على الرغم من موقف الحكومة الأردنية الصارم تجاه تداول العملات الرقمية، خوفًا من تأثيرها السلبي على الاقتصاد الأردني. إلّا أنّ مواطني الأردن أحرارٌ في تداول العملات الرقميّة في منصات تداول العملات الرقمية التي تدعم بلدهم. وفيما يلي قائمةٌ بأفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن. مع العلم أنّ هذه المنصّات لها رسوم معاملاتٍ مختلفةٍ، وتتيح طرق دفعٍ متعدّدةٍ، وحدود سحبٍ وإيداعٍ متفاوتة، وعمليات أخرى يجب وضعها في الاعتبار، عند اختيار إحدى هذه المنصات لبدء التداول. لذا إن كنت مُقدمًا على هذه الخطوة، ومترددًا بشأن اختيار منصة التداول الملائمة، تابع معنا المقال التّالي لمعرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

فيما يلي قائمة بأفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن، للبدء في تداول العملات الرقمية مع شركاتٍ عالميةٍ مرخّصةٍ، توفّر خدماتً مميزةً لتداولٍ ناجحٍ وآمنٍ.

شركة XTB لتداول العملات الرقمية

XTB شركة وساطةٍ عالميةٍ تأسّست عام 2002، وهي من أكبر الوسطاء في العالم، حيث تمتلك خبرةً تتجاوز الـ 18عامًا. وتعدّ خيارًا مثاليًا للمتداولين، إذ أنّها مرخصةٌ بموجب تراخيصٍ من أهمّ الهيئات الرقابية في أسواق المال، ممّا جعلها موضعًا للثقة. ويمكن للمتداولين من خلال XTB تداول أكثر من 25 عملةً رقميةً من أشهر العملات الرقمية مثل البتكوين، والإيثريوم. إضافةً إلى ذلك فهي تقترح على عملائها في الأردن، والوطن العربي يشكلٍ عامٍ 3 حساباتٍ للتداول، وبعمولاتٍ تعدّ منافسةً مقارنةً بمنصات تداول العملات الرقمية الأخرى. علمًا أنّ أهمّ ما يميّز XTB هو خدمة العملاء التي تدعم أكثر من تسعٍ لغاتٍ من بينها اللغة العربية، وذلك لتسهيل التواصل بين مُمثّليها والعملاء في أنحاء العالم. ويمكن زيارة موقع XTB من خلال هذا الرابط للتسجيل وبدء التداول. مع العلم أنّ الحد الأدنى للإيداع هو 250 دولار أمريكي.

شركة AvaTrade لتداول العملات الرقمية

تأسّست AvaTrade عام 2006، وهي من أكثر الوسطاء ثقةً وتنظيمًا، حيث توفّر لمستخدميها خدماتٍ وتوجيهاتٍ هادفةٍ لعملية تداولٍ ناجحةٍ ومميزة. وتعدّ من أفضل منصات تداول العملات الرقمية عالميًا. حيث تُقدّم فرصةً للتداول على أهم العملات الرقمية، مثل البتكوين والإيثريوم والليتكوين والريبل. وتوفّر حاليًا عقود الفروقات على 17 عملةٍ رقميةٍ، لتتفوّق بذلك على العديد من شركات الوساطة المنافسة. إضافةٍ لذلك تتيح تداول العملات الرقمية مع رافعةٍ ماليةٍ تصل إلى 1:2. وللتسجيل في منصة AvaTrade وبدء التداول، يمكن زيارة موقع المنصة من خلال هذا الرابط. مع العلم أنّ الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي.

شركة Exness لتداول العملات الرقمية

تأسّست Exness  عام 2008، لذا تمتاز بخبرةٍ واسعةٍ في هذا المجال، والتي تتجاوز الـ 12 عامًا، في تداول الأصول المالية الرائجة مثل تداول الأسهم والذهب وتجارة الفوركس، إضافةً إلى تداول العملات الرقمية. حيث تتيح الوصول إلى أكبر الأسواق العالمية، بثقةٍ وأمانٍ. وتتيح التداول بأكثر العملات الرقمية رواجًا في العالم، مثل: البتكوين والبتكوين الكاش والريبل مقابل الفروقات. كما توفّر الدعم الفنّي للعملاء على مدار اليوم عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني. وللتسجيل في Exness وبدء التداول، يمكن زيارة موقع المنصة من خلال هذا الرابط. مع العلم أنّ الحد الأدنى للإيداع هو 10 دولار أمريكي.

منصة eToro لتداول العملات الرقمية

هي منصة متعدّدة الأصول توفّر الاستثمار في الأسهم والعملات الرقمية، فضلًا عن تداول أصول العقود مقابل الفروقات. وهي تعمل منذ عام 2007 على فتح الأسواق المالية للجميع، وفي أي مكان. وتعدّ من أفضل منصّات تداول العملات الرقمية، حيث تدعم eToro أهم العملات، مثل: البتكوين والإيثريوم و15 عملةٍ أخرى. ويمكن إجراء الإيداع بسرعةٍ عن طريق التحويل المصرفي عبر الإنترنت، أو التحويل الإلكتروني، أو المحفظة الإلكترونية، أو البطاقة المصرفية. إضافةً لذلك، فهي تتيح eToro سحب الأموال في أي وقتٍ وبدون رسومٍ من المنصة. وللتسجيل في منصة eToro وبدء التداول، يمكن زيارة موقع المنصة من خلال هذا الرابط. مع العلم أنّ الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار أمريكي في معظم البلدان.

منصة Binance لتداول العملات الرقمية

منصة Binance من أكبر وأشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، حيث تتيح التداول بمئات العملات الرقمية، والتي قد يصعب العثور عليها في منصاتٍ أخرى. لذا تعدّ المنصة الأولى للمتداولين، إذ تمتلك عدًدا لا يحصى من العملات المتاحة، ضمن منصةٍ واحدةٍ قوية. ومن أهمّ ما يميز منصة Binance أنّها تقبل الودائع بأكثر من عملة، من ضمنها الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني وغيرها. إضافةً إلى الرسوم المنخفضة التي تفرضها على معاملات البيع والشراء، والإدارة الجيّدة التي جعلت من المنصة موضعًا للثقة لدى العملات. وللتسجيل في منصةBinance وبدء التداول، يمكن زيارة موقع المنصة من خلال هذا الرابط.

هل العملات الرقمية ممنوعة في الأردن

لم يحصل تداول العملات الرقمية في الأردن على أي ترخيصٍ محلي. حيث يرفض البنك المركزي الاعتراف بها، لأنّه يرى في تداول العملات الرقمية تهديدًا على الاقتصاد المحلي في الأردن. ومنع ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في الأردن محليًا، كما فرض العقوبات على الشركات المخالفة، والتي تتراوح بين الغرامة وسحب الترخيص. ولكنّ هذا القانون لم يَنص على أي عقوباتٍ بما يخصّ تداول العملات الرقمية بالنسبة للأفراد، بل حذّر فقط من التعرّض للنصب والاحتيال. لذا فإنّ منصات التداول المتاحة في الأردن، تابعةٌ لشركاتٍ عالميةٍ وهي إلكترونيةٌ فقط، وليس لها أي مكاتب أو مقرّات في الأردن. ولكن يستطيع المواطنون في الأردن التعامل معها، من أجل الاستثمار والتداول عبر الإنترنت.

كيف تختار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن

هناك عدّة معاييرٍ تضمن لك اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية، وبالتّالي تلقي خدماتٍ عالية الجودة، لتداولٍ آمنٍ وناجحٍ. وتتمثّل هذا المعايير باختيار المنصّات، التي توفّر هذه الميزات:

  • حاصلة على ترخيص الرقابة المالية في أوروبا أو الولايات المتحدّة الأمريكية.
  • تتيح التداول في عددٍ كبيرٍ من العملات الرقمية.
  • تمتاز بسرعةٍ كبيرةٍ في إجراء المعاملات.
  • تدعم العديد من اللغات.
  • تتناسب تطبيقاتها مع مختلف الأجهزة الذكيّة.
  • خدمة عملاء جيّدة، وخدمات دعمٍ فعّالة.

في النهاية، يمكن خوض تداولٍ ناجحٍ فقط باختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الأردن. والتي توفّر للمتداولين خدماتٍ مميزةٍ، تضمن تجربة تداولٍ مميزةٍ، وبكل ثقةٍ وأمان.