أشرس أنواع الكلاب في العالم

آخر تحديث : 15 يوليو 2021
أشرس أنواع الكلاب في العالم

سنتكلم اليوم عن حيوان أطلق عليه لقب أفضل صديق للإنسان. حيث أنه يمتاز بالوفاء لصاحبه، ويمتلك قدرةً عاليةً على تذكره حتى لو انقطع عنه لفترة زمنية. وللكلاب سلالات وأصناف عديدة أهمها كلاب الصيد وكلب الرعاة، وكلب الحقول، إضافةً إلى الكلب المرافق للمكفوفين وكلاب الحراسة، وهناك نوع جديد يستعمل فقط لجر العربات الجليدية ويسمى بكلب الزلاقات، وجميعها تصدر صوتًا يسمى بالنباح. وفيما يتعلق بالكلب يعتبر أول الثدييات التي استطاع الإنسان ترويضها، وكان ذلك قبل حوالي ستين مليون سنة، في قارتي أسيا وأوروبا إضافةً إلى شمال القارة الأمريكية، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف عن أشرس أنواع الكلاب في العالم.

تصنيف أشرس أنواع الكلاب في العالم

لدينا أكثر من 400 سلالة من الكلاب المتباينة حجمًا وشكلًا، ويعود أصل جميع سلالات الكلاب إلى الذئب الرمادي الذي دجنه الإنسان قبل أكثر من 12 ألف عام. حيث أن البشر استفادوا من الخصائص الطبيعية في الكلاب الأولى، والتي كانت حيوانات صيد تتميز بحواسها القوية، ثم طوروا هذه الغرائز وخلقوا سلالات جديدة حسب حاجتهم ورغبتهم.

ولكن الكثير من الناس يصف الكلاب بأنها حيوانات شرسة، في حين يرى آخرون أنها صديق وفي للإنسان. وبين هذه الآراء نجد من يصف سلالات معينة فقط من الكلاب بأنها من أشرس أنواع الكلاب في العالم، وذلك بسبب طبيعتها، أو تدريبها الذي تتلقاه لتؤدي مهامًا معينة، كالحراسة، أو العمل في المجال العسكري أو الجنائي.

كلاب الروت وايلر الشرسة

لقد عرفت هذه الكلاب تاريخيًا بامتلاكها قدرات تمكنها القيام بالوظائف التي تتطلب القوة والتحمل. فهي سلالة متوسطة الحجم، وقوية البنية، وتعرف بقدرتها على الجري السريع. كما تتميز بفروها المستقيم الخشن والكثيف، وتعبيراتها التي تعكس نبلها واليقظة التي تتمتع بها، والثقة العالية بالنفس. وأهم ما يميزها أنها تستوعب الأوامر بسرعة. ولهذا فهي تصلح لأن تكون كلابًا بوليسية تصنف من أشرس أنواع الكلاب في العالم.

  كيفية تربية الكلاب

كلاب الشيواوا من الكلاب الشرسة

وتتميز هذة الكلاب برشاقتها الكبيرة. ووزنها الذي لا يتجاوز 2.7 كغم. ويبلغ طولها من 12.7- 20.3 سم. وتعيش هذه الكلاب من (14-16) سنة. وتتميز بعدة سمات معينة. كرأسها الشبيه باستدارة التفاحة، وعيونها الحادة. لكن تختلف بفرائها الذي يكون بألوان وأشكال متعددة. و يمكن أن تكون طويلةً أو قصيرة.
يعود سبب أنها من أشرس أنواع الكلاب إلى أنها لا تخشى مواجهة أي شخص يمر بمساحتها الشخصية. ويحتاج الأشخاص البالغون وقتًا طويلًا لكسب ثقة هذا النوع من الكلاب إذا كان عمرها أكثر من سنة.

كلاب الدوبرمان من أشرس أنواع الكلاب

اكتسبت هذه الكلاب سمعةً ملكيةً بين سلالات الكلاب، وذلك بفضل رأسه النبيل وصفاته الأنيقة الأخرى. مثل جسمه الأملس المغطى بطبقة لامعة من الفرو الأسود، أو الأزرق، أو البني الفاتح، وبنية جسمه القوية. كما يتميز بعضلاته القوية، إذ يستطيع هذا الكلب ردع جميع المتسللين إلى المكان الذي يكون فيه عندما يكون مدربًا جيدًا.

تتجه عدوانية كلاب الدوبرمان إلى جميع الكلاب الغريبة والناس الغرباء ولكن ليس نحو أصحابهم. لكن على الرغم من مظهرها المخيف إلا أنها غير عدوانية بشكل خاص. وتعود عدوانيتها إلى سوء التنشئة الاجتماعية ونقص في تدريبها. علاوةً أنها ترتبط بشدة بأصحابها وتحتاج إلى الاهتمام لوقت طويل. كما يجب عليك عدم تركها بمفردها أو في قفص لفترات طويلة.

