اكبر الدول المصدرة للشعير. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

اكبر الدول المصدرة للشعير

اكبر الدول المصدرة للشعير. يعتبر الشّعير نوعاً من أنواع الحبوب المهمة جداً للإنسان، حيث ينتج العالم سنوياً أكثر من 141،276 مليون طنٍ، ويعتبر الشّعير غذاءً أساسياً في كلِّ أنحاء العالم، وتحتل تجارته مكانةً مميزةً، حيث تعتمد الكثير من الدّول تجارياً على تصديره.

تصدير روسيا للشعير

اكبر الدول المصدرة للشعير. حيث تعتبر روسيا أكبر منتجٍ للشّعير، حيث بلغ إنتاجها لعام 2019م 118 مليون طنٍ، وقامت بتصدير أكثر من 33،2 مليون طنٍ من الحبوب، وكان ذروة إنتاجها في عام 2017م للشّعير حيث أنتجت أرضها 135،4 مليون طنٍ، وتزرع سنوياً 4،9 مليون هكتارٍ شعيراً، وتصل نسب المساحة المزروعة شعيراً 56% من أراضيها الزّراعية.

تصدير ألمانيا للشعير

اكبر الدول المصدرة للشعير. حيث يتراوح مركز ألمانيا في إنتاج الشّعير سنوياً بين المركز الثّاني والرّابع، كما تستثمر ألمانيا 50% من أراضيها للزّراعة. وتعتبر كذلك ألمانيا ثالث أكبر مصدّر للمنتجات الزّراعية، ويشكل الشّعير المركز الثّاني بعد القمح في المنتجات الزّراعيّة المزروعة، وتنتج سنوياً من الشّعير أكثر من 10،73 مليون طنٍ.

تصدير أوكرانيا للشعير

تنتج دولة أوكرانيا سنوياً تقريباً 9،435 مليون طنٍ، وبلغت صادراتها من الشّعير لعام 2017م 2،7 مليون طنٍ، حيث بلغت صادراتها لليابان في ذاك العام 130،6 ألف طنٍ، وبلغت صادرات لمصر 65،2 ألف طنٍ، ومن الدّول المستوردة أيضاً السّعودية والصّين.

تصدير فرنسا للشعير

تعد فرنسا من اكبر الدول المصدرة للشعير. حيث تنتج فرنسا سنوياً ما يقارب 10،306 مليون طنٍ، واحتلت فرنسا عام 2009م أعلى نسبة إنتاج، حيث أنتجت 12،875 مليون طنٍ، وتقوم بتصديره للكثير من الدّول.

تصدير كندا للشعير

تنتج كندا أفضل وأجود أنواع الشّعير، حيث يمتاز بنوعيته الجيدة، واحتلت كندا المركز الثّالث بإنتاجه لعام 2013م، حيث قامت بتصدير 18،5 مليون طنٍ لبعض الدّول.

تصدير بريطانيا للشعير

تنتج بريطانيا سنوياً ما يقارب 6،55 مليون طنٍ، كما قدّرت كمية إنتاجها لعام 2013م 7،15 مليون طنٍ، حيث تعتبر السّعودية من أكبر المستوردين للشّعير في بريطانيا.

الدّول الأخرى المصدرة للشعير

يبلغ إنتاج أستراليا للشّعير سنوياً 8،992 مليون طنٍ، وتعتبر من الدّول الّتي يعتمد اقتصادها على تصدير الشّعير. كما يبلغ إنتاج إسبانيا سنوياً 7،979 مليون طنٍ، حيث تصدّره للكثير من الدّول. ويبلغ إنتاج أمريكا سنوياً 6،55 مليون طنٍ، ومن الدّول المصدرة للشّعير. أيضاً الدّنمارك وبولندا وكازاخستان وإيران وأثيوبيا والتّشيك ورومانيا والصّين وفنلندا والسّويد والهند. كما تحتل مصر المركز 50 في إنتاج الشّعير وتصدّره لبعض الدّول.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اكبر الدول المصدرة للشعير . كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.