أشهر سوبر ماركت في الكونغو وعناوين السوبر ماركت في الكونغو

كتابة : محمود سلمة جيد
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
أشهر سوبر ماركت في الكونغو وعناوين السوبر ماركت في الكونغو

أشهر سوبر ماركت في الكونغو وعناوين السوبر ماركت في الكونغو. يزرو ملايين السياح سنويا إفريقيا للتمتع بطبيعتها الساحرة ورؤية عشرات الأنواع من الحيوانات النادرة والجميلة. مما لا شك فيه أن كافة البلدان الإفريقية قد شهدت تطورا كبيرا من ناحية التجارة والاقتصاد المحلي. الكونغو على سبيل المثال من الدول التي تعيش حالة من التطور المستمر فموقعها الهام وسط افريقيا واتساع رقعة أرضيها يجعلانها مقصدا للاستثمار. سنتحدث في هذا المقال عن أحد أهم المواضيع التي ترتبط بحياة الناس اليومية وهي وجود السوبر ماركت بالقرب من مكان العيش. لنتحدث عن أهم سوبرماركت الموجودة في الكونغو وعناوينها.

أشهر سوبرماركت في الكونغو 

سوبر ماركت Shoprite شوبرايت في الكونغو 

هي سلسلة متاجر سوبرماركت أمريكية لها فروع في إفريقيا. قطعت هذه الشركة على عاتقها عهدا بتقديم أقل الأسعار لزبائنها. ساعد هذا الوعد الشركة على النمو والتقدم سريعا لتصبح أكبر شركة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في إفريقيا. يقدم السوبرماركت لزبائنه تجربة تسوق عالمية المستوى بوجود مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية والسلع المنزلية والأجهزة الصغيرة بأقل الأسعار الممكنة.

يقدم المتجر مجموعة من المنتجات عالية الجودة كشرائح اللحم الكلاسيكية، والنبيذ من 10 من أفضل البلدان المنتجة للنبيذ في العالم، وأرقى أنواع القهوة. بالإضافة لماسبق، يُضّر المتجر الخبز الطازج والمخبوزات يوميًا. كما تباع الفاكهة والخضروات الطازجة على مدار السنة. يمكن إيجاد هذا المتجر ضمن المركز التجاريLuano City في مدينة  لوبومباشي.

Hyper Psaro Group مجموعة هايبربسارو

تأسست مجموعة Hyper Psaro Group في جمهورية الكونغو الديمقراطية عام 1992 في مدينة لوبومباشي. حاليًا، تملك المجموعة مكاتب في لوبومباشي وكينشاسا ومعظم الجزء الجنوبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية. تتخصص الشركة بشكل رئيسي في إنتاج وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم. من جهة أخرى، تنشط في استيراد وتجارة السلع الغذائية والمواد الزراعية والنقل. خارجيا، للمجموعة فروع وشركات تابعة في جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا وأثينا (اليونان) وبروكسل (بلجيكا).

للمجموعة أربع متاجر تغطي مدينة لوبومباشي وكينشاسا بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 7500 متر مربع. تقدم المتاجر للمستهلكين منتجات محلية الصنع وأخرى مستوردة ذات جودة عالية تلبي احتياجات السكان المحليين. تبيع المتاجر أكثر من 20000 منتج مستورد من أمريكا اللاتينية وآسيا الاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا ودول أخرى أفريقية أخرى والولايات المتحدة الأمريكية. يقدم المتجر يوميا عشرات الأصناف من الوجبات المطبوخة بأيدي أمهر الطباخين في المتجر.

متجر PARAMARKET باراماركت في الكونغو

للوهلة الأولى يبدو المتجر كمحل بقالة كلاسيكي مع منتجات طازجة، وخبز، ومعجنات. لكن في الحقيقة هو أيضًا متجر صيدلاني شهير، يضم منتجات الأطفال ومستحضرات التجميل التي تباع بالأسعار الأوروبية. وبالتالية نظرا للتنوع الكبير الذي يقدمه المتجر فهو يشكل خيارا جيّدا للمشترين. يمكن الوصول للمتجر عبر العنوان التالي 56, Avenue de la Justice, Réf : Ancien Arno Kinshasa .

سوبر ماركت SWISS MART  في الكونغو

أحد متاجر السوبر ماركت الحديثة العهد في الكونغو. لدى زيارتك لهذا المتجر سترى الخضروات الطازجة يوميًا، والخضروات المستوردة أيضًا، إضافة للفواكه الطازجة. كما يمكنك شراء الأجبان والزبادي المستوردة، والأطعمة المطبوخة من قبل المتجر نفسه. بالتأكيد لمحبي الخبز الطازج نصيب من هذا المتجر، حيث يقدم المتجر يوميا منتجات الخبز الطازجة واللحوم. إضافة لذلك، يمكن رؤية العديد من السلع ذات العلامات التجارية الوطنية والدولية للمواد الغذائية ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية وكافة مستلزمات الاستخدام اليومي. يمكن زيارة المتجر في العنوان التالي:

Gombe, Boulevard du 30 juin, Non loin de Peloustore. En face de l’Ambassade d’Afrique du Sud. Kinshasa

المراكز التجارية في الكونغو

إضافة للمتاجر السابقة يتوافر في الكونغو العديد من المراكز التجارية الضخمة التي يمكنك التجول فيها والتمتع بتجربة شراء مميزة. لعل مول Le Premier Shopping Mall أبرزها والذي يقع في قلب العاصمة كينشاسا Kinshasa . يعمل المركز يوميا من الساعه التاسعه صباحا حتى التاسعة مساء. هذا ويمتد المول التجاري على مساحة تبلغ أكثر من 10000 متر مربع من متاجر البيع بالتجزئة التي تتميز بخيارات فريدة للأزياء والترفيه والمطاعم الراقية وغيرها.

أخيرا يمكن القول أن التسوق في الكونغو لن كون أحد مشاكلك في حال قررت السفر إلى هذا البلد الجميل. تنوع مراكز السوبرماركت والمجمعات التجارية هناك أحد أهم عوامل الراحة والاقتصاد في الوقت والمال. إذا كنت مستعدا للشمس الإفريقية والأجواء الحارة فاشتري تذكرة طيران واحزم أمتعتك ولاتنسى تعبئة بطاقة الدفع لديك فستحتاجها كثير للتسوق هناك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

70 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *