لقد لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشارًا واسعًا للثقافة الكوريّة في مجتمعاتنا العربيّة، وخصوصًا بين صفوف الشباب، فقد أصبح تأثّرهم باللّباس والعادات الكوريّة واضحًا بشكلٍ كبيرٍ، لذلك اهتمّ الكثير من تجّار الألبسة بمواكبة الموضة الكوريّة، وبات أغلبهم يبحث عن طرق لتجارة الملابس من كوريا مع روح التّنافس فيما بينهم من حيث الأسعار والجودة. علاوة على ذلك، يعتبر مشروع تجارة الملابس من المشاريع الرابحة، ولكنها تحتاج إلى ذكاء وتخطيط صحيح من صاحب المشروع. نظرًا لأنّ القليل افتتح هذا المشروع من مكان صغير حتّى كبر، وحصل على أرباح وحقّق حلمه، وأضحى علامةً تجاريّةً مشهورةً في صناعة وتجارة الملابس.

فإذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري للملابس بأسعار مناسبة وجودة عالية، يمكنك التعرّف على تجارة الملابس من كوريا. بدايةً سنتحدّث عن صناعة الملابس على أنّها من الصناعات المهمّة في كوريا، حيث تمثّل 8 ٪ من الناتج القومي الكلّي. هذا يعني أنّه بمقدورك التجارة بسهولة، وبوفرة في المصادر التي تستطيع الشراء منها. فما عليك سوى فهم طرق جلب الملابس من كوريا، واختيار مصدر الجملة الذي تريد الشراء منه والبدء بالتجارة. وهذا ما سنشرحه لك في مقالنا هذا.

أفضل ماركات الملابس للتجارة من كوريا

ماركة Style Nanda

افتتحت هذه العلامة التجاريّة منذ 15 عامًا، واشتهرت بالأزياء ومنتجات التجميل. علاوة على ذلك، لديها ملابس نسائيّة مواكبة للقادمين الجدد كل يوم. كما أنّ نمطها مخصّص للفتيات اللواتي يعشقن الموضة، والملابس العصريّة.
والأهم من ذلك كلّه، أنّك تستطيع بسهولة إيجاد ملابس بحوالي 20 دولارًا بالإضافة إلى بعض القطع الخاصّة بأكثر من 100 دولار. كما أنّ الشحن الدّولي متاح بها حيث أنّه عند شراء أكثر من 100 دولار يكون الشحن مجّاني، بينما عند شراء أقل من 100 دولار تفرض رسوم على الشحن قدرها 10 دولارات.

ماركة KYE

تعتبر علامة تجاريّة هامّة جدًّا في صناعة الأزياء الكوريّة. حيث أُنشئت عام 2011 على يد المصمّمة الكوريّة كاثلين هانهي كي، وحصلت على بعض الجوائز المعتبرة في عالم الموضة. كما قدّمت ملابسها مشاهير عالميّة مثل Rihanna، وKhloe Kardashian. علاوة على ذلك، يتميّز شعار هذه العلامة بتمثيله مشاعر الجيل الجديد بأسلوب غير رسمي للرّجال والنّساء. حيث تبتدئ الأسعار بنحو 80 دولارًا للمجموعات الرجاليّة والنسائيّة.

ماركة Yook Yook Girls

هي ماركة ملابس كوريّة للنساء من جميع الأحجام. علاوةً على أنّ طراز ماركة الملابس هذه مريح وغير رسميٍّ وجميل. ومن الجدير بالذّكر أنّه من الممكن للجميع إيجاد الملابس على هذا الموقع بسهولة، بصرف النظر عن العمر. وجميع هذه الملابس متوفّرة بأسعار معقولة، وجودة عالية.

ماركة Chuu

تعتبر من أروع ماركات الأزياء الكوريّة بسبب تعاونها مع ماركات الشخصيّات الشّهيرة مثل Barbie، وHello Kitty، وDisney.
بالإضافة إلى ذلك، تشتهر هذه العلامة التجاريّة بدعمها لأسلوب حياة ممتع ومريح مع الأسعار المعقولة. وهذه العلامة التجاريّة تدور حول أزياء المرأة فقط، وهدفها هو مساعدة كافّة النساء بالتعبير عن شخصيّتهن، ومنحهم القدرة على حب أنفسهنّ.

طرق تجارة الملابس من كوريا

الاستيراد عن طريق السفر إلى كوريا

إنّ هذه الطريقة مُحبّذة في حال كانت الكميّات كبيرةً. حيث تستطيع الذهاب مباشرةً إلى سوق الجملة المحلّي Dongdaemun في كوريا وهو أكبر سوق بيع بالجّملة غير متّصل بالإنترنت في كوريا. ويذهب إليه الكثير من النّاس من مختلف البلدان بقصد الشّراء. وذلك لأنّه يوفّر الملابس الكوريّة الأكثر أناقةً. ومع ذلك، تتطلّب هذه الطريقة الكثير من الوقت والطّاقة، وكذلك الكثير من المال، وهي ليست الخيار الأفضل.

استخدام سوق الجملة عبر الإنترنت

مع عمليّة العولمة المتسارعة، تستطيع بسهولة اختيار ملابس الموضة الكوريّة من خلال سوق الجملة عبر الإنترنت. ومع ذلك، من المستحيل الحكم مباشرةً على الجودة من خلال هذه الطريقة، لذلك يجب اختيار مورّدٍ موثوقٍ به. على سبيل المثال هناك FashionTIY فهي مورّد معروف بخبرة سنواتٍ عديدةٍ. بالإضافة إلى أنّها من الممكن أن توفّر مجموعةً منوّعةً من ملابس الموضة الكوريةّ. حيث تعتمد جميع تصميمات الملابس على عناصر الموضة الكوريّة الأكثر شعبيةً.
علاوة على أنّها تختبر جميع الملابس قبل الشحن، وتوفّر خدمات التّوصيل العالميّة. وللتّواصل مع هذا المورّد ما عليك سوى فتح التطبيق من خلال كمبيوترك أو هاتفك المحمول وتقديم طلب للموقع بالملابس التي تريدها. وهكذا يمكنك بسهولة بيع ملابس الموضة عالية الجودة بالجملة من كوريا، وهو الخيار الأفضل.

