الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة. كيف يتم ذلك؟ وما هي خطوات تأسيس شركة في السويد. هذا ما ستجده في مقالنا التالي. لذلك تابع معنا.

الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة

الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة. على الرغم من الوضع الدولي الغير المستقر، تحافظ السويد على مستوى عال من الجاذبية للمستثمرين الأجانب، بسبب قوتها العاملة متعددة اللغات والمؤهلة، والقوة الشرائية العالية للفرد، والاقتصاد في طليعة التقنيات الجديدة والابتكار، بالإضافة إلى نظامها الضريبي المفيد. اتخذت الحكومة السويدية تدابير لتطوير الدعم للاستثمار، مع التركيز على القطاعات الرئيسية التكنولوجيا الحيوية وتجهيز الأغذية، وكذلك الأسواق سريعة النمو كدول البلطيق، الهند، البرازيل وغيرها. هناك ثغرات في مجال تجهيز الأغذية، وكذلك في قطاعي الإسكان والتصميم الداخلي. كدليل على جودة مناخ الأعمال السويدي، تحتل البلاد مرتبة عالية في معظم قوائم الاستثمار الدولية، بما في ذلك تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2023 الصادر عن البنك الدولي المرتبة العاشرة من أصل 190، نقطتان أعلى في العام، A.T. مؤشر كيرني 2019 لثقة الاستثمار الأجنبي المباشر المرتبة 15 عالمياً ومؤشر الابتكار العالمي لعام 2019 الثاني عالمياً.

تأسيس شركة في السويد لأستثمار

إذا كنت مواطناً أجنبياً وترغب في بدء عملك الخاص في السويد، فإن القواعد المطبقة تختلف اعتماداً على ما إذا كنت مواطناً من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطناً من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

رقم التنسيق

تم تعيين رقم هوية شخصية فريد لكل شخص في السويد تم تسجيله في سجل السكان السويدي مما يشير إلى تاريخ ميلاد الشخص ومعلومات أخرى. إذا لم تكن مسجلاً أو لم تسجل من قبل في سجل السكان السويدي، فيمكنك بدلاً من ذلك الحصول على رقم تنسيق من مصلحة الضرائب السويدية. رقم التنسيق هو رقم هوية شخصي مؤقت.

من يتقدم للحصول على رقم التنسيق

لا يمكنك طلب رقم تنسيق شخصياً. ستطلب الوكالة الحكومية التي تتعامل معها رقم تنسيق من مصلحة الضرائب السويدية.

خطوات تأسيس شركة للاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة. مما يعني هناك ثلاث خطوات لبدء عمل تجاري في السويد:

  1. تحديد نوع العمل: قبل أن تبدأ مشروعاً تجارياً، يجب عليك أولاً أن تقرر نوع العمل. النوع التجاري الأكثر شيوعاً هو البدء كتاجر وحيد. هذا يعني أنك، بصفتك فرداً خاصاً، تمتلك وتعمل وتتحمل المسؤولية عن العمل. ستكون مسؤولاً شخصياً عن دفع ضرائب أو اشتراكات التأمين الاجتماعي، والمعروفة باسم “المساهمات الشخصية“.
  2. تسجيل الشركة: إذا كنت تنوي العمل كتاجر وحيد، فليس عليك تسجيل شركتك لدى مكتب تسجيل الشركات السويدية. ومع ذلك، فإن التسجيل يحمي اسم الشركة. إذا لم تقم بالتسجيل، فقد يقوم شخص آخر بتسجيل شركة بنفس الاسم، أما إذا كنت ستبدأ شركة محدودة أو شراكة تجارية أو شراكة محدودة أو جمعية اقتصادية، فيجب عليك تسجيل شركتك لدى مكتب تسجيل الشركات السويدية.
  3. التسجيل لدى مصلحة الضرائب السويدية: يجب على جميع الشركات التسجيل لدى مصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket). عند التسجيل، يمكنك تقديم طلب للحصول على موافقة F-tax والتسجيل في ضريبة القيمة المضافة والتسجيل كصاحب عمل.

أنواع الشركات في السويد

الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة. هذا يتطلب معرفة أنواع الشركات في السويد. وهي كما يلي:

  • شركة خاصة محدودة المسؤولية: هذا النوع من الشركات هو الخيار الأول لغالبية المستثمرين الأجانب. إنه نوع من الأعمال التجارية التي يمكن إنشاؤها من قبل شخص طبيعي أو أكثر أو كيانات قانونية. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب هو 50.000 كرونا سويدية وهو مقسم إلى أسهم. ومع ذلك، لا يمكن بيع هذه الأسهم في سوق الأسهم.
  • شركة عامة ذات مسؤولية محدودة: تختلف عن الخاصة بأن رأس المال المقدم للتأسيس يجب أن يكون 100.000 كرونا سويدية على الأقل ويمكن إصدار الأسهم في سوق الأسهم.
  • شركة شراكة عامة: يتطلب إنشاء شراكة في السويد شريكين على الأقل، يمكن أن يكونا إما أفراداً أو كيانات قانونية. لا يوجد حد أدنى لرأس المال ضروري لتأسيس شراكة في السويد. إن مسؤولية الشركاء عامة ويتم تقاسمها بالكامل في حدود مساهماتهم الأولية في الشراكة.
  • شركة شراكة محدودة: الشراكات المحدودة متشابهة إلى حد ما مع الشراكات العامة في السويد. يجب أن يقوم عضوان على الأقل بإنشاء شراكة ولا يوجد رأس مال مطلوب. والفرق هو أن عضواً واحداً على الأقل يجب أن يتحمل مسؤولية عامة وأن يكون عضو واحد على الأقل شريكاً محدوداً، مع مسؤولية إلى حد مساهمته الخاصة.
  • الملكية الفردية: في الواقع هي شركة محدودة ولديها مساهم واحد فقط. ويتمثل دوره أيضاً في تمثيل الشركة وأن يتحمل المسؤولية الكاملة عن التزامات الشركة. لا يلزم الحد الأدنى لرأس المال من أجل إنشاء ملكية فردية في السويد.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الاستثمار في السويد من خلال تأسيس شركة. كما نأمل أن تكون معلوماتنا المقدمة على قدر المسؤولية.