التداول بالعملات الرقمية في الأردن افضل منصات التداول الأردن

كتابة : Layal خبير
آخر تحديث : 20 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في الأردن افضل منصات التداول الأردن

انتشر التداول بالعملات الرقمية في الأردن بشكل ملحوظ موخرًا. فبعد أن حققت هذه المنصات نجاحًا كبيرًا للمستثمرين في معظم دول العالم. انتقل تداول العملات الرقمية إلى الشرق الأوسط ليلقى رواجًا بين ملايين الشباب على الرغم من تحذيرات بعض الدول العربية. حيث فرضت الأردن قيودًا على التداول بالعملات الرقمية، ولكن هذا لم يمنع من تجربتها. لذا، إن كنت مقيمًا في الأردن وتبحث عن المنصة الأفضل لتداول العملات الرقمية فتابع معنا هذا المقال. حيث سنتعرف على تداول العملات الرقمية في الأردن والموقف القانوني منه، بالإضافة إلى كيفية اختيار منصات التداول الأفضل لك.

التداول بالعملات الرقمية في الاردن

فرضت المملكة الأردنية الهاشمية قيودًا صارمة على الفوركس وتداول العملات الرقمية عن طريق الإنترنت. كما رفضت الحكومة الأردنية ممثلة بهيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) ترخيص شركات التداول بالعملات الرقمية. وكان ذلك بعد رفض البنك المركزي الأردني الاعتراف بها متهمًا إياها بأنها تشكل خطرًا على اقتصاد المملكة. لذا نجد الأردنيين يلجأون لشركات تداول عالمية لا تملك مكاتب أو مقر رسمي لها داخل الأردن. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم شركات الوساطة المالية العالمية حاصلة على عدة تراخيص من هيئات رقابية دولية، مما يجعلها موضع ثقة للمتداولين مع تقديم عدة خدمات خاصة للمستخدمين العرب كخدمة الحساب الإسلامي وغيرها.

شاهد أيضًا: كيف أبدا تداول العملات الرقمية

هل يعاقب القانون الأردني على تداول العملات الرقمية

يفرض القانون الأردني عقوبات على الشركات الخاصة بتداول العملات الرقمية التي تخالف قانون هيئة الأوراق المالية الأردني (JSC) ويحظر ترخيص أي شركة محليًا. وتتراوح هذه العقوبات بين دفع الغرامات حتى سحب ترخيص الشركة المخالفة. ولكن لم يحمل نص القانون الأردني أي عقوبات على متداولي العملات الرقمية. حيث اكتفت الحكومة بتحذير مواطنيها من احتمال التعرض للنصب والاحتيال.

  عملة تيثر الرقمية طرق الربح والاستثمار

شاهد أيضًا: أفضل منصات العملات الرقمية الموثقة

معايير اختيار منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

إن شركات تداول العملات الرقمية في الأردن هي شركات تقدم خدماتها على مستوى العالم وليست معتمدة من قبل الجهات الرسمية والهيئات الرقابية الأردنية. لذا، لتجنب التعرض للاحتيال اتّبع المعايير التالية عند اختيارك منصة التداول القادمة:

  • اختر الشركة الحاصلة على ترخيص هيئة الرقابة المالية المعترف بها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • اختر الشركة التي توفر استخدام عدة عملات رقمية.
  • يجب أن تتغير الأسعار كل لحظة على المنصة التي قمت باختيارها، أي أن تتميز بسرعة تلقي وتنفيذ الأوامر.
  • ابحث عن المنصة التي تدعم أكثر من لغة وخاصة اللغة العربية.
  • أن تتوافق المنصة مع مختلف أنظمة التشغيل وكافة أنواع الأجهزة الرقمية.
  • أن تتيح المنصة للمتداولين فرصة الوصول إلى حساباتهم بأي وقت وبأي مكان.

كما يجب أن تسمح المنصة بتداول للعملات الرقمية الأشهر مثل:

  • البيتكوين BITCOIN.
  • الريبيل (XRP/USD).
  • الإثريوم (ETH/USD).
  • الليتكوين (LTC/USD).

شاهد أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية 2022 موثوقة

أفضل منصات التداول في الأردن

تتنوع منصات تداول العملات الرقمية العالمية من حيث الميزات والخدمات. ولكن يمكن القول إن أفضل منصات التداول في الأردن هي:

  • Axiatrade
  • Evest.
  • AvaTrade.
  • XTB.
  • Binance.
  • Exness

شاهد أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

منصة Axiatrade لتداول العملات الرقمية في الأردن

بدأت هذه المنصة عام 2020 في أمريكا. وتعتبر الآن من أكبر شركات تداول الأسهم الأمريكية. ومن ميزات هذه المنصة أنه يمكنك فتح حساب تجريبي أو كامل بمبلغ إيداع 500 دولار أمريكي. ولكن قد يترتب عليك دفع عمولة مقابل استخدام خدمات هذه المنصة. وبإمكانك إنشاء حساب على المنصة من هنا.

منصة XTB لتداول العملات الرقمية في الأردن

تأسست في عام 2002 ومن ميزاتها أنها تسمح لك بفتح حساب إسلامي إن كنت ترغب بذلك مقابل مبلغ إيداع وهو دولار واحد فقط. وأيضًا، يمكنك فتح حساب تجريبي والتداول بدون دفع أي عمولة. ولكنك عند سحب مبلغ أقل من 100 دولار عليك دفع عمولة 20 دولار. ويمكن التداول وتجريب المنصة من هنا.

  كيفية الشراء من منصة بينانس binance

منصة Exness لتداول العملات الرقمية في الأردن

من أفضل وأشهر المنصات، حيث أنها تسمح لك بفتح حساب تجريبي من دون عمولة. بالإضافة لإمكانية فتح حساب إسلامي بعمولة تصل حتى 10 دولار. ولكنها تسمح لك بتداول الفوركس فقط. ويمكنك إنشاء حساب تجريبي على هذه المنصة من هنا.

منصة Evest لتداول العملات الرقمية في الأردن

تعد أبرز شركات التداول بالعملات الأجنبية والرقمية إلكترونيًا، تتميز شركة Evest بأنها وسيط تداول بدون عمولة حيث يمكنك تداول أسهم أو ذهب أو عملات رقمية. كما تفصل هذه المنصة أموال الشركة عن أموال العملاء مع سرية تامة في إدارة التداولات. بالإضافة لذلك، يتوفر الموقع باللغة العربية والإنكليزية. بالطبع، إن الشركة مرخصة قانونيًا من قبل الهيئات المالية المعتمدة. ومن الجدير بالذكر أن المنصة حددت مبلغ 250 دولار كحد أدنى للإيداع. وبإمكانك تجربة المنصة وبدء التداول من هنا.

منصة AvaTrade لتداول العملات الرقمية في الأردن

تأسست عام 2006 على يد مختصين ومبرمجين إلكترونيين. وتخدم اليوم أكثر من 200,000 عميل من مختلف أنحاء العالم. وتتميز هذه المنصة بخدمة عملاء على مدار اليوم لتقديم استشارات مصرفية إلكترونية مقابل عمولة بسيطة. ويمكنك إنشاء حساب على المنصة من هنا.

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في الأردن

تأسست عام 2017 وتعد الأولى في عالم العملات الرقمية. وتتميز بسهولة الاستخدام وتقديم عروض مختلفة للدفع. كما تدعم جميع أنواع أنظمة التشغيل. ولكنها تأخذ رسومًا كبيرة عند سحب أو إيداع العملات. ويمكنك تجربة المنصة وإنشاء حساب من هنا.

وأخيرًا، نرى استمرار تأثير التحولات السريعة في الاقتصاد الرقمي من خلال انتشار بطاقات الدفع الإلكتروني وغيرها من المؤشرات التي قد تعلن انتهاء عصر العملات الورقية وبدء عصر استثمار العملات الرقمية والمشفرة قريبًا جدًا وحتى في بلد مثل الأدرن.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

551 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.