افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا 2022

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 16 مايو 2022
افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا 2022

ما هي افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا لعام 2022؟ تفيد بطاقة الائتمان بشكل عام في استخدامها كوسيلة لشراء غرض ما بدلًا من استخدام النقود. من الناحية النظرية، عندما تدفع مقابل شيء ما باستخدام بطاقة، فإن هذا المبلغ مُستحق من البنك ويجب سداده. ومع التطور الاقتصادي في العقد الأخير لماليزيا، تطور القطاع البنكي الذي أصبح يعرض عدة أنواع من بطاقات الائتمان المحلية، والتي تناسب مختلف شرائح المجتمع الماليزي. سنتناول في هذا المقال شرحًا مفصلًا عن افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا لعام 2022. كما سنتطرق إلى أنواع بطاقات الائتمان الموجودة في هذا البلد وكيفية تقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمان لك.

افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا 2022

تشمل افضل بطاقات الائتمان في دولة ماليزيا لعام 2022، ما يلي:

  • بطاقة Maybank 2 Gold الائتمانية في ماليزيا.
  • بطاقة BSN Classic الائتمانية في ماليزيا.
  • UOB One من افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا.
  • بطاقة Hong Leong Wise الائتمانية في ماليزيا.
  • بطاقة Public Bank Visa Signature الائتمانية في ماليزيا.
  • Maybank Islamic MasterCard Ikhwan من افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا.

شاهد أيضًا: سويفت كود البنوك ماليزيا وكيفية استخدام خدماتها swift code Malaysia Bank

بطاقة الائتمان Maybank 2 Gold في ماليزيا

بطاقة Maybank 2 Gold من افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا

مع بطاقة Maybank 2 Gold، ستستمتع بمزايا بطاقتين هما Maybank2 MasterCard وMaybank2 American Express Card. ومن مزايا هذه البطاقات:

  • الحصول على 5 أضعاف من النقاط على بطاقة Maybank2 American Express عند الانفاق في ماليزيا أو خارجها.
  • ضعف النقاط عند الإنفاق من Maybank2 Mastercard.
  • رسوم مجانية مدى الحياة للبطاقات الأساسية والإضافية.
  • بطاقتان مع تسجيل واحد وكشف واحد
  • كما تشمل متطلبات الحصول على هذه البطاقة، امتلاك حد أدنى للدخل الشهري 2.500 رينجيت ماليزي (30000 رينجيت ماليزي سنويًا).

بطاقة الائتمان BSN Classic للسفر في ماليزيا

بطاقة BSN Classic من افضل بطاقات الائتمان للسفر في ماليزيا

تعدّ بطاقة ائتمان أساسية خالية الرسوم السنوية. بالإضافة إلى توفيرها فائدة منخفضة. كما يحق لك أيضًا الحصول على تأمين سفر ومزايا مجانية عند شراء تذاكر السفر الخاصة بك باستخدام هذه البطاقة. حيث تشمل متطلبات الحصول على هذه البطاقة الائتمانية امتلاك حد أدنى للدخل الشهري 2000 رينجيت ماليزي (24000 رينجيت ماليزي سنويًا).

بطاقة UOB One الائتمانية في ماليزيا

بطاقة UOB One الائتمانية من افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا

ستحصل على نقود عند مشاهدة الأفلام في سينما (GSC) وعند ضخ البنزين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا توفير المال عند شحن مشترياتك من البقالة إلى هذه البطاقة. ومزايا بطاقة UOB One هي:

  • استرداد نقدي غير محدود.
  • إنفاق أقصى على البنزين يبلغ 300 رينغيت ماليزي شهريًا قابل للاسترداد النقدي وصالح في جميع محطات الوقود.
  • إنفاق 1000 رينجيت ماليزي كحد أقصى على البقالة و200 رينجيت ماليزي على الاتصالات قابل للاسترداد.
  • كما تشمل متطلبات الحصول على هذه البطاقة، امتلاك حد أدنى للدخل الشهري 2000 رينجيت ماليزي (24000 رينجيت ماليزي سنويًا).
  فتح حساب في بنك Keytrade Bank البلجيكي ومزايا الذي يقدمها البنك

بطاقة الائتمان Hong Leong Wise في ماليزيا

واحدة من أفضل البطاقات إذا كنت تبحث عن استرداد النقود، تبلغ نسبة الاسترداد 10% بحدها الأدنى جراء 10 معاملات تجزئة شهريًا بحد أدنى 50 رينجيت ماليزي لكل معاملة. كما يمكنك اختيار فئات الإنفاق حتى تتناسب هذه البطاقة مع عادات الإنفاق لديك وتزيد من استرداد أموالك. حيث تشمل متطلبات الحصول على هذه البطاقة الائتمانية امتلاك حد أدنى للدخل الشهري 2000 رينجيت ماليزي (24000 رينجيت ماليزي سنويًا).

شاهد أيضًا: ما هي مميزات بطاقة الائتمان الأساسية

بطاقة Public Bank Visa Signature الائتمانية في ماليزيا

يمكنك التسوق بدون أي متاعب باستخدام هذه البطاقة، حيث ستحصل على استرداد نقدي بنسبة 6% على الإنفاق المحلي أو الخارجي عند شحن مشترياتك من البقالة وتناول الطعام والإنفاق عبر الإنترنت باستخدام هذه البطاقة. ولكن، لاحظ أن استرداد النقود سيكون بحد أقصى 50 رينجيت ماليزي شهريًا. كما تتطلب امتلاك حد أدنى للدخل الشهري 8333 رينجيت ماليزي (100000 رينجيت ماليزي سنويًا).

بطاقة الائتمان Maybank Islamic MasterCard Ikhwan الإسلامية في ماليزيا

تعدّ Maybank Islamic MasterCard Ikhwan مثالية لمن يبحثون عن بطاقة ائتمان إسلامية. حيث تشمل ميزاتها:

  • 5% خصم على البنزين والبقالة، تُنفق يومي الجمعة والسبت.
  • خطة تكافل Cardcare المتاحة لجميع حاملي بطاقات Maybank Islamic Ikhwan Visa وبمساهمة قدرها 0.28 رينجيت ماليزي شهريًا لكل 100 رينجيت ماليزي من رصيد بطاقتك المستحق. حيث ستتم تغطيتك حتى 100000 رينجيت ماليزي على ديون بطاقتك الائتمانية في حالة المرض أو الحوادث.
  • بالنسبة لاسترداد النقود، ستحتاج إلى شحن ما لا يقل عن 1000 رينجيت ماليزي شهريًا على هذه البطاقة لتلقي 50 رينجيت ماليزي كحد أقصى شهريًا.
  • كما تشمل متطلبات الحصول على هذه البطاقة امتلاك حد أدنى للدخل يبلغ 2.500 رينجيت ماليزي (30000 رينجيت ماليزي سنويًا).

أنواع بطاقات الائتمان في ماليزيا

  • بطاقة Cashback: تمنح هذه البطاقة ميزة استرداد النقود. بمعنى آخر، مقابل كل مبلغ تنفقه، سيتم إرجاع نسبة منه، إما على أساس شهري أو ربع سنوي. وعادةً ما يكون هناك حد أقصى للمبلغ يختلف بين البنوك.
  • بطاقة Rewards: تتيح لك بطاقات الائتمان من هذا النوع كسب نقاط مكافآت مقابل كل رينجت ماليزي تنفقه. كما قد يقدم بعض التجار الشركاء في البنك مبلغًا يتراوح بين ضعفين إلى خمسة أضعاف عدد النقاط عند التسوق معهم، وقد يمنحك البعض نقاطًا أعلى إذا كنت تتسوق خلال عطلات نهاية الأسبوع أيضًا. كما يمكنك بعد ذلك استبدال النقاط بهدايا أو قسائم تسوق مع البنك.
  • البطاقة الائتمانية من نوع Petrol: تتيح بطاقات ائتمان البنزين والبترول ميزة كسب حسومات واسترداد نقدي عند شراء الوقود من محطات معينة.
  • بطاقة Air Miles: تمنح هذه البطاقة لحاملها نقاط أميال جوية عند شراء التذاكر ببطاقة الائتمان هذه. كما يمكن تحويل نقاط الأميال الجوية هذه إلى تذاكر طيران. وقد تقدم بطاقات السفر هذه أيضًا خصومات وحزم رحلات خاصة وحتى تأمين سفر.
  • بطاقة Premium: تأتي بطاقات ائتمان Premium مع الكثير من الخدمات المتميزة مثل امتيازات تناول الطعام والصالة. ومع ذلك، فإن بطاقات الائتمان هذه عادةً ما تكون باهظة الثمن ولها متطلبات دخل مرتفع.
  • بطاقات متنوعة أو خاصة: وهي بطاقات ائتمان تشترك مع علامات تجارية ومتاجر معينة. مثل الحصول على عروض ترويجية خاصة للتذاكر في دور السينما أو على المنتجات في بعض المتاجر الماليزية.
  افضل بطاقات الائتمان في كندا 2022

شاهد أيضًا: وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة في ماليزيا

كيف أتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان في ماليزيا

  1. البحث: من المهم جدًا أن تفهم الغرض من اقتنائك بطاقة ائتمان في ماليزيا. حيث يوجد العديد من بطاقات الائتمان والتي تملك مزايا وميزات مختلفة لتناسب أنماط الحياة المتنوعة.
  2. تحقق من درجة الائتمان الخاصة بك: تستخدم البنوك درجة الائتمان الخاصة بك لتحديد ما إذا كان يمكنك الحصول على بطاقة. وهناك العديد من وكالات التصنيف الائتماني التي يمكنها تزويدك بتقرير درجة الائتمان مثل CTOS وCCRIS، وإذا كان لديك درجة ائتمان جيدة، فيجب أن تتم الموافقة عليك بسهولة للحصول على بطاقة ائتمان.
  3. قد لا يتم الإعلان عن الأسعار عبر الإنترنت: قد لا تعبر الأسعار التي تراها عبر الإنترنت بالضرورة عن الأسعار الحقيقية التي ستحصل عليها عند التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان. وذلك لأن البنك يحدد المعدلات النهائية للأسعار بناءً على الملف المالي لكل فرد.
  4. تقدم بطلب عبر الإنترنت أو في أحد فروع البنك: يمكنك إما التقدم عبر الإنترنت على موقع البنك على الويب أو شخصيًا في فرع البنك. يعد التطبيق عبر الإنترنت أسرع بكثير وأكثر ملاءمة بشكل عام. ويتطلب عادةً تقديم الأوراق التالية:
    • نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك.
    • كشف دفع آخر 3 أشهر.
    • كشوفات حساب التوفير لآخر 6 أشهر.

شاهد أيضًا: الاستثمار الآمن في ماليزيا أفضل طرق الاستثمار في ماليزيا

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حد أقصى لعدد بطاقات الائتمان الذي يمكنك الحصول عليه من الناحية النظرية. ولكن ننصحك بالبحث عن افضل بطاقات الائتمان في ماليزيا والتي تلبي متطلباتك واحتياجاتك في الدرجة الأولى، قبل التفكير في امتلاك أكبر عدد ممكن منها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

546 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.