يعتبر إجراء استطلاعات الرأي والربح من تطبيق My points من أسهل الطرق التي تمكن رواد الإنترنت من كسب بعض الأموال الإضافية. ويتطلب الأمر فقط توفر بعض الوقت لإنجاز المهام المختلفة وفي مقدمتها استطلاعات الرأي. كما أن My points يعتبر من أشهر مواقع الربح من الإنترنت، حيث يستخدمه ملايين الناس حول العالم. ويأتي ذلك نتيجة لتنوع أنشطته التي سنأتي على ذكرها في مقالنا هذا.

وبالرغم من تنوع الأنشطة التي يمكن للمستخدم إنجازها مقابل الكسب المادي، إلا أن اجراء الاستطلاعات يُعد أكثرها ربحًا. فيما تأتي المهام الأخرى كمورد داعم بجهد أقل من الجهد المطلوب لملء الاستطلاع. ومن الجدير ذكره أن النقاط التي يحصل عليها المستخدم يمكنه صرفها بأساليب مختلفة وفقًا لاحتياجاته، وأيًا كانت قيمة هذه النقاط، فهي لا تعتبر بديلًا جيدًا للوظائف ذات المردود العالي. ما يعني أن My points يساعد مستخدميه في تحسين دخلهم، على أن يتوفر لديهم مورد دخل أساسي دون الاكتفاء بإنجاز المهام على My points فقط.

موقع وتطبيق My points

My points هو موقع إلكتروني للمكافآت الرقمية، ويتوفر في صيغة تطبيق للهواتف المحمولة. كما تأتي مكافآته في شكل نقاط للتسوق لدى أكثر من 1900 بائع تجزئة. حيث يدفع أصحاب المتاجر عمولة إلى My points للتسويق لمنتجاتهم، ويتم إرجاع جزء من هذه العمولة إلى أعضاء My points في شكل نقاط.

علاوة على ذلك، يتميز My points بتنوع الأنشطة التي يمكن للمستخدمين كسب النقاط منها. ويتمثل أهم هذه الأنشطة في إجراء الاستطلاعات عبر الإنترنت، ثم يليها المهام الثانوية الأخرى مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب وغيرها. كذلك يمكن للمستخدمين استرداد نقاطهم التي تلقوها مقابل تنفيذ هذه المهام في شكل نقود عبر Pay Pal أو بشكل بطاقات هدايا أو حتى كسب بعض الأميال على خطوط طيران شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية التي تمثل أحد شركاء My points.

ومن الجدير ذكره أن تاريخ تأسيس My points يرجع إلى عام 1996 بواسطة Steve Markowitz. ليتم الاستحواذ عليه لاحقًا من قبل شركة Prodege, LLC وهي شركة وسائط تمتلك العديد من تطبيقات المكافآت المعروفة عالميًا.

شرح كيفية عمل My points

عند الانضمام إلى My points، يمكن للمستخدمين البدء في الربح من الانترنت بعدة طرق سنأتي على ذكرها بالتفصيل لاحقًا. ومن المهم معرفة أن قيمة النقطة الواحدة تبلغ 0.006 سنتًا تقريبًا. كما يمكن استرداد هذه النقاط نقدًا عن طريق حساب Pay Pal أو بطاقة Visa مسبقة الدفع. وبالرغم من إمكانية الاسترداد نقدًا، يفضل العديد من المستخدمين استرداد النقاط في شكل بطاقات هدايا يمكن صرفها من محلات البيع بالتجزئة أو المطاعم الشريكة مع My points أو نقلها إلى أميال تستخدم في حجز الرحلات الجوية.

بالنسبة لبطاقات الهدايا هذه، تتراوح قيمة البطاقة بين 5 حتى 100 دولار غالبًا. وبالرغم من ذلك، قد تسمح بعض المتاجر بالاسترداد بقيمة دولار واحد مثلًا مثل متجر أمازون الالكتروني. كما قد تسمح متاجر أخرى على قلتها، مثل Walmart، باستردادها بمبلغ يصل حتى 250 دولارًا.

علاوة على ذلك، عند النقر فوق My points للتسوق لدى أحد شركاء البيع بالتجزئة، ترسل معلومات تتبع إلى التاجر تعلمه بإحالتك من خلال My points. حيث يربح My points عمولة على هذه الإحالة ويعطيك جزءًا من المال المترتب على هذه العمولة في شكل نقاط. وإذا لم تنقر فوق My points، فلن يدفع شريك البيع بالتجزئة أية عمولة، وبالتالي لن تكسب أي نقاط على عملية الشراء.

إضافة لذلك، يمكنك كسب المزيد من النقاط من خلال إكمال الأنشطة الأخرى التي يكافئك My points عليها. لذلك إذا كنت على استعداد لتخصيص وقت فراغ لإجراء الاستطلاعات أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، ستكسب المزيد من النقاط.

كم يمكنك أن تكسب مع My points

يعتمد مبلغ المال الذي يمكن للمستخدم كسبه باستخدام My Points على عدة عوامل، أهمها مدى تسوقه عبر المتاجر المختلفة الشريكة مع التطبيق. فإذا كنت متسوقًا متعطشا عبر الإنترنت وتتسوق في غالبية المتاجر الشريكة لـ My points، فستربح نقاطًا أكثر من أي شخص يتسوق عبر الإنترنت بتواتر قليل من حين لآخر.

