أغلى القطط في العالم

آخر تحديث : 3 يوليو 2021
أغلى القطط في العالم

لكل من يبحث عن أغلى أنواع القطط في العالم. ولكل الأشخاص المهوسين بتربية القطط باهظة الثمن والمتميزة عن غيرها من الأنواع. لكل من يريد معرفة أسعار القطط الغالية والمهجنة علميًا.

سيجده في مقالنا المميز أغلى أنواع القطط في العالم. الذي جمعنا فيه كل مواصفات القطط النفيسة، لنوفر على متابعينا عناء البحث الطويل في مقالاتٍ أخرى.

القط الشيرازي من أغلى القطط في العالم

يعتبر القط الشيرازي، أو الفارسي من أغلى أنواع القطط في العالم. لأنه قط مهجنٌ من قطط النمور، والسرفال، والقطط المحلية. يتراوح سعره بين 3000-5000 دولارٍ أمريكيٍ. ويرجع أصله لبلاد فارسٍ (إيران). ويتميز بقصر قامته، وضخامة جسمه، كما يتميز بوجه المستدير، وعنقه القصير، وأنفه الصغير ذو الفتحات الواسعة، ويعتبر شعره كثيفًا وطويلًا يمكن أن يصل لـ 20 سم.

ولون شعره في الأصل هو الأبيض الناصع، لكن بعد التهجين، أصبحت ألوانه متنوعةً بين الأبيض، والأسود، والأزرق، والبني الفاتح، والأرجواني. وغالبًا ما يكون لون جسده موحدًا. ويعتبر القط الشيرازي مسالمًا وهادئًا، وهذا ما جعله مرغوبًا للتربية في المنزل. كما أن شعبيته جعلته يظهر في العديد من الكتب، والأفلام، والمسلسلات.

قط آشيرا من أغلى القطط في العالم

يعتبر قط آشيرا من أغلى أنواع القطط الأليفة في العالم. لأنه يشبه النمر في شكله. ويتراوح سعره ما بين 150 ألف للمليون دولارٍ أمريكيٍ، وهو قط هجينٌ من السيرفال، والنمر الآسيوي، والقط المحلي. وبدأت عملية تهجينه لأول مرةٍ في الولايات المتحدة (بريطانيا).

يتميز قط آشيرا بطوله ونحافة جسمه، ويمكن أن يصل ارتفاعه لمترٍ ونصفٍ. ويتراوح وزنه ما بين 12 لـ 15 كيلو جرامٍ. وعادةً ما يكون لون عينيه بين العسلي والأخضر. وشكل جسمه يمكن أن يوحي بأنه حيوانٌ خطيرٌ. إلا أنه في الواقع هادئٌ، ولطيفٌ، ومسالمٌ.

  صفات قطط الراغدول

القط راغدول من أغلى أنواع القطط في العالم

هو أحد أغلى أنواع القطط في العالم، ويعود إنتاجه للعام 1960 في ولاية كاليفورنيا من قططٍ محليةٍ، مختلفةٍ، وغير معروفة الأصول. سعره بحدود 110000$. كما لقط راغدول فروٌ طويلٌ، وكثيفٌ، وخدودٌ عريضةٌ، وأنفٌ قصيرٌ. وعينان زرقاوان، وجسمه أبيض بينما الأذنان والذيل لونهما كستنائي، وذيله طويلٌ وكثيفٌ.

ويعرف باسم القط السباح فهو يحب السباحة واللعب بالماء، ويعتبر قطًا هادئًا ومطيعًا لصاحبه. يتميز بذكائه أيضًا ويحب الحصول على المكافآت. كما يحب اللعب بقطع القماش، ومطاردة المكنسة الكهربائية، ويحب المواء أيضًا وجذب الانتباه، ويمكنه العيش مع مختلف أنواع الحيوانات.

القط سفينكس من أغلى أنواع القطط في العالم

من سلالة القطط التي نشأت وتهجنت في الستينات في مدينة تورونتو. وهو قطٌ أصلعٌ وأجرد، يفتقر للفرو لذلك يحتاج للعيش في منزلٍ دافئٍ أو معتدل الحرارة. تختلف ألوانه وتتنوع من قط لآخر بين الأسود، والأحمر، والأزرق، والبني، والزهر، والمخطط.

لا توجد أضرارُ في تربية قطط سفينكس على الأشخاص الذين لديهم حساسيةُ من فرو القطط كونه قط أصلع. ويطلق عليه اسم القط الفرعوني، لأنه يشبه القطط التي رسمت على جدران الأهرامات الفرعونية سابقًا. ويتراوح وزنه بين 3 و6 كيلو جرامٍ، ويصل طوله إلى 38 سم، ولديه أذانان عريضتان وطويلتان تشبهان أذن الخفاش. ويصل سعره لـ 12000. ويعتبر أحد أغلى أنواع القطط في العالم. ويعتبر قط سفينكس اجتماعيًا وحساسًا، لأنه يشعر بالاكتئاب لو تعرض للإساءة، ومن الممكن أن يموت لو أبعد عن صاحبه.

القط الأزرق الروسي من القطط غالية الثمن

من أشهر أنواع القطط المنزلية، نشأت أول سلالةٍ له في روسيا، ويصل سعره إلى 1700 دولارٍ أمريكيٍ، لكونه من أحد أغلى القطط في العالم. يتميز بلونه الرمادي الممزوج بالأزرق. له فرو ناعمٌ، وقصيرٌ، وصوته منخفضٌ كالهمس. يشعر بالخجل عند وجود غرباء، لكنه يحب المرح واللعب مع الأطفال، ونادرًا ما يلجأ للعض، أو الخرمشة، ويفضل أكل الدجاج على اللحوم.

القط بيكسي من القطط غالية الثمن

أو قط الإسكتلندي مطوي الأذن. يصل سعره لـ 2000$. يتميز القط الإسكتلندي بشعره القصيرٌ والكثيفٌ، ورأسه المستديرٌ والعريضٌ، وعيناه الكبيرتان، وأكثر ما يميزه أنه يولد بأذنين مستقيمتين، تنطويان بعد 11 أسبوعًا. صوته ناعم جدًا وهادئٌ، ويحب النوم على ظهره كثيرًا، وعند جلوسه يلاحظ أنه يفضل مد يده، ورجليه أسفل بطنه.

  أذكى أنواع القطط في العالم

ويميل هذا النوع من القطط لفردٍ واحدٍ من الأسرة أكثر من غيره، ويبلغ متوسط عمره 15 عامًا. وله عدة ألوانٍ: أبيض، وأسود، وكريمي، وأحمر، وأزرق كريمي، وأزرق فضيٍ.

القط الأمريكي ملتف الأذن 

اكُتشف لأول مرةٍ في كاليفورنيا 1981، ويعتبر من أحد أنواع القطط النادرة في العالم، يصل سعره إلى 1200$، ويتميز بأذنين طويلتين ملتفتين للأعلى، والتي تجعل منه قطًا يقظًا قادرًا على سماع جميع الأصوات البعيدة والمنخفضة، وفروه ناعم ومتوسط الكثافة، وعيناه كبيرتان، ويعتبر قطًا لطيفًا وهادئًا.

ويطلق عليه أيضًا اسم ‘بيتر مان’، ويتراوح طوله بين 15 و20 سم، تتنوع ألوانه بين الأبيض، والأحمر، الأرجواني، والأسود، والأزرق، والكريمي، والبني، والفضي.

القط البريطاني قصير الشعر 

  يعتبر من أقدم أنواع القطط البريطانية، ويصل سعره إلى 1000$. شكله قريبٌ من قط الإسكتلندي مطوي الإذن، لونه رماديٌ مزرقٌ، وعيناه يرتقاليتان، كما أن رأسه كبيرٌ ومستديرٌ، وذيله متوسط الطول.

لديه أذنان قصيرتان ورقبة قصيرة، وفروه كثيفٌ، وناعم يشبه المعطف، سهل التنظيف. يطلق عليه بلقب العملاق اللطيف فهو ودود مع الأطفال، والحيوانات الأخرى ويتميز بالهدوء، وقلة المواء، ومعروفٌ بالكسل وحبه للنوم.

القط الأمريكي قصير الشعر 

يشبه القط الفارسي، حيث أن وجه مستديرٌ ومسطحٌ، وفروه سميكٌ جدًا، يكون قصيرًا في فصل الصيف ويزداد في فصل الشتاء. ويصل سعره إلى 10000$، وأعطي اسم القط الأمريكي رغم أن أصوله أوروبية، لأنه يشبه القط الأمريكي في السمات والميزات. ويعتبر صيادًا ماهرًا للفئران والطيور، ويحب اللعب، ويستطيع أن يرفه عن نفسه في حال ترك لوحده بالمنزل.

وفي ختام مقال أغلى أنواع القطط في العالم. نرجو أن نكون قدمنا الفائدة الكبيرة لمتابعينا في جولتنا حول قطط العالم المكلفة ماديًا ونادرة الوجود.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1805 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.