كلاب الداشهند من أشرس أنواع الكلاب

وهي سلالة من كلاب الصيد يميزها جسدها الطويل حيث يبلغ طولها من (17- 25) سم، وصدرها العريض، وأرجلها القصيرة، وأذنيها الطويلة، ويكون لون هذه الكلاب بنيًا محمرًا أو أسودًا. ولها ثلاث أنواع من الفراء إما ناعمة، أو طويلة الشعر، أو سلكية الشعر.

وتتواجد هذه الكلاب بحجمين مختلفين،فحجمها المثالي من 7 إلى 14.5كغ، وحجمها الصغير لا يزيد عن 5 كغ. يحتل كلب الداشهند المرتبة الأولى في العدوانية إلا أنه يمكنك تدريبه. ويبدأ الكلب بالعدوانية في سن صغير عندما يبلغ أسبوعه السادس. ويؤدي تعرضه إلى العقاب كالصراخ أو الضرب في سن مبكرة إلى عدوانية أكبر أثناء مرحلة نموه. كذلك إن أكثر ما يميزها أنها مهيئة وراثيًا لتكون عدوانية.

كلاب التشاو تشاو الشرسة

  سلالات الكلاب النادرة

يتميز بحجمه المتوسط، حيث يتراوح ارتفاعه من (43 -51) سم، ووزنه من (23 – 34) كغ. وعادةً لا تكون هذه الكلاب اجتماعية. حيث تفضل العزلة مع الغرباء كما يمكن أن تكون عدوانيةً مع الكلاب الأخرى. وتتناسب طبيعتها العدوانية مع تاريخها ككلاب لحراسة المنازل والمواشي. وتعتبر تربيتها الاجتماعية المبكرة أمرًا مهمًا للتحكم في نباحها المزعج نحو مختلف الحيوانات والبشر.

كلاب الدلماسية الشرسة

يكون عمل هذه الكلاب في الحراسة، والصيد، وأقسام الإطفاء. ويتميز بفرائه الأبيض الداكن المرقط، وهو كلب جميل وقصير الشعر وذو بنية متناسقة. يمكن أن تكون الكلاب الدلماسية عدوانيةً للغاية وخاصةً مع الغرباء. وذلك لميلها إلى الحراسة والحماية.

وتعد هذه الكلاب مخلصةً جدًا لأصحابها، ولكنها لا تستطيع تمييز الفرق بين ما يمثل خطرًا عليها وما لا يمثله. ولكن يمكن لهذه الكلاب أن تكون أكثر هدوءًا مع الأشخاص والحيوانات الأخرى إذا جعلها صاحبها تشعر بالأمان نحو أي موقف قد تتعرض له.

كلاب جاك راسل الشرسة

طورت سلالة كلاب جاك راسل في القرن التاسع عشر، وسميت نسبةً إلى القس جون راسل. وهو صياد طور عدة سلالات من الكلاب. مثل كلاب سموث فوكس تيرير، واير فوكس تيرير. كما تعد العدوانية من أهم المشاكل عند كلاب جاك راسل. وربما يكون سلوكها العدواني ناتجًا عن خوفها، أو سوء تربيتها الاجتماعية، أو الملل، أو الطاقة المكبوتة بسبب نقص نشاطها البدني.

كلب الراعي الألماني من الكلاب الشرسة

يعتبر كلب الراعي الألماني أو الجيرمان شيبرد حارسًا بالفطرة، وقابلًا للتكيف، وذكيًا للغاية. حيث استطاع القيام بكل الوظائف المعروفة عند للكلاب. ويبلغ طوله من (56-66) سم، ووزنه من (22-40) كغم، كما يتراوح عمره الافتراضي من (10-13) سنة. وتعرف هذه الكلاب بسلوكها الذي يميل للعدوانية ولهذا فهي تعتبر كلاب حراسة قويةً وجيدة.

وفي نهاية مقالنا عليك التأكد أن عدوانية الكلاب وشراستها تعتبر سلوكًا خطيرًا وموجهًا ضد الكلاب الأخرى، أو البشر، وتشمل عدوانية الكلاب بعض السلوكيات التي تدل على شراستها مثل النباح، والعض، والاندفاع، والزمجرة، وما إلى ذلك. وتعود هذه السلوكيات إلى أسباب عديدة، مثل الدفاع عن نفسها أو مكانها، أو شعورها بالخوف أو القلق وغير ذلك من الأسباب العديدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

78 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *