أشهر سوبر ماركت في موريشيوس وعناوين السوبر ماركت في موريشيوس

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 10 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في موريشيوس وعناوين السوبر ماركت في موريشيوس

أشهر سوبر ماركت في موريشيوس . يرغب كثير من السياح في معرفة أشهر متاجر السوبر ماركت في أي بلدٍ يزورونهُ، ولهذه الغاية سنتناول في مقالنا اليوم أشهر السوبر ماركت المنتشرة في جمهورية موريشيوس لعلها تكون دليلاً يعكف عليه السياح عند الرغبة بزيارة الجزيرة، وسنتعرف أيضاً على عناوين أهم متاجر السوبر ماركت على الجزيرة، ولكن في البداية نتعرف على جمهورية موريشيوس لعل الكثير منكم يسمع بها للمرة الأولى، أو حتى ليس على درايةٍ بوجود دولةٍ بهذا الأسم.

ماهي دولة موريشيوس؟

 هي مجموعة من الجزر البركانية الصغيرة التي تقع في وسط المحيط الهندي على بعد نحو 2000 كيلومتر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية بالقرب من جزيرة مدغشقر، والتي تتميز بشواطئها الأخاذة ذات المياه الفيروزية، وغاباتها الاستوائية، وقد كان الرحالة البرتغالي دون بيدرو ماسكارينهاس أول من اكتشفها في العام 1505، وأعلنت كجمهورية في العام 1992.

المعالم الرئيسية لجمهورية موريشيوس

يبلغ عدد السكان 1,265,577 نسمة، وتُعدُ مدينة بورت لويس الواقعة في جزيرة موريشيوس الرئيسية العاصمة، وأكبر المدن في  جمهورية موريشيوس، وأولى الموانئ التي أسست فيها، وتشتمل أيضاً جزيرة رودريغز التي تأتي في المرتبة الثانية، وتقع على بعد 560 كيلومتراً إلى الشرق من الجزيرة الأساسية موريشيوس، ومن ثم جزيرتي أغاليغا اللتين تقع على شمال الجزيرة الأساسية موريشيوس على بعد 1000 كيلومتر، ثم أرخبيل سانت براندون على بعد نحو 430 كيلومتر شمال شرق موريشيوس، وتنتشر فيها الديانات الإسلامية، والهندوسية، والمسيحية، ويتحدث سكانها اللغات الكريولية الموريشية، والفرنسية، والإنكليزية إضافة إلى مجموعة من اللغات الشرقية الأخرى، والعملة الرئيسية فيها هي روبيل الموريشيوسي، بالإضافة إلى العملات الرئيسية الأجنبية.

إن كانت هذه زيارتك الأولى للجزيرة فإليك بعض النصائح عند زيارتك للأسواق، ومحلات السوبر ماركت ساوم البائعين مع ابتسامة خفيفة دائماً، وإن كنت من محبي زيارة الأسواق في مواسمها المميزة عليك بالتخطيط للزيارة في الفترة الممتدة من نوفمبر، وحتى ابريل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أشهر متاجر السوبر ماركت الموجودة في هذه الجزيرة، وعناوينها.

أشهر سوبر ماركت في موريشيوس

  • السوق المركزي في موريشيوس

يقع هذا السوق في العاصمة بورت لويس، ويعرف لدى السكان المحليين باسم بازار بورت لويس، أو بازار العاصمة، ويعدُ هذا السوق أشهر الأسواق، ويتميز بالازدحام الدائم، ويتميز أيضاً بوجود الكثير من الأكشاك التي تبيع الملابس، والحلي عند مدخل السوق، بالإضافة إلى الفواكه، والخضراوات، والبهارات، واللحوم، والأسماك، والدواجن، والتي ينتشر بائعوها داخل السوق، بالإضافة إلى متاجر الطعام المتنقلة، ومتاجر الهدايا التذكارية، والتحف في الطابق الأول من السوق.

  • سوق فلاك في موريشيوس

يتميز هذا السوق بأنه يعد من أكبر، وأشهر أسواق الجزيرة في الهواء الطلق، ويتميز أيضاً بالطابع الهندي الذي يطغى على السوق من خلال بائعي شاي الأعشاب، والفانيليا، والتوابل الأخرى، والأقمشة الهندية الحريرية، وينصح بزيارة السوق في عطلة نهاية الأسبوع حيث يكون السوق أقل ازدحاماً.

  • سوق مابورج في موريشيوس

يقع هذا السوق في بورت لويس العاصمة بالقرب من الشاطئ، ويكتسب هذا السوق بالجمع بين متعة الأعمال التجارية، والأبعاد الثقافية، ويتميز هذا السوق أيضاً بكعكة الفلفل الحار، ومتاجر الطعام السريع المتنقلة.

  • سوق كوارتر بورنيس في موريشيوس 

إن كنت من محبي المنسوجات، والألبسة فينصح بزيارة السوق في أيام الخميس، والأحد، وإن كنت من محبي تناول الأطعمة المميزة فعليك زيارة السوق أيام الأربعاء، والسبت، ومن مميزات هذا السوق الألبسة، والمنسوجات رخيصة الثمن.

  • سوق جودلاندز في موريشيوس 

يختص السوق بالهدايا التذكارية، والتحف، بالإضافة إلى الأطعمة المحلية لذيذة المذاق في متاجر الأطعمة، وخاصةً متاجر المعجنات، ومتاجر الأطعمة المتنقلة، وتتوافر الفواكه، والخضار أيام الثلاثاء، والخميس.

عناوين السوبر ماركت في موريشيوس

  • سوبر ماركت The Shop.mu موريشيوس

       يقع في Rich terre، ويفتتح أبوابه في الساعة السابعة صباحاً. رقم الهاتف +23052506006.

  • Winners Supermarket موريشيوس

        سوبر ماركت يقع في موريشيوس. بورت لويس، ويفتتح أبوابه عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً. رقم الهاتف +2302086293.

       وله فروع أخرى في Chemin Grenier، ويفتح عند الساعة التاسعة صباحا. رقم الهاتف +2306227398.

  • London Way Supermarket موريشيوس

       يقع في موريشيوس. Black River، يفتتح أبوابه عند الساعة الثامنة والنصف. رقم الهاتف +2304838888.

  •  Central Supermarket موريشيوس

         يفتتح أبوابه عند الساعة التاسعة، ويعرف عنوانه في موريشيوس. Riviere Du Rempart. رقم الهاتف +2304129694.

  • Intermart La Croisette موريشيوس

        يفتتح أبوابه عند الساعة التاسعة صباحاً، ويقع في موريشيوس. Sea Power.

         رقم الهاتف +2302696666.

  • Chonee Supermarket موريشيوس

        يقع في العاصمة بورت لويس، ويفتتح أبوابه عند الساعة السابعة والنصف صباحاً.

  • GSR La Gaulette Supermarket موريشيوس

         يفتتح أبوابه عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ويقع في موريشيوس. Black River.

          رقم الهاتف +2304515218.

  •  Winners Rose Hill موريشيوس

         أحد فروع متاجر Winner يقع في موريشيوس. Beau Bassin-Rose Hill، ويفتتح أبوابه عند الساعة التاسعة صباحاً.

         رقم الهاتف +2304561534.

  • سوبر ماركت Save & Win Supermarket موريشيوس

    يقع في موريشيوس.Trou d Eau D ouce، ويفتتح أبوابه عند الثامنة صباحاً، ويغلق عند الساعة العاشرة مساءاً، ويتميز هذا        المتجر بتوفر ميزة التوصيل، وإمكانية الانتقاء المنتجات الجيدة، ومن أمثلتها أنتقاء الخضار، والفاكهة.

     رقم الهاتف +23054949440.

  • Bon Accueil Supermarket موريشيوس

       يقع في موريشيوس. Bon Accueil، ويفتتح أبوابه عند الساعة الثامنة صباحاً، ويغلق أبوابه عند الساعة السابعة مساءاً.

         رقم الهاتف +2304183822.

وفي نهاية هذا اللقاء أرجو أن قد وفقت في إيصال الفائدة المرجوة من هذا المقال، واستودعكم الله على أملٍ بلقاءٍ قريب يجمعني بكم من جديد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1266 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.