كيف أربح من التسويق بالعمولة

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 25 أغسطس 2020
كيف أربح من التسويق بالعمولة

تعريف التسويق بالعمولة

هو عندما يدفع لك بائع تجزئة عبر الإنترنت عمولة مقابل حركة المرور أو المبيعات الناتجة عن الإحالات الخاصة بك، حيث يدور التسويق بالعمولة حول كسب المال، وذلك عن طريق الترويج لمنتجات الآخرين (أو منتجات الشركة). تجد منتجًا يعجبك، وتروج له للآخرين، وتكسب جزءًا من الربح مقابل كل عملية بيع تقوم بها. هذا هو المفهوم العام لمصطلح التسويق بالعمولة، ولكن كالعادة، الحقيقة أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل.

آلية عمل التسويق بالعمولة

يتكون مفهوم التسويق بالعمولة بشكل رئيسي من ثلاث خطوات:

  • يقوم المسوّق بالترويج لمنتج أوخدمة ما لمتابعيه.
  • يشتري المتابعون المنتج أو الخدمة باستخدام رابط الإحالة الذي يضعه المسوّق.
  • يحصل المسوّق على عمولة مقابل المبيعات التي تتم باستخدام رابط الإحالة الخاص به.

كيف تبدأ مشروع التسويق بالعمولة

قم باختيار اختصاص معين (Niche)

بالنسبة لبعض الأشخاص، يعد اختيار تخصصهم هو أصعب جزء في بدء أعمالهم التجارية الخاصة، ولكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك. لاختيار تخصصك، لا يتطلب الأمر سوى طرح بعض الأسئلة:

ما الذي أنا متحمس له؟ عادةً ما تكون الأشياء التي نتحمس لها هي أشياء نحن على دراية بها بالفعل، مما يجعل إنشاء المحتوى أسهل كثيرًا. هل هذا الموضوع كبير بما يكفي؟ هل هناك ما يكفي للموضوع لإنشاء ما يصل إلى 100 مشاركة مدونة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تواجه صعوبة في تحسين محرك البحث.

كل مسوق بالعمولة له اختصاص معين يحاول من خلاله التأثير على الجمهور. إذا كنت جشعًا جدًا وحاولت التحدث حول عدد كبير جدًا من المجالات المختلفة، فقد تخاطر بالإفراط في التوسع وتجعل جهودك غير فعالة. لذا فإن معرفة من ستستهدف هو الخطوة الأولى الأساسية.

برامج البحث

بعد اختيار أحد المجالات المتخصصة، تتمثل الخطوة الثانية في معرفة البرنامج المتاح الذي يمكن أن يساعدك في الترويج للمنتجات في مجال تخصصك. هذا هو المكان الذي تخطو فيه خطوة أعمق في دراستك لكيفية أن تصبح مسوقًا بالعمولة.

برامج التسويق بالعمولة هي مواقع تعمل كوسيط بين التجار والشركات التابعة. نظرًا لأنه قد يكون من الصعب على التجار والشركات التابعة العثور على بعضهم البعض، تعمل هذه المواقع كبوابة لبدء العلاقة.

بناء منصتك

ركزت الخطوتان الأوليتان على مساعدتك في البحث. من الآن فصاعدًا، ستبدأ في إنشاء النظام الأساسي الذي يساعدك على النجاح بينما تتعلم كيف تصبح جهة تسويق بالعمولة.

تشمل الطريقتان الأكثر شيوعًا التي يعمل بها المسوقون ما يلي:

إنشاء مواقع الويب مثل المدونات أو الأسواق

لا يهم إذا كنت تعمل مع برامج تسويق منخفضة العمولة أو عالية العمولة، يمكن أن تساعدك مواقع الويب على تحقيق النجاح.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد البحث عن وظائف التسويق بالعمولة في المستقبل، يعد الخيار الأفضل لذلك هو موقع (WordPress.org).

تشغيل الإعلانات المدفوعة.

قم بإنشاء ونشر محتوى من الدرجة الأولى

يعد إنشاء المحتوى أحد الخطوات الأخيرة لتصبح مسوّقاً بالعمولة. لا يهم ما إذا كنت تقوم بالتدوين أو نشر الإعلانات، فعندما تصل إلى هذه المرحلة، تكون في المرحلة الأولى لتعلم كيف تصبح جهة تسويق بالعمولة.

إنشاء حساب الإعلانات الخاص بك

الإعلانات هي طريقة تسويق رائعة يمكن أن تساعدك على النجاح، خاصة بالنسبة لبرامج التسويق ذات العمولة العالية.

فبدلاً من إنشاء موقع ويب، يمكنك إعداد حساب لإنشاء إعلانات فيه، مما يعني أنك ستحتاج إلى استخدام إعلانات Google أو إعلانات Facebook أو حتى إعلانات Bing حسب جمهورك.

عليك الاستفادة من أفضل الاستراتيجيات لجذب الجمهور وبناء علاقات معهم. يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء موقع ويب بهدف إحالة المنتجات والخدمات إلى الأشخاص أو عن طريق تشغيل حملة إعلانية مدفوعة بهدف الوصول إلى المجموعات المستهدفة ذات الصلة.

بغض النظر عن أسلوبك، ستساعدك الخطوات السابقة في ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

385 مشاهدة
التالي
ما أفضل البنوك في ألمانيا
السابق
ما هي خصائص معدن الراديوم