الاعتماد على مكاتب التصدير العربية في كوريا

يمكن الاعتماد على مكاتب التّصدير العربيّة في كوريا، بحيث تعمل على شراء حاجاتك وإرسالها إليك. وإنّ هذه الطريقة تعتبر خطرةً نوعًا ما، ولا تستطيع الاعتماد عليها لأنّك قد تتعرّض للنّصب إذا تعاملت مع مكاتب مجهولة الهويّة وغير معروفة.

خطوات استيراد الملابس من كوريا

إنّ خطوات الاستيراد من كوريا هي ذاتها خطوات الاستيراد من الصين، أو تركيا أو أيّ مكان بالعالم، وهي كالتالي:

  1. تنظيم قائمة نهائيّة تحتوي على المنتجات، والكميّات، والتصاميم، وجميع التّفاصيل المطلوبة بالألبسة.
  2. تحضير دراسة جدوى لتعيين الجدوى من عمليّة الاستيراد.
  3. عند اتّخاذ القرار بالاستيراد، يلزم الاتّصال بأفضل المصانع والشركات المختصّة بتجارة الملابس المطلوبة في كوريا. وذلك بهدف الحصول على مواصفات المنتجات لديهم، وعمليّات الشحن، وعروض الأسعار، ومواعيد التسليم. بالإضافة إلى ذلك، يجب التّواصل مع الشركات أو المصانع بطابع شركة استيراد وتصدير وليس بطابع شخصي.
  4. بعد الاستقرار على الشركة التي وفّرت لك أفضل العروض. تستطيع بعد ذلك تزويدها بقائمة المنتجات المطلوبة إلكترونيًا، أو بشكل شخصي إذا كنت في كوريا. لتُجهّز وتُرسل لك في الموعد المحدد.
  5. بعد ذلك تُنقل البضاعة التي اشتريتها إلى الميناء البحري، أو الجوي وذلك لشحنها بالطريقة المتّفق عليها إلى ميناء الوصول المطلوب.
  6. عند وصول الشحنة إلى ميناء الوصول تُخلّص جمركيًا عن طريق تعريف المستندات الخاصّة بها، ودفع ما عليها من مستحقّات جمركيّة. وهكذا تستطيع التصرّف بها كما تشاء. علاوة على ذلك، يمكنك الاتّكال على مكتب تخليص جمركي لتحقيق عمليّة تخليص الشحنة جمركيًا إذا دعا الأمر.

أفضل المواقع الكورية للبيع بالجملة عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن تجّار جملة للملابس الكوريّة عبر الإنترنت، فيجب عليك البحث عن تاجر جملة موثوق به للملابس الكوريّة، وإنّ هذه خطوة مهمّة لضمان نجاح تجارة الملابس من كوريا.

علاوة على ذلك، هناك العديد من الطرق للعثور على مواقع لمورّدي الملابس الكوريّة بالجملة. وفيما يلي بعض المواقع التي تبيع الملابس بالجملة:

موقع Okdgg لتجارة الملابس من كوريا

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع التسوق الكوريّة المختصّة ببيع الملابس، ومنتجات التجميل ومستلزمات الطّفل والرياضة وغيرها الكثير.
ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الموقع يتيح لمستخدميه خاصيّة الشحن المجاني وذلك إذا ازدادت قيمة المشتريات عن 100 دولار، كما يزوّد بالتّخفيضات بصورة مستمرّة لتصل حتّى 50%. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر هذا الموقع الدفع عبر البطاقات المصرفيّة visa، وMaster card، وCredit card وأيضًا خدمة paypal، وAlipay.

موقع Gmarket لتجارة الملابس من كوريا

يعد أكبر موقع تسوّق إلكتروني في كوريا على الإطلاق. وهو عبارة عن موقع متوفّر لأيّ تاجرٍ كوريٍّ لطرح بضاعته، وتعيين السّعر المناسب لها حسب جودتها. لذلك فإن أغلب المستخدمين يجدون كل ما يحتاجون إليه في هذا الموقع باختلاف مقاساتهم، وأعمارهم، وقدراتهم الماديّة.
علاوة على ذلك، يوفّر هذا الموقع لمستخدميه ميّزة الشحن السريع لأيّ دولة في العالم، ويمكن الدفع عن طريق Visa، وMaster card، وCredit card، وخدمة Paypal، وSmile cash Aailpay، وخدمة Unionpay.

موقع Wholesale-dress لتجارة الملابس من كوريا

هو موقع تسوّق كوري اختصاصي في بيع الملابس النسائيّة بجميع المقاسات. بالإضافة إلى أنّه يهتمّ بتسويق الإكسسوارات الكوريّة، كما يعد موقع Whosale-dress من أفضل مواقع التسوّق الكوريّة الرّخيصة من حيث الأسعار فهو يقدّم المنتجات بأسعار مناسبة لأصحاب الدخول المتوسّطة.

في الختام، نتمنّى أن نكون قد قدّمنا لك مقالًا مفيدًا عن تجارة الملابس من كوريا، حيث أنّه لم يبقَ عليك سوى الاختيار بين كل ما ذكرناه لك لتكون صفقة تجارتك رابحةً لا محالة.