أشهر سوبر ماركت في موزمبيق و عناوين السوبر ماركت في موزمبيق

كتابة : لينا محمود
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في موزمبيق و عناوين السوبر ماركت في موزمبيق

أشهر سوبر ماركت في موزمبيق و عناوين السوبر ماركت في موزمبيق.سواءً كنت تنوي الإقامة عن قريب في موزمبيق أو كنت سائحاً أو حتى مهتماً بالاطلاع على المعلومات الاقتصادية و التجارية للبلدان بشكلٍ عام فإنك في هذا المقال ستحصل على معلوماتٍ كاملةٍ
عن أشهر سوبر ماركت في موزمبيق و عناوين السوبر ماركت في موزمبيق ، و يعتبر ذلك أكثر ما يهم الشخص عند زيارة بلدٍ ما لأول مرة .

تعكس الحركة في أشهر السوبر ماركات في موزمبيق طبيعة الواقع التجاري . و مستوى الإقبال على السلع الاستهلاكية فيها من خلال ما تقدمه من أسعارٍ تنافسيةٍ فيما بينها .

اقتصاد موزمبيق

و لأن اقتصاد هذه الجمهورية يعتمد على الزراعة و الصناعة بالدرجة الأولى .فإن أشهر السوبر ماركات في موزمبيق بمختلف فروعها تحتضن المنتجات الغذائية و المشروبات و الصناعات الكيميائية .

و من أهم منتجاتها الزراعية القطن و جوز الهند و قصب السكر و الشاي و الموالح و الفواكه الاستوائية و دوار الشمس و الذرة .

كما تعتمد على الألمنيوم و البترول في الصناعات الكيميائية كالأسمدة و الصابون و الدهانات و غيرها . و ينمو قطاع السياحة فيها بشكل ملحوظ بما ينعكس إيجابا على حركة السلع في فروع السوبر ماركات المنتشرة ولا سيما أشهرها .

موزمبيق على الخارطة

تعتبر ( مابوتو ) الواقعة جنوب موزمبيق عاصمة البلاد و أكبر مدنها .

و يحد جمهورية موزمبيق من الشرق المحيط الهادي و من الغرب زيمبابوي و تنزانيا من الشمال و دولة جنوب أفريقيا من الجنوب
الغربي .

خضعت موزمبيق للاستعمار البرتغالي أربعة قرون و نصف ثم نالت استقلالها عام ١٩٧٥م

لذلك تعتبر اللغة الرسمية الوحيدة فيها هي اللغة البرتغالية بنسبة 50 بالمئة بالإضافة إلى اللغات الأصلية المشتركة .

تجاوز عدد السكان فيها ٣٠ مليون نسمة بحسب بيانات البنك الدولي لعام ٢٠١٩ ، و أكبر دين فيها هو المسيحية

بالإضافة إلى أقليات دينية أخرى منها الإسلامية .

أشهر سوبر ماركت في موزمبيق وعناوين السوبر ماركت في موزمبيق

من أشهر السوبر ماركات ومراكز التسوق في موزمبيق و التي حققت تنوعاً استهلاكياً وأسعاراً تنافسيةً وبصمةً إيجابيةً حتى في جنوب
أفريقيا والدول المجاورة أيضاً و المنتشرة في جميع مدن موزمبيق و يمكن الوصول إليها بسهولة. كما يتوفر في هذه السوبر ماركات معظم المنتجات المهمة ذات الطابع الاستهلاكي و كذلك بعض الأدوات المنزلية و الكهربائية

 سوبر ماركت Premier Superspar في موزمبيق

وتعتبر زيارة مركز Premier Superspar للتسوق الواقع في العاصمة مابوتو من أفضل تجارب التسوق السياحية كونه يعتبر مركزاً تجارياً شاملاً يحتوي على سوبرماركت كبير و عدة محلاتٍ تجاريةٍ لماركاتٍ عالميةٍ تعرض الألبسة والإلكترونيات والأغذية إضافةً إلى خدمات التجارة الإلكترونية وأجهزة الكومبيوتر وتجارة الذهب وما يوفره من مقومات التنزه والسياحة من مطاعم وصالات رياضية وتجميل وهدايا ومتجر الوشم وثقب الجسم وعيادات الأسنان وغيرها .

و إليك عنوان المركز في مدينة مابوتو

242 Maputo, Av. Acordos De Lusaka,  Mozambique,

و كذلك عنوان فرع آخر له

No 242 Av Acordos De Lusaka Maputo, 1100، موزمبيق

 سوبر ماركت Supermarket  Saverite في موزمبيق

و الذي تأسس في عام 2008 في جنوب أفريقيا و أصبح رائداً فيها و في موزمبيق و يقدم قناة توزيع مزدوجة غير متوفرة في سواه حيث الجميع مرحب به في أكثر من ١٤٥ متجراً في جميع أنحاء إفريقيا ، ويسعى إلى تزويد العملاء بتجربة تسوقٍ تتميز بالترحيب الودي و القيمة والجودة بحسب ما يظهره شعارهم .

وهو يركز على نموذج المشاركة المجتمعية من خلال دعم متاجره في إحداث فرق متنوعة والتفاعل مع طلبات الرعاية والتبرعات والمشاركة في الأنشطة البارزة على مستوى أنحاء جنوب أفريقيا والبلدان المجاورة .

و يحتوي على مختلف المنتجات الغذائية والكيمائية والإلكترونية والأدوات المنزلية والكهربائية إضافةً إلى المنشآت السياحية والترفيهية .

عنوانه Xai-Xai District, موزمبيق

صفحته على الفيس بوك

https://www.facebook.com/SaveriteSupermarketMozambique/

موقعه الإلكتروني

http://www.saverite.co.za/saverite-bonanza/saverite-xai-xai-opening-550×366/

  سوبرماركت Shoprite في موزمبيق

يعتبر هذا السوبر ماركت بفروعه العديدة المنتشرة في معظم مدن موزمبيق من أشهر و أكبر السوبر ماركات في موزمبيق وغيرها من دول جنوب القارة الإفريقية حيث تأسس عام 1979 و لديه أكثر من 140000 موظف في جميع أنحاء إفريقيا وينتشر في 14 دولة و يضم 17 علامة تجارية و 2387 من متاجر الشركات و يتسوق فيه أكثر من 24 مليون شخص في 2892 منفذاً يومياً.

وقد حقق خطواتٍ هامةٍ في تبني وتنفيذ استراتيجية أعمالٍ متطورةٍ وفرت المنافسة في قطاع البيع بالتجزئة والتسوق للعملاء ، فقد قام على سبيل المثال بتدريب ١٤١٤٥٢ شخصاً و استثمر ٤٩١ ميلاً ، وحوالي ٣ مليون ساعة تدريب ، وقدم ٣٤ مليون وجبة للمجتمعات المحتاجة .

كما برزت قوته الابتكارية من خلال توسعه في تقديم الجوائز وإطلاق قسائم البقالة الافتراضية التي مكنت الناس من التسوق بأمان في زمن الكورونا ، و العديد من الأنشطة الاجتماعية الأخرى .

ويستقبل هذا السوبر ماركت الزبائن على مدار أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً مع بعض الاختلاف في ساعات الافتتاح يومي الجمعة والأحد . وهو متنوعٌ بأقسامه وما يحتويه من منتجاتٍ غذائيةٍ ولحوم ٍ متنوعة ٍ و أنواعٍ مختلفةٍ من الأسماك الطازجة ، إضافة إلى الأدوات المنزلية والكهربائية والإلكترونية ومستلزمات الطفل منذ الولادة .

فروع سوبرماركت Shoprite في موزمبيق

ولديه عدة فروع في العديد من المدن و إليك عزيزي القارئ عناوين بعضها

  • Mozambique, Beira 2100, Centro Commercial De Shoprite Beira, Av Samora Machel *
  • Shoprite Chimoio : Mozambique, Chimoio 2200, Centro Commercial De Shoprite Chimoio, Strada Nasional Nr 6
  • Mozambique, Nampula 3100, Centro Commercial De Shoprite Nampula, Rua Dos Continuadores E Rua De Tete
  • Mozambique, Maputo 1100, Centro Comercial De Shoprite Maputo Av. AÇordos De Lusaka,PraÇa Da Paz Maputo

كما يمكنكم زيارة صفحته على الفيس بوك من خلال الرابط التالي

https://m.facebook.com/pages/category/Shopping—Retail/Shoprite-Mozambique-118404919561064/

كما يمكن زيارة موقعه الإلكتروني على الرابط http://www.shoprite.co.za

بالمحصلة فإن أشهر السوبر ماركات في موزمبيق في مختلف فروعها عموماً تسعى إلى تقديم نموذجٍ تجاريٍ متطورٍ في الحصول على منتجاتٍ ذات مستوى عالمي ويركز هذا النموذج على الابتكار وتحقيق المنافسة في السعر والجودة لتلبية توقعات المستهلك بالتوازي مع تقديم خدماتٍ ترفيهيةٍ وسياحيةٍ ديناميكيةٍ تلبي رغبات السياح في التنزه و التبضع والتمتع بخصوصية الأطعمة الموزمبيقية ومشروباتها والفاكهة الاستوائية فيها بما يوفر أجواءً سياحيةً وتجاريةً تحرض السائح للزيارة مجددا .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

93 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *