أفضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023 هي تلك التي تتمتع بصفة محلية ودولية، وتستطيع استخدامها لشراء المستلزمات والدفع الإلكتروني والسحب النقدي الفوري. إضافة إلى ذلك البطاقات التي تستخدم حساب باي بال الإلكتروني، حيث توفر جميع البنوك المغربية العديد من البطاقات الائتمانية المتطورة والمتميزة. وتتمتع هذه البطاقات بسهولة في التعامل ودرجة كبيرة من الأمان، كما يمكن من خلال البطاقات الائتمانية التسوق عبر الإنترنت وفي أي وقت تشاء. الأمر الذي جعل الإقبال على استخدام هذه البطاقات كبيرًا جدا في المغرب. وها نحن اليوم وعبر منصة تجارتنا نقدم لكم مقالًا مميزًا عن أفضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023 وأهم ميزات هذه البطاقات وكيفية الحصول عليها.

أفضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023

افضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023

انتشر التعامل عن طريق البطاقات الائتمانية في المغرب انتشارًا واسعًا، ولاقت هذه الطريقة للتعامل المالي رواجًا كبيرًا بين المغربيين لما لها من ميزات كبيرة وسهولة في التعامل. حيث تتميز البطاقات الائتمانية في المغرب بدرجة أمان عالية جدًا وسرية تامة، كما تعتبر من أهم طرق استثمار المال عبر الإنترنت في المغرب. وفيما يلي نذكر لكم أفضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023، وأهم ميزات هذه البطاقات:

  • أولًا بطاقة فيزا E-Pay الائتمانية من البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE.
  • بطاقة فيزا الدولية من البنك العربي.
  • ثم بطاقة فيزا إلكترون الائتمانية المحلية من البنك العربي.
  • بطاقة العنبر الائتمانية من بنك الصفا.
  • ثم بطاقة العود الائتمانية من بنك الصفا.
  • ثم بطاقة My e-card الائتمانية من بنك الشركة العامة المغربي.
  • بطاقة I-card الائتمانية البنك الشعبي.
  • ثم بطاقة e-shopping الائتمانية من بنك CIH.
  • بطاقة فيزا كلاسيك الائتمانية من بنك CIH.

بطاقة فيزا E-Pay الائتمانية من البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE 

يوفر البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE لعملائه أفضل بطاقات الائتمان في المغرب، وهي بطاقة فيزا E-Pay الائتمانية. وتحظى هذه البطاقة الائتمانية بشعبية واسعة كما تعتبر الأكثر انتشارًا وراجًا في المغرب، وتتميز بتفعيل حساب باي بال بسهولة كبيرة وخلال يومين فقط. كما يمكنك الحصول على أرباحك في أقل من أربعة أيام. ويبلغ سعر هذه البطاقة 120 درهم مغربي كما تبلغ مصاريف الحساب 480 درهم مغربي، وتبلغ عمولة التحويلات 2.5% على مبلغ الألف دولار.

بطاقة فيزا الائتمانية الدولية من البنك العربي

يصدر هذه البطاقة البنك العربي المغربي ويتم منحها للمواطنين المغربيين والأجانب، تتميز هذه البطاقة بإمكانية استخدامها خارج المغرب وفي معظم دول العالم. ويمكن لحامل هذه البطاقة الائتمانية استخدامها لدى 29 مليون مؤسسة حول العالم. كما توفر إمكانية السحب وإضافة الرصيد في 1.4 مليون صراف آلي منتشرة حول العالم. كما تتميز بإمكانية إضافة صورة على البطاقة الائتمانية لزيادة الأمان، وإمكانية السحب المرتفع. سواء في السحب النقدي أو لقاء دفع قيمة المشتريات في المتاجر والمؤسسات وتطبيقات التسوق في المغرب.

بطاقة فيزا إلكترون الائتمانية المحلية من البنك العربي

تصدر هذه البطاقة عن البنك العربي المغربي حيث تخولك هذه البطاقة الائتمانية السحب النقدي بشكل يومي وبمبلغ أقصاه ستة آلاف درهم مغربي. كما يمكن من خلال هذه البطاقة دفع قيمة مشتريات بحد أقصى 12 ألف درهم مغربي، وهي متاحة للمقيمين والمغربيين. ويمكن الاستفادة من البطاقة من خلال أي جهاز صراف آلي بشعار فيزا إلكترون والمنتشرة في أنحاء المغرب كافة.

بطاقة العنبر الائتمانية من بنك الصفا

يتم إصدار هذه البطاقات الائتمانية لأي زبون أو عميل مشترك بحساب بنك الصفا، ويمكن سحب مبلغ بشكل يومي وبحد أقصى يصل لغاية عشرة آلاف درهم مغربي، وبقيمة خمسة وعشرون ألف درهم مغربي أسبوعيًا وذلك من خلال بطاقة العنبرالائتمانية.

بطاقة العود الائتمانية من بنك الصفا

يستفيد الأشخاص المشتركين بحساب الصفا من بطاقة العود الائتمانية وذلك حسب تقنيات 3D Secure. وتخولك هذه البطاقة الائتمانية خدمة السحب اليومي بحد أقصى يصل إلى ألفي درهم مغربي وبقيمة 5000 درهم أسبوعيًا.

شاهد أيضًا: الاستثمار في بنوك المغرب أفضل البنوك المغربية للاستثمار.

بطاقة My e-card من بنك الشركة العامة المغربي

افضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023

نعتبر بطاقة My e-card التي يصدرها بنك الشركة العامة المغربي من أفضل البطاقات الائتمانية في المغرب والتي تتمتع بخاصية باي بال. وتتعامل بالدرهم المغربي كما يمكنك استخدامها محليًا ودوليا عندما ترغب بشراء منتجات عبر الأنترنت. وتتميز هذه البطاقة الائتمانية بانخفاض مصاريفها التي تصل إلى تسعة دولارات في السنة. كما أنها صالحة لتفعيل أرباح باي بال وسحب الأرباح بالإضافة إلى ذلك تمتد فترة صلاحيتها إلى أربع سنوات.

بطاقة I-card البنك الشعبي في المغرب

تعتبر بطاقة I-card الائتمانية التي يصدر البنك الشعبي من أفضل الطاقات الائتمانية في المغرب وهي بطاقة سحب دولية تستخدم للدفع الفوري أو المؤجل. كما يمكنكم التصرف في أموالكم في داخل وخارج المغرب من أجل تسديد الفواتير الخاصة بكم، أو دفع ثمن مشترياتكم على الإنترنت. تتوفر ميزة تفعيل بطاقة I-card الائتمانية من موقع الشعبي نت كما أن التعطيل الأوتوماتيكي للبطاقة بعد ساعة واحدة من استخدامها. بالإضافة إلى تقديم تسعيرة اشتراك تنافسية وإتاحة حجز وأداء تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق وجميع السلع والخدمات والاطلاع على رصيد البطاقة. كما توفر لك الدفع عبر الإنترنت في حد أقصى يبلغ خمسة عشر ألف درهم مغربي على المواقع الدولية. ويصل إلى خمسون ألف درهم في السنة على المواقع الوطنية.

بطاقة e-shopping الائتمانية من بنك CIH في المغرب

يصدر هذه البطاقة الائتمانية المميزة بنك CIH في المغرب وهي بطاقة ائتمانية دولية مسبقة الدفع. يمكنك من خلالها تسوية مشترياتك على جميع مواقع السلع العالمية خارج المغرب والتي تعمل بنظام الفيزا. وتتيح لك هذه البطاقة الائتمانية المميزة التأكد من إتمام عمليات السحب التي تجريها عبر بطاقة و e-shopping ذلك من خلال رسالة قصيرة تصلك عر بريدك الإلكتروني.

بطاقة فيزا كلاسيك الائتمانية من بنك CIH في المغرب

وهي عبارة عن بطاقة ائتمانية وطنية ذكية تمكنكم من إجراء جميع سحوباتكم الأوتوماتيكية أو عبر الإنترنت في المغرب فقط. ويجب أن تمتلك حساب الشيكات لدى CIH للحصول على هذه البطاقة الائتمانية الرائعة. يمكن من خلال هذه البطاقة إجراء المعاملات التالية:

  • أولًا يمكن الاستفادة من السقف المهم لهذه البطاقة الائتمانية سواء على مستوى السحوبات أو الأداء.
  • كما يمكن تغيير رمز البطاقة على مستوى الشبابيك الأتوماتيكية لـ CIH بنك.
  • ثم يمكنك الاطلاع على تعاملك البنكي في الوقت الحقيقي والاطلاع على مميزات بطاقاتك عن طريق التسجيل المجاني في خدمة CIH بنك.
  • كما يمكنك تعبئة البطاقات مسبقة الدفع الخاصة بأقربائك على مستوى الشبابيك الأوتوماتيكية لـ CIH بنك.

شاهد أيضًا: وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في المغرب.

