قرض العقاري من بنك التنمية المحلي

يرغب الكثير من الناس في الحصول على قرض عقاري ، خاصة عندما يتعلق الأمر بشراء أو بناء منزل ، فإن بنك التنمية المحلية يوفر إمكانية الحصول على قرض عقاري ، فما هي شروط الحصول على هذا القرض وما هو الملف المطلوب لذلك؟

تعريف القرض العقاري

القرض العقاري هو قرض طويل الأجل يهدف إلى تمويل شراء أو بناء المساكن أو التقسيمات الفرعية أو أعمال التوسعة.

يتم تضمين هذا النوع من القروض في القروض الاستهلاكية: أي أن سعر الفائدة ثابت مقدمًا ، بحيث يدفع المقترض شهريًا رأس المال المقترض والفائدة الناتجة عن القرض. مدة القرض.

مدة سداد القرض

شهرًا بعد شهر يمكنك مراجعة ما دفعته وفي أي تاريخ ، وستحصل على كشف بيانات القرض، احتفظ به بعناية ، حيث ستستخدمه لترى تقدم مدفوعاتك. المبلغ الإجمالي الذي يتعين سداده بشكل دوري ليس هو نفسه على مدى فترة القرض، في بداية القرض ، يدفع المقترض الفائدة بشكل أساسي وينخفض ​​معدل الفائدة تدريجياً لحساب حصة رأس المال. هذه هي الآلية الكلاسيكية لخطة التسديد.

ضمانات القرض الإلزامية

يتم ضمان القرض بشكل عام برهن عقاري ، حيث إنه إذا لم يستطع المقترض تسديد القرض، يتم بيع العقار ويستعيد المصرف مبلغ القرض وفقًا لسعر البيع.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المقترض شراء تأمين “تأمين المقترض” ، حيث تقوم شركة التأمين بدفع قيمة القرض في حالة وفاة المقترض أو عجزه المحتمل.

 مع الأخذ في الاعتبار المبالغ المخصصة والمخاطر التي قد تنشأ عنها ، فإن قروض الإسكان هي قروض موثقة.

نظام القرض العقاري 

  1.  يمكن أن تصل مدة قرض الرهن العقاري إلى 30 عامًا ، اعتمادًا على قدرة السداد (حتى 40 عامًا للشباب) ، وعمر المقترض (عادة 70 عامًا) ومقدار القرض.
  2. يتم تحديد السعر بحرية من قبل البنك أو المؤسسة المالية ، ولكن يجب ألا يتجاوز “معدل مرتفع” يحدده ويحدده بنك الجزائر ، ويقدر حاليًا بين 6.5٪ و 7.5٪ .
  3. صندوق الادخار والاحتياطي الوطني مؤسسة مالية متخصصة في تمويل الإسكان للأفراد ، ولكن يمكن لجميع البنوك العامة والخاصة منح قروض عقارية.
  4. شراكات مع شركات تأمين ، عامة أو خاصة ، جزائرية أو أجنبية ، من أجل تأمين القروض الممنوحة للمقترض في آن واحد.
  5. الطلب على قروض القرض العقاري هو نفسه تقريبًا بالنسبة لجميع البنوك ، فقط أنواع معينة من القروض المدعومة تخضع لشروط محددة (اجتماعية أو مهنية).

 شروط الحصول على الائتمان الاستهلاكي

  • الحد الأقصى لمبلغ القرض: 90٪ ، مما يعني أنه يجب على المقترض تمويل النسبة المتبقية البالغة 10٪ من ماله الخاص.
  • نسبة الرافعة المالية، يجب ألا تتجاوز في المتوسط ​​30 إلى 40٪ من دخل المقترض.
  • الحد الأقصى لمدة القرض: 30 عامًا ويمكن أن تصل إلى 40 عامًا للشباب.
  • العمر المحدد للدفع: 70 سنة.
  • القدرة على سداد ديونك: يجب أن يكون لديك دخل كاف دائم ومنتظم. إذا كان المقترض غير قادر على السداد ، يمكنه طلب المساعدة من شريك أو ضمان مشترك (الأسرة فقط). 
  • المدخرون الذين لديهم حساب توفير سكني أو حساب مصرفي جاري يستفيدون من الشروط الميسرة.

المستندات المطلوبة في ملف القرض

  1. طلب خطي للحصول على القرض.
  2. معلومات عن المقترض: شهادة الحالة المدنية وشهادة الأسرة للمتزوجين ووثيقة الهوية (بطاقة الهوية أو رخصة القيادة).
  3. إثبات الدخل للموظفين ، قسيمة الراتب أو إقرار الراتب السنوي ، شهادة التوظيف ، للمهن الحرة أو التجار، نسخة من السجل التجاري ، آخر إقرار ضريبي.
  4. بيان استقطاع لصالح البنك الذي منح القرض.
  5. الإفصاح عن فوائد حسابات التوفير للمدخرين.

 وفي الختام نقول إن بنك التنمية المحلية يقدم عرضا جيدا من حيث الائتمان الاستهلاكي بالإضافة إلى الائتمان العقاري. نأمل أن نكون قد أفدناكم.