الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts يعتبر من أهم شروط الربح من اليوتيوب. حيث شهد اليوتيوب عدة تحديثات هامة تهدف إلى تحقيق دخل عالي لمنشئي الفيديوهات القصيرة إضافةً إلى تحديثات في سياسة برنامج يوتيوب المتبعة لتحقيق الربح. علاوةً على ذلك فقد تم الإعلان عن عدة شروط للربح من اليوتيوب والتي لا بد من استيفائها لضمان الدخل لصناع المحتوى القصير. لذا في حال كنتم من الشباب الذين يطمحون لتغيير مسار حياتهم عبر أرباح يوتيوب تابعوا مقالنا عن الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts لتتعرفوا على أهم شروط الربح، وما هي الطريقة المتبعة للربح عبر مشاهدات shorts.

شروط الربح من اليوتيوب

تتمثل شروط الربح من اليوتيوب الواجب الالتزام واستيفائها بالكامل فيما يلي:

  • يشترط الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة خلال 90 يومًا.
  • يشترط وجود 1000 مشترك أو أكثر.
  • توافر 4000 ساعة مشاهدة للفيديوهات العادية في آخر 12 شهر.
  • يحصل منشئ المحتوى على نسبة 45% من إيرادات الإعلانات.

شاهد أيضًا: كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2023.

الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts

الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts

الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة خلال 90 يومًا مشاهدات shorts يعتبر من أهم شروط الربح من اليوتيوب. حيث يتم من خلال استخدام الأفلام القصيرة عبر عرض الإعلانات بين مقاطع الفيديو في موجز الشورتات. ففي كل شهر يتم إضافة الأرباح والإيرادات الناتجة عن هذه الإعلانات. ويتم عبرها مكافأة جميع منشئي الأفلام القصيرة والعمل على تغطية تكاليف ترخيص الموسيقى.

يتم الاحتفاظ بنسبة 45% من الإيرادات المخصصة للمبدعين وفقًا لعدد المشاهدات التي يتم الحصول عليها من فيديوهات قصيرة في كل بلد. حيث تبقى حصة الأرباح كما هي حتى لو كنت من مستخدمي الموسيقى أم لا. كما يتم من خلال توزيع الأرباح على منشئي المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب الذين يختصون بإنشاء الأفلام القصيرة حصول كل منشئ مؤهل على مكافأة بسبب إبداع. وليس فقط من يعرض إعلانات إلى جانب الأفلام القصيرة.

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المثيرة للاهتمام لدفع رواتب جميع المبدعين في إنشاء المحتوى الفيديوي القصير وبالتالي تحفيز المجتمع بالكامل لتقديم الدعم للأفلام القصيرة. فكلما ازدادت عائدات الإعلانات عبر استخدام الأفلام القصيرة كلما زاد الربح أمام الجميع على مدار الشهر.

شاهد أيضًا: تفعيل الربح من يوتيوب شورتس you Tube Shorts.

تحقيق الربح من مشاهدات shorts

إن الالتزام بشرط الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة من خلال مشاهدات shorts ستحقق الكثير من الأرباح مع بداية عام 2023 لأن برنامج يوتيوب سيضيف إعلانات على الفيديوهات القصيرة. ليتمكن بذلك صناع المحتوى من الحصول على 45% من قيمة ظهور هذه الإعلانات والتي ستكون موزعةً وفق الحصة الإجمالية من مشاهدات shorts، بالإضافة إلى نسبة %55 لشركة يوتيوب. من المتوقع أن يحقق هذا النموذج الكثير من الأرباح للمستفيدين من الصندوق القصير. وذلك بهدف تحقيق الاستدامة على المدى الطويل عوضًا عن التمويل الثابت.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس Adsense.

توسيع الأهلية لبرنامج شركاء youTube

في سياق حديثنا عن شرط الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة يمكن الاستفادة من ميزة تحقيق الدخل من خلال الأفلام القصيرة لكن من خلال قبول منشئي المحتوى في برنامج شركاء youTube. حيث يقدم هذا البرنامج عدة معايير ثابتة وهي 1000 مشترك والحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة من مشاهدات shorts على مدار تسعين يومًا.

هذه المعايير ستتيح لمنشئي المحتوى التأهل لبرنامج شركاء يوتيوب حتى لو لم يلتزموا بنشر مقاطع فيديو طويلة. كما سيحافظ يوتيوب على المعايير التالية وهي 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة.

شاهد أيضًا: شروط الربح من يوتيوب 2023 طرق الربح من يوتيوب.

ميزة شكرا على shorts

ميزة شكرًا على shorts ستصبح متاحةً من خريف عام 2023 على فيديوهات shorts لعدد محدود من صناع المحتوى. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة لأكبر عدد ممكن في النصف الأول من عام 2023. كما سيتم جمع كافة العلامات التجارية إضافةً إلى صناع فيديوهات shorts ضمن خدمة youTube BrandConnect.

شاهد أيضًا: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب وكيف تربح المال من اليوتيوب.

الصندوق المالي المخصص لمشاهدات shorts

في ظل حديثنا عن شرط الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة لتحقيق الربح المرجو عن طريق مشاهدات shorts دعونا نتعرف على الصندوق المالي المخصص لفيديوهات shorts. حيث تبلغ قيمة هذا الصندوق حوالي 100 مليون دولار أمريكي وهو مخصص فقط لمنتجي الفيديوهات القصيرة الذين يبدعون في إنشائها. حيث يتم التواصل مع أولئك المبدعين ليتم إخبارهم أنهم مؤهلون ليحصلوا على مكافأة shorts من قبل الصندوق المالي. وتكون هذه الفيديوهات التي حصلت على المكافأة قد التزمت بالشروط المحددة التي وضعت من قبل برنامج يوتيوب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts. ذاكرين لكم أهم شروط الربح من اليوتيوب وكيفية تحقيق الدخل عبر مشاهدات shorts. منوهين إلى وجود الكثير من التحديثات الجديدة ليوتيوب والتي ستعود بالفائدة على منشئي المحتوى.