البطاقات الائتمانية من بنك أفريقيا

افضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023

يصدر بنك أفريقيا العديد من البطاقات الائتمانية والتي تساعدك على إنجاز أعمالك اليومية بكل راحة وأمان. حيث يمكن أن تستخدم البطاقة الائتمانية في مواقف مختلفة مثل دفع ثمن مشترياك اليومية، ودفع مشترياتك عبر الإنترنت وأداء خدمة الإنترنت. والكثير من الميزات الأخرى التي توفرها هذه البطاقات داخل المغرب، وخارجه وأهم هذه البطاقات هي التالية:

البطاقات الكلاسيكية الائتمانية من بنك أفريقيا في المغرب

يوفر بنك أفريقيا البطاقة الائتمانية الكلاسيكية والتي تصنف من أفضل البطاقات الائتمانية في المغرب. وتتألف البطاقة الائتمانية الكلاسيكية من أربعة بطاقات سوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • بطاقة Opale الائتمانية من بنك أفريقيا في المغرب حيث تعتبر الحل الأمثل لتفادي حمل مبالغ كبيرة معكم. كما أنها تسهل عملية أداء المشتريات كما تقدم هذه البطاقة مرونة كبيرة في ما يخص المصارف مع ضمان الأمان التام للعمليات البنكية. بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم خدمات السحب الفوري والاطلاع على الحساب وطبع كشف الحساب لآخر عشر عمليات حسابة أجريتها. كما يمكن تغيير أو تخصيص الرقم السري للبطاقة بكل سهولة، وذلك عبر رسالة نصية أو عبر الصراف الآلي وبدون تكلف العناء والذهاب إلى البنك.
  • بطاقة Azur الائتمانية من بنك أفريقيا صمم بنك أفريقيا هذه البطاقة الائتمانية ليتم استخدامها من قبل أي عميل له حساب جاري في بنك أفريقيا. وتتيح لك هذه البطاقة إجراء عمليات السحب الفوري في النوافذ الإلكترونية لجميع البنوك في المغرب وفروعها. كما يمكن استخدامها للدفع المستحقات عن مشترياتكم من التجار أو المتاجر المزودين بجهاز الأداء الإلكتروني TPE، وعلى مواقع البيع على الإنترنت بالدرهم والعملات الأجنبية.
  • بطاقة Tawfir الائتمانية من بنك أفريقيا وتتوفر لأي عميل لديه حساب توفير في بنك أفريقيا والتي تتمكن من السحب من حساب التوفير الخاص بك أينما كنت في المغرب وفي أي وقت تشاء.
  • بطاقة Jeune Campus الائتمانية من بنك أفريقيا تعتبر هذه البطاقة من أفضل البطاقات الائتمانية للأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عام، وتمكنهم من تسيير أموالهم بسهولة وسلاسة. كما يمكن إيداع أموالهم وتحويلاتهم دون قيود ودفع ثمن مشترياتهم في المتاجر وعلى الإنترنت بكل حرية وبسعر تفضيلي يبلغ 90 درهمًا في الشهر فقط.

بطاقة بريميوم الائتمانية من بنك أفريقيا

يصدر بنك أفريقيا بطاقات بريميوم الائتمانية والتي تعتبر من أفضل بطاقات الائتمان في المغرب. وسنذكر لكم فيما يلي أنواع بطاقة بريميوم الائتمانية وهي التالية:

  • بطاقة VISA GOLD الائتمانية من بنك أفريقيا وهي بطاقة ائتمانية تمنحك إمكانيات واسعة متعلقة بالسحب والأداء في المغرب وخارجه. كما توفر لك سقف الأداء المرتفع وتفعيل خيار الدائنية المؤجلة، بالإضافة إلى ذلك يتوفر لك عبر هذه البطاقة خدمة مساعدة طبية وقانونية، وخدمة المخصصات السياحية المخولة لكم من طرف مكتب الصرف عبر تفعيلها بطريقة سهلة.
  • بطاقة VISA PLATINUM الائتمانية من بنك أفريقيا وهي بطاقة ائتمانية مميزة ذات سقف مرتفع وتتربع على رأس بطاقات بنك أفريقيا الائتمانية. تستخدم بطاقة VISA PLATINUM الائتمانية في المغرب للسحب والأداء ذات دائنيه مؤجلة، حيث يتم الاقتطاع مقابل عملاتك الخاصة بالأداء والسحب في آخر كل شهر. يمكن الاستفادة من المخصصات المالية للسفر والمخولة لكم من مكتب الصرف. بالإضافة إلى ذلك ستكونون محميون مع تأمين مميز للمساعدة من أجلكم ومن أجل عائلاتكم.
  • بطاقة PLATINUM MASTERCARD الائتمانية من بنك أفريقيا وهي من البطاقات ذات الاستخدام الدولي. والتي توفر لكم دعمًا مميزًا من المزايا البنكية وغير البنكية، كما تتمتع هذه البطاقة بإمكانية واسعة للسحب والأداء. وتوفر لكم ميزة تفعيل مخصصاتك السياحية بالوكالة البنكية أو عبر الخط المباشر للبنك 0801008100.

بطاقة E-Pay الائتمانية من بنك أفريقيا

تعتبر بطاقة e-Pay من بنك أفريقيا هي أول بطاقة في المغرب تمكنك من دفع ثمن المشتريات على المواقع الإلكترونية الأجنبية وعبر Paypal. كما أن البطاقة المرفقة في حسابكم البنكي لدى بنك أفريقيا في المغرب من خلال نظام المخصصات المالية من العملة الصعبة وفق غلاف مالي يصل إلى عشرة آلاف درهم مغربي. كما يمكن الولج عبر بطاقة e-Pay إلى مواقع الإنترنت وتسهيل الأمور عليكم في الشبكة العنكبوتية. ويمكن اقتناء تذاكر الطائرات والحجز في الفنادق والشراء عبر الإنترنت من خلال هذه البطاقة الرائعة.

بطاقة VOYAGE الائتمانية من بنك أفريقيا

بطاقة Voyage هي بطاقة ائتمانية دولية للمدفعوعات والسحب وتنتمي إلى شبكة فيزا. كما يعتمد رصيد هذه البطاقة الائتمانية على مخصصات مالية من العملة الصعبة يحولها لكم مكتب الصرف. يتم استعمال بطاقة Voyage الائتمانية خارج المغرب فقط، وتمكنكم من الدفع مقابل مشترياتكم في حدود رصيدكم من العملة الصعبة في حسابكم الجاري.

كيفية الحصول على البطاقات الائتمانية من بنك أفريقيا

لتحصل على إحدى البطاقة الائتمانية من بنك أفريقيا أفضل البطاقات الائتمانية في المغرب، يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

    1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك أفريقيا من هنا.
    2. ثم اضغط على علامة التبويب الخاصة بستارة الخدمات من أعلى ويسار الشاشة.
    3. كما يجب الضغط على خيار(الأفراد) وهو الخيار الأول.
    4. ثم اضغط على خيار (إيجاد البطاقة التي تلائمني).
    5. سوف تظهر لديك البطاقات البنكية التي يوفرها بنك أفريقيا.
    6. ثم اختيار البطاقات التي تناسبك.
    7.  الذهاب إلى استمارة (ما قبل الاكتتاب) أسفل الصفحة.
    8. ثم يجب تعبئة الاستمارة الإلكترونية حسب الحقول الواضحة.
    9. بالإضافة إلى ذلك اختيار إن كنت من عملاء بنك أفريقيا أو لا.
    10. ثم اضغط على خيار أنا لست برنامج أو روبوت.
    11. كما يجب الموافقة على الشروط وسوف تحصل على البطاقة الائتمانية التي ترغب بها من بنك أفريقيا.

البنوك الرئيسية في المغرب

يتوفر في المغرب العديد من البنوك المتطورة والحديثة والتي تقدم لعملائها الكثير من الخدمات البنكية والمصرفية. وتتوزع هذه البنوك في المدن الرئيسية والبلدات الكبرى والمنتشرة على مدى جفرافية المغرب. كما يتوفر لدى جميع البنوك الكثير من بطاقات الائتمان في المغرب، والتي يستفاد منها العملاء في إجراء معاملاتهم وتسديد التزاماتهم المالية. وفيما يلي نذكر لكم أهم البنوك الرئيسية في المغرب.

  • أولًا بنك وفا التجاري.
  • ثم البنك الشعبي المركزي.
  • بنك أفريقيا في المغرب.
  • البنك المغربي للتجارة الخارجية.
  • بنك CIH في المغرب.
  • بنك الصفا.
  • البنك المغربي للتجارة والصناعة.
  • البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE.
  • المصرف الفلاحي المغربي.
  • البنك العربي
  • مصرف المغرب.
  • بنك الشركة العامة المغربي.
  • بنك سيتي المغرب.

وفي نهاية مقلنا وبعد أن تحدثنا عن أفضل بطاقات الائتمان في المغرب 2023. ننوه إلى أن بطاقات الائتمان في المغرب مقيدة بحد أقصى 10000 للتعاملات الخارجية وخمسون ألف درهم مغربي للتعاملات الداخلية. كما نذكر بأن أفضل بطاقات الائتمان في المغرب والكثر رواجًا بين المغربيين هي تلك التي تستطيع تفعيل حساب باي بال. والذي يتيح لمستخدميه تحويل المال من الإنترنت إلى الواقع المادي الملموس.