أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية يسعى العديد من الأشخاص للحصول على القروض الشخصية من خلال بعض البنوك التي تقدم تلك القروض مع الحصول على مبلغ إضافي مناسب على التمويل مقابل حصول البنك على عمولة من تلك القروض من أجل الربح ويختلف كل بنك عن الآخر في مدة السداد فقد تزيد أو تقل ومن تلك البنوك هو

أفضل البنوك السعودية للقروض الشخصية

  • بنك ساب وهو أحد البنوك السعودية التي تقدم قروض ميسرة وبالمبلغ المطلوب براتب حد أدنى 3000 ريال سعودي بدون دفعة شهرية ونسبة تعادل 3.12% وتحويل راتب وهو يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويقدم للمتقاعدين نفس المميزات ، والشروط اللازمة للقروض.
  • بنك الرياض وهو أحد البنوك السعودية التي توفر القروض للمواطنين تتوافق مع الشريعة الإسلامية مقابل حصول البنك على عمولة من تلك القروض ويتم القرض بدون تحويل راتب وبحد أدنى للراتب قدره 3000 ريال سعودي وبنسبة قدرها 1.32% ومدة السداد لا تزيد عن سنة ونصف مع إجراءات سهلة ، وميسرة وتصل مدة التمويل إلى48 شهر ويبدأ مبلغ التمويل المقدم من 300000 ريال إلى 1,5000.000 ريال سعودي وأن يكون مستوفي كافة الشروط التي يقدمها البنك. وهي أن يكون المتقدم موظفا لا تقل خدمته عن 12 شهر ولا يقل عمره عن 30 سنة ويحمل الجنسية السعودية .
  • البنك السعودي للاستثمار وهو أحد البنوك التي توفر القروض براتب قدره 3000 ريال سعودي ويبلغ القرض المقدم من 50000 إلى 2 مليون ريال سعودي لمدة تزيد عن 5 سنوات ولكن هناك شروط لصاحب القرض وهو أن يكون عمره ألا يقل عن 35 عام ولا يزيد عن 65 عام مع تقديم البيانات الخاصة بالقرض وأسبابه ، وضماناته .
  • بنك الأول وهو أحد البنوك التي تقدم تكون متطابقة في تعاملاتها مع الشريعة الإسلامية وتعطي تمويل شخصي للمواطنين هذا التمويل إضافي بعد نسبة السداد 20% ويبلغ التمويل في بنك الأول حوالي1500000 ريال سعودي وتصل مدة السداد إلى 5سنوات بحد أدنى للراتب قدره 3000 ريال سعودي بالنسبة للقطاع الحكومي وراتب يصل إلى 5000 ريال بالنسبة للقطاع الخاص و3000 آلاف ريال سعودي بالنسبة للمتقاعدين ويمكن تأجيل دفع أول ستة أقساط مع وجود مميزات أخرى متنوعة تخص البنوك عن غيرها.
  • البنك السعودي الفرنسي وهو أحد البنوك السعودية الذي يقدم تمويل شخصي بحد أدنى للراتب بما يعادل 3000 ريال سعودي وبنسبة تقدر 1.69% ويشترط لصاحب القرض ألا يقل عمره عن الخامسة والثلاثون سنة وألا يزيد عن الخامسة والستون عاما وألا يقل راتبه عن3000 ريال سعودي ويعطي هذا البنك تمويل إضافي بعد نسبة سداد 15% مع إجراءات منظمة وغير معقدة وضمان إتمام الخدمة على أعلى مستوى من الكفاءة.

أقل البنوك السعودية نسبة في التمويل العقاري

من أقل البنوك السعودية نسبة في التمويل الشخصي ، وأقل فائدة في التمويل العقاري مع وجود فترات سداد كبيرة ، ومريحة وتلك البنوك هي.

بنك الراجحي: وهو البنك الذي يقوم بتقديم خدمة التمويل العقاري بأقل نسبة من الفائدة مع فترات سداد مريحة وطويلة مع وجود أفضل طرق للسداد ويتميز بنك الراجحي بوجود هياكل تنظيمية تعمل بكافة الطرق لإرضاء العملاء مع وجود سرعة في الموافقة على طلب التمويل العقاري ، والقرض العقاري بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويشترط بنك الراجحي ألا يقل الراتب لصاحب القرض عن 2500 ريال سعودي بنسبة تمويل شخصي بما يعادل 3.12% .

البنك الأهلي التجاري: وهو أحد البنوك السعودية التي تعمل على توفير كافة القروض اللازمة للتمويل العقاري بأقل نسبة مع وجود فترات مريحة في السداد وبشروط ميسرة وسهلة وتتوافق مميزات البنك الأهلي التجاري مع البنك الأهلي المصري الذي يقوم بتقديم قروض بفوائد بسيطة وتجعل العميل يحظى بكافة أساليب الرضا ولكن يشترط البنك الأهلي التجاري أن يكون صاحب القرض سعودي الجنسية ولا يقل الراتب عن 3000 ريال سعودي وأن يكون أقل من ستين عاما مع تعبئة النموذج الخاص بالبنك.

بنك الإنماء: هو من أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي سواء بتحويل راتب أو تمويل بدون تحويل راتب وإمكانية تمويل المشروعات وبناء ، وترميم المنازل وإمكانية حصول المقيم على القرض بدون وجود كفيل مع عدم سداد الورثة للقرض عند وفاة العميل كما يقدم  بنك الإنماء القروض العقارية بكل سهولة ، ويسر وعدم وجود شروط معقدة تجعل العميل لا يفكر مرة أخرى في اللجوء للبنك عند اللجوء للقروض.