افضل بطاقات الائتمان في هولندا 2023، استخدامها غير جاري كما هو الحال في أماكن أخرى من العالم. حيث يميل الهولنديون إلى سداد مدفوعاتهم نقدًا أو ببطاقات الخصم أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. فثقافة ديون المستهلك لديهم أقل بكثير مما في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة البريطانية أو استراليا. كما أن العديد من متاجر هولندا لاتقبل مدفوعات بطاقة الائتمان. ولكن وبالرغم من ذلك فإن الحصول على بطاقة الائتمان يعد أمرًا ضروريًا إذا كنت تعيش أو تعمل في هولندا. خاصةً إذا كنت تسافر بشكل متكرر فهي ضرورية جدًا لحجوزات تأجير السيارات والفنادق الدولية بالإضافة إلى ذلك يمنحك الدفع مقابل الرحلات الجوية والمشتريات عبر الإنترنت ببطاقة ائتمان أمانًا أكثر مقارنةً بطرق الدفع الأخرى. فإذا كنت من محبي السفر تابع معنا هذا المقال الذي سنعرفك من خلاله على افضل بطاقات الائتمان في هولندا 2023.

افضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقة الائتمان عبارة عن قطعة رقيقة مستطيلة الشكل من البلاستيك أو المعدن تصدرها المؤسسات المالية، تتيح لك اقتراض الأموال من الحد المطلوب لدفع ثمن مشترياتك. يتم احتساب رسوم بطاقة الائتمان على حد الائتمان بدلاً من وديعة صاحب الحساب. فإذا تقدمت بطلب للحصول على بطاقة ائتمان في هولندا، من المحتمل أن يقوم مُصدر البطاقة بإجراء فحص ائتماني. وتستخدم بطاقات الائتمان الهولندية نظام الشريحة والرقم السري لإجراء المدفوعات في منافذ البيع بالتجزئة. حيث يترتب عليك إدخال رقم التعريف الشخصي بدلاً من مجرد التوقيع على إيصال المبيعات. تأتي العديد من البطاقات مع خيار الدفع اللاتلامسي للمعاملات التي تقل قيمتها عن 50 يورو. وتعد بطاقة أميركان إكسبريس وفيزا وماستر كارد من أكثر البطاقات قبولًا في مجال البيع بالتجزئة الهولندي كما توجد بعض أنواع البطاقات التي تمنحك مكافآت كبطاقة أميركان إكسبرس فلايينغ وبطاقة بلو.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في الأردن 2023

بطاقات أميركان إكسبريس من أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات أميركان إكسبريس من أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات أميركان إكسبريس من أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

تنشط هذه البطاقات في هولندا ولكن ليس بالحد الذي تنشط فيه بطاقات فيزا أو ماستر كارد. ومع ذلك فهي تقدم العديد من برامج المكافآت الداخلية مع العملات المكتسبة والتي تصبح أكثر مرونة في ظل الشراكة مع وكالات السفر والطيران. وبالتالي تستطيع تحويل نقاط مكافآت عضويتك إلى البرنامج الذي اخترته. وتعد بطاقات أميركان إكسبريس بنوعيها الأنسب لك إذا كان لديك نشاط تجاري قيد التشغيل وهي مجانية في العام الأول من صدورها ولتحصل عليها ماعليك سوى إظهار رقم السجل التجاري إلى غرفة التجارة الهولندية.

ميزات بطاقات أميركان إكسبرس

  • يمكنك الإستفادة من فترة سداد تصل إلى 50 يومًا.
  • لن تكون هناك مدفوعات (نقدية) خلال الشهر إنما دفعة شهرية واحدة فقط
  • لايوجد حد معين للإنفاق
  • تتغير قوتك الشرائية بناءً على ملفك الشخصي وأساليب الإنفاق الحالية وسجل الدفع
  • تستطيع شراء تذاكر الطيران مباشرةً من شركات الطيران.

بطاقات ABN Amro أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات ABN Amro أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات ABN Amro أفضل بطاقات الائتمان في هولندا

عبارة عن بطاقات تصدرها الحكومة مع خدمات مصرفية جيدة للغاية إضافةً إلى أنها تقدم خدمات للوافدين. كما توفر كشوف حساب بطاقة الائتمان على الورق كل شهر، كذلك تتيح لك التحقق من المعاملات عبر الإنترنت أو من خلال رقم التعريف الشخصي الخاص بك وتضم:

بطاقة ائتمان ABN Amro المحلية: مثل بطافة فيزا وماستر كارد وتبلغ كلفتها 1.70 يورو في الشهر مع سلفة نقدية بمقدار 4% لكل عملية سحب كما تبلغ نسبة ارتفاع سعر الصرف 2% وتضمن لك الشراء لمدة 180 يوم بدرجة إنفاق تصل إلى 5000 يورو كذلك تبلغ نسبة السداد 21 يوم  إضافة إلى كل ذلك تبلغ تكلفة البطاقة الذهبية 3.6 يورو شهريًا وتشمل ضمان الشراء لمدة 365 يوم.

بطاقة ائتمان ABN Amro الخارجية: تتيح لك سحب نقدي مجاني باليورو لكن بالنسبة لعملية السحب بالعملة الأجنبية يتم حسم 4% إضافة إلى 2% تكلفة إضافية لسعر الصرف أما المدفوعات فهي مجانية إذا كانت باليورو ولكن إذا قمت بالدفع بعملة أجنبية ، فهناك رسوم إضافية بنسبة 2٪ على سعر الصرف لكل دفعة.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في الإمارات 2023

بطاقات ING افضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات ING افضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقات ING افضل بطاقات الائتمان في هولندا

يوفر ING حسابات بنكية مجانية للطلاب والأطفال (حتى سن 12) والمراهقين (حتى سن 18 عامًا). بالإضافة إلى ذلك، وبتكلفة رمزية، يمكنك تخصيص بطاقة الخصم الخاصة بك بمجموعة متنوعة من التصاميم المميزة. من ناحية أخرى، تفرض ING رسومًا باهظة إلى حد ما على السحب النقدي الأجنبي. وتضم:

بطاقة ائتمان ING محلية: تبلغ كلفتها 1.55 يورو شهريًا كما تصل قيمة السلفة النقدية إلى 4% وكحد أدنى 4.5 يورو لكل عملية سحب كذلك تبلغ نسبة ارتفاع سعر الصرف 2% وتضمن لك الشراء لمدة 180 يومًا بدرجة إنفاق تصل إلى 5000 يورو أما مدة السداد  فالتاريخ ثابت إضافة إلى ذلك  تبلغ كلفة البطاقة البلاتينية 52.20 يورو سنويًا. مع ضمان شراء لمدة 365 يومًا وحد إنفاق يصل إلى 20000 يورو. أما كلفة بطاقة ائتمان الطالب فتبلغ 13.80 يورو سنويًا. بحد إنفاق يصل إلى 1000 يورو.

بطاقة ائتمان ING في الخارج: تخضع السحوبات النقدية باليورو لرسوم 4٪ (بحد أدنى 4.50 يورو) لكل معاملة. لكن السحب النقدي بالعملة الأجنبية فيبلغ : 4٪ (ناقص 4.50 يورو) + 2٪ رسوم سعر الصرف لكل عملية سحب أما بالنسبة للمدفوعات فهي مجانية باليورو ولكن إذا قمت بالدفع بعملة أجنبية، فهناك رسوم إضافية بنسبة 2٪ على سعر الصرف لكل دفعة.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023

بطاقة فيزا كارد العالمية افضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقة فيزا كارد

إن بطاقة فيزا العالمية هي بطاقة ائتمان شائعة مع بعض الإضافات المفيدة. تحظى Visa بقبول جيد في جميع أنحاء العالم ويمكنك أيضًا استخدامها على الإنترنت وفي متاجر الويب الأوروبية أيضًا دون أي تكلفة إضافية. كمكافأة إضافية، تأتي بطاقة الائتمان هذه مع تأمين شراء لمدة 180 يومًا. بهذا يمكنك المطالبة بأضرار في حالة سرقة النظارات الشمسية أو الهاتف أو أي مشتريات أخرى مدفوعة بالبطاقة أو كسرها أو فقدها خلال تلك الفترة. لكن هناك استثناءات للمواد الغذائية والتخصيص.

يحق لك أيضًا الحصول على ضمان التسليم مع هذه البطاقة. هذا يعني أنه سيتم تعويض مشترياتك عبر الإنترنت إذا لم تصل أو إذا تلقيت منتجًا خاطئًا أو تالفًا. أما إذا كنت تدفع مقابل رحلة إلى الخارج باستخدام البطاقة، فيمكنك الاستفادة من بعض التغطية التأمينية. لا يوجد تأمين سفر كامل، ولكن تساعدك في العودة إلى الوطن والتعويض في حال تأخر الرحلة والأمتعة. كما أن البطاقة تناسب أي حساب جاري وهي مجانية للسنة الأولى. كذلك تستطيع دفع الفاتورة خلال مدة 21 يوم.

بطاقة ANWB الكلاسيكية افضل بطاقات الائتمان في هولندا

بطاقة ANWB الكلاسيكية

بطاقة ANWB الكلاسيكية

يمكن لأعضاء ANWB فقط شراء بطاقة ائتمان رخيصة من جمعيتهم. كما يمكن ربط البطاقة بأي حساب جاري، لكن يجب أن تظل عضوًا في ANWB. حيث لن تعمل البطاقة بدون عضوية. باستخدام بطاقة الائتمان هذه، يمكنك القيام بكل ما تتوقعه من بطاقة الائتمان، مثل الدفع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عبر الإنترنت. كما أنها مناسبة أيضًا للحجز والدفع مقابل استئجار سيارة. تشمل الميزات الإضافية تأمين شراء لمدة 180 يومًا وضمان التسليم للطلب الذي قدمته عبر الإنترنت. وأرخص عضوية ANWB تكلف 15.50 يورو في السنة.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في السويد 2023

في ختام مقالنا افضل بطاقات الائتمان في هولندا 2023 يسرنا أن تكون المعلومات الخاصة بكل بطاقة ائتمان كافية لك لتستطيع من خلالها اختيار البطاقة الأنسب لك سواء إذا كنت طالب أو رجل أعمال أو غير ذلك.