تجارة الملابس من دبي

كتابة : جودي سعيد
آخر تحديث : 13 أكتوبر 2021
تجارة الملابس من دبي

تعتبر دبي مركزًا لواحد من أضخم الأسواق الاستهلاكيّة في العالم للملابس، بدءًا من الملابس التقليديّة ذات الثقافات المختلفة، وصولًا إلى الملابس الرسميّة وغير الرسميّة. ولعلّك تساءلت يومًا عن كيفيّة تجارة الملابس من دبي، وعن أفضل وأرخص الأسواق الموجودة فيها.

في البداية أبدت دبي باستمرار أنّها محور لمدينة المشاريع في الشرق الأوسط، ومنبر مفيد لمرشدي الأعمال الشباب في قطّاع صناعة الملابس. كما أنّها تعدّ أحد المدن المميّزة التي تتضمّن العديد من الأسواق لبيع أنواع مختلفة من السّلع. علاوة على ذلك، فهي مركز تجاريّ إستراتيجيّ عالميّ، يلجأ إليها التّجار لعقد صفقاتهم المربحة. كما يعتمدونها كمقرّ لمعاملاتهم التجاريّة لاحتوائها على الكثير من المراكز التجاريّة، والمولات، والأسواق الشعبيّة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتضمّن أرخص أسواق الجملة التي تتوزّع في جميع أنحاء الدّولة.
لهذا سوف نستعرض في مقالنا هذا أهمّ وأرخص أسواق بيع الجملة في دبي، والتي تؤمّن للمستهلك منتجات بكميّات وفيرة وبأسعار مقبولة وتنافسيّة للغاية. بالإضافة إلى التّعريف عن المعرض الدوليّ للألبسة. موضّحين أيضًا العناصر الأساسيّة لتجارة الملابس من دبي، والخطوات المتّبعة فيها.

أرخص أسواق الملابس في دبي

سوق نايف في دبي

يعتبر سوق نايف من أبرز أسواق الجملة الموجودة في دبي لبيع وتجارة الملابس الجّاهزة. ويتميّز هذا السوق بالتعدّد في أذواق الملابس، بالإضافة إلى العديد من البضائع غير الملابس مثل: الهدايا، والأدوات المنزليّة، والإكسسوارات، والمجوهرات، ومستحضرات التّجميل، والألعاب، والعديد من السّلع الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتّصف بأسعاره الرّخيصة والمنافسة للأسواق الأخرى.

ومن أكثر ما يميّز سوق نايف هو الطابع الشعبيّ لاحتوائه على عدّة أماكن مثل: المطاعم، ومصلى السيدات، والأسواق المختلفة التي تتضمّن العديد من فئات الشعب من مختلف الطّبقات الماديّة. علاوة على ذلك، فهو يعدّ مركزًا حيويًّا يتضمّن مزيجًا من المنتجات الاستهلاكيّة اليوميّة، ومجموعة من السّلع، والبضائع، والإلكترونيّات. على سبيل المثال: الهواتف الذكيّة ومستلزماتها، وقطع الغيار، بالإضافة إلى مجموعة متميّزة من مختلف العطور، والمكياج بنوعيّة ممتازة، وبسعر منخفض للغاية.

  تعلم تجارة الملابس الجاهزة من تركيا

سوق عكاظ

يعدّ أحد أفضل وأكبر أسواق بيع الجملة وتجارة الملابس في دبي، ومركز جذب لحركة السّوق التجاريّ في الإمارات. بالإضافة إلى امتلاكه تشكيلات واسعة من أحسن وأجود الأقمشة النسائيّة، والرجالية، وأقمشة الأطفال المستوردة من كافّة أنحاء الوطن العربي والعالم.

سوق الأقمشة

يقع سوق الأقمشة في السوق الكبير في إمارة دبي. ويتميّز بتقديمه كافّة أنواع الملابس الجّاهزة، والجلابيات العربيّة، وخامات الأقمشة بأسعار مقبولة تناسب جميع الطبقات، والمستوردة من جميع أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، فهو يتضمّن العديد من المتاجر الصغيرة التي تحتوي على أفخر المنسوجات المستوردة مثل: الأقمشة القطنيّة الخفيفة، ونسيج السّاري المميّز، بالإضافة إلى أفضل أنواع الحرير.
ومن الجدير بالذكر، أنّ أكثر ما يميّز هذا السوق هو أنّه بإمكانك اختيار الأقمشة المفضّلة لديك، والتّوجه إلى الخيّاطين الموجودين في هذه المنطقة، ليصنعوا لك اللّباس الذي تريده كالعباءة، أو الكندورة (وهو ثوب تقليديّ للرجال)، أو بدلة مصممّة على ذوقك.

سوق بر دبي

تقع أسواق برّ دبي على امتداد خليج دبي. وهو يشتهر ببيع السّاري الإماراتيّ، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الأماكن التجاريّة التي تعرض المجوهرات النادرة.
علاوة على ذلك، يعدّ هذا السوق أحد أهمّ الأسواق المعروفة ببيع الأقمشة، والملابس ذات الجودة العالية، والسعر المنخفض. كما يتّصف بأنه يتضمّن مختلف أسعار البضائع المتنوّعة التي تلائم جميع الفئات.

أهم عناصر تجارة الملابس من دبي

  • امتلاك رخصة تجارية: يجب عليك جعل أعمال النسيج الخاصّة بك في دبي تتمتّع بالشرعيّة، من خلال سماح الرّخصة التجاريّة للشركة بالعمل بشكل قانونيّ في المنطقة، والتّوصل إلى الخدمات العامّة، وأيّة فرص خاصّة أخرى تسخّرها المنطقة.
  • الرعاية المحلية: في البداية قد يحتاج مشروعك إلى الكثير من الدعم. وذلك من خلال سماح العديد من البرامج لمموّل محليّ بإنشاء فواتير بشكل منفصل. من ناحية أخرى، يجب عليك عدم الشّروع  في التّجارة حتى الاتّفاق بشكل كامل على جميع التّفاصيل، وعدم الاعتماد على العهود اللّفظية، وانتظار المحكمة المحليّة للتصديق على اتفاقيّة مكتوبة.
  • الحصول على منطقة مكتبيّة: يعتبر شراء أو تأجير بعض المناطق المكتبيّة في دبي أيضًا من الرّسوم الإضافيّة، فيما يخصّ التّكاليف المتنوّعة لتكوين تجارة الملابس، والتي تتضمّن إجراءات الأعمال الورقيّة المتكاملة، بالإضافة إلى التّصاريح، والمعاملات اللّوجيستية الروتينيّة.
  • موقع التّجارة الإلكترونيّة: وهو عبارة عن بوّابة تؤمّن معلومات، وبيانات عن كافّة الملابس بشكل رقميّ، وهي الطريقة الوحيدة التي تمكّنك من تحويل الأموال إلى حساب البائع.
  • التكاليف: هناك فروقات عديدة من هذه النّاحية بين مناطق دبي المختلفة، وذلك تبعًا لأنواع الأقمشة، وجودتها، وطرق الحصول عليها.
  مشـروع محـل مـلابس فـي قطــر

كيف تجري تجارة الملابس من دبي

  • إرسال كافّة الوثائق الأساسيّة المطلوبة في التّجارة، مثل إصدارات جواز السفر، وتأشيرة الدخول، والأوراق الأخرى.
  • قد تحتاج في بعض الأحيان إلى شهادات عدم ممانعة، للحصول على موافقة الاسم، والموافقة الرسميّة لمتجرك.
  • البحث عن أفضل الشركات التّابعة المحليّة، والتوقيع على مذكرة التّأسيس معها.
  • اختيار المكان الملائم لعملك، بما يتوافق مع احتياجاتك.
  • إرسال عيّنة للطلب إلى دائرة التنميّة الاقتصاديّة، مرفقًا بالمستندات التي ذكرناها سابقًا. لتتمكّن من الحصول على رخصة لفتح شركة تجارة ملابس جاهزة من دبي.
  • إصدار الرخصّة.

ما هو المعرض التجاري للألبسة في دبي

يُقام المعرض في مركز دبي التجاريّ العالميّ، ومدّته ثلاثة أيّام. كما يعدّ منصّةً مهمّةً للمنتديات التفاعليّة، وعرض أفضل المنسوجات، والأقمشة، والإكسسوارات، والأحذية، والبضائع الفريدة من نوعها. بالإضافة إلى استعراض الأقمشة المطبوعة التي تنتجها أهمّ المصانع في جميع أنحاء العالم.
علاوة على ذلك، فقد تطوّر المعرض الدوليّ للملابس في دبي على امتداد 10 دورات ناجحة. ليصبح علامةً تجاريّةً هامّةً، ومتميّزةً في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. حيث أنّه يأتي إليه العارضون من مختلف مناطق العالم بما في ذلك الصّين، واليابان، والهند، وتركيّا، وإندونيسيا، ودول أوروبا، والكثير من الدول الصناعيّة الشهيرة. لذلك فهو يعتبر فرصةً للتّواصل مع أهمّ المختصيّن في صناعة الغزل، والنسيج العالميّة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعدّ هذا المعرض حدّثًا للتّجار فقط، ويؤمّن جوًّا مجزيًا للمهنيّين. فهو يقدّم للمنتجين، ووكلائهم فرصةً مثاليّةً لعرض منتجاتهم أمام أهمّ وأميز العملاء والمصمّمين في الإمارات، الأمر الذي يجعله حدثًا لا بد من حضوره لجميع الفعّالين في هذا المجال.

في الختام يمكننا القول إنّ دبي تعتبر من أكبر المراكز المخصّصة للتجارة العالميّة على مستوى المنطقة. علاوة على ذلك، فهي تعتبر سوقًا مزدهرًا لتجارة الملابس، ومركزًا عالميًّا لمختلف السّلع.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

160 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *