الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة وأهم كورس مجاني لتعلم الربح منه

كتابة : آلاء بلوات جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة وأهم كورس مجاني لتعلم الربح منه

الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة ما هي طريقة الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة؟ وما مو أهم كورس مجاني لتعلم الربح من أفلييت؟ يعتبر أمازون أفلييت ن أهم مواقع التسوق التي تضمن لك ربح 100 دولار أمريكي شهريًا، أمازون أفلييت عبارة عن برنامج يتم من خلاله الربط بين البائع والمشتري على موقع أمازون. وذلك مقابل نسبة مئوية من قيمة المنتج عندما يقوم أحد العملاء بشراء أحد المنتجات من خلال رابط الأفلييت الخاص بك. وتختلف نسبة العمولة على كل من المنتجات على حسب تصنيفه على متجر أمازون، لذلك يفضل الكثير من الأشخاص التعامل مع رابط أفلييت التسويق. على الرغم من عيوب هذا الرابط إلا أنه يلاقي إقبال كبير بين المسوقين عبر الإنترنت. هيا بنا لنتعرف على كيفية الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة وأهم كورس مجاني لتعلم الربح من افلييت بالإضافة إلى أفضل شركة استضافة أمازون أفلييت.

الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة

الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة سنقدم لك في الفقرة التالية خطوات الربح من أمازون أفلييت، والتي يتوجب عليك اتباعها لتتمكن من الربح. كذلك إذا كنت من المبتدئين في مجال التسويق ستكون هذه الخطوات بمثابة دليل إرشاد لك لتنجح في الربح من أمازون أفلييت:

اختيار النيتش المناسب للربح من أمازون أفلييت

الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة كل ما يتم بيعه في أمازون يندرج تحت اسم نيتش معين لذلك عليك جعل موقعك متمحور حول نيتش معين للحصول على أكبر نسبة بيع ممكنة. بالإضافة إلى ذلك عليك اختيار نبتش يلقى اهتمامًا لديك فعندما تختار نيتش تمتلك معرفة أو خلفية عنه سيساعدك في عملية إنشاء المحتوى. كذلك هناك مجالات غير محددة من النيتش يمكنك اختيار مابناسبك منها فمن الأفضل مشاهدة تصنيفات المنتجات على أمازون قبل اختيارك للنيتش. وعندما تختار نيتش معين ينبغي عليك الترويج للمنتجات التي تندرج ضمن النيتش. لذلك عليك تحديد ما تريد بالضبط، وحاول البحث عن المنتجات المرتفعة السعر وكذلك المنخفصة السعر وروج لكليهما. لتتعرف على المنتجات التي تناسب زوار موقعك.

اختر خطة استضافة للربح من أمازون أفلييت

الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة على الرغم من النسب المرتفعة للأرباح على موقع أمازون أفلييت إلا أن أسعار الاستضافة غالبًا ما تكون هامشية جدًا. على سبيل المثال يمكنك الحصول على استضافة هوستنغر بسعر 0.89 دولار أمريكي شهريًا، ولكن هذه الاستضافة لا توفر لك نطاق خاص بك بشكل مجاني على أمازون. وهذا على خلاف استضافة بلوهوست التي تقدم لك استضافة مقابل 3.95 دولار أمريكي بالإضافة إلى ذلك اسم نطاق مجاني خاص بك. وتقدم لك شركة بلوهوست أسعارًا مميزة عندما تشترك في خطة الاستضافة الطويلة. كذلك لدينا شركات هامة وتتميز بتوفيرها لك كفاءة عالية في الاستضافة مثل ووردبريس. للتنويه أن جميع الدومينات المجانية من الاستضافة تكون مجانية لسنة واحدة فقط.

اختيار اسم الدومين للربح من أمازون أفلييت

بعد اختيار الاستضافة يتوجب عليك اختيار اسم النطاق الخاص بموقعك، وهو عبارة عن اسم شخصي للعلامة التجارية أو لمالك الموقع. يستخدم الدومين جميع المؤثرين في اليوتيوب الإنستغرام والتويتر، إذا لم تكن من هذه الفئة عليك اختيار دومين يعكس النيتش الذي تروج له.

تسجيل دومين للربح من أمازون أفلييت

بعد اختيار اسم الدومين يتوجب عليك تسجيله على أحد المواقع، وأفضل مواقع لتسجيل الدومينات موقع godaddy.Com وموقع namcheap.com.

تنصيب ووردبريس للربح من أمازون أفلييت

التسويق من خلال محتوى إلكتروني يعد من أفضل الطرق لجذب الزوار لموقعك، والووردبريس هو أفضل المنصات التي تقوم بإدارة المحتوى الإلكتروني على الإنترنت. فبعد إنشاء منصة على ووردبريس يمكنك كتابة محتوى إلكتروني خاص بك. ونشر روابط الأفلييت الخاصة بك والحصول على العمولة، وذلك بعد بيع المنتجات.

تجهيز الموقع للربح من أمازون أفلييت

بعد إنشاء موقع على ووردبريس عليك استكمال الإعدادات الخاصة بالموقع مثل كتابة صفحة من نحن، صفحة سياسة الخصوصية، صفحة سياسة الاستخدام، صفحة تواصل معنا. كذلك عليك أن تظهر لزوارك أنه من ضمن موقعك هناك بعض روابط الأفلييت. الخطوة التالية هي اختيار قالب مناسب وبسيط لدومين الخاص بموقعك.

إنشاء محتوى للربح من أمازون أفلييت

يعتبر إنشاء محتوى هو العمود الفقري والركن الرئيسي لمشروعك، يتوجب عليك إنشاء محتوى يجذب إليك العملاء. كذلك عليك الإجابة عن استفساراتهم التي غالبًا ما تكون عن شراء منتج معين، أو منتج نيتش معين. يوجد أنواع مختلفة من المحتوى التي من الممكن أن تنشئها. الخطوة الأهم في إنشاء المحتوى هي اختيار الكلمات المفتاحية لتتمكن من التصدر ضمن نتائج البحث بأسرع وقت ممكن.

التسجيل في أمازون أفلييت

بعد إنشاء وأقبال الزوار على موقعك يأتي دور الاشتراك في أمازون أفلييت ونشر الروابط في موقعك لجلب مبيعات بأسرع وقت. كذلك لك حرية التسجيل على أمازون أفلييت في الوقت الذي ترغب به، ويكون مناسبًا لخطة عملك. ولكن بعد ستة أشهر من نشر المحتوى إذا عم يكون متواجد على موقعك 10 قطع سيتم غلق موقعك على أمازون أفلييت.

اختيار المنتجات للربح من أمازون

عليك اختيار المنتجات التي تراها مناسبة لزوار موقعك، كذلك عليك إنشاء مراجعة لمنتج أو مقارنة لمجموعة من المنتجات فيها، هكذا ستكون قد أتقنت هذه الخطوة.

إنشاء رابط أمازون أفلييت

لإنشاء رابط أفلييت خاص بك ما عليك إلا الدخول على صفحة التحكم الخاصة بحسابك في أمازون أفلييت. فعندما تتصفح المنتجات على أمازون وتجد منتجًا مناسب للترويج فقط، انسخ رابط المنتج واذهب به إلى صفحة التحكم الخاصة بك وأنشئ رابط أفلييت.

ترويج الموقع للربح من أمازون أفلييت

الخطوة الأخيرة هي الترويج للموقع فمن دون الترويج للموقع لن تحصل على زوار وبالتالي لن تتمكن من بيع المنتجات. لذلك يمكنك الترويج للموقع من خلال المنتديات المعروفة ومواقع الأسئلة والأجوبة.

أفضل كورس مجاني لتعلم الربح من أمازون أفلييت

  • جميع أنواع وموديلات العمولات.
  • كيفية العثور على برنامج أفلييت يلبي احتياجاتك.
  • اتقان جميع الأدوات التي تحتاجها لنجاح والربح.
  • تتعلم أفضل استراتيجيات الحصول على زوار.
  • تتعلم كيفية تحسين حملاتك الإعلانية لتتضاعف مبيعاتك.
  • كذلك تتعلم كيفية جذب زيارات مجانية من أجل مضاعفة الأرباح.
  • التعرف على أفضل شركة استضافة.
  • للتسجيل في الكورس اضغط هنا.

عيوب ومميزات أمازون أفلييت التسويق

مميزات أمازون أفلييت

  • سهولة استخدام البرامج التي يمكنك الذهاب من خلالها إلى أمازون.
  • سهولة الانضمام إلى أمازون أفلييت.
  • الحصول على العمولة من جميع أنحاء العالم.
  • يمكنك الترويج لأي منتج من منتجات أمازون.
  • سهولة الربح من أمازون أفلييت وذلك من خلال تطوير قالب أمازون خلال السنوات الماضية.
  • نجاحك في التسويق من خلال أمازون أفلييت يمنحك دخل إضافي لسنوات قادمة.
  • توفير خدمة العملاء التي ستوفر لك الإجابة على أي استفسار.

عيوب أمازون أفلييت

  • نسبة العمولة منخفضة مقابل برامج أخرى.
  • يتم الدفع للمسوق من خلال بنوك معينة.
  • روابط التتبع مدتها 24 ساعة لإتمام عملية الشراء من قبل الزائر.
  • خلال أول 180 يوم من إنشاء الحساب يجب أن تتم 3 بيعات على الأقل.

وأخيرًا، وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم وتم شرح كيفية الربح من أمازون أفلييت التسويق بالعمولة، كذلك أهم كورس مجاني لتعلم الربح من افلييت. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا لك عزيزي القارئ أهم عيوب ومميزات أمازون أفلييت.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

801 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.