قائمة مولات قطر 2023 أهم مولات التسوق في قطر تعتبر من أكثر ما يبحث عنه الراغبين بزيارة دولة قطر كونها تعتبر من الوجهات الأساسية الشهيرة للتسوق والحصول على الخدمات الترفيهية كافة. فإذا كنت تبحث عن قضاء عطلة جميلة وفريدة مع عائلتك وتريد أن تحظى بجولات تسوق متنوعة وفاخرة ليس عليك سوى زيارة مولات قطر المعروفة. لذا سنقدم لكم مقالًا هامًا عن أهم مولات التسوق في قطر مع قائمة مولات قطر 2023، فدولة قطر كانت ولا تزال تحوي أهم مراكز التسوق الشهيرة التي تضم الكثير من الأسواق الحديثة والتقليدية مع وجود كافة الماركات الراقية والعلامات التجارية الشهيرة. لتكون بذلك دولة قطر المقصد الدائم لدى السياح والقطريين من حيث التسوق والمولات الضخمة.

قائمة مولات قطر أهم مولات التسوق في قطر

تعتبر مولات قطر من أهم المراكز التي يقصدها القطريون والسياح  للتمتع بالتسوق وشراء كافة الاحتياجات. حيث تعتبر أكثر ما يناسب العائلات كونها تضم عدة مراكز تجارية ضخمة تحوي الكثير من الماركات والعلامات التجارية المعروفة التي يبحث عنها الكثيرين. إضافةً إلى وجود أماكن ترفيهية ضمن المول كالمقاهي والمطاعم والسينما. كذلك أماكن مخصصة للعب الأطفال ومنحدرات خاصة لمحبي التزلج. لذا سنذكر لكم قائمة مولات قطر 2023 كما يلي:

  • مول بي سكوير.
  • ازدان مول.
  • الخور مول..
  • أيضًا حلف مول.
  • سيتي سنتر.
  • لاجونا.
  • المول.
  • كذلك مول المرقاب.
  • مول ذا جيت.
  • أيضًا روبال بلازا مول.
  • مول دوحة فيستيفال سيتي.
  • حياة بلازا مول.
  • قطر مول.
  • أيضًا طوار مول.
  • فيلاجيو مول.
  • لاند مارك مول.
  • كذلك مول دار السلام.
  • الحزم مول.

شاهد أيضًا قائمة مولات الإمارات 2023 أهم مولات التسوق في الإمارات

قطر مول أهم مولات التسوق في قطر

يعتبر من أهم مولات قطر 2023، كما أنه يعد في قائمة مولات قطر الشهيرة. حيث يقع في الدوحة وذلك على بعد حوالي 20 دقيقة عن وسط المدينة. كما يقع على مقربة من أستاذ ريان، كما أنه بإمكانك الوصول إليه من خلال مترو الدوحة. حيث يضم هذا المول منتزه ترامبولين، إضافةً إلى برج دروب آند توست. كما يوجد فيه متنزه خاص بالأطفال للتعليم والترفيه يدعى كيدزموندو، أيضًا صالة خالصة للبولينغ. هذا عدا عن مجموعة المطاعم والمقاهي. فإذا كنت تبحث عن أجمل الأشياء والماركات لأخذ هدايا مميزة فليس عليك سوى زيارة مول قطر.

ازدان مول في قائمة مولات قطر

ويعتبر في قائمة أهم مولات قطر 2023، فقد أنشئ في 15 أبريل من عام 2013 وله العديد من الفروع المنتشرة في كافة أرجاء الدوحة في الوكرة والوكير والغرافة. حيث أن هذه الفروع مكونة من ثلاث طوابق مع حوالي 200 متجر و50 منفذًا، وأكبر فرع هو إزدن الغرافة والذي يتمتع بمساحة قدرها 124,970 متر مربع. هذا ما عدا الكافيهات والمطاعم، إضافةً إلى جزءٍ كبيرٍ مخصصٍ لألعاب الأطفال. أيضًا آرت فيل التي تعد من أهم أفضل الوجهات التعليمية للأطفال.

الخور مول من أهم مولات التسوق في قطر

أيضًا يعد هذا المول من أهم مولات قطر 2023، يقع في الساحل الشمالي الشرقي لقطر في منطقة الخور بالتحديد. كما أن مساحته 550016 متر مربع، حيث يحوي على الكثير من المتاجر وحوالي أكثر من 100 وجهة للمحال التجارية. إضافةً إلى المقاهي والمطاعم التي ترضي جميع الأذواق بفضل تنوع أطباقها، إضافةً إلى السينما التي تعرض أهم وأجمل أفلام هوليوود وبوليوود بوجود شاشات مخصصة حديثة. أيضًا لا ننسى الأجزاء المخصصة للترفيه وتعليم الأطفال مما يمكنهم من قضاء أوقات جميلة تمكنهم من التعلم إلى جانب اللعب. كما يمتاز مبنى هذا المول بتصميمه العصري والكلاسيكي بنفس الوقت مما أضفى جمالية فريدة عليه مما جعله من أكثر المولات شهرةً وفي قائمة مولات قطر المعروفة وبالتالي مقصد الكثيرين.

لاند مارك مول في قائمة مولات قطر

وهو من أهم مولات التسوق في قطر أيضًا، حيث اعتبر مولًا فاخرًا بكل معنى الكلمة. كما يقع في الدوحة، فقد تم إنشاء هذا المول التجاري في 2000 بمساحة تبلغ 58000 متر. حيث يضم هذا المركز التجاري الذي يعتبر في قائمة مولات قطر 2023 حوالي 300 متجر. كما يمكنك أن تجد أهم العلامات التجارية الشهيرة مثل Gucci، Versace وLouis Vuitton. إضافةً إلى وجود أعداد كبيرة من المقاهي والمطاعم الفاخرة مع مدينة ملاهي مخصصة للأطفال ودور سينما.

لاجونا مول أهم مولات التسوق في قطر

يعتبر هذا المول في قائمة مولات قطر 2023 الشهيرة التي لا يمكنك إلا أن تزورها في حال ذهبت إلى قطر. حيث يقع في الدوحة بمساحة تصل إلى أكثر من 128 ألف متر مربع، كما يحوي أكثر من 160 متجرًا من المتاجر الفاخرة كشانيل وفيفتي ون إيست ورولكس وكارفور ماركت وباتيك فيليب، أيضًا بانج آند أوليفسن. وحوالي 18 مقهى ومطعم، كما يمتاز هذا المول بوجود مواقف تستوعب حوالي أكثر من 2000 سيارة فهذا المركز التجاري الفاخر يعتبر من المولات المعروفة الضخمة في قطر.

شاهد أيضًا قائمة مولات الكويت 2023 أهم مولات التسوق في الكويت

فيلاجيو مول في قائمة مولات قطر 2023

يعتبر هذا المول من أهم مولات التسوق التي يقصدها الكثيرون، حيث يقع في أسباير في الطرف الغربي من الدوحة. كما يحوي حوالي أكثر من 200 متجر تجد فيهم كل ما تبحث عنه من ماركات فاخرة وفريدة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي ألمانيا أيضًا. فإذا كنت من عشاق التسوق والماركات الراقية فليس عليك سوى زيارة مول فيلاجو الذي يعتبر في قائمة مولات قطر الشهيرة. ولا ننسى الهندسة المعمارية الفريدة لهذا المول الذي قد صمم بعناية فائقة لينال بذلك إعجاب الكثيرين.

جلف مول من أهم مولات التسوق في قطر 2023

يعتبر هذا المول أيضًا في قائمة مولات قطر 2023، فهو عبارة عن مركز تجاري فاخر يقصده الكثير من القطريين والسياح. حيث يقع في وسط الدوحة ويتميز بمساحةٍ كبيرةٍ جدًا من الممكن إيجارها حوالي 144,592 مترًا مربعًا. كما يعرف هذا المول بتصميمه الفني الغني بالزخارف التي تشبه القلعة، فهذا المول هو من أحد الواجهات المعمارية التقليدية في الخليج العربي. كما يعرف هذا المول بوجود الكثير من الماركات العالمية والعلامات التجارية الشهيرة التي يبحث عنها الكثيرين مثل Cucci، Hermes وLouis Vuitton وCartier. فإذا كنت تبحث عن قضاء وقتٍ ممتع فعليك زيارته.

شاهد أيضًا قائمة مولات السعودية 2023 أهم مولات التسوق في السعودية

ذا جيت مول في قائمة مولات قطر 2023

يعتبر مول ذا جيت من أهم مولات التسوق في قطر في 2023 وفي قائمة مولات قطر المعروفة، فقد اشتهر هذا المول وأصبح من المولات المعروفة في وسط الدوحة. حيث تم إنشاء هذا المول وافتتاحه في 28 مارس من عام 2017، فهو يعتبر المرحلة الأولى لتحديث وتطوير جزيرة اللؤلؤ في قطر. كما  أن مساحة هذا المول 140000 متر مربع متضمنًا حوالي أكثر من خمسين متجر، إضافةً إلى وجود الماركات الشهيرة المعروفة والعلامات التجارية التي يبحث عنها كافة السياح وزوار قطر مثل Valentino، شانيل، Louis vuitton وHermes. أيضًا لا يمكننا أن ننسى وجود مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة مع صالات للألعاب الترفيهية للأطفال ودور للسينما لتتمكن عند زيارتك لمول ذا جيت في قطر الحصول على كافة الخدمات التي ترضي جميع الأذواق.

سيتي سنتر مول من أهم مولات التسوق في قطر

يعتبر مول سيتي سنتر في قائمة مولات قطر 2023، يقع في الدوحة في الدفنة، وقد لاقى إقبالًا كبيرًا من السياح بفضل وجود الكثير من الميزات فيه. حيث إنه مكونًا من ٥ طوابق تحوي كافة الماركات العالمية والعلامات التجارية المعروفة. كما يحوي هذا المول على مركز للبولينغ وحلبة مخصصة للتزلج لمحبي التزلج، كما يضم 14 مجمع سينمائي ومجموعة كبيرة من المطاعم حوالي 38 مطعم وعدة مقاهي. لذلك يعتبر من أهم وجهات السياح والمواطنين القطريين كونه يلبي كافة احتياجاتهم ويوفر لهم خدمات ترفيهية متنوعة تمكنهم من قضاء أوقات ممتعة بصحبة العائلة أو الأصدقاء.

شاهد أيضًا أفضل مولات دبي لتجربة تسوق مميزة في مهرجان دبي للتسوق 2023

وهكذا نكون قد قدمنا لكم مقالًا كافيًا ووافيًا عن قائمة مولات قطر 2023 أهم مولات التسوق في قطر. ففي حال كنت من الراغبين بالقيام بجولة بمراكز التسوق القطرية ليس عليك سوى قراءة مقالنا من منصة تجارتنا لتتعرف على أهم مولات التسوق في قطر مع قائمة مولات قطر 2023.