأسهم أو إيداع الأموال في حسابك، أو ستقوم شركتك بتسييل مخزونك نيابة عنك. التصفية بسبب مبيعات المخزون ربما يكون الشكل الأكثر شيوعًا لتصفية المخزون هو الشكل الذي يمكنك أن تبدأ به بنفسك. في لغة الصناعة، تصفية الأسهم هي ببساطة بيعها. إذا اتصلت بالوسيط وأخبرته أنك تريد تصفية سهم تملكه، فسيقوم بإدخال أمر بيع لك. إذا طلبت منه تصفية محفظتك، فسوف يبيع كل ما تملكه.

215 مشاهدة
التالي
ما هي شروط واجبة لزراعة القهوة في المنزل
السابق
كيف أبدأ مشروع زراعة الزيتون في مصر