كما أنه من الضروري أيضًا بدء كل جلسة تسوق من خلال My points حصرًا؛ وإلا فلن تحصل على ائتمان لمشترياتك. ووفقًا لـ My points، يمكنك كسب ما يصل إلى 400 نقطة عند إجراء الاستطلاعات و500 نقطة يوميًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو. ويعتبر إجراء الاستطلاعات من أهم الأنشطة في My Points. حيث أن بعض الاستطلاعات يدفع ما يصل إلى 50 دولارًا، على الرغم من ندرتها في مقابل الاستطلاعات الأقل أجرًا.

باختصار، يعتمد المبلغ الذي تربحه من خلال My Points على عدد المرات التي تستخدم فيها الموقع للتسوق عبر الإنترنت ومقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه في عملية الربح من المهام الصغيرة على الانترنت.

استطلاعات الرأي والربح من تطبيق my points

يعتبر اجراء استطلاعات الرأي مقابل المال أفضل وسيلة لكسب النقاط في تطبيق My points. كما يتضمن الاستطلاع الإجابة عن مجموعة من الأسئلة التي تدور حول موضوع معين. ويكسب المستخدم في المحصلة عددًا من النقاط التي تختلف وفقًا لنوع الاستطلاع والزمن الذي استغرق في ملئه.

كما تتنوع مواضيع هذه الاستطلاعات، فيمكن أن نجد استطلاعًا حول أنواع السيارات أو حول الأزياء والسفر أو حول هندسة الحدائق…الخ. وتهدف هذه الاستطلاعات في مجملها إلى الحصول على بيانات تعطي صورة واضحة عن آراء المستخدمين حول منتج أو خدمة معينة، وبالتالي فهي تقدم للشركات التجار فائدة كبيرة في إجراء أبحاث السوق.

علاوة على ذلك، يمكن للمستخدم كسب 5 نقاط عن استطلاع الرأي الواحد حتى لو لم يكن مؤهلًا لإجرائه. ولكنه من ناحية أخرى مقيد بشرط عدم تجاوزه عتبة الـ 25 نقطة للاستطلاع الواحد.

التسجيل للربح من استطلاعات الرأي على My points

لضمان الربح على موقع وتطبيق My points، لا بد من إنشاء حساب عليه. كما يعد فتح حساب My points أمرًا بسيطًا للغاية ولا يستغرق أكثر من بضعة ثوانٍ. ويمكن تلخصيه بالخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع الويب هنا أو تطبيق My points على جوجل بلاي هنا أو على متجر آبل هنا.
  • الانتقال إلى واجهة التسجيل الظاهرة بوضوح على واجهة الموقع أو التطبيق.
  • إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • النقر على “انضم الآن”.
  • مراجعة وارد البريد الإلكتروني للنقر على رابط التحقق.

استطلاعات الرأي والربح من تطبيق My points

وبعد إكمال هذه الخطوات يصبح المستخدم جاهزًا لتلقي الاستطلاعات والإجابة عليها، ومن ثم البدء في رحلة كسب النقاط.

طرق الربح الأخرى من تطبيق my points

لزيادة الأرباح من My points، يمكن للمستخدمين أداء المهام الأخرى إلى جانب استطلاعات الرأي. حيث يتوفر العديد من فرص كسب النقاط التي سنفصلها فيما يأتي:

  • التسوق مع شركاء My points: يمكن للمستخدم التسوق عبر الإنترنت من خلال My points والكسب مقابل كل دولار ينفقه في المتاجر المختلفة. ومن الجدير ذكره أن حجم النقاط المكتسبة يختلف من بائع تجزئة إلى آخر. ولكن عادةً ما يتراوح معدل الربح بين نقطة واحدة و10 نقاط مقابل كل دولار يصرفه المستخدم.
  • مشاهدة مقاطع الفيديو: تعتبر مشاهدة مقاطع الفيديو على My points أسهل طريقة لكسب النقاط بسهولة دون صرف مزيد من الجهد والتفكير. وكل ما يتطلبه الأمر توفر بعض الوقت. كما يمكن للمستخدم كسب ما يصل إلى 500 نقطة يوميًا نتيجة مشاهداته ويعتمد هذه على عدد وزمن المقاطع التي شاهدها.
  • البحث في الويب بواسطة My points: يمكن للمستخدم على My points كسب النقاط من خلال بحثه على الويب فقط. على أن تتم عملية البحث من خلال الموقع أو التطبيق. بحيث يمكنه كسب ما يصل إلى 170 نقطة يوميًا فقط من خلال البحث على الويب.
  • إحالة أشخاص إلى My points: يقدم My points أيضًا مزيدًا من النقاط لزيادة قاعدة مستخدميه. حيث تؤدي دعوة صديق أو مقرب إلى الموقع إلى كسب 25 نقطة عن كل شخص يقبل دعوة الانضمام. كما يصل مكسبه إلى 750 نقطة عندما ينفق الشخص الذي دعي ما يصل إلى 20 دولارًا أثناء تسوقه مع شركاء My points. ويمكنه أيضًا الحصول على مكافأة 10% من جميع النقاط التي كسبها المنضم الجديد.

ختامًا، إذا ما كنت تبحث عن مورد مالي صغير داعم لموردك الأساسي، فليس عليك إلا إجراء استطلاعات الرأي والربح من تطبيق My points. وتأكد أنّك ستحصل على المزيد والمزيد من النقاط التي ستسردها لاحقًا في الشكل الذي تفضله سواء أكان نقدًا أو عبر الطرق المختلفة التي يوفرها موقع وتطبيق My points.