البلدان المدعومة من بنك ترانسفير وايز TransferWise

كتابة : عبير عيسى جيد
آخر تحديث : 23 يونيو 2022
البلدان المدعومة من بنك ترانسفير وايز TransferWise

البلدان المدعومة من بنك وايز transferwise، والتي تنتشر في عدة بقع جغرافية في العالم كأوروبا، وآسيا، وافريقيا. والتي يسعى البنك من خلال هذه الفروع إلى تقديم خدماته المتنوعة، والمميزة. كما يسعى إلى تقديم خدمة تحويل الأموال، وإرسالها من دولة إلى أخرى، ومن شخص إلى آخر، وبأقل تكاليف ممكنة. كما أن شركة transferwise  تشبه شركة ويستر يونيون في خدماتها، والتي تتيح تحويل الأموال دوليًا، وبطرق آمنة، وبسعر الصرف الحقيقي. وأبرز ما يميز شركة ترانسفير هو رسومها المنخفضة في التحويل، والايداع، وعدم وجود أي زيادة على سعر الصرف. وعلى عكس البنوك الأخرى التي تأخذ زيادة على سعر السوق، وتقطعها من رسوم التحويل. وسنتعرف في هذا المقال عن كل الأسئلة بخصوص بنك transferwise، وعن أبرز البلدان التي يدعمها، وايجابيات، وسلبيات هذه الشركة، تابع مقالنا.

لمحة عن بنك ترانسفير وايز

هو شركة متخصصة بتحويل الأموال إلى مختلف دول العالم، وبنسب رسوم منخفضة، وتأسس البنك في عام 2011، ومقره الأساسي بريطانيا. كما أن الشركة تقدم عدة خدمات مختلفة لعملائها، وتوفر حسابات بنكية بجنسيات عدة، وتتعامل بأكثر من 50 عملة مختلفة حول العالم. وتعتبر من الشركات المحدودة التي تقدم سعر صرف حقيقي بدون زيادة، وبنسبة عمولات منخفضة على عمليات النقل، والتحويل. كذلك يمكنك إنشاء حساب في شركة ترانسفير وايز لنقل وتحويل أموالك إلى أي بلد ترغب به، وبإجراءات سهلة عن طريق الإنترنت، أو ببطاقة بنكية.

البلدان المدعومة من بنك transferwise

أخذ بنك ترانسفير شهرة واسعة لما يقدم من خدمات عديدة للمستخدمين. ودعم البنك أكثر من 71 دولة حول العالم مثل بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، واستراليا، وبلغاريا، وكندا، والدنمارك، والنرويج، والسويد، وسويسرا، وبولندا، وهنغاريا، وغيرها. كما يمكن تحويل الأموال إلى أذربيجان، البوسنة، صربيا، كازاخستان، سيشيل، اوكرانيا، وتركيا، وغيرها من الدول…كذلك يدعم بنك ترانسفير عدة دول عربية كالإمارات، والسعودية، ولبنان، وتونس، وقطر، وموريتانيا، والبحرين. كما يتعامل البنك بالعديد من العملات مثل اليورو، والدولار، والروبل الروسي، والجنيه الاسترليني، والين الياباني، والفرنك السويسري، والليرة التركية، وغيرها العديد من العملات.

  كيفية تبديل العملة داخل حساب بايونير Payoneer

بنك transferwise  في السعودية

يدعم بنك ترانسفير وايز السعودية، فتستطيع تحويل الأموال إلى من أي بلد إلى السعودية. كما تستطيع التحويل بالريال السعودي، أو التحويل من دولار إلى ريال سعودي، وهذا ما يوفره هذا البنك. كذلك يعرض البنك خدماته في عدة دول عربية أخرى. وتستطيع أن تحصل على حوالتك المالية بسعر الصرف الأصلي دون زيادة أو نقصان. كما تستطيع تحويل الأموال إلى الرياض عن طريق الإنترنت، حيث تصل الحوالة بسرعة فائقة، وذلك عبر تطبيق ترانسفير وايز على الإنترنت.

بنك transferwise  في مصر

يستقبل بنك ترانسفير وايز في مصر كافة الحوالات من خارج مصر إلى داخلها، لكنه حاليًا لا يدعم التحويل من مصر إلى الخارج. ويمكنك تحويل الأموال عن طريق البريد الإلكتروني، وبإدخالك حسابك الخاص، ثم الدخول إلى activity، واختيار إرسال الأموال send money، وعليك تحديد المبلغ الذي تريده، ثم الضغط على العملة واختيار الجنيه المصري. كما تستطيع تحويل الأموال من حسابك بالجنيه المصري إلى أي بنك في مصر مقابل 3 يورو، ونصف فقط. وكذلك لو كان لديك حساب في مصر بالجنيه المصري، وفيه رصيد من المال تريد تحويلها إلى عملة اليورو. فيمكنك أن تضيف الأموال لحسابك بالجنيه المصري على ترانسفير وايز، وبعدها تحول الأموال من الجنيه إلى اليورو خلال بضعة دقائق.

بنك transferwise  في الجزائر

يوجد في العاصمة الجزائر، ويقدم خدمات عديدة للمواطنين الجزائريين، فيمكنهم من تحويل الأموال من أي دولة في أوروبا إلى الجزائر. كما يتوفر تطبيق transferwise  على جوجل بلاي، ويدعم نظام التشغيل اندرويد، وios ، وذلك كي يسهل عمل المستخدمين في أي مكان، وأي زمان يريدونه. ويحوّل البنك المال بعملة الجزائر أو أي عملة تريدها. كما يمكن دفع الفواتير من خلال شركة ترانسفير وايز حول العالم.

  كيف أحصل على بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

بنك transferwise  في المغرب

يمكنك بنك ترانسفير وايز من تحويل الأموال إلى المغرب، لكنه لا يدعم التحويل من المغرب إلى خارجها. ويعتبر transferwise  من الحلول الآمنة، والمناسبة لتحويل الأموال إلى المغرب. كما أن تكاليفها رخيصة نسبيًا، وإجراءات التحويل فيها سريعة جدًا.

سعر الصرف في شركة transferwise

يعتبر سعر الصرف في شركة ترانسفير وايز الأقل، والأكثر دراسة مقارنة مع غيره من شركات نقل، وتحويل الأموال. كما أن الشركة تثبت سعر الصرف لمدة 24 ساعة لأغلب البلدان، و48 ساعة للعديد من الدول الأخرى، و72 ساعة للريال البرازيلي كي لا يتعرض لتقلبات سعر الصرف. وتسمى هذه الميزة بالسعر المضمون، وهي إحدى الطرق المتبعة للتأكد أن المستلم يستلم مبلغًا محددًا. كذلك يأخذ البنك رسومًا على بطاقة الائتمان بنسبة 0.3٪. ويختلف ذلك باختلاف العملة المرسلة، ونوع بطاقة الائتمان.

هل تعتبر ترانسفير وايز آمنة

إن ترانسفير وايز شركة مرخصة معتمدة، وخاضعة للرقابة، والتنظيم من قبل هيئة السلوك المالي في بريطانيا، وإيرادات، وجمارك صاحبة الجلالة في بريطانيا. ولهذا فهي تعتبر شركة آمنة، ومرخصة دوليًا، وتنتشر فروعها بالعديد من الدول في العالم. كما تشرف عليها أيضًا السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها سرية جدًا بالنسبة لعملائها.

إيجابيات بنك ترانسفير وايز TransferWise

  • تتميز بإجراءات سهلة، وسريعة في نقل، وتحويل الأموال من دولة إلى أخرى.
  • تتوافر الحسابات الآلية، والإجراءات الدقيقة.
  • حل من الحلول السريعة في تحويل الأموال مقارنةً مع غيره من البنوك.
  • يدعم كل الدول الاوروبية، الإفريقية، وبعض الدول العربية.
  • تستطيع إنشاء حساب فيه، و إيداع الأموال، ونقلها.

سلبيات بنك ترانسفير وايز TransferWise

  • لا يدعم كل الدول العربية حتى الآن.
  • لا يدعم تحويل الأموال إلا إلى حساب بنكي، أو حساب شركة.

إن البلدان المدعومة من بنك ترانسفير وايز كثيرة، لكنه مع ذلك يفتقر إلى دعمه العديد من الدول حتى الآن. مما يجعل خطة البنك التوسعية تهدف إلى تغطية أكبر عدد من الدول في المستقبل. مما سيزيد من قاعدة عملاء البنك في ظل مزيد من التطور.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2350 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.