أغلى 10 سلالات قطط في العالم

كتابة : جودي سعيد
آخر تحديث : 15 يوليو 2021
أغلى 10 سلالات قطط في العالم

القطط هي نوع من أنواع الثدييّات آكلات اللحوم، كما تعدّ واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة شعبيّة عند البشر. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من أنواع القطط والسّلالات المختلفة، بين صاحبة الفراء الناعم الطويل والعيون الزرقاء المدوّرة، والأخرى التي تفتقر إلى الفراء تمامًا، والثالثة التي تسمى بمتعددة الأصابع. جميعها سلالات للقطط يمكن أن تعيش معك في المنزل وتغيّر مفهومك عن تربية القطط. كما أنّ هناك ثلاث مؤسّسات دوليّة تصنّف سلالات القطط، وقد حُدّد حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة. وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم أغلى 10 سلالات قطط في العالم.

القط البريطاني من أغلى سلالات القطط في العالم

القطط البريطانيّة هي من القطط باهظة الثّمن، تتميّز بالشعر القصير والجسد الممتلئ. كما تأتي بألوان عديدة وتشتهر بأعينها النحاسيّة، وفرائها الرماديّ المزرق، ووجهها العريض. علاوة على ذلك، هي قطط هادئة وليست نشيطة. ومن الممكن أن يتراوح سعر قطّة بريطانيّة قصيرة الشعر ما بين 800 إلى 1000 دولار.

القط الاسكتلندي مطوي الأذن من أغلى سلالات القطط في العالم

يرجع أصل هذه السّلالة إلى السّهول الزراعيّة الواسعة في اسكتلندا، وقد اكتشفها “ويليام روس” في عام 1961 قرب مزرعته. بالإضافة إلى ذلك، تتميّز قطط هذه السّلالة بآذانها المطويّة إلى الأمام والأسفل التي ظهرت نتيجة لطفرة وراثيّة. وتتمتّع  بدرجة عالية من البهجة والنشاط. كما تتواجد قطط هذه السلالة بأسعار تتراوح بحدود 2000 و3000 دولار أميركي.

  أضرار تربية القطط

القط الفرعوني من أغلى سلالات القطط في العالم

تتميّز القطط الفرعونيّة بخلوّها من الشعر نتيجة طفرة وراثيّة طبيعيّة. ويرجع أصل هذه السّلالة إلى قطة منزليَّة أنجبت قطًا خاليًا تمامًا من الشعر، وذلك في عام 1966 في تورنتو بكندا، أي أنّها ليست سلالة مصريّة كما قد يوحي اسمها. علاوة على ذلك، تتميّز قطط هذه السّلالة بالإخلاص لأصحابها وتميل بشدّة إلى اللّعب والاختلاط بالناس والحيوانات الأخرى. كما يتراوح سعرها بين 300 و3000 دولار أميركي.

القط الروسي من أغلى سلالات القطط في العالم

تمتلك قطط هذه السّلالة جسمًا ذا لونٍ فضيٍّ فريد وعيونًا خضراء برَّاقة، كما تتمتّع بدرجة عالية من الذكاء والمرح. ويتميّز القط الروسيّ الأزرق بإخلاصه لأفراد العائلة، كما يحب مرافقتهم بشكل دائم. ويتراوح سعر القطّ الواحد منها بحدود 3000 و4000 دولار أميركي.

قط البيتربالد من أغلى سلالات القطط في العالم

يعتبر قط البيتربالد أحد أغلى أنواع القطط في العالم التي لا تمتلك أيّ شعر على جسدها، وهي مشابهة للفصيلة الفرعونيّة في قلّة الشعر، ولكنها تمتلك جسدًا نحيلًا وعضلات أقوى. بالإضافة إلى ذلك، تتميّز قطط بيتربالد بلطفها وقدرتها العالية على تكوين الصداقات مع البشر. ويتراوح سعر القطّ الواحد منها بحدود 5000 دولار أميركي.

القط الشيرازي من أغلى سلالات القطط في العالم

يمتاز القط الشيرازي بشكل جذّاب وساحر لذلك يحبها البشر، ويفضلون تربيتها في المنزل كحيوانات أليفة. علاوة على ذلك، تتمتّع هذه السّلالة بفراء غزير طويل وعيون برَّاقة، مما يجعلها جذّابة للغاية ومبهجة للنظر. يتراوح سعر القطّ الواحد منها بحدود 6000 دولار أميركي.

قطط أليركا هايبو اليرجينيك من أغلى سلالات القطط في العالم

سميت هذه السّلالة بهذا الاسم نسبة إلى مكتشفها العالم “أليركا”. ولا تمتلك هذه السّلالة نفس الوزن والحجم فهي تختلف بحسب طريقة معيشتها ونوعيّة أكلها. وقد نالت شهرة واسعة في عالم القطط بسبب ذكائها العالي، ممّا جعل متوسّط سعرها يصل إلى أكثر من 6000 دولار.

  أمراض القطط بعد الولادة

القط البنغالي من أغلى سلالات القطط في العالم

تعد هذه السّلالة من أكثر سلالات القطط الفاخرة شهرةً في العالم، كما تتّصف بمظهر محبّب للغاية. حيث تتمتّع بحجم أكبر من متوسّط الحجوم المعتادة للقطط، إضافة إلى ذلك، فإنها تعطي انطباعًا بالصلابة نتيجة بنيتها القويّة، وفروتها المرقطة الشبيهة بفروة النمر البنغالي. علاوة على ذلك، احتلّ هذا القط المركز الثالث في قائمة أغلى القطط في العالم، حيث يصل ثمن القطّ الجيّد من هذه السّلالة إلى حوالي 25000 دولار أميركي.

قطط السافانا من أغلى سلالات القطط في العالم

تتميّز قطط هذه السّلالة بمظهر يشبه مظهر النمر، كما تتمتّع بصلابة استثنائيّة، وهي قابلة للتآلف مع مختلف الحيوانات الأليفة والأشخاص، شرط أن تدرّب في سنٍّ مبكرة. كما تعدّ من أكثر القطط ذكاءً وحبًا لمالكيها. و احتلّ هذا القطّ المركز الثاني في قائمة أغلى القطط في العالم حيث يصل ثمن القطّ الجيّد من هذه السّلالة إلى حوالي 50000 دولار أميركي.

قطط آشيرا من أغلى سلالات القطط في العالم

تتصدّر فصيلة الآشيرا المرتبة الأولى كأغلى فصيلة بين القطط في العالم. حيث تشكّل هذه السّلالة مزيجًا من القطط المنزليّة، وسلالة من القطط النمريّة الآسيويّة، وسلالة سيرفال الأفريقيّة. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النوع من القطط مخلص للغايّة وودود وذكيّ، بالإضافة إلى أن نمط الترقيط على فروها يشبه نمط فراء الفهد الثلجي. و إنّ سلالة أشيرا هي واحدة من أندر سلالات القطط، إذ يبلغ ثمن قط واحد منها حوالي 125000 دولار أميركي.

باختصار يمكن القول إنّه من بين الكثير من سلالات القطط المتوفّرة، تعد السّلالات العشر التي ذكرناها سابقًا هي أغلى وأفخم أنواع القطط على مستوى العالم، وهذا ما يجعل امتلاكَ قط منها يظهر مالكه كواحدٍ من أكثر الناس تميزًا في وسطه الاجتماعي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

74 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *