الربح من المدونات الأجنبية، تعرف المدونات بأنها مذكرات أو مواقع إلكترونية، تعرض المعلومات حسب ترتيبها الزمني، من خلال الاعتماد على تاريخ نشر المدونة. ويبدأ العرض من المدونة الأحدث إلى الأقدم، بالإضافة إلى أنها تستخدم في نقل الأخبار وتداولها، ويمكن للكاتب مشاركة آرائه الشخصية، وكذلك لمجموعة من الكتاب المساهمة بآرائهم.

أسباب نجاح المدونات الأجنبية

يصل عدد المدونات على شبكة الأنترنيت إلى ألف مدونة في اليوم الواحد تقريباً، حيث من الممكن أن تكون هذه المدونة ذات فاعلية وكفاءة ومحتوى رائع، بالإضافة إلى اتصافها بدرجة عالية من الاحترافية تشد القارئ، نتيجة لذلك يكون موقع هذه المدونات في الصفحة الأولى. ونتيجة لذلك يوجد العديد من المدونات الأجنبية المشهورة والمعروفة بنجاحها وتطورها الدائم، وتعتبر مصدر للثروة. من أهم أسباب نجاح المدونات الأجنبية :

  • اختيار تصميم سهل وواضح للمدونة، يتصف بالإبداع

إن أهم عامل لنجاح المدونة هو كيفية تصميمها، وإذا كان هذا التصميم يعطي التوضيح المناسب للمدونة وسهولة البحث فيها والتصفح كذلك، بالإضافة إلى  اتصاف المدونة بالسرعة والترتيب.

  • اختيار اسم مناسب للمدونة

بالإضافة إلى تصميم المدونة يعتبر اختيار الاسم بطريقة ذكية أحد أهم أسباب نجاح المدونة. ويتم ذلك عندما يقوم الكاتب بجعل اسم المدونة يشكل محتواها الأساسي، مثالاً على ذلك عندما يقرأ الزائر العنوان يعرف المحتوى والغرض الأساسي لهذا الاسم، ومن خلال ذلك يتم جلب أكبر عدد ممكن من الزوار للمدونة.

  • التواصل مع الأشخاص الذين يزورون المدونة

يعتبر أيضاً التواصل مع زوار المدونة أحد أسباب نجاح المدونة، من خلال معرفة آرائهم بالمحتوى، وإن كان يتناسب معهم أم لا. ويتبين هذا كله من خلال الاطلاع على التعليقات والمشاركات والانتقادات.

  • دقة محتوى المدونة والإبداع في إظهاره وتوضيحه

يتميز المحتوى الجيد بالترتيب، بالإضافة لذلك يجب أن يكون فعال يلامس القارئ، وتكون فكرته واضحة وفريدة.

  • استغلال المدونة الإلكترونية

عند الانتهاء من المحتوى والاسم والتصاميم، يبقى مكان فارغ في المدونة يمكن استغلاله لوضع الإعلانات، التي تؤدي للكثير من الربح وزيادة عدد الزائرين للمدونة.

  • مشاركة المدونة لزيادة عدد الزائرين

يكون ذلك من خلال نشر هذه المدونات على صفحات التواصل الاجتماعي.

طرق الربح من المدونات الأجنبية

هناك مجموعة من الطرق التي تضمن الربح من المدونات مهما كانت عربية أم أجنبية، هيا بنا لنتعرف عليها :

  • استخدام التسويق بالعمولة ضمن مدونتك

وتعتبر من أسهل وأبسط طرق الربح عن طريق الانترنت وأنت في المنزل، ويتم ذلك من خلال وضع الروابط داخل المقالة، فمثلا عندما يضغط الزائر على هذه الروابط تحصل على المال، حيث تعود هذه الروابط لشركة أو لعلامة تجارية، وعندما يقوم الزائر بالضغط على الرابط يتم إرسال توجيه إلى صفحة الشراء الخاصة بالشركة، وعند إتمام عملية الشراء تحصل على العمولة .

  • وضع إعلانات جوجل أدسنس

تعتبر إعلانات جوجل أدسنس من أفضل طرق الإعلانات وأكثرها ربحاً. ويوجد نوعين للربح من الإعلانات

  1. الربح من تكلفة النقرة : حيث يظهر إعلان على المدونة الخاصة بك، وعند قيام الزائر بالضغط على الإعلان تربح المال.
  2. الربح من إعلانات الظهور لكل ألف مشاهدة: يدفع جوجل أدسنس مقابل عدد مرات المشاهدة.
  • كتابة محتوى برعاية

يمكن التفريق عند كتابة المحتوى بين الربح من المدونة الأجنبية والربح من المدونة العربية، ويكون ذلك من خلال كتابة مقال مدفوع الثمن. فمثلا شركة Xbox قامت بطرح لعبة جديدة عندما تكتب مقالا عن هذا الموضوع تحصل على المال، ولكي تنجح يجب أن يكون لديك جمهور كبير، فإن كنت لا تملك مدونة جيدة لن تتواصل العلامات التجارية والشركات. وهذا ما يميز المقالات الأجنبية.

  • فن الربح

هل تمتلك شغف الكتابة وتستطيع من خلال كتاباتك التأثير على القارئ؟ إذاً فأنت تستطيع كتابة المحتوى المدفوع. لا المحتوى الذي يمكن رؤيته دون دفع مبلغ مادي. وتعتبر من أهم عوامل الربح من المدونات الأجنبية.

  • بيع الدورات عن طريق الانترنت

يمكنك بيع الدورات التدريبية على مدونتك الخاصة. فإن كنت تملك الخبرة في أي أمر مهما كان نوعه تستطيع عمل الدورات التدريبية وبيعها. وقد تكون هذه الدورات التدريبية في مجال التعليم أو غير التعليم مثل البرمجة واللغات والهندسة والطبخ والتصميم وغيرها الكثير.

  • الربح من العمل مثل فري لانسر

أي عندما تمتلك مدونة تقدم المحتوى الجيد من خلالها، تستطيع استثمار هذه الخبرة من خلال العمل كمستقل (فري لانسر)، فهو يمتلك مجالات كثيرة وواسعة.

  • الربح من بلوجر

يتم ذلك من خلال عملك مدونة على بلوجر، وعند قيامك بهذه الخطوة يمكنك تفعيل جميع خطوات الربح السابقة.

في نهاية هذا المقال نجد أنه يمكننا الحصول على المال فقط بوجود القليل من الشغف والكثير من الاصرار. وظهر لنا هذا بوضوح عندما تحدثنا عن أسباب وطرق الربح من المدونات الأجنبية.