أغلى المطاعم في العالم

كتابة : وائل سليمان
آخر تحديث : 3 يوليو 2021
أغلى المطاعم في العالم

إن كنت تبحث عن أغلى المطاعم في العالم، ولا مانع لديك من أن تدفع مبلغًا ماليًا إضافيًا مقابل حصولك على وجبة طعام جيدة في مكان جيد وراقٍ، إليك ما سأقدمه لك في هذا المقال في قائمة المطاعم الأغلى على الإطلاق على مستوى العالم.

أغلى المطاعم في العالم

في الحقيقية هي مطاعم مثلها مثل أي مطاعم موجودة في هذا العالم. لكن لكل منها صبغة ولونٌ يميزها عن البقية؛ ربما يكون ذلك سببًا في كونها أغلى المطاعم في العالم.
شخصيًا لم أعش تلك التجربة وأجلس على طاولة من طاولات إحداها لتفترشها ما لذ وطاب من مأكولات متنوعة لا بل مشهورة على مستوى العالم. يقول البعض ممن عاش مثل هذه التجربة وتنعم بمأكولات تلك المطاعم إن تناول أول لقمة مما تُقدمه من أطباق ستجعلك تنسى المبالغ المالية الكبيرة التي ستدفعها بمجرد إحساسك بالشبع.
لن أطيل أكثر، إن كنت فعلًا تُخطط للذهاب إلى إحداها أو تبحث عن معلومات كونك تُحب الاطلاع على كل ما هو غريب في هذا العالم. يسرني أن أقدم لك عددًا من أغلى المطاعم المنتشرة في مختلف الدول.

مطعم سبليميشن (SUBLIMATION)  إبيزا- إسبانيا

إنه مطعم رائع جدًا يديره الشيف باكو رونسيرو “Paco Roncero” الحاصل على نجمتين ميشلين، كما حاز هذا المطعم على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل المأكولات والمشروبات المبتكرة عام 2014.
يقع هذا المطعم في جزيرة إبيزا الإسبانية، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الراقية. كما تحتوي القائمة لديه على أكثر من 20 صنف من أطباق المقبلات، ويقدم 12 نوعًا فيما يخص وجبات العشاء.
إن تناول الوجبة في هذا المطعم عادة تستغرق ثلاث ساعات إلا أنك قد تنفق من أجل هذه الوجبة ما يزيد عن 2000 دولار أمريكي.

مطعم بير سي (PER SE) نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر واحدًا من أغلى المطاعم في العالم وأكثرها إقبالًا. افتتح في نيويورك، ويديره الشيف توماس كيلر “Thomas Keller” والذي حصل على ثلاث نجوم ميشلين.
تحتوي قائمة التذوق اليومية في هذا المطعم على 9 أصناف، يعتمدون في الطعام المقدم فيه على تقنيات خاصة للطهو ووصفات فرنسية. كما يستخدمون المكونات الطازجة ذات الجودة العالية. وإن تكلفة وجبة الطعام الواحدة لديه لا تقل عن 685 دولار أمريكي.

مطعم ماسا (MASA) نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية

هذا المطعم يختص بالأطعمة اليابانية والسوشي، يوجد هذا المطعم في مانهاتن في نيويورك، يشرف عليه الشيف ماسا تاكاياما “Masa Takayama”.
يعتمد في إعداد المأكولات على المكونات الموسمية الطازجة إضافةً لمكونات أخرى ذات جودة عالية من لحم البقر الكوبي والكمأة. كما يوجد مجموعة متنوعة من أجود أصناف السوشي يقدمها المطعم في بار السوشي. ويقدم هذا المطعم قائمةً متنوعةً من أطعمة يابانية بإشراف شخصي من الشيف ماسا.

اقرأ أيضا: تأسيس شركة في اليابان والأوراق المطلوبة.

مطعم فندق (RESTAURANT DE L’HOTEL DE VILLE) كريسيير- سويسرا

يقع هذا الفندق في بلدة تدعى كريسيير في منطقة كانتون غرب سويسرا. تحتوي قائمة الطعام لديه على 11 صنفًا حيث يشمل مجموعة من الأطباق التي تحتوي شرائح لحم الضأن وبلح البحر بالإضافة إلى الزعفران وحساء المرق الغني والذي يدعى “Pip Consomme” مع الكافيار عالي الجودة Ossetra.
كما يقدم “سكالوب خليج باي دي سوم” الذي يطهى مع تتبيلة معدة خصيصًا من عصير البرتقال الدموي. وتقدر تكلفة تناول الطعام فيه ابتداءً من 415 دولار أمريكي.

مطعم مايسونبيك (MAISONPIC) دروم -فرنسا

من يبحث عن أغلى المطاعم في العالم لا بد وأن يمر على مطعم MAISONPIC. يقع هذا المطعم الفرنسي الراقي في إقليم من دروم في جنوب شرق فرنسا. يديره الشيف آن صوفي بيك “Anne-Sophie Pic” كما يملك المطعم ثلاث نجمات ميشلين.
تتكون القائمة التي يقدمها هذا المطعم من 9 أصناف كما تشمل العديد من أطباق لحم الغزال ذات التتبيلة الخاصة، إضافةً لمرق الزعفران والأطباق التي تحتوي على جبن الماعز.
ويحتوي العديد من أطباق الحلويات المميزة والرائعة والتي منها ما يعدّ من الشوكلاته عالية الجودة. كما تقدر تكلفة تناول وجبة واحدة من الطعام في هذا المطعم حوالي 445 دولار أمريكي.

مطعم أراغاوا (ARAGAWA)  طوكيو- اليابان

يوجد هذا المطعم في طوكيو العاصمة اليابانية في حي ميلانو، يتميز بتصميم داخلي متواضع وبسيط مقارنةً مع بقية المطاعم الراقية الأخرى في اليابان لكنه مشهور بأنه الأفضل بينهم.
يقدم هذا المطعم مجموعةً من الأطباق المعدة من لحوم أبقار تاجيا العالية الجودة. حيث تبلغ تكلفة تناول وجبة واحدة في هذا المطعم 370 دولار أمريكي لذا أصبح من ضمن أغلى المطاعم في العالم.

اقرأ أيضا: كيف أضع خطة عمل مشروع مطعم.

مطعم فيتشو (VITCHO)  كيوتو- اليابان

تأسس هذا المطعم عام 1948، وقد تميز بموقعه القريب من الأحياء التاريخية في كيوتو عاصمة اليابان. يقدم مجموعة من الأطعمة تحتوي 10 أصناف تعد من مكونات موسمية طازجة. تقدر تكلفة الوجبة الواحدة في هذا المطعم حوالي 449 دولار أمريكي.

مطعم آلان دوكاس (ALAIN DUCASSE)  لندن- المملكة المتحدة

هو مطعم فرنسي راقي حاصل على 3 نجوم ميشلين، يديره الشيف آلان دوكاس”Alain Ducasse”. يقدم مجموعة متميزة من الأطعمة الفرنسية الكلاسيكية إضافةً لقائمة أخرى من الأطعمة المميزة والتي يستخدم في إعدادها الكمأة السوداء الباهظة الثمن. وتقدر تكلفة الوجبة الواحدة فيك حوالي 343 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: كيف ابدأ مشروع محل حلويات في الكويت.

مطعم إيثا أندرسي ITHAA UNDERSEA  جزيرة رانجالي -المالديف.

يتميز هذا المطعم بأنه يوجد تحت الماء في جزيرة رانجالي الواقعة في جزر المالديف. ويعتبر أول مطعم تحت سطح البحر في العالم حيث يقع على عمق 5 أمتار تحت سطح البحر، ليوفر للزائر إطلالةً مميزةً على الشعاب المرجانية في البحر.
إضافةً إلى تقديمه مجموعة مميزة من الوجبات وكل وجبة تتألف من 6 أصناف تتنوع بين الأطعمة الأوروبية المعاصرة والأطعمة المحلية ذات اللمسات الغربية.
يديره الشيف الإيطالي ماركو أماروني “Marco Amarone” كما يعتبر هذا المطعم من فئة الخمس نجوم. حيث تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة في هذا المطعم حوالي 320 دولار أمريكي.

وهكذا نكون قد سردنا لكم قائمةً تتضمن أغلى مطاعم العالم.. نرجو أن تكونوا قد استفدتم منها.

اقرأ أيضا: مشروع مطعم مشروبات في الكويت

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1056 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.