العمل في أمازون السويد فليكس

كتابة : نينا عماد جيد
آخر تحديث : 18 أبريل 2021
العمل في أمازون السويد فليكس

العمل في أمازون السويد فليكس، الاسم وحده كاف لجذب معظم الشباب إليه نظرا” للتسهيلات التي يقدمها ليمنحهم العمل، ضمن بعض الشروط الخاصة للشركة، نشطت التجارة الإلكترونية بعد جائحة كورونا بشكل ملحوظ عالمياً وفتحت آفاق جديدة للعديد من الأفكار الخلاقة التي أبدعت بالفعل في هذا العمل ومنها أمازون السويد فلكس، لتعرفوا المزيد حول هذا الموضوع تابعوني…

السويد وإقتصادها

السويد إقتصادها متطور وناشط لا سيما في مجال أخشاب البناء والحديد والصناعات خاصة السيارات، الأدوية، الاتصالات، الآلات الصناعية، وغيرها العديد من الصناعات الأخرى، أما القطاع الزراعي فهو يعمل على توظيف اليد العاملة.

يعتبر إقتصاد السويد إقتصاد تصديري للعديد من الموارد الذي يتميز بها البلد

ليصنف كإقتصاد تنافسي حيث أنه يعمل على توزيع الدخل بين معظم أفراد المجتمع.

السويد بلد محايد لم يشارك في أي حروب حتى في الحرب العالمية الثانية،

هذا الأمر الذي جعل له مكانة خاصة بين مختلف الدول الأوروبية

حققت السويد من خلاله مستوى معيشي مرتفع لشعبها.

ماهو أمازون السويد فليكس ؟

أمازون السويد فليكس هي عبارة عن فكرة من شركة أمازون العالمية والتي

لها العديد من الفروع في معظم أنحاء البلاد ومنهم السويد.

لها نفس الخصائص والمميزات والشروط في كافة فروعها، حيث أن الشركة

تتوجه إلى الشباب الذين يبحثون عن عمل أو أولئك الذين يحتاجون إلى عمل

إضافي بتوقيت جزئي أو إختياري، فجاءت فكرة أمازون السويد فليكس لتلبي طموحاتهم.

يتم العمل في هذه الشركة عن طريق خدمة التوصيل أي توزيع الطرود.

طريقة التسجيل للعمل مبسطة وسهلة كل ما عليك فعله هو الدخول والتسجيل وبداية العمل.

التوسع في شركة أمازون لتغطي السويد

 تعتبر شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية، تأسست عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية

مؤسسها هو “جيف بيزوس” حيث تناول من خلال شركته أمازون التجارة بكل شيء من ملبوسات

إلى إلكترونيات والمواد الغذائية وغيرها…

شركة أمازون لم تقف عند هذا الحد لا بل وسعت تجارتها لتشمل الأراضي السويدية فظهرت “دانسينج كوين” حيث أنهم طوروا أنفسهم عبر أجهزتهم الخاصة إلى أن أصبحوا مختصين بالبيع عبر المنصة فكانت أمازون السويد فلكس.

تمكن السويديون من التسوق عبر أمازون الألمانية لفترة طويلة وبعد إنشاء مستودع

بمساحة واسعة  حوالي 15000 متر مربع في إسكيلستونا هذا الأمر سيسهل عليهم

الأمر ويوفر لهم المال من خلال التسوق بسعر أرخص.

كان المشروع لا يزال قيد التنفيذ مع العلم أن هناك شائعات تقول  بأن الشركة إشترت

مملوكا” يعمل لصالح أمازون وذلك من خلال شركة إستشارات سويدية في مجال

الجرافيك ديزاين إلا أن تم شراؤه  في عام 2018 مقابل 6  ملايين كرونة سويدية.

لماذا تم اختيار السويد من قبل شركة أمازون ؟

لماذا إختارت شركة أمازون السويد لتكون الدولة الثانية التي ستخوضها؟

لأن السويد حسب إحصائيات المفوضية الأوروبية سيتم تصنيفها ضمن أفضل

المدن التي تتمتع بظروف التجارة الألكترونية، ومن ناحية أخرى تجدر الإشارة إلى أن السويد تتصدر صناعاتها المراتب الأولى كذلك في مجال التصميم والهندسة المعمارية والموضة، والسويديون أصلاً معتادون على التسوق عبر الأنترتت وناشطون جداً في التجارة الألكترونية.

 كيف يعمل نظام شركة أمازون ؟

إذا كنت ترغب بالعمل عبر أمازون السويد فليكس فإن ذلك يتم بطريقتين،  أن تبيع مباشرةً إلى العميل أو كبائع تابع لجهة خارجية، وهناك خيارات عدة لنظام الشركة بإمكانك إختيار ما يناسبك منها بالإضافة إلى ما ذكر يمكنك أن تكون موزع لبضائعك، فالشركة تتيح لك الخيارات من خلال الطريقة التي ستعتمدها والمنتجات التي ستختارها، والأحجام والعدد الذي تريده هذا إذا كان لديك مساحة لحفظ البضاعة فيها، كل هذه الخيارات متاحة لك في السويد فلكس.

كيف تكون أحد عملاء شركة أمازون

إذا قررت في أن تكون واحداً من عملاء الشركة هناك العديد من العوامل التي يجب أن تعرفها وتكون بمثابة أعمال تحضيرية قبل البدء بالعمل:

التوسع في العمل

ممكن أن يكون بيع المنتجات الأقل جودة على منصة أمازون السويد فليكس بداية جديدة لربحك على سبيل المثال ممكن أن يكون الكتاب الأكثر مبيعا” في السويد ويلاقي إهتمام وإقبال عليه  ويتم تحديثه كل ساعة لإضافة كتاب جديد، أو من خلال الإطلاع على منتجات أمازون بشكل عام وعرض ما تريده من المنتجات المتاح عرضها لأن هناك  منتجات تطلب موافقة مسبقة ليتم عرضها.

دراسة الأسواق

عليك أن تكون على بينة وإدراك للموضوع وتقوم على دراسة السوق وكذلك يمكنك البيع عبر أمازون إلى كل دول أوروبا، إذا كنت تملك متجرا” خاص بك على الويب فتتوسع بعملك حيث أن داخل السويد تبيع عبر متجرك الخاص ودوليا” تبيع من خلال شركة أمازون مع الأخذ بعين الإعتبار التعرفة الضريبية أو الضريبة المضافة لكل بلد والإطلاع عليها مسبقاً.

الخدمات الأخرى

منها الشحن وهناك طريقتان لذلك أو من خلال شركة (أف بي أي) أو أن تتعامل مع أمازون، إذا كان لديك كميات كبيرة تريد تسليمها وليس لديك موظفين تسليم بإمكانك إختيار شركة شحن (أف بي أي) فيتم إرسالهم كانك شركة ترسل البضائع إلى العميل.

تمنحك أف بي أي فرق كبير في خدمة التوزيع التلقائي مع إمكانية لبيع أكثر وتسليم أسرع.

التحكم في الأسعار

عندما تكون بائعا” تابع لشركة خارجية،  يمكنك أن تربح من أمازون السويد فليكس ما بين 20 إلى 40% من سعر البيع، لذا بصفتك البائع أنت المسؤول عن التسعير ورغم ذلك لا يمكنك أن تتحكم في الأسعار.

التأثير الكترونيا” على التجار

تعمل شركة أمازون السويد فليكس جاهدة على تطوير ودعم لصناعة التجارة الألكترونية وذلك لدورها البالغ الأهمية في الأسواق. حيث أن الشركة تعمل على تسهيلات تجذب السوق منها خدمة التوصيل السريعة والمجانية وبرامج أخرى يستفيد منها العملاء.

كما كانت شركة أمازون ناشطة في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا كذلك متوقع لها في السويد على المدى القريب، إجتاحت التجارة الألكترونية السوق السويدي حتى أن قلة من رجال الأعمال هم الذين بقوا في السوق وهذه هي خطورته بتواجده في السوق بأنه سيقضي على تجار التجزئة الألكترونية الصغار الذين تنقصهم الكفاءة والتسليم بشكل سريع.

التجارة الألكترونية

تعتبر حداثة القرن الواحد وعشرون، حيث كان لجائحة كورونا حساناتها وسيئاتها كما كل الحالات التي تعاقبنا في مسيرتنا الحياتية، شركة أمازون  إقتصرت المسافات بين معظم دول العالم ومنها فرعها بالسويد أمازون السويد فلكس الذي جعل كل المتاجر في متجر واحد بين يديك وفي أي وقت مع تأمين سلامتك وأنت في المنزل بجودة عالية وتوصيل سريع.

قدمت لكم أحبتي في مقالي هذا جولة في عالم التسويق عرفتكم من خلالها على السويد هذا البلد الهادئ ذو الطبيعة الخلابة، وتناولت السويد وإقتصادها، من ثم إنتقلت لأطلعكم من هي شركة أمازون، كيف توسعت لتغطي السويد، من هي أمازون السويد فليكس، لماذا السويد؟ كيف يعمل نظام الشركة، ما هي العوامل المؤثرة على أمازون السويد فليكس فكان ذلك من خلال عدة عناصر ذكرتها منها: التوسع في العمل، دراسة الأسواق  الخدمات الأخرى التحكم في الأسعار، التأثير الكترونيا” على التجارة لنختم مع التجارة الألكترونية التي هي حداثة العصر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

682 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *