أشهر سوبر ماركت في اليونان وعناوين السوبر ماركت في اليونان

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 1 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في اليونان وعناوين السوبر ماركت في اليونان

من أهم ميزات محلات السوبر ماركت أنها تقدم عروضاً بالجملة على المنتجات والسلع الاستهلاكية. تضم السلع التي تقدمها المواد الغذائية والمنظفات والمواد الغذائية والملابس. مما يتيح للمستهلك التنقل بين الأقسام واختيار المواد التي تناسبه دون الحاجة إلى اللجوء لأكثر من مكان للقيام بالتسوق. تعتبر اليونان بلداً مميزاً للسياحة وللمساعدة على اختيار المكان الأنسب للتسوق فيها. لذلك سنتعرف في هذا المقال على أشهر سوبر ماركت في اليونان وعناوين السوبر ماركت في اليونان.

اليونان

اليونان أو الجمهورية الهيلينية عاصمتها أثينا. تعتبر أحد دول الاتحاد الأوروبي وتقع جنوب شرق أوروبا تحديداً جنوب شبه جزيرة البلقان. تربط قارات العالم القديم أوروبا وأسيا وأفريقيا وتمتلك إرثاً حضارياً عريقاً وطبيعة خلابة مما يجعلها وجهة سياحية بامتياز. كما تعرف اليونان بتاريخها العريق حيث تتابعت عليها عدة حضارات بدءاً من الحضارة المينوسية. لذلك تعتبر الممارسات والأنشطة الثقافية منتشرة بكثرة ضمن اليونان وتشمل هذه الأنشطة الاحتفالات والمهرجانات والمعارض.

أثينا مول

يعتبر مول أثينا مكان التسوق التجاري الشامل الأول في اليونان. يقع بالقرب من ملعب أثينا الأولمبي في ضاحية ماروسي. تم افتتاحه عام 2005 ويعد أكبر مراكز التسوق في العاصمة أثينا بمساحة اجمالية 58.500 متر مربع. يتكون من أربعة طوابق تحوي اكثر من 200 محل تجاري متنوع. كما أنه يحتوي مرافق ترفيهية لذلك يعد مطرزاً ترفيهياً إضافة إلى كونه مركزاً للتسوق.

  أفضل مناطق السياحة في اليونان

 Masoutis

تعتبر سلسلة من محلات السوبر ماركت في اليونان وهي أكبر سلسلة متاجر بقالة للبيع بالتجزئة في اليونان. تم تأسيسها عام 1976 وتم افتتاح أول سوبر ماركت لها في وسط مدينة سالونيك. تم إطلاق اسم ماسوتيس عليها تبعاً لاسم مالكها الحالي ديامانتيس ماسوتيس. يقع مقرها الرئيسي في ثيسالونيكي وتعد سابع أكبر سلسلة سوبر ماركت في اليونان من حيث الحصة السوقية.

أشهر أماكن التسوق في أثينا

بما أن أثينا عاصمة اليونان وأكبر مدنها, فلا بد من التعرف على أشهر أماكن التسوق وسلاسل محلات السوبر ماركت فيها, والتي تضم:

سوق أثينا المركزي

يعتبر من أكبر أسواق اليونان وأوروبا ويغتبر من الأماكن التي يفضلها السياح عند زيارة أثينا. يهتم بتقديم المواد الغذائية المتنوعة من فواكه وخضراوات ولحوم ومأكولات بحرية. بالإضافة إلى الأجبان والتوابل والأعشاب اليونانية. كما يعتبر مكاناً مميزاً للقيام بعملين أساسيين معاً وهما التسوق والتعرف على الثقافة اليونانية. عنوانه أثينا, أثينا 105 51, اليونان ويعمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.

أسواق أمونيا

تعد هذه الأسواق العصب التجاري للعاصمة أثينا وأكثر أسواقها تنوعاً. تقع هذه الأسواق في قلب العاصمة وتقدم السلع الغذائية والسلع المغلفة. كما تمتلك ععداً من المتاجر الفخمة التي تعرض أشهر الماركات التجارية. هذه الأسواق مفتوحة دائماً وعنوانها ميدان أومونويا, أثينا 104 31, اليونان.

McArthurGlen Designer Outlet

يعتبر من أحدث مراكز التسوق في اليونان ويقع في منطقة سباتا. تم افتتاحه عام 2011 بمساحة اجمالية تبلغ 21 الف متر مربع. كما يمكن اعتباره من اجمل مولات اثينا نظراً لتصميمه الكلاسيكي الحديث. يحتوي اكثر من 125 محلاً تجارياً متنوعاً تعرض الأزياء والملابس والاثاث ومستحضرات التجميل. بالاضافة الى المطاعم والمقاهي الراقية. يعمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً. أما موقعه فهو بناء بلوك E71, جيالو, سباتا 19004, اليونان.

  أفضل مناطق السياحة في اليونان

سوق موناستيراكي

يقع في شارع أدريانو وعنوانه Ifestou 2, Athina 105 55, Greece. يعرض سلعاً من الصناعات اليدوية القديمة والمجوهرات والتحف. بالإضافة إلى الثياب والهدايا التذكارية. أما بالنسبة لأسعاره فتعد رخيصة مقارنة بباقي الأسواق.

أشهر محلات السوبر ماركت في اليونان

  1. Galaxias: سلسلة من محلات السوبر ماركت في اليونان مقرها أثينا. تأسست عام 1982 وتحتل المرتبة العاشرة من حيث الحصة السوقية.
  2. Proton: تعتبر سلسلة بيع بالتجزئة تتكون من 390 متجراً موزعاً في أنحاء اليونان. كما أنه يتميز ببيع علامته التجارية من الكولا.
  3. Spar أو Despar: تعد جزءاً من شركة هولندية ذات حضور قوي في دول الاتحاد الأوروبي. تدير هذه الشركة متاجر بيع المواد الغذائية.
  4. Lidl: تعتبر جزءاً من سلسلة متاجر سوبر ماركت ألمانية. تمتلك أكثر من 12000 متجراً في أوروبا وأميركا. تتميز بالبيع بأسعار مخفضة.

يمكنك الآن بعد الاطلاع على أشهر سوبر ماركت في اليونان وعناوين السوبر ماركت في اليونان اختيار الوجهة المناسبة لك للتسوق. حيث تتميز أسواق اليونان بإمكانية إتاحة التعرف على الثقافة اليونانية إلى جانب التسوق مما يزيد من متعة الأمر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3011 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.