أفضل منصات العملات الرقمية الموثقة

آخر تحديث : 4 أبريل 2021
أفضل منصات العملات الرقمية الموثقة

أفضل منصات العملات الرقمية من أكثر الأمور التي يبحث عنها المستثمرون في هذا المجال. وخصوصًا في الوقت الراهن باعتبارها الخيار الأمثل للخوض في أسواق التكنولوجيا العالمية، التي حققت ثورةً في عالم الاقتصاد الحالي. وها نحن ذا سنطلعك على أهم تلك المنصات بما فيها من ميزات وخدمات من خلال مقالنا التالي.

أفضل منصات العملات الرقمية

يوجد العديد من المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية، التي يختلف ترتيبها من عام إلى أخر. وسنقدّم فيما يأتي أهم هذه المنصّات. 

منصة Binance

هي المنصة الرائدة حاليًا في هذا المجال، ويطلق عليها اسم “Binary Finance” أيضًا. تأسست عام 2017 في مقرّها الكائن ضمن مدينة هونغ كونغ. وقد وصل عدد العملات الرقمية فيها إلى أكثر من 100 عملة، ويزداد هذا العدد يوميًا، مما يمنح المنصة قوةً، تجعلها المقصد الأول للمستثمرين في هذا المجال. كما تتميّز هذه المنصة بعمولتها المنخفضة، بالإضافة إلى توفر إمكانية ربح عملة البيتكوين وغيرها من العملات مجانًا من خلال مسابقات متنوعة تُنظّم من قبلها، هذا فضلًا عن امتلاكها عملةً خاصة بها ألا وهي “BNB”، حيث يمكنك استخدامها في دفع رسوم المعاملات الخاصة بالمنصّة، والحصول على حسومات تصل إلى 50%.

منصة Cex

تأسست هذه المنصة عام 2013، مقرها في لندن. وتعتبر المنصة الأفضل للمبتدئين، لما تتميز به من سلاسة في الاستخدام، كما لا تحتاج إلى معلومات كبيرة في المجال. بالإضافة إلى امتلاكها واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ويوجد تطبيق هاتف خاص بموقع التداول الرقمي. علاوة على ذلك تتميّز هذه المنصة بنسبة كبيرة من الأمان والحماية، وتمكنك من شراء العملات ببساطة من خلال الماستركارد أو الفيزا أو التحويل البنكي وغيرها.

  مشروع بيع الآليات الثقيلة المستعملة

منصة Kraken

تأسست هذه المنصة عام 2011 في مدينة سان فرانسيسكو. وتعتبر من أشهر مواقع تبادل العملات الرقمية. تدعم العديد من العملات مثل البيتكوين، والعملات التقليدية مثل الدولار واليورو وغيرها، في حين لا توفّر الدعم لبعض العملات مثل الإيثريوم، وضوجكوين، ولايتكوين، وعملة الريبل الشهيرة. كما أنها تمتلك ميزة تجعلها محطّ أنظار المستثمرين ألا وهي امتلاكها علاقات جيّدة مع مجموعة متنوّعة من البنوك التقليدية، إذ تستطيع من خلالها أن تسحب أرباحك إلى بنك خاص بطريقة سهلة.

منصة Huobi

تأسست هذه المنصة عام 2013، ولاقت رواجًا كبيرًا منذ بداية تأسيسها. وتمتلك العديد من الميزات التي تجعلها مقصد المستثمرين ولا سيّما الجدد منهم، أهمّها أنها تسمح بالتداول بأكثر من 190 زوجًا من العملات الرقمية. كما تتميّر بأنها تفرض رسوم تبادل قليلة نسبيًا لا تتعدّى 0.2%.

منصة Poloniex

يعتبر الموقع الأكثر شهرةً في مجال تداول العملات الرقمية في العالم العربي، ويوفّر عددًا كبيرًا من أزواج التبادل، وواجهة مستخدم بسيطة، وسهلة التعامل.

منصة BitMex

تعدّ من أشهر منصات تداول العملات الرقمية، وتدعم عددًا كبيرًا من العملات الرقمية.

منصة BitTrex

يُعتبر من أبرز المواقع التي تهتمّ بتبادل تلك العملات إذ يحتوي هذا الموقع على أكثر من 250 زوجًا من العملات الرقميّة. بالإضافة إلى ذلك يوفّر حمايةً كبيرةً لمستخدميه، مثل تأكيد الحسابات لمنع حدوث عمليات الاحتيال.

  مهارات المحاسب المحترف

منصة BitStamp

تأسست هذه المنصة عام 2011 في مدينة لوكسمبورغ. وتدعم العديد من العملات على سبيل المثال البتكوين، والإيثريوم، والبيتكوين كاش وغيرها العديد.

أبرز المعايير المعتمدة في تصنيف منصات العملات الرقمية

  • أراء المستخدمين وتقييماتهم حول جودة المنصة.
  • عدد أزواج العملات التي تدعمها المنصة.
  • درجة الأمان والحماية التي تتمتع بها المنصة.
  • كمية السيولة لدى الموقع، والتي تعكس قوّته.
  • عدد وتنوّع الوسائل التي يمكن شراء رصيد من خلالها مثل البطاقات المصرفية والبنوك الالكترونية.
  • النمط الخاص بالرسوم التي يفرضها الموقع على المعاملات، سواءً كانت نسبة مئوية أو كمية ثابتة.

كيف أستطيع تحديد أفضل مواقع تداول العملات الرقمية

تتميّز المواقع الجيّدة في هذا المجال بشكلٍ عام بالسرعة، بالإضافة إلى امتلاكها قدرات وظيفيّة متنوّعة، يمكننا تلخيصها فيما يلي:

  • التوافق مع أنظمة تشغيل مختلفة، مما يمنحها سهولة في التعامل.
  • دعم العديد من اللغات.
  • السرعة الكبيرة في تنفيذ الأوامر مهما كانت معقّدة.

العملات الرقمية الأكثر شهرةً

شكّل ظهور عملة البيتكوين قفزةً نوعيّة في عالم الاقتصاد الإلكتروني، وقد تتالى بعد ظهورها انطلاق العديد من العملات الرقميّة الأخرى التي اكتسب بعضها شهرة واسعة. وفيما يأتي أسماء أشهر العملات الرقميّة:

  •  البيتكوين.
  •  الإيثريوم.
  •  البيتكوين النقدي.
  •  الريبل.
  •  الليتكوين.

وأخيرًا يجدر القول بأنه يوجد بالإضافة إلى ما سبق العديد من منصات العملات الرقمية مثل CoinBase و CoinBaiment وCoinExchange، إلا أننا ذكرنا في مقالنا أهم تلك المواقع وأكثرها شهرةً ووثوقيةً.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

137 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *