هل يمكن التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش

كتابة : وعد ميهوب
آخر تحديث : 22 أبريل 2022
هل يمكن التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش
توفر العديد من شركات الاتصالات خدمات متنوعة تهدف جميعها إلى تسهيل أمور العملاء وتوفير الراحة. وأحد هذه الخدمات هي تحويل الأموال مثل التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش. إذ أصبح بإمكان الأشخاص تحويل أموالهم ودون الخروج من المنزل إلى أي شخص آخر بمجرد الدخول إلى التطبيقات الخاصة التي توفرها الشركات.
كما طورت تلك الشركات خدماتها من خلال توفير المحفظة الإلكترونية. وهي أحد الأنظمة البرمجية التي تتيح للأشخاص إجراء معاملاتهم اليومية بسهولة وسرعة كبيرة، مثل تحويل الأموال ودفع الفواتير وغيرها من التسهيلات. فهذه المحافظ الإلكترونية حلت مكان التقليدية لتأدية الغرض نفسه وهو حفظ الأموال لاستخدامها في أغراض متعددة ومنها تحويل الأموال.
إذ كان التحويل سابقًا لا يتم إلا بوجود حساب للعميل لدى المصرف، وبالتالي كانت الحوالة تُرسل بالبريد. وهذا يهدر الوقت ويزيد التكاليف كون أغلب الأشخاص لا يملكون حسابات مصرفية. وبعدها تطورت شبكات اتصالات الهاتف المحمول لتقدم خدمة المحفظة الإلكترونية غير أنها كانت تقتصر على عملاء الشركة فقط.
أي يكون التحويل فقط بين العملاء الذين يملكون خطوطًا على نفس الشبكة. مما دفع الشركات لفتح التحويل بينها وذلك بسبب زيادة احتمالية اختلاف الخطوط نتيجة اختلاف الشركات.
على سبيل المثال شركة فودافون كاش واتصالات كاش في مصر. ويتساءل العديد من المصريين هل يمكن التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش أو العكس؟ وكيف يمكن ذلك؟ وهذا ما سنجيب عليه في مقالنا.

جميع اكواد اتصالات كاش

يمكن الاستعلام عن الرصيد أو الشحن عبر الرمز #555* أو #888*. أما في حال أردت تحويل رصيدك أو إهدائه اضغط 557 يليه رقم الخط المراد الإرسال إليه * ثم الكمية المراد تحويلها #. كما يمكن إلغاء خدمة إرسال الأخبار عبر الرمز #166*.

كما يمكن الاشتراك بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة عبر زيارة مقرها في مصر وذلك لأول مرة فقط، وبعدها يمكنك الاستفادة من تلك الخدمات على سبيل المثال في تحويل الأموال في أي زمان ومكان ضمن مصر. وكذلك دفع الفواتير جميعها بالإضافة إلى التسوق أون لاين. علمًا أن كود اتصالات كاش هو #70*. كما يمكن الاطلاع أكثر على جميع أكواد اتصالات كاش عبر منصة تجارتنا.

  أنواع الشركات في مصر الاشكال القانونية للشركات في مصر

كيفية التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش

إن الجواب على السؤال هل يمكن التحويل من فودافون كاش إلى اتصالات كاش هو نعم، والعكس صحيح أيضًا. إذ يمكن تحويل الأموال بين المحفظتين باتباع الخطوات التالية:

  1. طلب الكود #7*9*.
  2. نختار خدمة تحويل الأموال.
  3. إدخال رقم هاتف الشخص المراد تحويل الأموال إليه.
  4. إدخال المبلغ الذي نريد تحويله (من 5 وحتى 30 ألف جنيه).
  5. وأخيرًا كتابة الرقم السري لمحفظتك، وذلك للتأكيد على عملية التحويل.

علمًا أن تكلفة هذه الخدمة جنيه واحد يُخصم من الرصيد الباقي في محفظة المرسل.

رسوم التحويل من فودافون كاش

إن عمولة السحب من محفظة فودافون كاش تتحدد بنسبة 1 % من المبلغ المسحوب يدفعها مرسل الحوالة فقط. والحد الأدنى للرسوم هو 3 جنيه إذا كان المبلغ المحول أقل من 300 جنيه. وللعلم كانت النسبة سابقًا 2 %. كما حددت فودافون حدًا أعلى للتحويل في اليوم وهو 3000 جنيه، أما شهريًا 50000 جنيه.

ويستطيع العميل الاشتراك في خدمة اتصالات فودافون بزيارة أحد أفرع الشركة مع إحضار صورة الهوية الشخصية. وهذا الاشتراك مجاني بدون أي عمولة لقاء الخدمة.

تطبيق اتصالات كاش

تتيح شركة اتصالات كاش تطبيقًا باللغتين العربية والإنكليزية لمساعدة المشتركين في عملية تحوبل أموالهم بسهولة. ويعمل التطبيق على كافة أنواع الهواتف المحمولة. كما يتميز بسهولة الاستخدام. وكل ما تحتاجه هو إدخال رقمك السري عند كل عملية تحويل.

وفي حال أردت الاستفسار عن شيء ما يخص التطبيق أو في حال واجهتك مشكلة ما أثناء استخدامه، يمكنك طلب الرقم 788 في أي وقت. كما أن هذا التطبيق آمن وذو كفاءة عالية حيث لاقى الاستحسان من قبل مستخدميه.

  ايداع سحب فودافون كاش من الـ ATM مع الرسوم 2022

ميزات محفظة اتصالات كاش

  • يمكن للمشتركين الاستفادة من خدمة دفع الفواتير عبر التطبيق، مثل فواتير الكهرباء، والمياه، وفواتير الجوال وغيرها.
  • تتيح الشركة أيضًا للمشتركين وعن طريق التطبيق على هواتفهم المحمولة إمكانية التبرع للجمعيات الخيرية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن تحويل الأموال من اتصالات كاش إلى أي محفظة إلكترونية، وليس فقط من اتصالات إلى اتصالات. إذ يمكن على سبيل المثال التحويل منها إلى فودافون كاش أو إلى أورانج أو وي وهي محافظ إلكترونية موجودة في مصر.
  • تعتبر الرسوم التي تحصلها الشركة قليلة، وبالتالي فإن تكلفة التحويل وغيرها منخفضة مقارنةً مع الطرق الأخرى.
  • تمتاز عملية الشراء عبر الإنترنت من خلال استخدام التطبيق بأنها أكثر أمانًا. فلا داعي لإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة وبالتالي فلا تتعرض للسرقة. حيث يوفر التطبيق رقمًا افتراضيًا يمكن استخدامه في التسوق أون لاين بصلاحية محددة وهي 24 ساعة وبمبلغ محدد من قبلك وبالتالي الحفاظ على أموالك من السحب الزائد.
  • يمكن للعميل عند استقبال حوالة مالية إلى محفظته أن يصرفها بسهولة من أحد أفرع الاتصالات أو من خلال الصراف الآلى ATM.

وتشجع هذه الميزات وغيرها الاشتراك في شركة اتصالات كاش. كونها اقتصادية وتوفر الوقت والجهد. كما تسعى اتصالات كاش لتقديم المزيد من الخدمات لعملائها مثل خدمة الإيداع التي تتطلب زيارة أحد أفرع الاتصالات أو ATM. إلا أن هذه الخدمة متوقفة من قبل المصرف المركزي في مصر.

وفي ختام مقالنا هذا، يمكننا القول إن شركات الاتصالات تعمل دومًا على تأمين الراحة والسرعة في خدمة عملائها. وخير دليل على ذلك هو إتاحة خدمة تحويل الأموال من فودافون كاش إلى اتصالات كاش وبالعكس. بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي توفر الوقت والجهد. وكل ما تحتاجه هو هاتفك الذكي وتوافر الإنترنت لتنزيل التطبيق وتفعيل خدماته.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

17040 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.