تجارة الملابس بالجملة في دبي

كتابة : سراب سليمان
آخر تحديث : 12 أكتوبر 2021
تجارة الملابس بالجملة في دبي

تعد تجارة الملابس بالجملة في دبي من أهم القطاعات في مجال العمل التجاري. حيث يقصدها الكثيرون من جميع أنحاء العالم بهدف التسوق فهي تمثل ربطًا لثقافتي الشرق والغرب. ومن ناحية أخرى، تتسم أسواق تجارة الجملة في دبي بالتنوع في كل فئة من فئات المنتجات، حيث تتراوح منتجاتها بين أغلى العلامات التجارية في العالم إلى المتاجر والمنتجات المحلية العادية. باختصار يمكن العثور على كل شيء في أسواق دبي في الإمارات العربية المتحدة.

إضافةً لذلك، تحظى أسواق شراء الملابس بالجملة في الإمارات العربية المتحدة بشعبية كبيرة في العالم لدرجة أنها أصبحت مكانًا لتسوق الأزياء للمشاهير أيضًا. وفي هذه الأسواق، يمكن للمشترين العثور على ما يناسب جميع احتياجاتهم.
ومن الجدير ذكره أيضًا أن بعض أسواق البيع بالجملة تقع في ضواحي دبي، وهي تستحق الزيارة نظرًا لاحتوائها على مجموعة من أسواق الألبسة ذات المنتجات المتنوعة. كما أنها تعد مناسبةً للمساومة على منتجات الجملة مقارنةً مع مراكز دبي الكبرى. وسنتعرف في هذا المقال على طبيعة تجارة الملابس بالجملة في دبي وعوامل نجاح هذه التجارة بالإضافة للحديث عن أهم مراكز تجارة الألبسة بالجملة في دبي.

سوق الملابس في دبي

تشهد سوق الملابس في الإمارات العربية المتحدة نموًا دائمًا وتبلغ قيمتها 15 مليار دولار أمريكي. أما الحصة الأكبر من هذه السوق، فتعود لإمارة دبي بوصفها مركز تسوق عالميًا. كما يعد الطلب كبيرًا على أسواق الجملة في دبي من قبل تجار التجزئة ولا سيما خلال مهرجانات التسوق وعروض التخفيضات.
علاوة على ذلك، يوجد العديد من العوامل التي جعلت من دبي مركزًا مهمًا لتجارة الملابس بالجملة. وأهم هذه العوامل هو توفر الظروف الاقتصادية المواتية، والاهتمام الكبير بالزبائن. وبالرغم من هيمنة تجارة الجملة على أرض الواقع، إلا أن المبيعات عبر الإنترنت تشهد نموًا ثابتًا أيضًا.

وبالنسبة لمعدلات نمو هذه التجارة، من المتوقع أن تسجل الملابس الرجالية معدل نمو سنوي مركبًا يبلغ حوالي 3.8 في المائة بين عامي 2020 و2023. وكذلك من المتوقع أن تشهد الملابس النسائية معدل نمو سنوي مركبًا بنسبة 4.9 في المائة في المبيعات خلال نفس الفترة. ويأتي هذا النمو مدفوعًا بشكل أساسي بالإقبال المستقر وزيادة الإنفاق على شراء الملابس. مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الإحصائيات تعتمد على فترة ما قبل كوفيد-19 فيما حصلت بعض التقلبات أثناء حصول الجائحة.

توزيع الملابس في دبي

من فوائد العيش في دبي أنها أحد أكبر مراكز تصنيع الملابس في العالم، مثل بنغلاديش، وباكستان، والهند، وإثيوبيا. وعند البحث عن مورد ملابس، من المفيد وجود خلفية واضحة عن نوعية الملابس وجودتها. كما سيتيح ذلك اتخاذ خيارات مدروسة بشأن التصميم والتسعير دون الحاجة إلى الاعتماد فقط على توصيات المورد. حيث ستؤثر الجودة النهائية بشكل كبير فيما يتعلق بقدرة المنتج على التنافس في سوق ضخم كسوق تجارة الملابس في دبي.
علاوة على ذلك، يمكن الحصول على واردات الملابس محليًا. كما أن دبي هي موطن لكثير من تجار الجملة الذين يشترون بالجملة من آسيا ويبيعون للأسواق في جميع أنحاء العالم. وفي حال عدم وجود دراية كافية بالموردين المحليين، لا بد من حضور عدد من معارض الموردين التي تقام سنويًا في دبي.

أهم عوامل نجاح إطلاق متجر تجارة الملابس بالجملة في دبي

في مركز تسوق عالمي كمركز دبي، لا بد من التركيز على بعض الأمور الهامّة التي ستشكل حدًّا فاصلًا بين الفشل والنجاح بالنسبة لإنشاء محل ملابس في دبي. ونذكر من هذه العوامل:

إطلاق موقع الكتروني لتجارة الملابس بالجملة في دبي

أثبت وباء كوفيد -19 أن امتلاك متجر عبر الإنترنت هو حاجة ماسة لمعظم شركات الملابس. كما يعد البيع عبر الإنترنت في دبي أحد أكثر الطرق فعاليةً من حيث التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد موقع الويب في الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين يفضلون شراء حاجياتهم عبر الإنترنت.
كما يمكن الاعتماد على العديد من منصات التجارة الإلكترونية في هذا المجال مثل Shopify، وWooCommerce، وSquarespace. أما بالنسبة لمحل البيع بالجملة على الأرض، لا بد من وجود ترخيص محلي وراعي للعمل.

التسويق والترويج لتجارة الملابس بالجملة في دبي

يعد الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي لمحل البيع بالجملة في دبي عاملًا مساعدًا على دعم العلاقة مع العملاء ولا سيما الكبار منهم. بحيث يمكن للعملاء تقديم رؤى قيمة بالإضافة إلى مشاركة أحدث العروض والمنتجات مع أصحابهم وأقاربهم.
كما تعتمد محلات بيع الملابس بالجملة في دبي على موظفين يتقنون عدة لغات أهمها العربية، والإنجليزية، إلى جانب الصينية، والروسية، والهندية. بحيث يساعد ذلك في تلبية احتياجات السياح. كذلك تعمل محلات البيع بالجملة في دبي على إضافة ميزات قيّمة مثل روبوتات المحادثة لتسهيل إدارة الطلبات.

الحصول على مساعدة الخبراء في تجارة الملابس بالجملة في دبي

إن بدء عمل تجارة وتوزيع الملابس وإدارته يستنزف الكثير من الطاقة من أي رائد أعمال لا سيما في مدينة دبي. كما يجب التركيز على الأساسيات مثل الحصول على ترخيص العمل ومعالجة تأشيرات الموظفين وغيرها من الأمور التأسيسية الهامّة. لذا لا بد من الاستعانة بالمكاتب الخبيرة في هذا المجال خصوصًا تنظيم الأمور القانونية.

أشهر تجار الملابس بالجملة في دبي

من أهم الأمور في تجارة الملابس التعرف إلى أهم مراكز تجارة الملابس بالجملة. حيث تعد شركات تجارة الملابس بالجملة عصيةً على العد في مدينة كبيرة ومتطورة كمدنية دبي. وبالرغم من ذلك. سنذكر بعض أهم الشركات في مجال تجارة الملابس بالجملة في دبي.

متاجر الشرق الأوسط الإسلامية الجديدة

تأسست عام 1998 في دبي في الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تعد أكبر مصدر جملة في الإمارات. وتختص في مجال البيع بالجملة للملابس الإسلامية بما فيها فساتين الزفاف الإسلامية والملابس النسائية العادية الإسلامية. ويمكن الوصول لموقعها الإلكتروني عبر الرابط هنا.

ملابس الإمارات أحد أشهر محلات الملابس بالجملة في دبي

تعتبر من أهم مراكز بيع الملابس بالجملة في دبي. كما أنها تختص ببيع القمصان بأنواعها بالإضافة للأزياء الرسمية وغيرها من المنتجات المميزة. ويمكن الوصول لموقعها الإلكتروني عبر الرابط هنا.

شركة Antenna Enterprises Limited

تقع في المنطقة الحرة بجبل علي في دبي. وهي متخصصة في تجارة المنسوجات والأقمشة والملابس الجاهزة. كما أنها تعد من كبار الموزعين والمصنعين والمصدرين للملابس النسائية في الإمارات. ويمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني هنا.

ستار لتجارة الملابس الموحدة Star Uniform Trading L.L. C

تعتبر إحدى شركات تجارة الملابس بالجملة الرائدة في دبي على مدار 25 عامًا. كما أنها تتميز بتوفير مواصفات وقياسات استثنائية. وهي متخصصة في تصميم الملابس المدرسية، والفساتين الفاخرة، وعباءات التخرج، وملابس المستشفيات، وملابس الفنادق، وغيرها. ويمكن الوصول لموقعها الإلكتروني عبر الرابط هنا.

سمارت بيبي Smart Baby

وهي متخصصة في ملابس الأطفال وكل ما يتعلق بها. كما أنها توفر صفقات رائعة، بحيث قد تصل عروض التنزيلات لديها إلى 70٪. ويمكن الوصول إلى موقعها الإلكتروني عبر الرابط هنا.

ختامًا، لا بد أن الاستثمار في تجارة الملابس بالجملة في دبي هو استثمار هام جدًّا لرواد الأعمال الراغبين بتطوير أعمالهم في بيئة مساعدة وداعمة. إلا أنه لا بد من دراسة سوق البيع بالجملة في دبي بشكل كافٍ، نظرًا لوجود العديد من المنافسين الأقوياء الذين يتمتعون بسمعة طيبة، ما يجعلهم محط أنظار المتسوقين من المواطنين والسياح على حدٍ سواء.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

516 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *