تعرف على فائدة الميزانية عند الضائقة المالية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 8 مايو 2020
تعرف على فائدة الميزانية عند الضائقة المالية

يعتقد الكثير من الناس أنه لا توجد طريقة للالتزام بالميزانية عند الضوائق المالية. في هذه المواقف، قد يبدو أنه لا توجد طريقة لحل الأمور. ولكن في الواقع، هذه هي الأوقات التي تكون فيها الميزانية أكثر أهمية. يمكن أن تساعدك ميزانيتك في إصلاح العديد من مشاكلك المالية مثل الإفراط في الإنفاق والخروج من الديون. إليك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك بها الميزانية خاصة عندما تكون الأموال محدودة.

تضع الميزانية أولوية لإنفاقك:

يمكن أن تساعدك الميزانية في تحديد أولويات إنفاقك عندما لا يكون لديك ما يكفي من المال لدفع جميع فواتيرك. يمكن أن تساعدك على التوقف عن إنفاق المال بأكمله قبل نهاية الشهر. عندما تكون هناك ضائقة مالية، من المهم الحفاظ على أولوياتك في منظورها الصحيح. الأشياء الأساسية هي القدرة على العيش في منزل والقدرة على شراء الطعام والمرافق الأساسية مثل الماء والكهرباء. فكر في كيفية تقليل الإنفاق قدر الإمكان في مسكنك وطعامك للبقاء على المسار الصحيح.

الميزانية تظهر لك مجالات تقليل الإنفاق:

يمكن أن توضح لك الميزانية أيضاً المجالات التي يمكنك فيها تقليل الإنفاق فيها حقاً. إذا قمت بتدوين كل ما تنفقه، فقد تتفاجأ ببعض التكاليف التي تنفقها باستمرار والتي يمكنك الاستغناء عنها. على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تنفق المال فقط على الضروريات، إلا أن الميزانية يمكن أن تكشف عن الكثير من النفقات الصغيرة والغريبة التي تتراكم كل شهر.

تمنحك الميزانية خطة إنفاق:

إن الميزانية تمثل حقاً خطة إنفاق. حتى عندما تشعر بأنك ملتزم جداً الميزانية، من المهم أن يكون لديك خطة ثابتة. إذا كنت تشعر أنك يجب أن تكون قادراً على تغطية نفقاتك، يجب أن تكتب كل ما تنفقه، حينها يمكن لشخص آخر أن يساعدك على النظر في نفقاتك وتقديم اقتراحات بشأن الأشياء التي يمكنك تقليلها.

القدرة على العمل من أجل وضع أفضل:

إذا كنت تحت خط الفقر، فقد تكافح حقاً فقط لتغطية النفقات الأساسية الخاصة بك دون أي إضافات غير ضرورية.

يمكن أن يكون الأمر محبطاً للغاية لأنك قد تعمل ليل نهار ولا تزال لا تتحمل نفقاتك.

عندما تكون في هذا الموقف، تحتاج إلى النظر في كل نفقة لديك والتأكد من أنها منخفضة قدر الإمكان.

بدلاً من استئجار شقتك الخاصة، فكر في الحصول على رفيق في الغرفة.

قم ببيع سيارتك الحالية واستخدم النقود لشراء سيارة قديمة.

إن العيش في هذا الوضع ليس أمراً اختيارياً، وقد يستغرق الأمر عدة سنوات بعد تحسن وضع دخلك حتى تتعافى تماماً.

792 مشاهدة
التالي
اربع أسباب رئيسية تدفعك لاستخدام البنوك الإلكترونية
السابق
كيف تبدأ في بناء الثروة