افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 15 يونيو 2022
افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

أفضل مولات التسوق في اليونان الأكثر شهرة أسعارها جيدة. طبعًا لا داعي للحديث عن سحر اليونان التي هي بلد الاساطير والفلاسفة والحضارات. التي استمرت من العصور المظلمة اليونانية في القرن الثالث عشر، إلى نهاية العصر الكلاسيكي القديم قبل الميلاد، حيث كان للثقافة اليونانية تأثيٌر قوي على روما القديمة. حتى أصبحت تعتبر بشكل عام هي الثقافة الأحيائية التي وفرت أساس الثقافة الغربية الحديثة، ومهد الحضارة الغربية. وهذا ما جعلها من أرقى بلاد العالم وأكثرها قصدًا للسياحة لما تحتويه من مناظر خلابة، وطبيعة جميلة ساحرة، وجزر رائعة. إليكم فيما يلي كافة المعلومات التي ستحتاج لمعرفتها في حال أردت السفر والتنزه والتسوق إلى اليونان.

السفر إلى اليونان

قبل البدء بالحديث عن افضل مولات التسوق في اليونان. اسمحوا لي أن أتحدث عن السفر إلى اليونان واجراءاته، حيث يعتبر من أجمل الوجهات السياحية ويسمى ببلد الأساطير لما يحتويه من قلاع وقصور تاريخية ومعالم أثرية. وخصوصًا في العاصمة أثينا، كان السفر إلى اليونان يتطلب إجراءات وقاية صحية صارمة، ولكن لم يعد الأمر كذلك الآن ولا يلزم تقديم وثيقة التطعيم أو التعافي من كورونا.

إن الأهلية للحصول على فيزا اليونان تشمل مواطني خارج الاتحاد الأوروبي، والذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر. حيث يجب توفير بعد المستندات مثل:

  • أولا نموذج تأشيرة مترجم.
  • ثم جواز سفر ساري المفعول.
  • وصور شخصية.
  • ونموذج طلب فيزا شنغن.
  • ثم بصمات الأصابع البيانات البيومترية.
  • وتأمين طبي للسفر.

بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بسفرك، مثل سبب الزيارة والمكان الذي ستقيم فيه وكيف سيتم تمويل رحلتك. وأيضًا يجب توقيع تعهد بمغادرة اليونان قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. ويكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا لإثبات العودة. مع دفع الرسوم كاملة والتي تبلغ 80 يورو للبالغي،ن ويتم إعفاء بعض الفئات مثل الطلاب الأطفال دون 6 سنوات.

شاهد أيضًا الإقامة في اليونان من خلال شراء عقار.

أفضل مولات التسوق في اليونان الأكثر شهرة أسعارها جيدة

يوجد الكثير من اكبر المراكز التجارية وافضل مولات التسوق في اليونان، نظرًا لاهتمام الحكومة بالسياح والتجارة. فقد فتحت المجال أمام المستثمرين والتجار بافتتاح مولات ضخمة، ومراكز تجارية متنوعة. مما زاد من الحركة التجارية وعمليات البيع والشراء، وهذا ماسيعود بالمنفعة لاقتصاد البلاد. ومن افضل مولات التسوق في اليونان هي:

  أفضل مناطق السياحة في اليونان

أثينا مول افضل مولات التسوق في اليونان

حيث يضم الكثير من المحلات التجارية التي تختص ببيع الماركات العالمية من ملابس وأحذية وحقائب مثل (زارا وجوتشي وغيرها). بالإضافة إلى متاجر الإكسسوارات والتجميل ومتاجر الإلكترونيات، ومجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أشهر أنواع الأطباق المحلية والعالمية. يمكن زيارة المول وستجد فيه كل ما يخطر ببالك، كما يحتوي على ساحة انتظار سيارات، و إنترنت مجاني، ومكان لعب للأطفال.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

أتيكا مول افضل مولات التسوق في اليونان

هو من افضل مولات التسوق في اليونان مميز يضم أحدث أنواع الماركات العالمية للألبسة والأحذية. وهو وجهة المصممين حيث يحتوي على أقسام كبيرة من الألبسة للنساء والرجال والأطفال والأحذية بكافة أنواعها وماركاتها. كما يوجد فيه متاجر خاصة بالإكسسوارات والخدمات الشخصية والالكترونية التقنية.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

مول ثيسالونيكي افضل مولات التسوق في اليونان

أو كما يسمى “مول البحر المتوسط” هو أكبر مركز تسوق في سالونيك، وأكبر وافضل مولات التسوق في اليونان. يضم المول أكثر من 200 متجرًا متنوعًا وحوالي 30 مطعمًا ومقهى. و 11 دار للسينما فضلًا عن غرف ألعاب الأطفال والمتاجر والسوبر ماركت. بالإضافة إلى الخدمات الشخصية كالعناية بالبشرة والأظافر وغيرها.

مول مترو أثينا افضل مولات التسوق في اليونان

هو من أشهر المراكز التجارية وأحدثها في منطقة سانت ديميتريوس. ويعد من افضل مولات التسوق في اليونان، حيث يتألف المول من خمس طوابق تحتوي أكثر من 90 متجرًا. يعملون ببيع كل شي كالألبسة والأحذية والاكسسورات والأطعمة وغيرها. بالاضافة إلى المطاعم والمقاهي ودور السينما والسوبر ماركت، كما يوجد مناطق خاصة للعب الأطفال.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

مول جولدن هول افضل مولات التسوق في اليونان

يعتبر من أكثر المولات شعبيًة في ماروسي وافضل مولات التسوق في اليونان. على مساحة 41 ألف متر مربع يضم العديد من المتاجر التي تؤمن لك تجربة متعة التسوق بحقيقتها، فستجد كل شيء تريده، كما ستتعرف على سلع ومنتجات محلية وعالمية مميزة لم تراها من قبل.

مول مارلين افضل مولات التسوق في اليونان

يحتوي المول على أكثر من 125 محل تجاري على مساحة تبلغ حوالي 21 ألف متر مربع. ويعتبر من أجمل المولات في اليونان، نظرًا لطريقة بناءه الكلاسيكية. سيوفر لك المول تجربة تسوق فريدة، حيث يمكن شراء الألبسة والأحذية، وتجربة المطاعم والمقاهي والسوبر ماركت المميزة فيه.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

اخترنا لكم أعلاه أفضل المولات وأكثرها شهرة المناسبة أسعارها. كما يوجد العديد من المولات الأخرى الجميلة التي قد ترغب بزيارتها وهي:

  • Βόλος بويوك.
  • ثم Ξάνθη آفون.
  • وΚομοτηνή كوموتيني.
  • Κόρινθος كورنثوس.
  • Χαλκιδική خالكيديس.

انظر أيضًا أشهر سوبر ماركت في اليونان.

افضل أماكن التنزه في اليونان

عندما تقرر أخذ استراحة من التجول بين افضل مولات التسوق في اليونان. فيجب أن نخبرك بأن اليونان تحتوي على الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة، والتمتع بروعة عمارتها وخصوصًا الأثرية منها، والطبيعة الخلابة من أهم المدن السياحية في اليونان هي:

  ما الذي يشجع على الاستثمار في اليونان

أثينا

تجمع العاصمة أثينا بين الأماكن الطبيعية والمعالم الأثرية، لذلك هي الوجهة الأهم للتنزه والسياحة. وبإمكانك التعرف على تاريخ اليونان وثقافتها عند أول زيارة لأثينا.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

سانتورياي

هي من أجمل جزر اليونان تتميز بمبانيها الجميلة والملونة بالأزرق والأبيض، فضلًا عن الشواطئ الرائعة فهي مكان مناسب جدًا لأخذ الصور التذكارية.

كريت

هي واحدة من أكبر جزر اليونان على البحر المتوسط، وتطل على بحر إيجه من الجنوب, كما أنها من أكثر الوجهات شعبيًة لقضاء عطلة صيفية لا تنسى.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

دروس

تعتبر من الجزر الرائعة في اليونان على البحر المتوسط بالقرب من ساحل تركيا الغربي. وتمتلك تاريخ عريق يمتد حتى العصور القديمة، بالإضافة إلى طبيعة رائعة وشاطئ رملي ساحر. يمكنك قضاء أجمل الليالي والتمتع بهدوء وروعة الجزيرة.

كما يوجد أيضًا الكثير من المناطق الرائعة التي تستحق الزيارة مثل:

  • كورفو.
  • بوروس.
  • جزيرة هيدرا.

بعد الانتهار من تجربة التسوق في افضل مولات التسوق في اليونان. يمكن زيارة الأسواق الشعبية في اليونان، والتي تحتوي على كافة المأكولات والصناعات اليدوية المحلية والعالمية. بالإضافة إلى أشهر الماركات العالمية في المجمعات التجارية فلا تفوت فرصة زيارتها وهي:

سوق أمونيا الشعبي في اليونان.

سُوق أثينا المركزي الشعبي.

افضل مولات التسوق في اليونان الاكثر شهرة اسعارها جيدة

سوق موناستيراكي الشعبي في اليونان.

شاهد أيضًا أفضل مولات التسوق في قطر.

الأسعار في اليونان

بعد الحديث عن افضل مولات التسوق في اليونان، يجب أن نتطرق قليلًا للأسعار في اليونان. حيث تعتبر الأغذية رخيصة نسبيًا، إذ يمكنك توفير المال في حال قمت بشراء المنتجات من الأسواق الشعبية والمحلية. إليكم أمثلة عن أبرز المنتجات والأغذية التي قد تحتاج لشراءها:

  • 1كغ من اللحم المفروم يكلف حوالي 4.7 يورو.
  • ثم 1 كغ من اللحم البقري 6 يورو.
  • 1 كغ سمك طازج 10 يورو.
  • 1 ليتر من الكوكاكولا حوالي 1.4 يورو.
  • ثم نصف كيلو من القهوة 6.2 يورو.
  • 1 كغ من السكر 0.8 يورو.
  • 1 كغ م نالموز يترواح من 2 إلى 8 يورو.
  • أما النبيذ في أحد البارات فيكلف حوالي 3-6 يورو.
  • وزجاجة البيرة تبدأ من 1 يورو.
  • ثم الغداء في مقهى حوال 12 يصور لشخص واحد.
  • 1 لتر من الحليب حوالي 2 يورو.
  • ثم رغيف الخبز 0.7 يورو.
  • 1 كغ م نالجبنة حوالي 8 يورو.
  • مياه معدنية حوالي 1 يورو.

شاهد أيضًا أفضل مولات التسوق في الإمارات

أما عن تكاليف التنقل في اليونان فهي 1 يورو للرجل الواحد، أي إن السفر لمدة شهر في أثينا يكلف حوال 35 يورو. أما تكسي الأجرة إلى من المطار إلى وسط العاصمة فتكلف حوالي 15 يورو.

كان هذا كل ما يتعلق بافضل مولات التسوق في اليونان الأكثر شهرة أسعارها جيدة. والسفر والسياحة والتنزه فيها، ففي حال كنت ترغب بقضاء أحد أفضل عطلاتك الصيفية، فلا شك أن اليونان هي الوجهة التي ننصحك بها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

688 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.